انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 7 من 7

الموضوع: وســط دهشــة الجميــع !!! " انها العناية الالهية "

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Aug 2001
    الموقع
    السعودية
    الردود
    1,209
    الجنس
    امرأة

    وســط دهشــة الجميــع !!! " انها العناية الالهية "

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    احبتي في الله ...

    هذه امراة صالحة تقية تحب الخير لا تفتر عن ذكر الله لا تسمح لكلمة نابية ان تخرج من فمها . اذا ذكرت النار خافت وفزعت ورفعت اكف الضراعة الى الله طالبة الوقاية منها واذا ذكرت الجنة شهقة رغبة فيها ومدت يديها بالدعاء والابتهال الى الله ان يجعلها من اهلها . تحب الناس ويحبونها وتالفهم ويالفونها وفجاة تشعر بالم شديد في الفخذ وتسارع الى الدهون والكمادات ولكن الالم يزداد وبشدة . وبعد رحلة مستشفيات كثيرة سافر بها زوجها الى لندن وهناك وفي مستشفى فخم وبعد تحليلات دقيقة يكتشف الاطباء ان هناك تعفنا في الدم ويبحثون عن مصدره فاذا هو موضع الالم في الفخذ ويقرر الاطباء ان المراة تعاني من سرطان في الفخذ هو مبعث الالم ومصدر العفن . وينتهي تقريرهم الى ضرورة الاسراع ببتر رجل المراة من اعلى الفخذ حتى لا تتسع رقعة المرض . وفي غرفة العمليات كانت المراة ممددة مستسلمة لقضاء الله وقدره ولكن لسانها لم ينقطع عن ذكر الله وصدق اللجوء والتضرع اليه .ويحضر جمع من الاطباء فعملية البتر عملية كبيرة ويوضع الموس في المقص وتدنى المراة ويحدد بدقة موضع البتر . وبدقة متناهية ووسط وجل شديد ورهبة عميقة يوصل التيار الكهربائي وما يكاد المقص يتحرك حتى ينكسر الموس وسط دهشة الجميع وتعاد العملية بوضع موس جديد وتتكرر الصورة للمرة الثالثة لاول مرة في تاريخ عمليات البتر التي اجريت من خلاله حتى ارتسمت علامات حيرة شديدة على وجوه الاطباء اللذين راحوا يتبادلون النظرات . اعتزل كبير الاطباء بهم جانبا وبعد مشاورات سريعة قرر الاطباء اجراء جراحة للفخذ التي يزمعون بترها ويالشدة الدهشة !!! ماكاد المشرط يصل الى وسط احشاء الفخذ حتى راى الاطباء بام عينهم قطنا متعفنا بصورة كريهة وبعد عملية يسيرة نظف فيها الاطباء وعقموه صحت المراة وقد زالت الالام بشكل نهائي حتى لم يبق لها اثر نظرت المراة فوجدت رجلها لم تمس باذى ووجدت زوجها يحادث الاطباء الذين لم تغادر الدهشة وجوههم فراحوا يسالون زوجها : هل حدث وان اجرت المراة عملية جراحية في فخذها .. لقد عرف الاطباء من المراة وزوجها ان حادثا مروريا تعرضا له قبل فترة طويلة كانت المراة قد جرحت جرحا بالغا في ذلك الموضع فقال الاطباء بلسان واحد : انها العناية الالهية . فكم كانت فرحة المراة وكابوس الخطر ينجلي وهي تستشعر انها لم تمش برجل واحدة كما كان يؤرقها فراحت تلهج بالحمد والثناء على الله الذي كانت تستشعر قربه منها ولطفه بها ورحمته لها .

    احبتي في الله ......
    قصة هذه المراة نموذج من نماذج لا حصر لها من اولياء الله الذين التزموا امره واثروا رضاه على رضا غيره وملات محبته قلوبهم فراحوا يلهجون بذكره لا يفترون عنه حتى اصبح ذكر الله نشيدا عذبا لا تمل السنتهم من ترديده بل تجد فيه الحلاوة واللذة وهؤلاء يقبلون على اوامر الله بشوق ويمتثلون احكامه بحب والله سبحانه وتعالى لا يتخلى عن هؤلاء بل يمدهم بقوته ويساعدهم بحوله ويمنعهم بعزته وبعد ذلك يمنحهم رضاه ويحلهم جنته .

