انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 4 من 4

الموضوع: صور...و100 راي...

الردود
    2,732
    Exclamation صور...و100 راي...

اخواتي العزيزات عضوات المنتدى.....
    كلنا نعرف ان شهر رمضان فرصة كبيرة علشان نحاسب انفسنا... قبـل ان تحاسب ... اللهم اجعلنا ممن يحاسب حسابا يسيرا...
    اخواتي.... في دنيتنا الفانية صور كثيرة تمر علينا مرور الكرام... مامرة توقفنا عندها... وتاملناها وتاملنا موقفنا الي سويناه والس نسويه كل يوم...
    وهل اعمالنا وافعالنا في هذي المواقف صح او لا.... ترضي الرحمن ولا تغضبه..... يتقبلها العقل الواعي ولا لا....
    اخواتي انا عندي بعض الصور... وانتم اكيد عندكم بعض الصور...
    كل الي اتمناه... اننا نحط صورة... صورة.. وناقشها ونحاول نعرف اسبابها.. ونعالجها... علشان نفيد ونستفيد.. ونقوم انفسنا.... ونصحح اخطانا....مو عيب اننا نخطي... لكن العيب اننا نستمر في الخطا ونعاند انفسنا والي حولينا...
    انا راح احط اول صورة.. واستنى تعليقاتكم ومناقشاتكم.... واكيد صور من عندكم....
    زوجة وزوجها يشاهدون التلفزيون.. وتوهم فاطرين( رمضان)

الزوج: قومي سوي شاهي خلينا نهضم الفطور...
    الزوجة: ناني سوي شاهي لبابا..
    الزوج: انتي تدري اني ماحب اكل الشغالة... ليش ماتسويه انتي؟ ايش عندك؟
    الزوجة: هي ماراح تطبخه..اطمن ماتحط يدها جوته... وبعدين ارحمني ياخي... انا من صباح الله وان كرف في ذي المدرسة.. شرح وتحضير وتصحيح..وشغل زي الجبل......... لا وصيام وجوع وتعب... انت لاترحم ولاتخلي رحمة الله تنزل...
    ( المدرسة التعبانة... تنقل التحضير من دفتر التحضير حق العام.. والوجبة الوحيدة الي تسويها الفطور.. وصنفين بس... الباقي والسحور من برا......علشان الاخت تعبانة وصايمة ياحرام)
    وقت النوم...........
    الزوجة: ناني.... خلصتي المطبخ؟
    ناني: ايوه مدام..
    الزوجة: والغسيل.. غسلتي كل الملابس؟
    الزوجة: على يدك علشان لاتخربين الغسالة؟
    الزوجة: والعيال.. حممتيهم.. واكلتيهم زين قبل ماتنيميهم؟
    الزوجة: طيب الدرج... والحمامات ( وانتم بكرامة ) غسلتيهم؟
    الزوجة: الملابس كويتيها كلها وعلقتيها بالدولاب؟
    الزوجة: والمجالس؟؟؟ تفضتي غبارها؟
    ناني بترتباك وخوف: لا مدام.. انا في سوي صباح بس.. علشان انا تعبان..وو
    الزوجة: ايش؟؟؟؟ عساك ماتربحين....يالكسلانة.. يامهملة.... انا ماقلت لك تنظيف البيت كل يوم مرتين ثلاثة...علشان يقعد نظيف...
    ناني: بس مدام مافي احد يدخل مجالس.. وانا سوي شغل كثير انا في تعبان كثير مدام
    الزوجة: عساك بالهلاك...كن محد صايم غيرها.. لكن انا اعرف اربيك ان ماخصمت من راتبك علشان تتنشطي ولما اطلب شي يتسوا على طول.
    ناني وهي تبكي: بس مدام الله يخلي انتا سسس..
    الزوجة: بس انقلعي... مابي ولا عذر ... روحي كملي شغلك قبل ماتنامي... نامت عليك حيطة..

وبكل اسى وحزن راحت ناني تخلص عملها ...
    خلصت الصورة.... واتمنى مشاركتكم معاي....

الردود
    311
    هلا فيك مجموعة انسان مشاركة هادفة
    اولا صراحة انا اشوف ان الزوجة هى المفروض تسوى الشاهى وتقدمه لزوجها..
    المفروض يكون رد الزوجه على زوجها او الاعتذار بأسلوب الطف مثلا معليش انا اليوم مرهقة وبس ما تزود حكى ( وجهة نظر بس ممكن المتزوجات اخواتنا عندهم عبارات الطف من كذا)
    ثانى شيء فى الصورة الثانية مسؤلية الابناء ماتتركها على الصانعه فى المنزل (الشغالة لانه وظيفتها الاساسية هى شؤون المنزل وليس الأسرة والزوج والأبناء )
    ثالث شيء ان الصانعة بالمنزل بشر وليست الة كهربائية ويجب ان نعاملها معاملة انسانية وماله داعى نخصم من الراتب
    والرحمة زينه لو كانت غير مسلمة وشاهدت معاملتنا لها ربما نكون سبب فى كراهيتها للأسلم والدخول فيه . يجب ان يكون خلقنا وتعاملنا صحيح حتى نكون خير سفراء لرسالتنا وعقيدتنا ..
    وبس والله يعطيك عافية ضعى ايضا صور اخرى لمناقشتها
    والسلام عليكم
    آخر مرة عدل بواسطة زهرة الرمان : 09-11-2002 في 10:44 PM

