انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 5 من 5

الموضوع: التنازل عن قطع رأس الامير السعودي..................!!!@!@!!!

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    الردود
    22
    الجنس

    التنازل عن قطع رأس الامير السعودي..................!!!@!@!!!

    قصة مؤثرة


    عفا مواطن سعودي عن الامير فهد حفيد الملك سعود قبل ثوان من قطع رأس الامير الذي ادين بقتل ابن المواطن وعمره 15 سنة وكان الاب قد رفض جميع الوساطات وطلب تنفيذ الحكم ووفقا لما تقوله مصادر صحافية سعودية فان الامير صاح بوالد القتيل " اعتقني لوجه الله " فرفض الاب وطلب من السياف تنفيذ الحكم قبل ان تتصل به زوجته وتطلب منه العفو عن الامير .

    وذكرت الصحف السعودية ان حكم الاعدام كان سينفذ بالامير فهد حفيد الملك سعود وابن اخ الملك الحالي في ساحة قصر الحكم في الرياض وجاءت الشرطة بالامير وعصبت عيناه واستعد السياف لضرب عنقه بعد ادانته بقتل منذر القاضي وأمام حشد من المواطنين, صاح الأمير فهد بوالد القتيل: "اعتقني لوجه الله يا أبو تميم'... لكن الأب المفجوع بإبنه الشاب (15 عاماً) رفض العفو. وكما هي العادة تقدم مدير الشرطة من أبا تميم وسأله ماذا يريد فرد بإصرار: "أريد تنفيذ الحكم". فطلب منه ان يصلي صلاة الاستخارة فرفض قائلاً: "استخرت الله تعالى من قبل وما أريده هو التنفيذ". ثم نظر إلى ابنه تميم فوجد عينيه وقد امتلأت بالدموع, حينها هاتف زوجته فبكت وقالت له: "انني فوضت أمري إلى الله سبحانه تعالى ثم فوضت إليك اتخاذ القرار'... عندها قرر ابو تميم ان يصلي ركعتين صلاة استخارة بجانب الأمير الجاثم أمام السياف. وقام بعد الصلاة وفك الرباط من يدي الأمير فهد, وقال له: "اعتقك لوجه الله, فعلّت التكبيرات في الساحة فرحاً. ووقع سليمان القاضي صك العفو, طالباً من الأمير فهد حفظ القرآن كاملاً. ثم توجه الى مكتب الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض الذي خرج إليه واحتضنه.

    وقال الأمير نايف بن سعود والد الامير القاتل فهد لجريدة الحياة التي تصدر في لندن انه مثل أي شخص تعرض لمحنة, قد سعى إلى "لقاء عدد من المسؤولين في الدولة لإقناعهم بالتدخل, إلا أنهم رفضوا جميعاً مؤكدين ان الناس سواسية أمام القضاء". وروى أنه دعي يوم القصاص الى الإمارة وأُبلغ أمر تنفيذ الاعدام, وقال: "فوجئت بالخبر الذي وقع علي كالصاعقة, ولم اعد اتمالك نفسي. لم أعد أذكر الوقت الذي تلا ذلك. كانت لحظات صعبة مرت علي كأنها آلاف السنين. لم أتمكن من التوجه الى ساحة القصاص. لم أكن لأتحمل رؤية ذلك المشهد الذي لا أرغب في تخيله".

    وأضاف: "عندما أبلغوني بالعفو لم أصدق وما زلت حتى اللحظة غير مصدق ما حدث. نقلوا إلي اللحظات الحرجة التي شاهدوها, ولم أتمالك نفسي حتى وانا اسمعها, خصوصاً عندما انحنى والد منذر على ولدي وفك الرباط عن عينيه. حمدت الله انني لم أكن موجوداً هناك إذ لم يكن بإمكاني تحمل ذلك". وتحدث عن الفترة الحرجة التي عاشتها عائلته طوال سنة وتسعة أشهر (منذ تاريخ وقوع الجريمة), وقال ان والدة الأمير فهد "لا زالت غير مصدقة حتى الآن انه تم العفو عن ولدها وهي تنتظر اللحظات التي تحضنه فيها". وجدد شكره وتقديره لوالد منذر وقال: "لا أعلم بماذا أصف هذا الرجل الذي كان يبتغي الأجر والثواب, فهو رفض أي شيء في المقابل ولم أعد أملك له سوى الدعاء".

