انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 2 من 2

الموضوع: زادت فلوسك يالسعوديه,,, وأما بنعمة ربك فحدث

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    الردود
    4
    الجنس

    زادت فلوسك يالسعوديه,,, وأما بنعمة ربك فحدث

    توقع تقرير اقتصادي سعودي حديث ان تحقق المملكة العربية السعودية خلال هذا العام فائضا في الميزانية العامة للدولة يتجاوز مبلغ 191 مليار ريال (9ر50 مليار دولار) بسبب ارتفاع أسعار النفط العالمية.
    وقال التقرير الصادر عن مجموعة سامباالمالية ان الاقتصاد السعودي هذا العام سجل أفضل أداء في تاريخه على الاطلاق حيث حقق الناتج الاجمالي نموا يبلغ 26 % حسب المعيار الاسمي في ظل أوضاع يكاد أن ينعدم التضخم فيها.
    واوضح ان الايرادات النفطية والفائض في ميزانية الدولة وفي ميزان الحساب الجاري ستسجل جميعها مستويات مرتفعة بصورة غير مسبوقة نتيجة الارتفاع الاستثنائي في أسعار النفط وفي مستويات الإنتاج مبينا أن هذه الطفرة ما هي الا بداية وأنها ستدوم لفترة طويلة.
    وعزا هذا التحسن الملحوظ في اداء الاقتصاد السعودي الى ارتفاع اسعار النفط العالمية التي لا تحركها أزمة في السوق بل تشهد نمو فعلي في الطلب وشح في الامدادات العالمية والتي من المرجح ان تستمر لسنوات تعود بالفائدة على السعودية اضافة الى توسع البنوك السعودية في عمليات الاقراض الى الافراد والشركات بحوالي 75 % من اجمالي النمو في القاعدة النقدية بالسعودية.
    وتوقع التقرير ان تبلغ ايرادات الصادرات النفطية للعام 2005 م أكثر من 157 مليار دولار بزيادة نسبتها 48 % عن ايرادات عام 2004م البالغة 106 مليار دولار ، وأن يبلغ الفائض في ميزان الحساب الجاري 96 مليار دولار مسجلا بذلك سبعة أعوام متتالية من الفائض.
    ورجح التقرير أن ينمو الناتج الاجمالي الفعلي بواقع 5.6 %محققا ارتفاعا في إنتاجية كل من قطاعي البترول والأعمال بنسبة 7 % ونموا أقل في القطاع الحكومي دون مستوى 4 %.
    واستند التقرير الى فرضية ان سعر الخام السعودي سيبلغ 45 دولارا للبرميل الواحد في المتوسط خلال هذا العام أي ما يعادل 51 دولارا للبرميل من خام تكساس القياسي مع توقع أن يبلغ متوسط انتاج السعودية من النفط الخام 6ر9 ملايين برميل في اليوم.
    واكد ان السعودية ستظل المنتج الوحيد الذي يحتفظ بطاقة انتاجية احتياطية يعتمد عليها تبلغ حاليا 4ر1 مليون برميل يوميا وذلك عند مستوى انتاجها الحالي البالغ 6ر9 ملايين برميل يوميا مقارنة بالطاقة الانتاجية القصوى لها البالغة 11 مليون برميل في اليوم.
    واشار الى احتمال تدخل السعودية ومنظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) لحماية حد أدنى لاسعار النفط عند حوالي 40 دولارا للبرميل اذا ما قدر ان تنحدر الأسعار موضحا ان النطاق السعري الحالي ما بين 40 الى 50 دولارا للبرميل لن يتسبب في اثار سلبية في معدلات نمو النواتج الاجمالية العالمية في ظل الأوضاع الاقتصادية العالمية السائدة.
    يذكر ان السعودية تعد اكبر منتج ومصدر للبترول في العالم وتملك اكبر احتياطي نفط عالمي مؤكد يقدر بحوالي 261 مليار برميل وتحتل المركز الرابع عالميا من حيث احتياطي الغاز الطبيعي ويقدر بنحو 207 تريليون قدم مكعب.

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Dec 2003
    الموقع
    السعودية
    الردود
    9,017
    الجنس
    أنثى
    الله يخليك لنا يا ابو متعب والله يديمها نعمه
    يارب




















    شكرا على الخبر الحلو

مواضيع مشابهه

  1. الصاحب ساحب فإما ساحب إلى الجنة وإما ساحب إلى النار ..!
    بواسطة بشراكي أمتي في روضة السعداء
    الردود: 4
    اخر موضوع: 06-06-2009, 12:07 AM
  2. الردود: 2
    اخر موضوع: 25-04-2007, 04:33 AM
  3. %$%$% الحمدلله ...... الي صبر ظفر بنعمة ربه %$%$
    بواسطة الأفضل في الحفلات والهدايا
    الردود: 1
    اخر موضوع: 23-04-2006, 08:45 AM
  4. ( واما بنعمة ربك فحدث )
    بواسطة myangels في الملتقى الحواري
    الردود: 4
    اخر موضوع: 17-12-2003, 08:55 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