انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 11

الموضوع: كلام القرضاوي عن البابا

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Aug 2001
    الموقع
    من هنا و هناك
    الردود
    535
    الجنس

    كلام القرضاوي عن البابا

    الحمدُ للهِ وبعدُ ؛

    أعلمُ مقدماً أن البعضَ سيدافعُ جرياً على الحديثِ الضعيفِ : " ‏حُبُّكَ الشَّيْءَ ‏ ‏يُعْمِي وَيُصِمُّ " ، أَيْ يَجْعَلك أَعْمَى عَنْ رُؤْيَة مَعَائِبِ الشَّيْء الْمَحْبُوب بِحَيْثُ لَا تُبْصِر فِيهِ عَيْبًا ، وَيَجْعَلك أَصَمَّ عَنْ سَمَاع قَبَائِحه بِحَيْثُ لَا تَسْمَع فِيهِ كَلَامًا قَبِيحًا لِاسْتِيلَاءِ سُلْطَان الْمَحَبَّة عَلَى فُؤَادك ، ولكن الحقُ أحقُ أن يتبعَ ، وعندما يكونُ الكلامُ مخالفاً للنصوصِ المتواترةِ من الكتابِ والسنةِ وإجماعِ الأمةِ ، فلا عبرة بالمدافعين عن الباطلِ ، والقرضاوي تعود أن يسجلَ حضوراً في كل حدث يحصلُ للأمةِ من خلالِ برنامجهِ " الشريعة والحياة " ، وكأنهُ يتكلمُ بلسانِ الأمةِ جميعها ، وليتهُ تكلم بـ " قال اللهُ ... قال الرسول ... وحكى الإجماعَ فلانٌ " ، لقلنا : " جزاهُ اللهُ خيراً " ، بل جلس يعددُ محاسنَ رأس الصليبِ في هذا الزمانِ ، وقال كلاماً خطيراً يُخشى عليه منه ، وضرب بنصوصِ القرآن والسنةِ عرض الحائطِ لأجل أن يسجلَ حضوراً ، ويكسبَ أكبرَ عدداً من المشاهدين .

    هذا نص ما قاله الشيخ القرضاوي في برنامج " الشريعة والحياة "



    يوسف القرضاوي : بسم الله الرحمن الرحيم، الحمد لله رب العالمين والعاقبة للمتقين وأزكى صلوات الله وتسليماته على من بعثه الله رحمة للعالمين وحجة على الناس أجمعين سيدنا وإمامنا وأسوتنا وحبيبنا ومعلمنا محمد وعلى أهله وصحبه ومن دعا بدعوته واهتدى بسُنته إلى يوم الدين، أما بعد فقد جرت عاداتنا في هذا البرنامج أن نتحدث عن أعلام العلماء من المسلمين حينما ينتقلون من هذه الدنيا إلى الدار الآخرة ونحن اليوم على غير هذه العادة نتحدث عن عَلم ولكن ليس من أعلام المسلمين ولكنه عَلم أعلام المسيحية وهو الحَبر الأعظم البابا يوحنا بولس الثاني بابا الفاتيكان والكنيسة الكاثوليكية وأعظم رجل يُشار إليه بالبنان في الديانة المسيحية.

    لقد توفي بالأمس وتناقلت الدنيا خبر هذه الوفاة ومن حقنا أو من واجبنا أن نقدم العزاء إلى الأمة المسيحية وإلى أحبار المسيحية في الفاتيكان وغير الفاتيكان من أنحاء العالم وبعضهم أصدقاء لنا، لاقيناهم في أكثر من مؤتمر وأكثر من ندوة وأكثر من حوار، نقدم لهؤلاء العزاء في وفاة هذا الحَبر الأعظم الذي يختاره المسيحيون عادة اختيارا حرا، نحن المسلمين نحلم بمثل هذا أن يستطيع علماء الأمة أن يختاروا يعني شيخهم الأكبر أو إمامهم الأكبر اختيارا حرا وليس بتعيين من دولة من الدول أو حكومة من الحكومات، نقدم عزاءنا في هذا البابا الذي كان له مواقف تذكر وتشكر له، ربما يعني بعض المسلمين يقول أنه لم يعتذر عن الحروب الصليبية وما جرى فيها من مآسي للمسلمين كما اعتذر لليهود وبعضهم يأخذ عليه بعض أشياء ولكن مواقف الرجل العامة وإخلاصه في نشر دينه ونشاطه حتى رغم شيخوخته وكبر سنه، فقد طاف العالم كله وزار بلاد ومنها بلاد المسلمين نفسها، فكان مخلصا لدينه وناشطا من أعظم النشطاء في نشر دعوته والإيمان برسالته وكان له مواقف سياسية يعني تُسجل له في حسناته مثل موقفه ضد الحروب بصفة عامة.

