انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 3 123 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 24

الموضوع: من كرامات المجاهدين في الفلوجة

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    May 2003
    الموقع
    امريكا- كاليفورنيا
    الردود
    842
    الجنس
    أنثى

    Smile من كرامات المجاهدين في الفلوجة

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    هذا الموضوع منقول

    من كرامات المجاهدين في الفلوجة
    "تذكرة الساجد بكرامات الفلوجة أم المساجد"

    بقلم: ابن الرمادي الدليمي

    بسم الله الرحمن الرحيم

    قال- تعالى: "وما يعلم جنود ربك إلا هو وما هي إلا ذكرى للبشر" (المدثر 31)

    أثناء معارك الفلوجة التي دارت قبل بضعة أشهر، والتي سطر فيها المجاهدون أروع ملاحم البطولة والفداء، شاعت بين الناس أنباءٌ عن بعض الكرامات التي منحها الله سبحانه وتعالى لمن ذاد عن الدين والأرض والعرض من مجاهدي الفلوجة الغيارى.

    ولقد نما إلى سمعي بعض منها (أنا مقيم خارج العراق)، فأحببت أن أتأكد من مصداقيتها والوقوف على تفاصيلها، حيث من المعروف أن مثل هذه الأخبار يعتريها ما يعتريها من المبالغة والزيادات التي تتوالد مع انتقال هذه الأنباء من شخص لآخر، بفعل العاطفة والحماس، فيممت وجهي شطر بلدي- العراق- في شهر مايس (مايو) المنصرم بعد أيام قلائل من انتهاء معارك الفلوجة، وذهبت إلى الفلوجة (التي تسمى مدينة المساجد، لكثرة ما فيها من مساجد رغم صغر حجمها) في يوم جمعة، استجابة لدعوة غداء وجهت لي من قبل احد أعيانها الذين كانوا من بين المفاوضين للتوصل إلى اتفاق لوقت القتال آنذاك (لاحظوا أن الأمريكان كانوا يتفاوضون مع أهالي الفلوجة، التي لا يتجاوز تعداد سكانها الثلاثمائة ألف نسمة، وكأنها ندٌ عنيد و كدولة عظمى وقفت بصلابة بوجه الولايات المتحدة الأمريكية- وما هذا- لعمري- إلا كرامة بحد ذاتها، وفخر يمسح العار عن جبين الأمة الإسلامية بأجمعها)

    وفي بيت صاحبنا المضياف، الذي كان يعج بالضيوف، دار حديث عن تلك الكرامات التي كانت حديث الساعة ومحور النقاشات في الشارع والبيت والمسجد والدائرة، وكل أماكن تجمع الناس، فانتهزت الفرصة لكي استفسر منه عما سمعت، فأكد لي كل تلك الإخبار، بل وأضاف لي إخباراً عن كرامات أخرى لم أك قد سمعت عنها من قبل. كما قال بأنهم (أي وجهاء الفلوجة وعلماءها وخطباءها) لم يكونوا ليقبلوا أي خبر عن تلك الكرامات من أي مصدر ولم يتناقلوه إلا بعد أن يقسم صاحب الخبر (المصدر) على كتاب الله ثلاث مرات.

    وعند توجهنا إلى احد مساجد الفلوجة العامرة بروادها المؤمنين لأداء فريضة الجمعة، أشار مضيفي إلى احد الرجال الذي كان يهم بدخول المسجد، قائلا: "هذا هو الرجل الذي رأى الكرامة الفلانية بأم عينيه (وكان قد روى لي عنه إحدى هذه الكرامات التي سأسردها بعد قليل إن شاء الله تعالى)، فان أردت التأكد منه شخصيا، فاذهب إليه وكلمه"، ولكني لم افعل اكتفاءً بروايته ولثقتي العالية به.

    ارتقى الخطيب (الذي علمت انه يلقب بـ "كشك الفلوجة"، لاشتراكه مع الشيخ عبد الحميد كشك- رحمه الله- بالاسم وأسلوب الخطابة)، وبدأ يتلاعب بقلوبنا وأسماعنا بصوته الرخيم وهو يروي لنا قصص البطولة والتضحية التي لم اسمع لها مثيلا إلا في عهد الإسلام الأول، أيام النبي (صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم) وصحابته الغر الميامين. وكان من بين ما ذكر بعضٌ من تلك الكرامات التي كان مضيفي قد اخبرني عنها.

