انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 4 1234 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 33

الموضوع: بــــــــــــــــــ الجهــــــــــاد ـــــــــــــــــــــــاب

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Aug 2004
    الموقع
    U.A.E
    الردود
    139
    الجنس

    Post بــــــــــــــــــ الجهــــــــــاد ـــــــــــــــــــــــاب

    http://www.islammemo.cc/news/one_news.asp?IDNews=50067

    اتحاد علماء المسلمين يؤكد شرعية المقاومة العراقية


    دين وثقافة :آسيا :السبت 8 شوال 1425هـ - 20 نوفمبر 2004 م آخر تحديث 11:50 م بتوقيت مكة



    مفكرة الإسلام: أكد الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين أن مقاومة الاحتلال في العراق واجب شرعي على كل من يقدر عليه من مسلمي الأمة، وأن هذا القتال 'هو من باب جهاد الدفع الذي لا يلزم له وجود قيادة عامة وإنما يُعمل فيه بحسب المستطاع'.
    وقال الاتحاد في بيان أصدره أمس الجمعة: إنه 'لا يجوز لأي مسلم تقديم الدعم للمحتلين ضد الشعب العراقي ومقاومته الشريفة'، ودعا العراقيين الذين تدفعهم ظروفهم إلى العمل في الجيش أو الشرطة التابعة للحكومة المؤقتة إلى تجنّب إلحاق الأذى بمواطنيهم، كما دعا 'المقاومين الشرفاء للالتزام بالأحكام الشرعية في جهادهم ضد المحتلين'.
    وقد صدر هذا البيان عن الاتحاد في ختام الاجتماع الثاني لمجلس أمنائه في العاصمة اللبنانية بيروت، حيث استمر لمدة يومين، وبحضور رئيس الاتحاد الدكتور يوسف القرضاوي.
    وجاء في مقدمة البيان الذي تلاه الدكتور محمد سليم العوا الأمين العام للاتحاد، 'استحضارًا لمسؤولية العلماء في إسداء النصح للأمة [حكامًا ومحكومين] يودّ الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين أن يبين عدة أمور، حيث ناشد الاتحاد المقاومين الشرفاء أن ينتبهوا إلى وجود طوابير متعددة ممن يريدون سوءًا بالإسلام وأهله، يقومون بأعمال ظاهرها المقاومة وهي في حقيقة الأمر امتداد للعدوان، وتشويه لصورة المقاومة الشريفة، وربما ترتبط بعض هذه الطوابير بأجهزة الاستخبارات الصهيونية والعالمية'، واعتبر البيان أن 'على المقاومة الشريفة أن تستنكر أعمالهم وتفضح عمالتهم واختراقهم'.
    كما دعا العراقيين إلى 'نبذ خلافاتهم ووقوفهم صفًا واحدًا من أجل طرد الاحتلال وبناء عراق موحّد لجميع أبنائه'. وأهاب الاتحاد بحكومات الجيوش المتعاونة مع الاحتلال الأمريكي البريطاني 'بلا استثناء أن تنسحب من العراق انسحابًا فوريًا، بعد تسليم السلطة مؤقتًا إلى هيئة دولية معترف بها، تقوم بالإشراف على انتخابات حرة ونزيهة، يتولى بعدها الشعب العراقي إدارة شؤون بلاده بنفسه'.
    وحول القضية الفلسطينية اعتبر الاتحاد أن على كل فرد 'تقديم ما يستطيعه من دعم للانتفاضة والمقاومة الفلسطينية'، وشدّ 'على أيدي المقاومة الفلسطينية بجميع فصائلها في تحريمها الدم الفلسطيني'.
    وبخصوص السودان دعا الأطراف المتصارعة في دارفور إلى 'إنفاذ مبادرته التي سبق أن قدّمها إلى جميع الأطراف وعلى رأسهم الحكومة السودانية بأن يقيموا مؤتمرًا جامعًا تشارك فيه جميع القوى السياسية والقبلية والعلماء وشيوخ الطرق في جميع مناطق السودان للوصول إلى كلمة سواء في جميع الشؤون المتنازع عليها أو المختلف فيها بين أهل السودان صلحًا وتحكيمًا'.
    وحول أفغانستان قال البيان: إن 'ما يحدث في أفغانستان يمثل استمرارًا لسيطرة عصابات المخدرات العالمية وغيرها على ثروات هذا الشعب البشرية والمادية' ، داعيًا 'جميع المسلمين في كل مكان أن يفضحوا هذه المؤامرة الخبيثة وأبعادها وأن يقدموا إلى الشعب الأفغاني المجاهد ما يستطيعون من دعم'.
    ورأى اتحاد العلماء أن 'ما يعاني منه المسلمون في مختلف أنحاء العالم يوجب على كل مسلم أن يعمل على الجهاد بقلمه ولسانه وماله لحماية إخوانه في البلاد التي يؤلفون فيها أقلية'.
    كما وجه الاتحاد مناشدة إلى الأكثرية الصامتة في الولايات المتحدة 'أن تقف في وجه هذا الفساد في الأرض وتسعى إلى التمسّك بالفضائل التي جاءت بها الأديان السماوية جميعًا'.
    وحول قضية الإصلاح، أكّد الاتحاد 'ضرورة قيام الدول الإسلامية إصلاح نظمها السياسية والاقتصادية والاجتماعية ومناهجها التربوية بصورة تنبع من ثوابت الأمّة الشرعية وخصوصيتها الحضارية وهويتها الثقافية بما يحفظ عليها مقوماتها التاريخية ولا يخلّ بقيمها الوطنية والدينية، ولا يكون استجابة لإملاء خارجي' .

