انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 2 من 2

الموضوع: بكل فخر انا سعودي

الردود
    721

بكل فخر انا سعودي

بسم الله الرحمن الرحيم

بكل فخر انا سعودي

نعم انا سعودي انا الشاب الذي مل حياتي الترف والنعومه حتى أصبحه يده مثل يد الفتاه نعم صارت ناعما لا اعرف الخشونه نعم اعتمد على الاجانب والعمالة حتى اصبحه مصارفنا ترسل المليارات آلي خارج بلادي نعم امولنا في الخارج ونحن مازنا نعتمد على غيرنا حتى متى يبقى الحال هذا .

نعم صرت إذا أكمله الثانوية العامة بحث عن أي جامعه آو كلية آو معهد لا تفكر آن ذهبت آلي هذه لحبي لما تعطيه من خبره ومعلومات لا انا فقط ذهبت أليها لكي يقال عني اني في الجامعه الفلانيه آو في الكلية الفلانه وكذلك لكي اقبض في كل شهر مبلغ لا أحد يحاسبني أي اصرفه آو ماذا افعل به اجعله في الجوال آو في السفر آلي خارج البلاد لا يهم المهم آن لا أحد يطالبني به آو يسالني عنه .

وبعد آن تخرج من الكلية آو الجامعة طبعا لا يهمني المستوى آو التقدير آو النسبة لا المهم انتهينا واخذنا الشهادة فقط هذا المهم نعم انا خرجي جامعه انا خريج كلية نعم انا ابن العائلة الفلانية التي ابنها يملكون الشهادة الجامعية المهم لم تطل الفرحه بالشهادة نعم فرحت بها وهل تعلم ماهي هدية تذكرت سفر آلي البلاد الفلانه التي ينتشر فيها الفساد بس هذه المره التذكر من العائلة .

المهم انتهت السفره وانتهت الاجازة ماذا بعد رجعت الطلاب آلي مقدر دراستهم نعم ولكن انا تخرج أي اذهب لا ادري اين اقضي وقتي لا ادري ماذا اصنع في وقت فراغي لا ادري نعم لماذا لا اذهب لكي اعمل نعم العمل نهاية كل شخص آلي العمل ولكن لاني سعودي لا اعمل آلا في وزارة من وزارات الدولة نعم لان عملها مريح فقط 6 ساعات لا وجالس على مكتب اقراء الجريده واحل الكلمات المتقاطعه هذا مادري في خاطري .

في اليوم التالي ذهب آلي إحدى الوزارات لكي اقدم اوراقي نعم سالت أين شؤون الموظفين قال لي في الدور الثاني ذهب آلي هناك وكلي ثقه آني مقبول في هذه الوزارة .

انا : السلام عليكم
    المسؤول : ولكم السلام ماذا تريد
    انا : ارمي الملف على الطاولة انا شاب سعودي ومعي شهادة جامعه من جامعه الفلانية من اكبر جامعات المملكة واريد آن اعمل لديكم انا مديرا على قسم معين آو نائب مدير المهم آن يكون العمل مريحا .
    المسؤول : عفوا ولكن في الأول اخذ ملفك من على الطاولة ولا ترميه مره ثانية
    ثانيا من قال لك آن لدينا وظائف لايوجد عندنا وظائف ابحث في أي دائره اخر آو وزارة اخرج من مكتبي

نعم لقد طردني هل تدرون لماذا نعم لانى لم اكون مهذبا مع المسؤول فقط كنا غليظا المهم خرج ولكي ثقة انني سوف اقبل في الوزارة الاخري ولكن دون جدوى .

ما هذا لم اكن اتوقع آن لا يوجد وظائف في وطني المهم بعد فتره عرف آن السبب منا نحن يامعشر الشباب السعودي

نعم نحن شباب لا يهتم سوي بالباس والجوال والسيارة

( هذا الكلام ليس لكل الشباب بعض الشباب ولا يوجد من فينا من هو عاقل وفاهم لهذه الأمور ولديه حس يختار القسم الذي يناسبه ويجتهد به ثم تكون الشهادة بتقدير عالي جدا فيقبل في مجاله في أي وزارة آو شركة بل تفتح له كل المجاله لما له من أهمية )

ولكن اود آن اقول انه تغير فكر الشباب السعودي فصار يفكر في كل دقيقه من وقته نعم نزل آلي السوق ويعمل بيده نعم في كل المحلات تجد السعودي بكل ثقه يعمل ويتفاهم ويناقش الزبون نعم الشاب السعودي تغير حاله صار آلي الأفضل .