    ومن لطف الله وتوفيقه، أننا بعد الانتهاء من صلاة الجمعة ورجوعنا إلى البيت لتناول الغداء، طرق الباب طارقٌ كان على ما يبدو من ضمن المدعوين، فلما دخل وألقى السلام، وإذا به "كشك الفلوجة".

    بعد التعارف، وتناول الطعام، أثرت معه موضوع الكرامات، وطلبت منه أن يدونها في كتيب ولو بشكل مقتضب، لكي يتسنى للآخرين الاطلاع عليها ولكي تبقى ذكرى مضيئة في ذاكرة المسلمين تتناقلها الأجيال جيلا بعد آخر. وعدني الرجل بذلك، وقد تابعت الموضوع من خلال احد معارفه فبلغني انه عاكفٌ على ذلك الكتيب وهو في طريقه إلى الظهور بإذن الله.

    وفيما يلي سرداً موجزاً لبعض تلك الكرامات التي سمعتها من ذلك الرجل (وهو صاحب مكانة مرموقة ومحط ثقة كل من يعرفه في الفلوجة وخارجها):

    1- إثناء احتدام المعارك بين المجاهدين وعلوج الأمريكان، كان هناك طائر شديد البياض يحط ليلا على بعض المنارات أو أعمدة الكهرباء ثم يبدأ بالتكبير، وبعبارة واضحة: "الله اكبر........الله اكبر". وهذه الحادثة (الكرامة) هي التي كان الرجل الداخل إلى المسجد، والذي أشار إليه مضيفي، قد رآها بعينه.

    2- كان هناك مجموعة من رماة الهاون المحترفين، الأول يحدد إحداثيات الهدف والثاني يرمي، والثالث يرصد الهدف بعد الرمي للتأكد من إصابته. بعد أن حدد الأول إحداثيات الهدف (وكان مقر قاعدة أمريكية)، أطلق الثاني القذيفة بعد التكبير والتهليل. بعد لحظات أعلن الراصد خطأً في إصابة الهدف، فقد انحرفت القذيفة إلى المقبرة المجاورة للقاعدة الأمريكية. فطلب من الموجه ان يحرف اتجاه المدفع (الهاون) بعض الدرجات يسارا، ففعل وأطلق القذيفة الثانية، فأعلن الراصد كذلك، وبشيء من الغضب، فشل الإطلاق وانحراف القذيفة إلى المقبرة كما حدث في المرة الأولى.

    تكرر الأمر ثلاث أو أربع مرات. فاستغرب الرامي الأمر. إذ كيف يصدر منه ومن زملائه كل هذه الأخطاء وهم الرماة المتمرسون؟؟!!! فقال لرفاقه: "والله إن في الأمر شيئاً". فما كان منه إلا أن جمع كل ما لديه من قذائف، وأطلقها إلى نفس الاتجاه (المقبرة) وهو يردد: "وما رميت إذ رميت ولكن الله رمى". وما هي إلا لحظات، ويصرخ الراصد الذي دقق النظر إلى المقبرة ليرى أشلاء العلوج متناثرة في المقبرة التي لجأوا إليها بعد أن خرجوا فارين من قاعدتهم. فسبحان العزيز الحكيم القدير، الذي غير مسار القذائف إلى حيث الصيد السمين، دون أن يعلم بذلك الرماة!!


    منقوووووووووول

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    May 2003
    الموقع
    امريكا- كاليفورنيا
    الردود
    842
    الجنس
    أنثى
    3-كان هناك سائق سيارة نقل صغيرة (بيك آب)يحمل في سيارته كميات كبيرة من الذخائر إلى موقع المجاهدين المرابطين في احد ثغور الفلوجة البطلة
    . كان ذلك السائق قد غطى تلك الذخائر بطبقة سميكة من الخضار لغرض التمويه.
    وما هي إلا بضعة كيلو مترات، حتى يفاجأ السائق بنقطة تفتيش أمريكية، لم تكن موجودة من قبل في طريقه.

    أوقفته الدورية الأمريكية للتفتيش، فأيقن بأنه مقتول شهيدا لا محالة. فنطق بالشهادتين، وسلم أمره إلى الله. صعد احد الجنود الأمريكان إلى حوض السيارة لتفتيشها، فأزاح الخضار، وإذا به يقول لرئيسه باللغة الانجليزية: "FISH"- أي سمك. فأمروا السائق بالانطلاق، فانطلق وهو لم يصدق ما سمع.