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Aug 2004
    الموقع
    U.A.E
    الردود
    139
    الجنس

    Post تعريف الجهاد في سبيل الله

    الجهاد في سبيل الله- المقدمة ( 1 )
    الحمد لله ، والصلاة والسلام على عبده ورسوله ومجتباه .
    أما بعد فإن الجهاد في سبيل الله ذروة سنام الإسلام وناشر لوائه وحامي حماه ، بل لا قيام لهذا الدين في الأرض إلا به .
    وإن المجاهدين في سبيل الله هم صفوة خلق الله وسادة عباده ، وهم الناصحون للعالم كله على الحقيقة ، الباذلون نفوسهم ومهجهم ليسعدوا البشرية بالتمتع بهذا الدين ، فينالوا بذلك رضوان الله في الدنيا والآخرة .
    قوم باعوا أنفسهم وأموالهم لله ، ورغبوا في عاجل لقائه ، لينالوا الحياة الآجلة الأبدية التي يصطفي الله لها من خلقه خيارهم ، فيتخذهم عنده شهداء .
    قوم ندبهم لإعلاء كلمته فانتدبوا ، وأمرهم بالدعوة إليه لإخراج الناس من الظلمات إلى النور ، فسارعوا للقيام بذلك واستجابوا ، يقيمون على خلقه الحجة ، ويرشدونهم إلى الصراط المستقيم ومهيع المحجة ، ينيرون بوحي الله الدروب ، ويحيون بدينه القلوب ، يضمون من اهتدى بهدى الله إلى صفهم ، له ما لهم وعليه ما عليهم ، ويقومون بالسيف والسنان طغاة الصد عن سبيل الله ، حتى يدخلوا في الدين الحنيف أو يخضعوا لسلطان القائمين بأمر الله .
    قوم يختارون الجوع والعطش والخوف على الشبع والري والأمن في هذه الحياة ، ليفوزوا في دار الكرامة بأجل نعيم أعده لهم الله ، ينام الناس ويسهرون ، ويتمتع الناس بملذات الدنيا وهم عنها شهواتها راغبون ، إذا نام القاعدون على فرش من حرير وتوسدوا ألين الوسائد ، افترش المجاهدون الحصى وتغطوا بنقع غبار العاديات ، وتوسدوا عدة الحرب وسيوف الغارات .
    يتسابق الناس إلى تجارة الفضة والذهب الفانية ، ويشمرون هم إلى تجارة السوق الرابحة الباقية : ) يا أيها الذين آمنوا هل أدلكم على تجارة تنجيكم من عذاب أليم تؤمنون بالله ورسوله وتجاهدون في سبيل الله بأموالكم وأنفسكم ذلكم خير لكم إن كنتم تعلمون يغفر لكم ذنوبكم ويدخلكم جنات تحري من تحتها الأنهار ومساكن طيبة في جنات عدن ذلك الفوز العظيم وأخرى تحبونها نصر من الله وفتح قريب وبشر المؤمنين( ( 1 )
    قوم رفع الله منزلتهم على من سواهم ، وجعلهم قادة البشر ومعلميهم وآمريهم وناهيهم : ) كنتم خير أمة أخرجت للناس تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر وتؤمنون بالله ( ( 2 )

