انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 7 من 7

الموضوع: تربية البنات

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Aug 2001
    الموقع
    من هنا و هناك
    الردود
    535
    الجنس

    تربية البنات

    زائر كتب البنات ألطف الكائنات .. ومن البنات من هن أصلح من الذكور ، فهن وفيات لآبائهن ، وإذا أُحسنت تربيتهن كن قرة عين لهم ..ويتجلى حب البنت في قول عامر بن الظرب ، لإبن معاوية لما خطب إليه ابنته : ( ياصعصعة إنك أتيتني تشتري مني كبدي ، وأرحم ولدي عندي ، والحسيب كفء ، والزوج الصالح أب بعد أب وقد روى البخاري في صحيحه ، عنه صلى الله عليه وسلم : ( من بُلي من هذه البنات شيئاً فأحسن إليهن كن له ستراً من النار ) ..

    فأحسني أختي المسلمة إلى ابنتك ، والإحسان إليها يكون بغرس الفضائل في نفسها وتعهدها حتى تؤتي ثمارها .. تعليم الفتاة الحياء يدفع بها إلى المكرمات ، وخاصة في عصرنا الحاضر الذي تفاقم شره .. فنحن الذين لانملك ( الدش ) لانرى أحدث الصيحات العالمية إلا على بنات المسلمين ، حين نضب وقود الإيمان في نفوسهن ، وسقطت صبغة الحياء عن وجوه كثير من بنات اليوم ...
    دخلت فتاة إلى إحدى المناسبات وهي ترتدي بنطلون أسود جينز ،وبلوزة سوداء قصيرة وضيقة ، وقبعة على الرأس ، والقصة الفرنسية ، ولاننسى الجوال الذي غُرز في البنطلون .. وكأنها ( مايكل جاكسون ) .. أُناشدك الله ..أختي المسلمة هل هذا يليق بالفتاة المسلمة ؟ ووجه العجب أن يصدر الرضا من مؤسسة الأسرة وهي الأم ، ولو اعتبرنا أن ذلك مرده إلى ضعف الإيمان .. ولكن هل في ذلك أناقة أو جمال ؟ والله ماأرى إلا أنه منظر يدعو إلى الاشمئزاز ، وهوسٌ يبرأ منه الإسلام ، ومانبع ذلك إلا من جراء التمسح على أعتاب الغرب ، لينشأ لدينا جيلاً مقطوع الصلة بالله ، ولاحول ولاقوة إلا بالله ..
    الحياة مليئة بالمغريات المغلفة ، وقد تغفلين عنها أيتها الأم فتقع الفتاة في شراكها ، فينحصر همها في هذه الشكليات ، لأنها لاتجد توجيهاً متصل ، ولانصائح متتابعة ، ولاترويضاً لهواها .. ولو كان ذلك لرسخ الصلاح بأمر الله في الأفئدة والأفكار ، وإذا ماجمعنا معظم أقوال الأمهات لوجدت الإجابة !! صغيرة .. شابة .. تحب الحياة .. إجابات سلبية يحتويها الشيطان فتعقبها الندامة ..
    الصغيرة ياأختي ، سريعة التلقي ، ذكية ، تملك فطرة خيرة ، فمتى تعلق قلبها باللباس الخليع والضيق ، لن تطيق الفضفاض منه ، كما أنها لن تصبر على الستر والحشمة .. أعرف إحداهن ممن عودت ابنتها على لبس القصير والعاري ، عندما بلغت سن الثانوية اختارت موديلاً فاضحاً لإحدى المناسبات ، حاولت الأم اقناعها ، وأنه لايليق ، وما كان منها إلا أن أصرت على رأيها وارتدته ، وهنا نقول للأم هذا ماجنته يداك .. فالحياء يسبقه استعداد فطري ممهد . وكذلك العباءة التي تحولت إلى فستان سهرة ، حتى تدخلت فرنسا في تصميمها ، والطرح الشفافة ، فإذا عُودت الصغيرة على إرتدائها ، وكشف وجهها ، ولبس النقاب ، فمن الصعب إجبارها على الحجاب الشرعي إذا كبرت . ومن رأى وتتبع تاريخ الحجاب يعجب من سرعة التحولات في المجتمع . ففي المجتمع المصري الآن لامكان للحجاب إلا ماندر ، على الرغم من أنه منذ سنوات قريبة كان الحجاب لديهم أشد من حال جداتنا تمسكاً بالحجاب ، بل إن والدة الملك فاروق كانت لاتخرج لزيارة أحد إلا في الليل حتى لايراها الناس ، وهي متحجبة لايظهر منها قيد أنملــة ، ولكن فعل أعداء الإسلام في سنوات معدودة مانراه ونشاهده في مجتمعات كثيرة ، فقد سقط الحجاب شيئاً فشيئاً .. فإذا قُدمت إليك نصيحة أيتها الأم الفاضلـة لاتقولي صغيرة ، فمن البنات إذا بلغت سن العاشرة ، تظهر عليها علامات النضوج ، وجمال النساء ،وهنا وجب عليك أن تلفي حولها طوق النجاة ، وتحميها من تحديق الذئاب الجائعة ، ففي عصر انعدمت فيه القيم الإسلامية ، والمُثل العليا .. قد لايدرك الأبوبين خطورة ذلك ، فقد يؤدي ذلك إلى اختطـــفاهــا ، والعياذ بالله ، وحينئذ تُعض كفوف الندم .. فنحن أمـة خُلقت بضوابط ، ووُجدت بتمييز ..
    وأنت أيتها الأم قادرة بأمر اللــه على ارشاد روح الفتاة الحائرة ، قبل أن تتعــرى نفسيتـــها من الحياء والتقوى ، والوسيلـــــة مهيأة مادام العود ليناً طـــرياً ، فالأفكار والأخلاق جانبان من جوانب النفس الإنسانية قابلان للضوابط والقيود ،وفي الصغر تكون سهلــة مطواعة ، ولديها حساسية مرهفة قابلــة للتــــلقي ، فأخذها بالحزم ، وكبح رغباتـــها الشريرة ، يؤهاــها لحياة ناعمة رغيدة فضلى ، ويمتعهـــــا بسمعة عـــــاطرة مُثلــــى ... يقول محمد الغزالي ( الحياء هو الدين كله ، فإذا أُطلق على طائفة من الأعمـال الجليلــة ، فهو جــزء من الإيمان ، وأثر له ) .... انشلي ابنتك ياأختاه من حضيض التقليد ، وذكريها بالجنة ، ذكريها بأنها ستكون من الحور العين بإذن اللـــه متى التزمت بأمره تعالى بل وفُضلـــت عليهن ففي الحديث الذي أخرجه الطبراني : ( أن أم سلمة قالت يارسول الله ! نســاء الدنيا أفضــل أم الحور العيــن ؟ قال بل نساء الدنيا أفضــل .. قلت يارسول الله وبم ؟ قال بصلاتهن وصيامهن وعبادتهن الله تعــالى ) .
    وروى البخاري في صحيحـــه : ( …. ولو اطلعت إمــرأة من نساء أهل الجنـــة إلى الأرض لمــلأت مابينهــــما ريحـــاً ، ولأضــاءت مابينهمــا
    ولنصيفـــها على رأسهــا خير من الدنــيا وما فيــها ) ..