    فكان الرجل رجل سلام وداعية سلام ووقف ضد الحرب على العراق ووقف أيضا ضد إقامة الجدار العازل في الأرض الفلسطينية وأدان اليهود في ذلك وله مواقف مثل هذه يعني تُذكر فتشكر.. لا نستطيع إلا أن ندعو الله تعالى أن يرحمه ويثيبه بقدر ما قدَّم من خير للإنسانية




    نعوذ بالله من الخذلان ، تعظيمٌ وتجبيلٌ " الحَبر الأعظم " و " وأعظم رجل يُشار إليه بالبنان في الديانة المسيحية " .

    ويتكلمُ القرضاوي بلسانِ الأمةِ ، وكأن الأمة وكلته بالكلام عنها فقال : " ومن حقنا أو من واجبنا " .

    مدحٌ لإنجازاتِ البابا وكأنها إنجازات للدين الإسلامي ، ويفتخرُ بنشر البابا لدينهِ الباطلِ الذي لا يرضاهُ اللهُ ، وكأنه يمتدح التنصير الذي قام به الطاغوت البابا : " مواقف الرجل العامة وإخلاصه في نشر دينه ونشاطه حتى رغم شيخوخته وكبر سنه، فقد طاف العالم كله وزار بلاد ومنها بلاد المسلمين نفسها، فكان مخلصا لدينه وناشطا من أعظم النشطاء في نشر دعوته والإيمان برسالته " .

    ويختمُ بالترحمِ على البابا - حسبنا الله - فيقولُ : " لا نستطيع إلا أن ندعو الله تعالى أن يرحمه ويثيبه بقدر ما قدَّم من خير للإنسانية " .
    انظروا كيف يقيدُ الدعاءَ له بالرحمةِ والتثبيت بقدر ما قدم للإنسانية ؟

    ولا أدري من سبقهُ بمثل هذا التقييد في الدعاء ؟

    وأقول : يا قرضاوي اتقِ اللهَ ... أنت رجلٌ بلغ بك السنُ مبلغهُ ... فلا تزايد على عقيدةِ الأمةِ من أجل إرضاءِ الكفارِ ... وإن أردت أن تسجل حضوراً في كل مناسبةٍ فقل خيراً أو الصمتُ خيرٌ لك .


    لماذا يا قرضاوي تقدمُ التنازلات في الدين من أجل إرضاءِ الغربِ والشرقِ عن المسلمين - زعمت - ؟

    هل سمعت البابا مرة تنازل عن عقيدتهِ من أجل إرضاءِ المسلمين عنه ؟
    وصدق اللهُ إذ يقولُ : " وَلَنْ تَرْضَى عَنْكَ الْيَهُودُ وَلَا النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ " [ البقرة : 120 ] .


    تترحمُ على كافرٍ مات على الكفرِ والله يقول : " مَا كَانَ لِلنَّبِيِّ وَاَلَّذِينَ آمَنُوا أَنْ يَسْتَغْفِرُوا لِلْمُشْرِكِينَ وَلَوْ كَانُوا أُولِي قُرْبَى مِنْ بَعْد مَا تَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُمْ أَصْحَاب الْجَحِيم " [ التوبة : 113 ] .
    ويقول : " وَمَا كَانَ اسْتِغْفَارُ إِبْرَاهِيمَ لِأَبِيهِ إِلَّا عَنْ مَوْعِدَةٍ وَعَدَهَا إِيَّاهُ فَلَمَّا تَبَيَّنَ لَهُ أَنَّهُ عَدُوٌّ لِلَّهِ تَبَرَّأَ مِنْهُ إِنَّ إِبْرَاهِيمَ لَأَوَّاهٌ حَلِيمٌ " [ التوبة : 114 ] .

    و‏ ‏أَبِي مُوسَى ‏‏قَالَ : "‏ كَانَ ‏ ‏الْيَهُودُ ‏ ‏يَتَعَاطَسُونَ عِنْدَ النَّبِيِّ ‏‏صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ‏، ‏يَرْجُونَ أَنْ يَقُولَ لَهُمْ " يَرْحَمُكُمْ اللَّهُ " ، فَيَقُولُ ‏: " ‏يَهْدِيكُمُ اللَّهُ ، وَيُصْلِحُ بَالَكُمْ " .

