*اليوم هو السادس والعشرون من شهر رمضان المبارك ..وأسأل الله فى علاه ومقدرته أن تكون الليله هى ليله القدر وان يسجيب لدعائى الذى هو من القلب..

*يارب..إحمى بلادنا من كل شر ومن كل طامع ومن كل حاسد ومن كل مخرب ..وأبدأ يارب بالذين هم داخل بلادنا قبل ألآخرين..فأنت يارب تعلم اننا لسنا ملائكه وفينا مع كل اسف من هو مريض بالحقد على نفسه وعلى وطنه فاحمنا الله من هؤلاء القله القليله التى باعت نفسها للشيطان..يارب..

*يارب.. سهل لنا أمورنا وخفف عنا مانعانيه..فيارب أنت تعلم أننا نحتاج للمستشفيات الحديثه والمعدات ألأحدث وألأدويه المجانيه الصالحه للإستعمال..ولايخفى عليك يارب العالمين أن مستشفياتنا قديمه ومعداتها مستهلكه وبعض العاملين عليها لايبالون وأن ألأدويه ليست متوفره إلا فى الصيدليات المجاوره الربحيه وبأسعار تزيد المريض مرضا..وأن هذه ألأيام يتبرع ألأمراء والوجهاء والميسورين من أجل شراء المعدات وكنا سابقا نتبرع للخارج فيارب إن كان وزير الصحه ليس لديه ميزانيه لبناء مستشفيات ومستوصفات كامله مكمله وليس لديه القدره على تحسين الخدمات للناس فيسر له ألأمر فى تحصيل ميزانيه تفى بحاجه البلاد والعباد لإن الصحه هى أهم من كل شيىء..يارب إن كان لدى وزير الصحه المال الكافى ولم يقم بعمل الخدمات التى طلبناها نسألك أن تيسر أمره ومن معه وأن تجلب لنا وزيرا يضع نصب عينيه أن وزاره الصحه هى من أهم الوزارات التى تتعامل مع الناس..يارب..

يارب..نسألك أن تهدى وزاره التعليم أو المعارف وتيسر لهم كل عسير فى بناء المقرات النموذجيه لإبنائنا فنحن تعبنا من المدارس المستأجره التى هى عباره عن بيوت لاملاعب فيها ولاصالات ولاتتمتع بأى صفه من صفات مايسمى بالمدرسه.ونسألك يارب أن تعين القائمين على التعليم فى تطوير المناهج وتبسيطها وتخفيفها وتنويعها لتتماشى مع مانمر به من عصر الكمبيوتر والعولمه..فنحن تعبنا من ألفون بائون..زرع وحصد..وإن كان يارب مصاعب فى إنشاء المدارس النموذجيه فى كل مكان فوفق الله القائمين على التعليم فى فصل الدراسه بين صباحيه ومسائيه فى المدارس النموذجيه إن وجدت وهنا يارب كل المدرسين سوف يعملون فلا نجد مدرسا متخرجا لايعمل..يارب..

يارب خفف عنا وطأه فواتير الكهرباء التى قصمت الظهور ودوخت الناس أو غصرف عنا فصل الصيف حتى يتم إعاده النظر فى الشرائح التى لم تشرح خواطرنا حتى فى الصناعه ذبحتنا ..يارب..

يارب..إبعد المطر عن مدننا وقرانا ومزارعنا التى فى الوديان فأنت تعلم أننا بلا تصريف لمياه ألأمطار وتعلم أننا نتبهدل إذا تجمعت عشر نسوان فى شارع وبكين فيمتلىء الشارع بدموعهن وتغرق سياراتنا وتانكشف عورات نسائنا فالمطر نعمه يجب الحفاظ عليه ولكى نحافظ عليه يجب أن يتم تصريفه ثم تخزينه فى أماكن معلومه..يارب..