    لقد كان يلهج بعبارات الحمد والثناء لله عز وجل الذي حول العتاد إلى سمك حفاظا على حياته. ولكن.... ماذا سيفعل المجاهدون بالسمك وهم أحوج إلى الذخيرة منه، وليس الوقت وقت شوي السمك ولا المكان مكانه؟؟!!

    على أية حال، كان لابد من بلوغ المكان الذي كان يروم، على الأقل لكي يخبر رفاق السلاح الذين كانوا بانتظار الذخيرة، بما جرى، لكي لا يعتمدوا عليه بعد الله في مسألة جلب الذخائر، أو لينتظر الأوامر بجلبها من مكان آخر. وعند وصوله إليهم أنبأهم بالقصة العجيبة، فاعتلى أحدهم السيارة وأزاح الخضار ليرى السمك بعينه فيطمئن قلبه، ولكن........ يا سبحان الله!!!!!!!!!!! لم يكن ما رآه سمكاً ولا بيضاً، وإنما ذات الذخيرة التي طُلب من السائق جلبها!!!!!!!!!
    منقوووووووووول
    4- و من جنود الله التي أرسلها لتقاتل في صفوف المجاهدين، عناكبُ عملاقةٌ ضخمةُ الجثة، شديدة السّمّية، لم يعرف لها العراقيون مثيلا من قبل. فقد سلطها الله العزيز الجبار على المحتلين الكفرة، فكان كل من يتعرض للسعة هذه العناكب يموت على الفور متأثرا بسمومها. ولدي صورة فوتوغرافية يظهر فيها جنديان أمريكيان يتمعنان في عنكبوتين ضخمين ميتين (وإن أمدّ الله في عمري فسوف أنشر هذه الصورة لاحقا، لأني قد نسيتها في العراق وسأكلف من يبعثها لي، بإذن الله)

    5- احد المجاهدين (على الأقل) كان يطلق النار على الأمريكان من رشاشته الخفيفة بشكل متواصل وبدون توقف من ذات المخزن الذي لا يحتوي سوى على 30 طلقة، أي أن المخزن لم ينفد بعد أن تجاوز عدد الطلقات الثلاثين بأضعاف!! فسبحان الله... والله اكبر!!!

    منقوووووووووول


    6- أثناء المفاوضات التي أعقبت المعارك الطاحنة،
    تساءل احد الجنرالات الأمريكان، وباستغراب شديد، عن سر المقاتلين الذين كانوا يقاتلون بضراوة بسيوف شديدة اللمعان، على خيول بيض، ويرتدون ثياباً ناصعة البياض، أثاروا الرعب في صفوف الكافرين. فما السر وراء كل ذلك: خيول وسيوف وثياب بيض في معركة طاحنة تستخدم فيها أكثر الأسلحة تطوراً وفتكاً في تاريخ البشرية؟؟ فكان الرد بأنهم "جند الله". علما بأن من رأى هؤلاء الملائكة هم الأمريكان وليس المجاهدين العراقيين.

    7- احد الجنرالات العراقيين الذين جاءوا كوسطاء للتوصل إلى هدنة بين مجاهدي الفلوجة وقوات الاحتلال، أقسم بأنه قد رأى مدينة الفلوجة محاطةً بسور عظيم منيع، علماً بأن مدينة الفلوجة مفتوحةٌ على ما يجاورها من مناطق بدون أي حاجز طبيعي من جبالٍ أو وديانٍ أو ما شاكل ذلك!!!

    منقوووووووووول
    آخر مرة عدل بواسطة um Emeen : 24-11-2004 في 02:48 AM

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Sep 2002
    الردود
    12,045
    الجنس
    أنثى
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..
    سبحان الله !
    ( وما يعلم جنود ربك إلا هو ) ..

    ( وما النصر إلا من عند الله ) ..

    أدخلتِ السرور إلى قلوبنا بهذه الأخبار النديّة ..

    نسأل الله أن ينصر إخواننا المسلمين في الفلوجة وفي فلسطين .. وفي كل أرضٍ يسال فيها دم المسلمين ظلماً وعدواناً ..

    وأن يمدهم بجيوش من الملائكة منزلين .. وأن يرمي الخوف والرعب في قلوب الأمريكان وأمثالهم ..

    آآآآآمين ..

    بارك الرحمن فيكِ أختي الحبيبة على هذا النقل الذي يفيض بالبشر والأمل بالنصر القادم عما قريب بإذن الله ..
    أؤمن كثيراً.. بأن المساحة الفاصلة بين السماء والأرض.. وبين الحلم والواقع.. مجرد دعاء..