    أخرجهُ الترمذي (2739) وقال : " ‏حَدِيثٌ حَسَنٌ صَحِيحٌ "

    قال الحافظُ ابنُ حجرٍ في " الفتح " تعليقاً على حديث أبي موسى رضي الله عنه : " وَأَمَّا مِنْ حَيْثُ الشَّرْع فَحَدِيث أَبِي مُوسَى دَالّ عَلَى أَنَّهُمْ يَدْخُلُونَ فِي مُطْلَق الْأَمْر بِالتَّشْمِيتِ ، لَكِنْ لَهُمْ تَشْمِيت مَخْصُوص وَهُوَ الدُّعَاء لَهُمْ بِالْهِدَايَةِ وَإِصْلَاح الْبَال وَهُوَ الشَّأْن وَلَا مَانِع مِنْ ذَلِكَ ، بِخِلَافِ تَشْمِيت الْمُسْلِمِينَ فَإِنَّهُمْ أَهْل الدُّعَاء بِالرَّحْمَةِ بِخِلَافِ الْكُفَّار " .ا.هـ.

    وختاماً أقولُ : يا قرضاوي نسألُ اللهَ لك حسنَ الخاتمةِ .




    عَنْ إِبْرَاهِيْمُ بنُ أَبِي عَبْلَةَ ، قَالَ : مَنْ حَملَ شَاذَّ العِلْمِ ، حَملَ شَرّاً كَثِيْراً . [ السير (6/324) ]






    هذا البابا خدم اليهوديه بشكل لا يكاد أن يصدق او يعقل.

    فهو أول بابا في التاريخ يتجرىء بإعطاء البرائة لليهود من دم عيسى المسيح عليه السلام مع أعتراض الكثير من المسيحيين ولم

    يجريء أي بابا عبر العصور على مثل هذا العمل خاصة وأن دور اليهود في تعذيب وقتل من تلبس عليهم بأنه المسيح عيسى بن

    مريم عليه السلام موثق تاريخيا ولا يمكن أنكاره

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Mar 2002
    الموقع
    ღ♥ღ .. وَإِنَّ الآخِرَةَ هِيَ دَارُ القَرَار ღ♥ღ
    الردود
    34,635
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    10
    حسبنا الله ونعم الوكيل ..

    الله المستعان ولاحول ولاقوة إلا بالله ..
    الرجاء الرد من الأخوات فقط

    قريباً .... تجربتي مع الـ ديرم إميلان Dermamelan Mask بـ..الصور

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Oct 2002
    الموقع
    في قلب الحدث في العروس الغارقة
    الردود
    6,273
    الجنس
    أنثى
    التكريم
    لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم..
    ظروف حياتي تغيرت ومشاغلي ازدادت فسامحوني وحللوني ..


    سأحاول أن أبقى على العهد معك يا لك


    تسلم اياديك يا أم سهيل
    [/CENTER]

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Mar 2003
    الموقع
    ما وراء المحيطات
    الردود
    2,847
    الجنس
    امرأة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اختي الكريمه ممكن نعرف تاريخ الحلقه
    جزاك الله خيرا
    آخر مرة عدل بواسطة الامل الجميل : 08-04-2005 في 11:45 PM

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    الموقع
    الكويت
    الردود
    1,317
    الجنس
    رجل
    أختي الفاضلة كلمات
    أسأل الله أن يجعل كلماتك في موازين حسناتك وأن يفتح بها أعيناً عمياً وآذاناً صماً
    وقد ذكرتيني بكلمة لأحد الدعاة حين قال
    ( قرضت الدين يا قرضاوي )

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Aug 2001
    الموقع
    من هنا و هناك
    الردود
    535
    الجنس
    سؤال أجاب عليه ناصر العمر حول الموضوع :

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    وصلنا أخيراً نبأ وفاة بابا الفاتيكان فرأينا الكثير من المسلمين يتباكون ويعزون في وفاته وسؤالي فضيلة الشيخ وأرجو ألا تتأخروا في الإجابة لأهمية الأمر:

