مفكرة الإسلام: حكمت محكمة بوذيدونج بالسجن 7 سنوات على 5 من المسلمين بزعم إنشاء مدرسة إسلامية بدون ترخيص.
وأفادت شبكة ذي مسلم نيوز نقلا عن أحد المعلمين بالمدرسة بعد هروبه إلى بنجلاديش وعرف نفسه بـ'أنور' أن قوة أمن الحدود [ناساكا] قد ألقت القبض على المعلمين في الخامس من شهر فبراير الماضي بتهمة إنشاء مدرسة دينية بدون ترخيص.
وأضاف أنور أن [ناساكا] قد هدمت المدرسة بعد أسبوع من احتجاز المعلمين.
وأكد أنور على أن الغذاء لم يقدم إلى المعتقلين في معسكر ناساكا مما اضطر أهاليهم أن يزودوهم بالطعام بشكل يومي، بالإضافة إلى مبلغ 500 كيّا-العملة المحلية- لحارس البوابة في كل مرة حتى يوصل الطعام إليهم.
وقد احتجز المعلمون الـ5 في معسكر ناساكا بدون دليل لمدة شهرين ونصف حتى نقلهم قائد المعسكر إلى سجن بوذيدونج الرسمي بعد دفع 600 ألف كيّا له.
وفي شهر سبتمبر الماضي أرسل المعلمون إلى المحكمة حيث حكم عليهم القاضي بالسجن 7 سنوات بدون تحقيق!!
وعلى الرغم من أن القائمين على المدرسة قد استطاعوا قبل إنشائها أن يستخرجوا ترخيصا من السلطات المعنية إلا أن القاضي اتهمهم بأن الترخيص كان ناقصا.
ومن الجدير بالذكر أن المسلمين البورميين يتعرضون لأشد أنواع الاضطهاد من قبل الحكومة البوذية حيث يتعرضون للقتل وتحريق البيوت وعمليات الإجلاء الجماعي فقد هاجر قرابة الـ300 ألف مسلم منذ عام 1991 تاركين منازلهم إلى المخيمات الحدودية.
وعلى الرغم من أن رابطة العالم الإسلامي قد ناشدت الحكومات الإسلامية وشعوبها والمجتمع الدولي قبل عامين أن يمدوا يد العون للمسلمين المضطهدين في بورما بعد عدوان البوذيين على قراهم في آراكان بالحرق حيث قتل في هذه الحادثة 450 مسلما وجرح 1500 بالإضافة إلى آلاف المشردين –إلا أن أحدا لم يستجب للنداء حتى اليوم.
ويشار إلى أن خطر التنصير يجتاح المسلمين في بورما خاصة الذين يعيشون في المخيمات حيث استغل المنصرون الأوضاع المأساوية لهم في ظل الفقر المدقع وانعدام الخدمات الصحية والإنسانية في تغافل الإغاثة الإسلامية وانتشار الجهل بالدين في تغافل الدعاة المخلصين عن أولئك المسلمين...،


[ram]pnm://media.islamway.com/several//shaimat/shaimaa5.rm[/ram]