    ( 2 )
    تعريف الجهاد في سبيل الله
    1-الجهاد في اللغة ، مأخوذ من الجهد ، وهو بذل الطاقة ، أو الوسع ، أو هو المشقة.
    قال الراغب رحمه الله في مفرداته : " الجَهد والجُهد : الطاقة والمشقة ، وقيل الجهد بالفتح المشقة ، والجُهد الوسع "
    وقال ابن حجر في الفتح (6/3) : " والجهاد بكسر الجيم ، أصله لغة المشقة . "
    2-وهو في الشرع – عند غالب الفقهاء – قتال المسلم الكافر ، بعد دعوته إلى الإسلام أو الجزية ، وإبائه .
    مراجع : بدائع الصنائع (9/4299) الشرح الصغير على أقرب المسالك للدردير (2/267) فتح الباري (6/3) مطالب أولي النهى (2/497)
    وهذا التعريف ليس شاملا لمعنى الجهاد الشرعي .
    وأشمل تعريف له ما ذكره شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله ، حيث قال : " والجهاد هو بذل الوسع – وهو القدرة – في حصول محبوب الحق " وقال في موضع آخر " وذلك أن الجهاد حقيقته الاجتهاد في حصول ما يحبه الله من الإيمان والعمل الصالح ، ومن دفع ما يبغضه الله من الكفر والفسوق والعصيان " مجموع الفتاوى (10/191-192) .
    فهذا التعريف يشمل كل أنواع الجهاد التي يقوم بها المسلم ، يشمل اجتهاده في طاعة الله بامتثال أمره واجتناب نهيه في نفسه ، واجتهاده في دعوة غيره – مسلما كان أو كافرا - إلى طاعة الله ، واجتهاده في قتال الكفار لإعلاء كلمة الله ، وغير ذلك .
    والقيد " في سبيل الله " شرط في كون الجهاد شرعيا ، وهو يخرج كل سعي واجتهاد لا يقصد به وجه الله … وسيأتي الكلام على هذا القيد بالتفصيل في مكانه .

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Aug 2004
    الموقع
    U.A.E
    الردود
    139
    الجنس

    Post صحيح الإمام مسلم الجهاد والسير والإمارة

    صحيح الإمام مسلم الجهاد والسير والإمارة



    1- ما جاء في فضل الجهاد والخروج في سبيل الله.

    2- باب فضل الشهادة في سبيل الله.

    3- ما جاء في فضل الغدوة والروحة في سبيل الله.

    4- باب بيان ما أعده الله تعالى للمجاهدين في الجنة من الدرجات.



    [RAM]http://www.binothaimeen.com/sound/snd/a0019/A0019-11B.rm[/RAM]

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Aug 2004
    الموقع
    U.A.E
    الردود
    139
    الجنس

    Post باب ربط الأسير وحبسه وجواز المن عليه

    محتوى الشريط :

    1- باب ربط الأسير وحبسه وجواز المن عليه.

    2- باب إجلاء اليهود من الحجاز.

    3- باب إخراج اليهود والنصارى من جزيرة العرب.

    4- باب جواز قتال من نقض العهد.

    5- باب رد المهاجرين إلى الأنصار منائحهم. من الشجر والثمر.