    أولاً : هل هذا البابا كافر أم مسلم ؟

    ثانياً : هل يجوز الدعاء له بالرحمة ؟

    ثالثاً : هل يجوز لعنه والدعاء عليه ؟

    رابعاً : هل الترحم عليه والحزن لأجله من الموالاة الناقضة للإسلام أم لا ؟

    أرجو الإجابة بأسرع ما يمكن لأهمية الأمر وجزاكم الله خيراً

    الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على نبينا محمد وآله وصحبه أجمعين، وبعد:

    فإن مما ابتليت به الأمة في عصورها المتأخرة كثرة الجهل وضعف العلم، مع كثرة قرائها وكتابها، ومن أثر ذلك ضعف معالم الولاء والبراء، والجهل بالبدهيات من أمور العقيدة، والرقة بالدين، ومداهنة أعداء الله. وبعض ما ذكره السائلون يندرج في هذا الباب مثل السؤال هل البابا كافر أو مسلم، فإذا لم يكن البابا كافراً فمن الكافر، وهل عن مثل ذلك يسأل لولا ما ذكرت، وقريب منه الدعاء له بالرحمة. والله المستعان.

    وأشك في صحة النقل بأن أحد المشايخ يوجب الترحم عليه، ولا يقول بذلك من له أدنى علم بالشرع فضلاً عن أن يكون من المشايخ، ولكن لعل السائل نُقِل له ذلك، أو التبس عليه ما قال،فإن ثبت ذلك فلا نقول إلا حسبنا الله ونعم الوكيل قال سبحانه (ومن يرد أن يضله فلن تملك له من الله شيئا )

    وخلاصة الأمر:

    -1 البابا كافر، لا شك في كفره، ووصيته وشهادة قومه تؤكد أنه مات على ذلك، وما شهدنا إلا بما علمنا.

    -2 لا يجوز الترحم عليه، وهذا من الدعاء المنهي عنه، قال سبحانه: (مَا كَانَ لِلنَّبِيِّ وَالَّذِينَ آمَنُوا أَنْ يَسْتَغْفِرُوا لِلْمُشْرِكِينَ وَلَوْ كَانُوا أُولِي قُرْبَى مِنْ بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُمْ أَصْحَابُ الْجَحِيمِ) (التوبة:113)، وقال سبحانه: (ولا تصل على أحد منهم مات أبدا ولا تقم على قبره إنهم كفروا بالله ورسوله وماتوا وهم فاسقون) (التوبة:84 ) والبابا مشرك لأنه يعتقد أن عيسى ابن الله، تعالى الله عما يقولون (وَقَالَتِ النَّصَارَى الْمَسِيحُ ابْنُ اللَّهِ) (التوبة: من الآية30)، ويقول بعقيدة التثليث، وهذا من بدهيات عقيدة النصارى.

    - 3 أما لعنه، فالصحيح أنه يجوز لعن من مات كافراً، أما إعلان اللعن والدعاء عليه فتراعى فيه قاعدة المصالح والمفاسد – كما قرر أهل العلم -.

    4- أما التعزية ففيها تفصيل:

    إن كان المراد تعزية أهله وقرابته لا أهل ملته، فقد كرهه بعض السلف، لكن الراجح جواز ذلك، لأن من السلف من عزى أهل الذمة في أمواتهم ، ذكر ذلك ابن القيم – رحمه الله – في كتابه الرائع (أحكام أهل الذمة) ج1/ص438 فصل في تعزيتهم.

    لكن يجدر التنبيه إلى أنه لا يجوز في التعزية الدعاء للميت بالرحمة ولا لأهله الكفار بحصول الأجر والثواب ،كما يقال ذلك للمسلمين ،لأن الله لا يقبل من الكافر عملا ولا طاعة حتى يسلم ،وإنما يقال أخلف الله لكم خيرا منه ،ونحو ذلك من الكلمات ،كما ذكر ذلك ابن القيم رحمه الله قال في (أحكام أهل الذمة ) { قال الحسن إذا عزيت الذمي فقل لا يصيبك إلا خير وقال عباس بن محمد الدوري سألت أحمد بن حنبل قلت له اليهودي والنصراني يعزيني أي شيء أرد إليه فأطرق ساعة ثم قال ما أحفظ فيه شيئاً وقال حرب قلت لإسحاق فكيف يعزي المشرك قال: يقول أكثر الله مالك وولدك"}.ا ـ هـ

    أما تعزية أهل ملته إذا مات منهم قسيس ونحوه فلا يجوز، لأن مفسدتها تربو على مصلحتها،وحيث يوهم الجهال بأن ما هم عليه حق، وبذلك فيغتر أهل الكتاب والمسلمون على السواء ،بل إن تعزيته وبخاصة إذا كان معظما فيهم كالبابا ، أشد أثراً خطرا من مجرد تهنئتهم على عيدٍ أو شعيرةٍ دينية ،وهذا أمرٌ لا يخفى قال الشيخ محمد بن عثيمين في حكم تعزية الكافر : { والراجح أنه إذا كان يفهم من تعزيتهم إعزازهم وإكرامهم كانت حراماً وإلا فينظر في المصلحة } مجموع فتاواه /303ً .

