قبض بداخله على أحد الجناة للمرة الثانية خلال شهر
ضبط مصنع خمور الـ"مليون" قبل طرح 150 كرتونا للبيع في الرياض
علب مياه معدنية معبأة بالخمر استعداداً لبيعها
الرياض: مشاري الشدوي
تمكن مركز هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بحي العود من ضبط مصنع خمر داخل منزل في حي غرناطة (شرق الرياض) على طريق الدمام مساء أول من أمس، وعثر بداخله على أكثر من 150 كرتون خمر مجهزة للبيع خلال إجازة الربيع، ويحتوي كل كرتون على 12 قارورة سعة كل واحد منها 1.5 لتر والتي قدر إجمالي قيمتها بنحو105 آلاف ريال فيما قدر عدد القوارير الجاهزة 2200، كما تم ضبط 60 برميلاً مليئة بالخمر الخام سعة كل منها 200 لتر، وقدر دخل المصنع السنوي بنحو مليون ريال.

وأوضح مصدر مسؤول بهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالرياض أنه تم القبض على رجلين وامرأتين من إحدى الجنسيات الإفريقية قاموا باستئجار منزل بحي غرناطة السكني (يتكون من دورين) استغل لتصنيع الخمر المحلي، وقاموا بتجهيز الغرف وتوزيع مهامها في تصنيع الخمر منذ تكوينه وحتى القسم المخصص للبيع.
وأضاف المصدر أنه تم القبض على الشبكة بعدما وصلت عدة بلاغات من سكان الحي بوجود روائح كريهة تنبعث من أحد المنازل مما أثار الشكوك حول المنزل.
وقال المصدر إنه وبعد التأكد من وجود مصنع في الداخل تم الاتفاق مع المروج على شراء 10 كراتين من الخمر، وتم القبض عليه مباشرة.
وأكد المصدر أن أحد المقبوض عليهم في معمل حي غرناطة سبق أن قبض عليه في أحد المصانع التي تمت مداهمتها في أحد أحياء الرياض الشهر الماضي، مشيراً إلى أنه أثناء القبض عليه في معمل غرناطة لاذ بالفرار وتم القبض عليه بالقرب من أحد المنازل المجاورة للمعمل المداهم.
شرح الصورة:
شلال من الخمر تسرب من الطابق العلوي للمنزل خلال إتلافه (تصوير: عبدالله العتيبي) 44
عدد من البراميل المعبأة بالخمر في إحدى غرف المعمل 43
علب من المياه المعدنية مجهزة بالخمر استعدادا لبيعها 42



جريدة الوطن