يارب أنت تعلم أن هناك الكثير من ألأحياء فى كل مكان بلا مجارى ونحن فى القرن المشعارف كم ومع ذلك مازلنا نعيش على البيارات ونشفط ونشم الروائح التى لاتطاق فيارب يسر لمن يهمه ألأمر فى إنهاء معاناتنا..يارب

يارب..يسر لكل آنسه أو سيده عملا قريبا من بيتها أو فى مدينتها فيكفينا تشتت ألأسره وتباعدها بسبب الحاجه للمال والعمل .يارب (رفقا بالقوارير) وقواريرنا تكسرت ظهورهن وضلوعهن من السفر اليومى أو من الغربه السنويه عن ألأهل فهل يرضيك يارب أن يغترب ألإنسان فى وطنه؟؟

يارب..أرفع البلاء عنا واصرف مرض الوادى المتصدع عنا فإن كان بسبب غضبك علينا فأنت بنا أرحم الراحمين وإن كان بسبب إهمال وتقصير وعدم مبالاه من بعضنا فنسألك يارب أن لاتعاقبنا بذنب غيرنا .زيارب عاقبهم وارحم من لاذنب له..يارب..

يارب ..خفف عنا قيمه التأشيرات وخفف قيمه ألإقامات ورخص العمل والخروج والعوده والخروج النهائى وقيمه الجوازات وخفف عنا قيمه المحروقات ..والجزاءات والمخالفات ..يارب..

يارب..حبب الناس فى بعضهم البعض فالمسئول مواطن والمواطن مسئول فاصرف عنا كل مغرور وختال ومريض ومعقد وسهل اللهم لنا كل معاملاتنا وهيىء لنا ألا ندوخ عشرين دوخه فى المراجعات التى تعطل أعمالنا ويارب هيىء لنا أن ننهى معاملاتنا من الحاكم ألإدارى فى كل منطقه كما نص عليه نظام المقاطعات..يارب..

يارب..إحفظ لنا مليكنا وأسرتنا المالكه وهيىء لهم البطانه الصالحه التى تعكس نواياهم المخلصه والتى تعينهم على خدمه الناس فإن أى تقصير من أى مسئول لاينعكس عليه وحده بل ينعكس على ولاه ألأمر الذين أنت وحدك تعلم مايكنون للوطن والمواطن من محبه وتقدير وإحترام لإنهم يعلمون أن ولايه ألأمر ليست بالأمر الهين وإنه إبتلاء فى الدنيا وحساب فى ألآخره فوفقهم اللهم فى إختيار أخيار الناس المخلصين العاملين ليل نهار..وابعد اللهم عنهم كل منافق ومطبل وفارغ وإنتهازى ومتسلق ..يارب..

يارب ..فى قلبى ,أنت تعلم مافى نفسى ولاأعلم مافى نفسك الكثير الكثير ولكن هذه أساسيات أنت وحدك تعلمها وقادر بأمر منك وحدك أن تلبيها فأمرك بين الكاف والنون ونحن خلقتنا ضعفاء لاحول ولاقوه لنا إلا بك ولاملاذ لنا إلا عندك..فيارب إجعل كلامى هذا بردا وسلاما على من يغضب منه فقصدى يارب وأنت تعلم قصدى هو أن أدعوك لمافيه مصلحه البلاد والعباد وليس لى قصد آخر فاستجب إنك أنت السميع المجيب..يارب..أعد علينا رمضان المبارك وقد رفعت عنا مانعانيه وصلى اللهم وبارك على سيدنا وحبيبنا وقدوتنا عبدك النبى ألأمى محمد بن عبد الله الذى بفضلك وحدك بلغ الرساله وأدى ألأمانه ونصح ألأمه وأخرجنا من الظلمات إلى النور ..وكل عام والجميع بخير ..وأعنى اللهم أن أسألك مابخاطرى عن أمور كثيره بعد العيد إنك لاتخلف الميعاد وسبحانك وحدك ياعزيز ياحكيم....يارب..

هلال الطويرقي ..... جريدة الرياضيه 26/9/1421ه