    [RAM]http://www.binothaimeen.com/sound/snd/a0019/A0019-4B.rm[/RAM]

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Aug 2004
    الموقع
    U.A.E
    الردود
    139
    الجنس

    Post باب فضل إعانة الغازي في سبيل الله

    محتوى الشريط :

    1- باب من قتل في سبيل الله كفّرت خطاياه إلا الدَيْن.

    2- باب فضل الجهاد والرباط.

    3- باب بيان الرجلين يقتل أحدهما الآخر يدخل الجنة.

    4- باب فضل الصدقة في سبيل الله وتضعيفها.

    5- باب فضل إعانة الغازي في سبيل الله


    [RAM]http://www.binothaimeen.com/sound/snd/a0019/A0019-12A.rm[/RAM]

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Aug 2004
    الموقع
    U.A.E
    الردود
    139
    الجنس

    Post باب تحريم قتل النساء والصبيان في الحرب

    محتوى الشريط :

    1- استكمال ما جاء في تحريم الغدر.

    2- باب جواز الخداع في الحرب.

    3- باب كراهة تمني لقاء العدو والأمر بالصبر عند اللقاء.

    4- باب استحباب الدعاء بالنصر عند لقاء العدو.

    5- باب تحريم قتل النساء والصبيان في الحرب



    [RAM]http://www.binothaimeen.com/sound/snd/a0019/A0019-2A.rm[/RAM]

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Aug 2004
    الموقع
    U.A.E
    الردود
    139
    الجنس

    شاهد بالصور الحقد الصليبي الأمريكي على أهل الفلوجة

    منقوله الصور من موقع القلعه.
    موقع القلعه


















  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Aug 2004
    الموقع
    U.A.E
    الردود
    139
    الجنس

    Post حادثة عجيبة في الفوجة الابية( بكى الشيخ دما ولفظ أنفاسه على المباشر, واإسلامااااااها)

    بسم الله الرحمن الرحيم

    منقول من موقع القلعه.




    واإســــــــــلامــــــاااااااااه..............واإ ســــــلامـــــااااااااااااااه........واإســــــــ لامـــــــــــــاااااااا

    في مسجد الفلوجة الذي قامت عليه زوبعة الجندي الذي قتل بدم بارد رجل أعزل مثخن بالجراح وغارق في دمه هناك وفي زاوية من زوايا المسجد شيخ كبير طاعن في السن عريت ساقيه و بجانبه رجل ملقى جثة هامدة الشيخ يتنفس بصعوبة كانه يحتضر فركزت فيه بالنظر و بقيت طيلة بث الشريط أنظر لذلك الشيخ الذي لا تبدو عليه هيأة مقاوم فهو كبير في السن ورغم ذلك لم يأتي أحدا لنجدته سوى المصور الذي ركز عليه دون مد العون رغم شيبته....
    أحبابي وفجأة إنفجرت عينا الشيخ وضخت دما لا أقول ذرفت وصار الدم ينهمر من عينيه ولفض أنفاسه ونحن نراه على الشاشة....لم أتمالك نفسي دارت بي الأرض في دوامة وكدت أصعق ويغمى علي من هول ما رأيت أعرف أن هناك أعظم وأخطر وأبشع ولكن هذا الشيخ أثار كل ما في من حقد وغل على هؤلاء القوم وعلى علاوي والخونة أتباعه.......
    يا أمة الإسلام أمات الحس لديك يا من قال فيك الله كنت خير أمة أخرجت للناس بماذا ستقابلون الله وماذا ستقولون لرسول الله الذي بكى عليكم وما فتيء ينادي عليكم (أمتي.....أمتي) ولم يسأل شيئا إلا الشفاعة لك ؟؟؟
    واإســــــــــلامــــــاااااااااه..............واإ ســــــلامـــــااااااااااااااه........واإســــــــ لامـــــــــــــاااااااا
    أليس فيكم معتصم ........أليس فيكم صلاح الدين....أليس فيكم الفاتح........أليس فيكم من ذرية الصحابة الأخيار؟
    ما بها أمتي عقمت وإسلاماااااااه يذرف الشيخ دما ....والله دما قبل أن يبرأ إلى خالقه.......
    ما لنا ؟؟؟مالنا؟؟؟؟مالنا ؟؟؟؟؟الفلوجة دمرت والشباب متناثرون في الأزقة جنود الكفر ينتهكون الحرمات ويداهمون البيوت ويدخلون غرف النساء والله أعلم بما خفي فهو أعظم
    ذرف الشيخ دما على أمة خذلته لم تأبه به مات في المسجد ولم يتكلم عنه أحد لا يعرفه أحد ولكنه بكى عليك يا أمة نسيتيه وتركتيه يا حكاما عشقتم الكراسي والبذخ ولا يهمكم أن يموت هذا الشيخ أو تغتصب تلك المرأة أو يمثل يتلك الجثة أو تداس المساجد بأحذية الجنود النجسة...لا يهمكم شيء سوى أنفسكم
    لو جاء الكافر وطلب منكم أمتكم لأعطيتموه إياها على طبق من ذهب مع الشكر وألإمتنان
    ذرف الشيخ دما والله ذرف دما حسبي الله ونعم الوكيل فيكم يا من تتبعون أمريكا يا من تخافون أمريكا يا من تساندون أمريكا يا من بعتم الآخرة وأشتريتم الدنيا إشبعوا بالدنيا حتى التخمة وموعدنا يوم لا ريب فيه يوم تشخص فيه الأبصار
    مات الشيخ على المباشر ومات الكثير وسيموت...... والأمة نائمة والعلماء نائمون والأحرار محبوسون مطاردون فأين المفر.... اللهم يا رب المستضعفين نشكو إليك ضعف قوتنا وقلة حيلتنا وهواننا على الناس
    اللهم لا مفر ولا ملجأ ولا منجا منك إلا إليك وحسبي الله ونعم الوكيل