نعم هذا هكذا صار الشاب السعودي والخليجي والعرب ومسلم بشكل عام نعم انه يبني ولا يهدم انه يعتمد على نفسه في كل شي نعم سوف نراء بعد 20 سنه من الان آن شاء الله بلادنا وبلاد المسلمين تصدر منه جميع انواع الصناعات نعم سوف نراء من يصدر السيارات والطائرات وقواعد اطلاق الصواريخ آلي الفضاء نعم نحن الذين سوف نكتشف المريخ والكواكب الاخري وليس الغرب نعم نحن من سوف نمسك بزمام الدينا من شرقها آلي غربها نعم نحن المسلمين نحن من سوف تكن لنا الكلامه الأولى .

نعم في السعودية صار هناك تلفزيون سعودي بالكامل صناعه سعودية
    نعم في السعودية معهد لتدريب الشباب على صناعه السيارات
    نعم في الامارات صناعه مهم وهي صناعه السياحه
    نعم في نهاية هذه السنه سوف تركب سيارة صناعه سوريه 100%

اخواني في هذا المنتدى الرائع اطلب من الجميع التامين على دعائي
    (الحمد الله رب العالمين الرحمن الرحيم مالك يوم الدين اياك نعبد واياك نستعين اهدنا السراط المستقيم صراط الذين انعمت عليهم غير المغضوب عليهم ولا الظالين . ربنا اتنا في الدنيا حسنة وفي الاخرة حسنة وقنا عذاب النار . اللهم اصلح شباب المسلمين اللهم اصلح شباب المسلمين اللهم انر قلوبهم بنورك يا ارحم الراحمين اللهم اجعلهم في خدمة الاسلام والمسلمين اللهم واصلح نياتهم واعمالهم اللهم وانر دروبهم بنورك يا ارحم الراحيمن )

اللهم امين اللهم امين

والسموحه على التقصير

كاتبه : ولد جده

ولكم امنياتي بكل التوفيق والنجاح في الدنيا والدارة الاخره

والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

الردود
    1,370
    حياك الله اخوي ولد جده
    مو غريب على شاب سعودي مثلك يقول كذا .....

وطبعا احنا عفوا انتم متمسكين بزمام الامور ومنها الدين لكن الدنيا لاهيتكم
    لكن قلوبكم بيضاء وفيها من الايمان الشيء المقبول
    لكن الدنيا برضوة لاهيتكم
    وانشاء الله تشوف اللي يسرك ويرضيك عن قريب والسعوديين شباب طموح بشكل نحمد الله عليه
    بس يحتاجون الدعم البسيط
    ولو نشيل هذولا الاجانب من ديرتنا كنا يا سلام
    على العموم ما اقول .....
    (الحمد الله رب العالمين الرحمن الرحيم مالك يوم الدين اياك نعبد واياك نستعين اهدنا السراط المستقيم صراط الذين انعمت عليهم غير المغضوب عليهم ولا الظالين . ربنا اتنا في الدنيا حسنة وفي الاخرة حسنة وقنا عذاب النار . اللهم اصلح شباب المسلمين اللهم اصلح شباب المسلمين اللهم انر قلوبهم بنورك يا ارحم الراحمين اللهم اجعلهم في خدمة الاسلام والمسلمين اللهم واصلح نياتهم واعمالهم اللهم وانر دروبهم بنورك يا ارحم الراحيمن )

اللهم امين اللهم امين اللهم امين اللهم امين اللهم امين

وسلمت يدك اخوي ولد جدة على الكلام اللي يشرح الصدر
    بس انت عارف شغله قبل لا انساة ترى السعوديين عندهم الشيء الكثير من الطموح
    والمعرفه وكمان الارادة بس يحتاجون وقت ودعم كافي ليثبتون جدارتهم للجميع
    والله معاهم

تشــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــاو

مواضيع مشابهه

1. وبعدين معك يا سعودي !
    بواسطة جوهرة1425 في الملتقى الحواري
    الردود: 25
    اخر موضوع: 04-09-2010, 11:46 PM
  2. هل أنت سعودي؟؟
    بواسطة مسامرة النجوم في الملتقى الحواري
    الردود: 6
    اخر موضوع: 02-11-2008, 12:23 AM
  3. مشروب سعودي (شامبيه سعودي)
    بواسطة LAYEAN في المقبلات والسلطات والشوربات والمشروبات
    الردود: 3
    اخر موضوع: 21-04-2005, 08:32 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