    وذكرت جريدة الحياة أن الأمير سلمان بن عبدالعزيز رفض التدخل للتأثير في قرار أسرة القتيل مثلما يرفض التدخل في قرارات القضاء, وشدد على وجوب ان تأخذ القضية مجراها وان ينفذ حكم العدالة الذي يقضي بالقصاص من الجاني ما لم يحصل على عفو من "أولياء الدم".ويعتبر تنازل "أولياء الدم" عن الجاني من الامور المعمول بها على نحو واسع في المجتمع السعودي.وأكد والد الضحية أنه لم يتعرض لأي ضغوط وأنه رفض الوساطات وقبول أي ديةً, مشيراً الى ان التنازل جاء عن قناعة تامة وطلباً للأجر.

    وعلق المحامي جاسم العطية على تنازل أصحاب الدم عن الجاني بأنه يمثل حال التسامح الذي يعيشه المجتمع السعودي والاقتداء بالشرع. واشار الى ان الحكم الذي صدر على الأمير فهد بن نايف يؤكد استقلال القضاء السعودي ونزاهته. وقال: "لم تعد هناك فرصة للمشككين في نزاهة القضاء السعودي, فالجميع أمام القضاء سواسية بغض النظر عن أي اعتبارات اخرى. وهناك شواهد كثيرة تؤكد استقلال القضاء منها الحكم الأخير على الأمير فهد الى جانب احكام أخرى شملت حتى دوائر حكومية لصالح مؤسسات وشركات أهليةالشيء الوحيد الذي لم تنشره الصحف السعودية هو ملابسات قتل الامير فهد للطفل منذر القاضي

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    الموقع
    مصر ام الدنبا
    الردود
    1,690
    الجنس
    مشكور وجزاك الله خيرا

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    الموقع
    كندا
    الردود
    1,393
    الجنس
    أنثى

    أدعوا الله سبحانه وتعالى أن ينور قلب الأسرة السعودية التي تطلب القصاص من خميسة مشيط قاتلة ولدهم ويعفوا عنها فقد أمضت سنوات طوال وراء جدران السجن وهذه السنوات كافية لتخفيف عقوبة الإعدام.

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Aug 2004
    الموقع
    ارض الله
    الردود
    14,133
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    1
    التكريم
    • (القاب)
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • نبض وعطاء
      • مبدعة ركن الصحة والتغذية
      • معطاءة ركن التصوير
    (أوسمة)
    فعلا قصة مؤثرة
    سبحان الله
    لا تخلوا قلوب الشرفاء من الرحمة
    جزاك الله خير


    لا إله إلا الله و لا حول و لا قوة إلا بالله



































  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Apr 2002
    الموقع
    بلاد الله
    الردود
    5,537
    الجنس
    امرأة
    بس كأنه القصة قديمة شوي ،، يعني من شي سنة وشوية مو من ثواني !!

    على العموم .. العفو مع المقدرة وكظم الغيظ شيء رائع وكرم زائد فى اي وقت واي مكان

    شكراً لك












مواضيع مشابهه

  1. المجتمع السعودي يتفاعل مع الوزير السعودي على ‏face book
    بواسطة إبداعات في الملتقى الحواري
    الردود: 2
    اخر موضوع: 05-03-2010, 12:08 AM
  2. التنازل عن قطع رأس الامير السعودي..................!!!@!@!!!
    بواسطة أسد الإسلام في نافذة إجتماعية
    الردود: 2
    اخر موضوع: 10-11-2005, 08:45 PM
  3. الردود: 24
    اخر موضوع: 26-11-2002, 01:20 AM
  4. الامير الامير الامير الامير الامير الامير
    بواسطة الرايق في ركن الكمبيوتر والإنترنت والتجارب
    الردود: 2
    اخر موضوع: 14-10-2002, 01:15 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