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Nov 2003
    الموقع
    الكويت
    الردود
    3,652
    الجنس
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته :

    عسى الله يزيدهم قوة ويسدد رميهم ويثبت قلوبهم على طاعته ودينه ويجمعهم على كلمة التوحيد ..........

    ______________

    اللهم دب الرعب والخوف في قلوب المحتلين في العراق وشتتهم وأرسل عليهم جنودا من جنودك يدمرهم ......

    -------------------
    لا عز لنا إلا بالإسلام
    -------------------
    *** لطفا الرد من النساء فقط
    -------------

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Jun 2002
    الردود
    2,660
    الجنس
    الله اكبر ..الله اكبر ..

    ( فلم تقتلوهم ولكن الله قتلهم وما رميت اذ رميت ولكن الله رمى )

    اسأل الله الكريم رب العرش العظيم ان ينصر اخواننا المجاهدين في سبيله في الفلوجة وفي كل مكان نصرا قريبا
    اللهم ثبت اقدامهم
    واربط على قلوبهم
    واحقن دماءهم
    والقي الرعب في قلوب عدوك وعدوهم

    جزاك الله خير اخيتي ام امين ..

    لنصرة الحبيب عليه الصلاة والسلام .. نفعل ونفعل
    ما شرح الله صدر عبد بالدعاء إلا أعطاه مسألته
    حتى قال بعض السلف: إني لأعرف متى يجيب الله دعائي، إذا شرح صدري لدعائه.


  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Sep 2004
    الموقع
    فى قلب مملكتى
    الردود
    588
    الجنس
    ذكر
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    اللهم أنصر الأسلام والمسلمين وأذل الشرك والمشركين

    وسبحان الله قادر على كل شيىء

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Nov 2003
    الموقع
    في مكان ما...على سطح كوكب
    الردود
    51,980
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    184
    التكريم
    • (القاب)
      • صاحبة همسة متميزة
      • ضياء الفيض
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • متألقة صيفنا إبداع 1431 هـ
      • نبض وعطاء
      • درة مطبخ لك
      • ناصحة متألقة
    (أوسمة)
    تعقيب كتبت بواسطة halariayl
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    اللهم أنصر الأسلام والمسلمين وأذل الشرك والمشركين

    وسبحان الله قادر على كل شيىء
    سبحان الله وبحمده
    نسأل الله ان يثبت اهلنا في الفلوجة وان يفرغ عليهم صبرا وينصرهم على الفئة الباغية.

    بالإنتظـــــــــار



  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Sep 2003
    الموقع
    في وسـ لـك ـــــط..
    الردود
    6,127
    الجنس
    امرأة
    الله أكبر .. الله أكبر ... الله أكبر...ولله الحمد...

    أثابك الله غاليتي...لإقد أفرحتينا جداً..

    أسأل الله أن يثبت اقدامهم وينصرهم ويسدد رميهم..

    ودمتي بخير..


    يارب إنـــــها لا تقوى فألهمها الصبر والحكمة... واجعلها على تحمل المصاب أقــوى


  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    الموقع
    وإذا ذكر اسم الله في بلد عددت ارجاؤه من لب أوطاني
    الردود
    1,076
    الجنس
    أنثى
    كم دوعت الله عز وجل ان يسمعني بأخبار كراماتهم ...

    اللهم لك الحمد و الشكر ان بلغتني ... اللهم فبلغنا ثواب المشاركة معهم بأموالنا و انفسنا .

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Sep 2003
    الردود
    315
    الجنس
    لاإله إلا الله محمد رسول الله ...............

    اللهم أنصرهم

مواضيع مشابهه

  1. كرامات المجاهدين الشيعه
    بواسطة لولوة عنيدة في الملتقى الحواري
    الردود: 14
    اخر موضوع: 26-04-2007, 02:20 AM
  2. تسجيل نادر كرامات المجاهدين فى الشيشان
    بواسطة snipermezo في ركن الصوتيات والمرئيات
    الردود: 1
    اخر موضوع: 12-06-2006, 10:35 AM
  3. من كرامات احد المجاهدين بالشيشان .. فلاش مؤثر بالصور
    بواسطة بتله في ركن الصوتيات والمرئيات
    الردود: 10
    اخر موضوع: 16-11-2005, 10:32 PM
  4. عااااجل >>> أخبار المجاهدين في الفلوجة ..
    بواسطة فيافي في الملتقى الحواري
    الردود: 8
    اخر موضوع: 10-11-2004, 08:10 PM
  5. الردود: 4
    اخر موضوع: 15-04-2004, 03:42 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