انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 4 من 4

الموضوع: رسالة من أبناء الشعب الفلسطيني المقيمين في المملكة الى خادم الحرمين الشريفين

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Nov 2002
    الموقع
    فلسطين
    الردود
    1,275
    الجنس
    امرأة

    رسالة من أبناء الشعب الفلسطيني المقيمين في المملكة الى خادم الحرمين الشريفين

    رسالة من أبناء الشعب الفلسطيني المقيمين في المملكة الى خادم الحرمين الشريفين ورد الملك عليها
    التاريخ : 09 / 02 / 2007 الساعة : 12:01

    تلقى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - رسالة من أبناء الشعب الفلسطيني المقيمين في المملكة العربية السعودية فيما يلي نصها:
    إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظ الله السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد : نحن أبناء الشعب الفلسطيني المقيمين في ربوع المملكة العربية السعودية الغالية والمجتمعين مساء يوم الإثنين العاشر من محرم لعام 1428هـ الموافق للتاسع والعشرين من يناير 2007 م في مقر سفارة دولة فلسطين بالرياض وبرعاية الأخ المناضل الأستاذ جمال عبداللطيف الشوبكي سفير دولة فلسطين وممثل السلطة الوطنية لدى المملكة العربية السعودية. لقد سمعنا عن مبادرتكم الكريمة والطيبة والصادقة والمعبرة عن الإحساس الوطني والقومي والإسلامي العميق تجاه شعبكم الفلسطيني وقضيته المقدسة والمركزية وما آلت إليه الأوضاع من صورة مأساوية لا يقبل بها عاقل عوضاً عن كونه عربياً مسلماً وقد جاءت هذه المبادرة أصدق تعبير عما يجيش في صدورنا وصدور أبناء أمتنا العربية والإسلامية فكانت المبادرة هي البلسم الذي يشفي جراحنا وجراح شعبنا وسلم الصعود من الهاوية التي أدمت قلوبنا وستكون نبراساً لمن يريد أن يسير على الطريق السوي الذي سيأخذ شعبنا وقيادتنا إلى بر الأمان. ونحن إذ نثمن هذه المبادرة بدعوة الفرقاء لوقف الاقتتال وحقن دماء الأبرياء في هذا الشهر الحرام ودعوتكم أن يكون مكان اللقاء في المسجد الحرام وفي البلد الحرام أرض مكة الطاهرة أشرف بقعة على ظهر البسيطة ندعوا الله أن يكلل جهودكم وجهود المخلصين من أبناء الأمتين العربية والإسلامية بالنجاح ، كما أننا ندين كل عمل جبان وندين الاقتتال ونرفضه رفضاً قاطعاً ويضعنا أمام مسؤولياتنا ويبرؤنا أما الله ثم أمام أمتنا وشعبنا.
    ويتمنى المجتمعون ضرورة الخروج من هذا اللقاء بإتفاق ملزم لوقف الاقتتال وإنهاء جميع المظاهر المسلحة التي ترهب أبناء شعبنا وتشل أعمالهم وتقطع أرزاقهم ليس هذا فقط وإنما الاتفاق أيضاً على تشكيل حكومة وحدة وطنية وسنعلن أمام الله ثم أمامكم يا خادم الحرمين أننا سنتبرأ من كل من يماطل أو يخادع أو لا يلتزم بما سيتم الاتفاق عليه. إننا يا خادم الحرمين أبناء الجالية الفلسطينية في المملكة العربية السعودية نؤمن بأن الخلافات مهما كبرت فهي لا تجيز الاقتتال بين أبناء الوطن الواحد والدين الواحد والدم الواحد ونؤمن بالله وبرسوله الصادق الأمين الذي يقول // كل المسلم على المسلم حرام دمه وعرضه وماله // وقوله أيضاً // من حمل علينا السلاح فليس منا // نعم ليس منا من حمل السلاح وأطلقه ليقتل أخيه في الدين والعروبة والإسلام والمصير الواحد وليس منا من لم يحكم العقل والمنطق على شريعة الغاب التي يقتل فيها القوي الضعيف. كما ندعوهم أن يحترموا دماء الشهداء ويتقوا الله في الشعب الفلسطيني وفي أنفسهم حتى لا يلطخوا تاريخ كفاح هذا الشعب الذي يناضل من أجل تحرير القدس والمسجد الأقصى من دنس الاحتلال وأن لا سبيل للخروج من هذا المنزلق والمنعطف الخطير إلاّ بالوحدة الوطنية التي تضم كافة أطياف الشعب الفلسطيني. ونرجوكم يا خادم الحرمين الشريفين بتذكير جميع الأطراف مهما طال الزمن في التحاور بين الأشقاء أنهم لن يخرجوا من الديار المقدسة إلاّ باتفاق ملزم وأن يقسموا بالله وعلى كتاب الله وفي رحاب بيت الله على ايقاف هذا الاقتتال وايقاف شلال الدم الذي لن يخدم إلاّ أعداء الأمة.
    وإننا نتساءل معكم يا خادم الحرمين الشريفين لماذا هذا الاقتتال. ولمصلحة من. واين هذا من فك الحصار المفروض على شعبنا. نذكركم والمؤمنين بالله يوم الحساب سيسأل الجميع كما قال الله تعالى في كتابه // وإذا الموؤودة سئلت بأي ذنب قتلت // وبقوله تعالى // ومن يقتل مؤمناً متعمداً فجزاؤه جهنم خالداً فيها وغضب الله عليه ولعنه وأعد له عذاباً عظيما // وبقوله تعالى // وإن طائفتان من المؤمنين اقتتلوا فأصلحوا بينهما فإن بغت إحداهما على الأخرى فقاتلوا التي تبغي حتى تفيء إلى أمر الله فإن فاءت فأصلحوا بينهما بالعدل وأقسطوا إن الله يحب المقسطين//. وفي الختام لا يسعنا إلاّ أن نرفع لمقامكم السامي أسمى آيات الشكر والتقدير والعرفان بالجميل والمحبة الخالصة لشخصكم الكريم وسمو ولي عهدكم الأمين وإلى الأسرة المالكة الكريمة وإلى حكومتكم الرشيدة وإلى الشعب السعودي الشقيق والكريم.
    أبناء الشعب الفلسطيني المقيمون في المملكة العربية السعودية بواسطة سفارة دولة فلسطين بالمملكة
    وقد أجابهم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - بالبرقية التالي نصها:
    الإخوة والأخوات أبناء الشعب الفلسطيني الشقيق في المملكة العربية السعودية سلمهم الله السلام عليكم ورحمة الله وبركاته : تلقينا رسالتكم التي حملها إلينا أخونا الأستاذ جمال عبداللطيف الشوبكي ، سفير دولة فلسطين ممثل السلطة الفلسطينية في المملكة ، ويعلم الله أنني قرأتها مراراً ، وتوقفت طويلاً أمام مكامن الحدث المخيف لما آلت إليه الأمور بين الأشقاء في فلسطين الغالية ، فكان تداعي الأحداث على ساحة أرض الشهداء مفجعاً لكل من يحمل في قلبه هموم أمته العربية والإسلامية ، بل ولكل ذي حسٍ إنساني. أيها الأخوة والأخوات: لقد كنا ونحن نعلن نداءنا في العاشر من محرم ننطلق من إيماننا المطلق بالله ثم باسلامنا وبعروبتنا ، وندرك أيضاً بأن من ينطلق من تلك الثوابت من أشقائنا في فلسطين ، لا بد أن يستجيب لنداء العقل وصوت الحكمة التي نستقيها جميعاً من أحكام شرعنا الحنيف ، ودوافع عروبتنا التي منها أصطفى الله - جل جلاله - نبيه الهادي الكريم ، وأنزل قرآنه الحكيم بلغة قومه العرب الأقحاح. فكان رداء الإسلام العظيم أكرم ما توشحت به عروبتنا وناجزت وافتخرت. واليوم - أيها الأشقاء - وقد لبى الإخوة قادة الشعب الفلسطيني نداء أخيهم عبدالله بن عبدالعزيز ، ونداء الشعب السعودي ، ملبين الدعوة للحوار ، ومحكمين العقل ، ومرتقين به فوق لغة السلاح ، والعنف ، والقتل ، وقطع الأرزاق. وبذلك تكون المملكة قد قامت بما يمليه عليها واجبها العربي والإسلامي والإنساني ، ويبقى أن يقوم الأخوة القادة الفلسطينيون بدورهم التاريخي عبر حوار نزيه حر ، لا يتدخل فيه أحد ينتهي - إن شاء الله - بالنتيجة المشرفة التي نأملها جميعاً.
    أيها الإخوة الأشقاء : تعلمون بأننا وإياكم شركاء في المصير الواحد ، ومن هذه حاله لا يمكن له أن ينعزل عن هموم أمته العربية والإسلامية ، ولا أن يقف صامتاً يرقب نسيج الوحدة الوطنية ينزف دماً ، وتتداعى خيوطه واهنة من جراء اقتتال الإخوة في أرضنا الفلسطينية .. وحاشا لله أن نكون كذلك أو نقبل به. لذلك ومن مكاني هذا آمل أن يسمع الإخوة الأشقاء من الفرقاء ما طالبتموهم به حين قلتم في رسالتكم / على جميع الأطراف مهما طال الزمن في التحاور بينهم ، أن لا يخرجوا من الديار المقدسة إلاّ باتفاق ملزم ، وأن يقسموا بالله وعلى كتابه الكريم ، وفي رحاب بيت الله على إيقاف هذا الاقتتال ، وإيقاف شلال الدم الذي لا يخدم غير أعداء الأمة/. فباسم الله نبدأ كل أمر ، وعليه نتوكل في كل شأن ، إليه المرتجي ، وهو على كل شيء قدير. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
    عبدالله بن عبدالعزيز