الردود
    2,732
    شكرا على مشاركتك.. وزي مايقولون صح لسانك..
    واتمنى من باقي العضوات المشاركة...
    اختي انا لما كتبت الموضوع لان في كثيرات تنطبق عليهم الصور الي من عندي والي انتم تحطوها...وانا وحدة من هؤلاء..
    مو عيب ان الانسان يخطي..لان مافي انسان معصوم من الخطا..( كل ابن ادم خطاء وخير الخطائين التوابين) في مامعنى الحديث.. بس العيب ان الانسان يستمر في الغلط ويكابر ويقول لا انا صح.....
    وفي كثير بيغون يصححوا اخطاهم.... بس يبغون من يناقشهم.. ويقنعهم..بالكلمة الطيبة..والاسلوب الجميل..
    اختي بالنسبة للصورة.. تعليقك كان جميل .... الله يعطيك العافية...
    بس القضية الي قصدتها هنا هي فقط معاملة الخدامة...
    هذي المسكينة الي تتحمل الغربة.. والظنا.. وفرقة عيالها وزوجها واهلها.. علشان تامن لقمة بسيطة تسد جوعهم... وكسوة تكاد تكون لا شي حتى تستر عليهم وفي النهاية يكون هذا مصيرها...
    انتظر المزيد من الاراء والمناقشات الهادفة...

الردود
    2,732
    Re: صور...و100 راي...

أرسلت بداية بواسطة مجموعةانسان
    اخواتي العزيزات عضوات المنتدى.....
    كلنا نعرف ان شهر رمضان فرصة كبيرة علشان نحاسب انفسنا... قبـل ان تحاسب ... اللهم اجعلنا ممن يحاسب حسابا يسيرا...
    اخواتي.... في دنيتنا الفانية صور كثيرة تمر علينا مرور الكرام... مامرة توقفنا عندها... وتاملناها وتاملنا موقفنا الي سويناه والس نسويه كل يوم...
    وهل اعمالنا وافعالنا في هذي المواقف صح او لا.... ترضي الرحمن ولا تغضبه..... يتقبلها العقل الواعي ولا لا....
    اخواتي انا عندي بعض الصور... وانتم اكيد عندكم بعض الصور...
    كل الي اتمناه... اننا نحط صورة... صورة.. وناقشها ونحاول نعرف اسبابها.. ونعالجها... علشان نفيد ونستفيد.. ونقوم انفسنا.... ونصحح اخطانا....مو عيب اننا نخطي... لكن العيب اننا نستمر في الخطا ونعاند انفسنا والي حولينا...
    انا راح احط اول صورة.. واستنى تعليقاتكم ومناقشاتكم.... واكيد صور من عندكم....
    زوجة وزوجها يشاهدون التلفزيون.. وتوهم فاطرين( رمضان)

الزوج: قومي سوي شاهي خلينا نهضم الفطور...
    الزوجة: ناني سوي شاهي لبابا..
    الزوج: انتي تدري اني ماحب اكل الشغالة... ليش ماتسويه انتي؟ ايش عندك؟
    الزوجة: هي ماراح تطبخه..اطمن ماتحط يدها جوته... وبعدين ارحمني ياخي... انا من صباح الله وان كرف في ذي المدرسة.. شرح وتحضير وتصحيح..وشغل زي الجبل......... لا وصيام وجوع وتعب... انت لاترحم ولاتخلي رحمة الله تنزل...
    ( المدرسة التعبانة... تنقل التحضير من دفتر التحضير حق العام.. والوجبة الوحيدة الي تسويها الفطور.. وصنفين بس... الباقي والسحور من برا......علشان الاخت تعبانة وصايمة ياحرام)
    وقت النوم...........
    الزوجة: ناني.... خلصتي المطبخ؟
    الزوجة: والغسيل.. غسلتي كل الملابس؟
    الزوجة: على يدك علشان لاتخربين الغسالة؟
    الزوجة: والعيال.. حممتيهم.. واكلتيهم زين قبل ماتنيميهم؟
    الزوجة: طيب الدرج... والحمامات ( وانتم بكرامة ) غسلتيهم؟
    الزوجة: الملابس كويتيها كلها وعلقتيها بالدولاب؟
    الزوجة: والمجالس؟؟؟ تفضتي غبارها؟
    ناني بترتباك وخوف: لا مدام.. انا في سوي صباح بس.. علشان انا تعبان..وو
    الزوجة: ايش؟؟؟؟ عساك ماتربحين....يالكسلانة.. يامهملة.... انا ماقلت لك تنظيف البيت كل يوم مرتين ثلاثة...علشان يقعد نظيف...
    ناني: بس مدام مافي احد يدخل مجالس.. وانا سوي شغل كثير انا في تعبان كثير مدام
    الزوجة: عساك بالهلاك...كن محد صايم غيرها.. لكن انا اعرف اربيك ان ماخصمت من راتبك علشان تتنشطي ولما اطلب شي يتسوا على طول.
    ناني وهي تبكي: بس مدام الله يخلي انتا سسس..
    الزوجة: بس انقلعي... مابي ولا عذر ... روحي كملي شغلك قبل ماتنامي... نامت عليك حيطة..

وبكل اسى وحزن راحت ناني تخلص عملها ...
    خلصت الصورة.... واتمنى مشاركتكم معاي....

مواضيع مشابهه

1. دردشة جديدة للنشميات الاردنيات .... و100 هلا بالجميع
    بواسطة { الآء } في ملتقى الإخــاء والترحيب
    الردود: 230
    اخر موضوع: 09-06-2007, 09:13 PM
  2. قسيس و100 من أتباعه ينطقون بالشهادتين... الله واكبر
    بواسطة أبو عبدالرحمن في الملتقى الحواري
    الردود: 5
    اخر موضوع: 23-03-2004, 12:51 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