    منقول www.islamsun.com

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jun 2002
    الموقع
    السعوديه
    الردود
    115
    الجنس
    مشكوووره أختي على الموضوع الرااائع

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Aug 2001
    الموقع
    من هنا و هناك
    الردود
    535
    الجنس
    العفو أختى كلك ذوق

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Apr 2002
    الموقع
    الرياض
    الردود
    3,927
    الجنس
    أنثى
    جزاك الله الف خير على الموضوع المهم
    ولكني لست اما بل فتاه ومن تجربتي مع امي وتجربه الفتايات حولي مع امهاتهم
    ثبت حقاان التعليم من الصغر امر مهم
    فوالله اني لاانساء تلك الليله التي جلست ابكي عند امي لكي البس لباس _بدون كم _ الذي اصبح الان شي عادي في مجتمعنا ,,,, وبكيت وبكيت وجاءت خالتي الصغرى تطلب من امي وتقول عادي مثل جميع البنات في ذلك الوقت كرهت امي نعم اقولها فقد غرت ممن هم حولي فماذا ستفعل فتاه مثلي في 13 من عمرها ..
    ولكن الان احمــــــــد الله كثيرا واشكره ان وهب لي امي التي بذلك الموقف كرهتني بتلك الملابس ....
    ولكن عندي سؤال او استفسار فانا اعرف اما ربت بنتها على السفر للخارج وعدم لبس الحجاب و..... الخ والان هداء الله الام _الحمد لله _ وبنتها في 17 من عمرها ولم تستطيع تغيرها؟!!
    -------
    اسفه على الاطاله
    سبحان الله والحمد لله والله أكبر

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Aug 2001
    الموقع
    من هنا و هناك
    الردود
    535
    الجنس
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    هذا موضوع مهم يحتاج للنقاش

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Jan 2002
    الموقع
    السعوديه
    الردود
    2,146
    الجنس
    فعلا تربية البنات مهمة للغاية
    واذا لم تكن من الصغر فمن متى
    اذا لم تغرز القيم والاخلاق من الصغر فمنذ متى
    امهاتنا سايقا احسنوا التربية واحسنوا التعليم بالرغم من ان معظمهن لم يتعلموا اي اميات
    ولكن التربية وحسن التادييب اوضحت انهن يستحقون شهادة الدكتوراه في فن التربية على نقيض ما تعيشه امهات هذا الزمن الا من رحم ربي




    ولا ننسى تربية الاولاد الصعبة جدا
    والتي هي اما ابيض او اسود
    اعاننا الله واياكم على حسن الخلق

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Jun 2002
    الموقع
    المملكة
    الردود
    35
    الجنس
    كلامك اختي يدخل الصميم ....تفتحت الجراح ولكن حسبنا الله ونعم الوكيل.

مواضيع مشابهه

  1. ايهما اصعب تربية الاولاد ام تربية البنات ؟؟
    بواسطة لينوفر في المجلس العام
    الردود: 2
    اخر موضوع: 18-04-2011, 09:36 PM
  2. تربية البنات
    بواسطة هاوية المطر في نافذة إجتماعية
    الردود: 8
    اخر موضوع: 20-06-2010, 01:19 PM
  3. تربية البنات
    بواسطة راحلة في نافذة إجتماعية
    الردود: 4
    اخر موضوع: 13-07-2002, 12:43 PM
  4. تربية البنات
    بواسطة راحلة في روضة السعداء
    الردود: 4
    اخر موضوع: 06-07-2002, 03:14 AM
  5. تربية البنات
    بواسطة shooq9999 في روضة السعداء
    الردود: 1
    اخر موضوع: 14-07-2001, 11:14 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