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    الموقع
    في عالم تحكمة الوحوش
    الردود
    2,321
    الجنس
    ذكر
    مشكوووووووووورين

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Nov 2002
    الموقع
    فلسطين
    الردود
    1,275
    الجنس
    امرأة
    العفو اختي وبارك الله فيك

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    الموقع
    فحيثما ذكر اسم الله في بلد * عددت ذاك الحمى من صلب أوطاني
    الردود
    3,219
    الجنس
    رجل
    اللهم لم شعث المسلمين

مواضيع مشابهه

  1. الردود: 3
    اخر موضوع: 20-08-2010, 02:27 AM
  2. رسالة غاري نيلر إلى خادم الحرمين الشريفين
    بواسطة بلبل لك في الملتقى الحواري
    الردود: 3
    اخر موضوع: 28-05-2008, 10:59 AM
  3. يا خادم الحرمين الشريفين...
    بواسطة abdullah9004 في الملتقى الحواري
    الردود: 4
    اخر موضوع: 28-10-2006, 04:16 PM
  4. يرحمه الله خادم الحرمين الشريفين
    بواسطة سهر الليالى في روضة السعداء
    الردود: 12
    اخر موضوع: 02-08-2005, 07:13 PM
  5. الردود: 2
    اخر موضوع: 04-11-2001, 09:39 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