    والذي يطالع كثيراً مما كتبته بعض وسائل الإعلام حول وفاة البابا يحزن لما وصلت إليه حال كثير من المسلمين، حتى إن بعضهم يمدحه بأنه خدم أهل ملته ونشر دينه، وصاحب هذا القول يخشى عليه؛ لأن خدمته لدينه هو نشر الكفر والشرك وحرب الإسلام – كما هو مشاهد وواقع – نسأل الله أن يلطف بنا ولا يؤاخذنا بما فعل السفهاء والجهّال منا.

    وصلى الله وسلم على نبينا محمد وآله وصحبه أجمعين.

    د. ناصر العمر

    -----------------------------------------------------------------

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Aug 2001
    الموقع
    من هنا و هناك
    الردود
    535
    الجنس

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Sep 2003
    الموقع
    في وسـ لـك ـــــط..
    الردود
    6,127
    الجنس
    امرأة
    لا حول ولا قوة إلا بالله...

    ماساة ... والله أمر يقطع نياط القلب...

    لكن هذا هو الخذلان الأكبر .. حينما تأتي الهجمات وتنكيس الرؤوس من داخل المحيط الإسلامي...

    بارك الله فيك اختي على النقل..


    يارب إنـــــها لا تقوى فألهمها الصبر والحكمة... واجعلها على تحمل المصاب أقــوى


  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Dec 2004
    الموقع
    طرابلس- ليبيا
    الردود
    1,154
    الجنس
    أنثى
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    لا حول ولا قوة الا بالله

    زاد هذا القرضاوى عن حذه عليه من الله مايستحق

    جزاك الله خيرا اختى الكريمة

    تحياتى
    اختك فى الله ام دنو

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Nov 2003
    الموقع
    الكويت
    الردود
    3,652
    الجنس
    لاحول ولا قوة إلا بالله ،

    لم نر أحد من الغرب خصص برنامج لتعزيتنا في موتانا من علمائنا الأفاضل مثل الشيخ بن باز وابن

    عثيمين وغيرهم رحمة الله عليهم جميعا ....

    أحزن كثيرا على أخطاء علماء المسلمين إذا فعلوها علانية أمام الملأ فيقتدوا بهم ....

    عسى الله يري القرضاوي الحق حقا ويرزقه اتباعه ويريه الباطل باطلا ويرزقه اجتنابه ...


    جزاك الله خيرا أختي (( كلمات )) وعسى الله يثبت قلبك على طاعته ودينه ...

    -------------------
    لا عز لنا إلا بالإسلام
    -------------------
    *** لطفا الرد من النساء فقط
    -------------

مواضيع مشابهه

  1. القرضاوي ومبارك .... لمن الدائرة اليوم ؟!!
    بواسطة om_yosef22 في المجلس العام
    الردود: 6
    اخر موضوع: 07-03-2011, 02:36 PM
  2. كلام الليل يمحوه النهار (كلام مال نهار كنسل كلام مال ليل)
    بواسطة ليليس في ركن المواضيع المكررة
    الردود: 1
    اخر موضوع: 27-01-2011, 07:33 PM
  3. كلام ربي -- كلام ربي -- مقال رائع للدكتور صنهات بدر العتيبي
    بواسطة عبد الرحمن... في الملتقى الحواري
    الردود: 3
    اخر موضوع: 08-11-2010, 01:39 PM
  4. كلمة رائعة للشيخ القرضاوي ---
    بواسطة د. محمد في ركن الصوتيات والمرئيات
    الردود: 3
    اخر موضوع: 23-11-2009, 01:32 AM
  5. صحبتك لأشرف وأجلً وأعظم كلام ۝ ◊ ...۩..كلام الله
    بواسطة مبتسمة123 في دار لكِ لـ تحفيظ القرآن
    الردود: 4
    اخر موضوع: 01-05-2009, 10:31 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