    احبتي في الله ...
    الانسان في هذه الحياة يغتر بقوته العارضه وماله الزائل فينتفش ويشعر انه اقوى الناس سلطانا واجرؤهم لسانا وامضاهم يدا واوضحهم حجة واكثرهم ناصرا واقلهم احتياجا وما ان تهب رياح الزمان فتصيبه مصيبة _ ربما كانت لسهولتها في اخر قاموس المصائب _ حتى يزول السلطان ويذهب الجاه ويبدو كطفل صغير يبحث عن ابيه يلتمس مساعدة الناس ويبالغ في عرض ماساته طلبا لرحمتهم .

    ان الانسان بدون الركون الى الله والتعلق به والالتجاء اليه يصبح حيوانا ! يتبع غرائزه ويعشق ذاته ويدور حول منفعته عكس المسلم الصادق الذي ينطلق من تعاليم دينه فيحب للناس الخير ويكره لهم الشر ويشمر عن ساعديه في مساعدة بائسهم ويكشف عن ساقيه للاسراع في قضاء حاجات ملهوفهم .

    احبتي في الله ...
    من اهم مايتميز به المسلم والمسلمة اللذان تعلق قلباهما بالله وطبقا في حياتهما شرعه وامتثلا اوامره تلك الراحة النفسية والاطمئنان القلبي فلا تراهما الا مبتسمين في احلك الظروف واقسى الحالات فهما يدركان ان مااصابهما لم يكن ليخطئهما وان مااخطاهما لم يكن ليصيبهما فلا يتحسران لفوات محبوب ولا يتجهمان لحلول مكروه فربما كان وراء المحبوب مكروها ووراء المكروه محبوبا لقوله تعالى " وعسى ان تكرهوا شيئا وهو خير لكم وعسى ان تحبوا شيئا وهو شر لكم والله يعلم وانتم لا تعلمون " لا تغرهما زخارف الدنيا وان كانا لا يتركان نصيبهما منها لقوله تعالى " وابتغ فيما اتاك الدار الاخرة ولاتنس نصيبك من الدنيا " لمعرفتهما ان الدنيا بقصر عمرها وامتلائها بالغصص والنكد لا تستحق ان يغضب الانسان من اجلها ولا يتحسر لفوت شيء منها فهي لا تساوي شيئا مع الاخرة دار القرار حيث النعيم الابدي فيها مالا عين رات ولا اذن سمعت ولا خطر على قلب بشر للمؤمنين الصادقين .

    واخيرا احبتي في الله نقول :
    انه لو صفت الدنيا من الاكدار وخلت من المصائب _ وذاك محال _ فان مجرد تذكر الموت يجعل حلوها مرا وكثيرها قليلا وطويلها قصيرا وصفوها كدرا هذا لو ضمن الانسان لنفسه عمرا طويلا فكيف وهو اذا اصبح خشي الا يمسي واذا امسى خشي الا يصبح واذا انقشعت سحابة مصيبة اقبلت اخرى . يروعه فقد الاقربين وموت الاصدقاء وعندما يحس بالم عارض في عضو من اعضائه او يخيل اليه زيادة في خفقان قلبه او يحس بقلة في الشهية للطعام يرتسم شبح الموت امام ناظريه فاذا هو يفزع ويخاف فيزداد مرضا وتخيم عليه الوحشة وكان ذلك الخوف مانع من نزول الموت او مبعد له .

    يالضعف الانسان مااحقره واقل شانه . تراه شابا مكتمل الحيويه والنضارة والنشاط ممتليء الجسم فلا يلبث العمر ان يطوح به الى خريفه فاذا هو محدودب الظهر متغضن الوجه يتعبه ادنى جهده ويهده اقل عمل .