    واإســــــــــلامــــــاااااااااه..............واإ ســــــلامـــــااااااااااااااه........واإســــــــ لامـــــــــــــاااااااا


    من منتدى الفلوجة الكاتبة مسلمة

    وانا اقول نعم شاهدت الدم يسيل من عين الشهيد الشيخ الطاعن في السن
    فبماذا تعللون ذلك اخواني بارك الله فيكم

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Aug 2004
    الموقع
    U.A.E
    الردود
    139
    الجنس

    Post صور الجريمه المروعه داخل المسجد

    منقوله الصور من موقع القلعه

    صاحب الرسالة الأصلي عربي مسلم
    صور تحرق القلوب لأصحاب القلوب

    الصوره اخذت قبل الجريمه بيوم حسب كلام الصحفي

    والله الذي لا اله الاهو انني مذهول من ما رأيت والله اعلم بما هو لم يظهر
    كم نريد من هذه الصور حتى تتحرك مشاعرنا وقلوبنا وسواعدنا للنصر اخواننا في الدين
    وهل اصبحنا نرى صور المجازر والاغتصاب كأنها شيء عابر من حياتنا ام اصبحت قلوبنا اقسى من الحجاره ام اعيننا لم تعد تميز الخير والشر ام اننا توافه وعلى هامش الدنيا لا نقم او نؤخر
    هل انعدمت عندنا المرؤه والشهامه والنخوه
    هل سقط الدين من قلوبنا ولم يعد يحرك افئدتنا ونصر اخواننا
    هل اعجبتنا الدنيا ومفاتنها ونسينا الاخره وحسابها
    هل نسينا ان لنا موعد واننا سوف نحاسب









    اما هذه الصور فهي بعد المجزره
    انظرو الى الشيخ


    وكم رصاصه استخدم في قتله


    وهذه الصوره تبين النزف من انفه وعيونه

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Aug 2004
    الموقع
    U.A.E
    الردود
    139
    الجنس

    Post صور من الفلوجه ( موقع اجنبي ) Fallujah in Pictures

    Fallujah in Pictures
    Pictures from Fallujah that probably won't be on your television.
    Email contriubtions to fallujahpictures@gmail.com

    UPDATED CONTINUOUSLY

    last update




مواضيع مشابهه

  1. الردود: 20
    اخر موضوع: 22-03-2008, 01:52 AM
  2. الردود: 65
    اخر موضوع: 13-01-2007, 02:02 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