    وتراه غنيا يسكن القصر الشامخ ويركب السيارة الفارهة ويجلس على الفراش الوثير ثم تنقلب به الايام فاذا هو يسكن ماكان يأنف من سكناه ويركب ماكان يزدري ركوبه ويلبس ماكان يستخشن لبسه وياكل ماكان يعاف اكله .

    ان لذة الحياة وجمالها وقمة السعادة وكمالها لا تكون الا في طاعة الله التي لاتكلف الانسان شيئا سوى الاستقامة على امر الله وسلوك طريقه ليسير الامسان في الحياة مطمئن الضمير مرتاح البال , هاديء النفس , طلق المحيا , يعفو عمن ظلمه ويغفر زلة من اساء اليه , يرحم الصغير ويوقر الكبير . يحب قضاء حاجات الناس ويكون في خدمتهم ويتحمل اذاهم ثم هو لايفرط في صغير ولا كبير من امر الله بل يحرص على كل عمل يقربه اليه ويدنيه منه فاذا نزلت به المصائب تلقاها بصبر ورضا واذا جاء الموت راى فيه خلاصا من نكد الدنيا ورحلة الى دار الخلود .

    ــــــــــــــــــ
    من كتاب : 50 زهرة من حقل النصح
    اعــداد : عبد العزيز المقبل

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Nov 2001
    الموقع
    الكووووويت
    الردود
    18
    الجنس
    جزاج الله ال الف خيرررررررررررررررر

    وجعله لكي في ميزان حسناتك اختي الفاضله

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Nov 2001
    الموقع
    ارض الله الواسعه
    الردود
    25
    الجنس
    رجل
    جزاك الله خير اختي

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Sep 2000
    الموقع
    الرياض
    الردود
    23,982
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    2
    بارك الله فيك أختيار جميل ....

    ومن عرف الله في الرخاء عرفه في شده ... ثبتنا الله وأياك على قوله الثابت .
    اللهم احفظ اليمن من كيد الحوثيين واجمع شملهم ووحد صفوفهم
    اللهم احفظ بلاد الحرمين من كل شر واكفِنا شر أعدائنا

    اللهم تقبل الشهداء عندك
    اللهم اجمع قلوب أمتنا من جديد وألّف بين إخواننا ولا تشمت بنا العدو

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Oct 2000
    الموقع
    دار زايد...رحمه الله
    الردود
    2,871
    الجنس
    أنثى
    بارك الله فيك اختى .

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Jul 2001
    الردود
    611
    الجنس
    ياسبحــــان الله
    جــــزاك الله كل الخير يالغالية

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Aug 2001
    الموقع
    السعودية
    الردود
    1,209
    الجنس
    امرأة
    احبتي في الله ...

    احمد الرفاعي ...

    نبض الحيارى ...

    اسيرة الغربة ...

    سارة 2002 ...

    رزان ...


    جزاكم الله كل خير وبارك فيكم

مواضيع مشابهه

  1. أرخص وسيلة لحرق السعرات الحرارية """""""""""""""
    بواسطة rorofun في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 40
    اخر موضوع: 02-12-2014, 11:00 PM
  2. كريم اساس مضمون و رهببببببببببببب (بشره منووووره بشكل)""""""""""""""
    بواسطة **نجمة أمـــل** في العناية بالجسم والبشرة والمكياج والعطورات
    الردود: 46
    اخر موضوع: 05-10-2013, 09:29 AM
  3. ©{« موضوع يستحق التفاعل »}©""":::""" وزنك كيف تسيطري وتحافظي عليه""":::"""
    بواسطة noor alhouda في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 16
    اخر موضوع: 28-02-2012, 06:18 PM
  4. ╝◄ ":":":":":"برنامج يرى صورتك بعد 40 عاما":":":":":":"اسرعوا►╚
    بواسطة sangzodia في ركن الكمبيوتر والإنترنت والتجارب
    الردود: 1221
    اخر موضوع: 25-03-2008, 01:15 PM
  5. لو تكرمتوا محتاجه برنامج الكاسبر """"""""""""""""""""
    بواسطة *عابرة سبيل* في ركن الكمبيوتر والإنترنت والتجارب
    الردود: 22
    اخر موضوع: 11-07-2007, 07:16 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