انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 3 من 3

الموضوع: من أجل غد أفضل ( 10 و الأخيرة ) فن السعادة .

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Nov 2001
    الردود
    62
    الجنس

    من أجل غد أفضل ( 10 و الأخيرة ) فن السعادة .

    بسم الله الرحمن الرحيم

    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله ، ثم أما بعد :-

    ما أجمل الحياة الزوجية وما أسعدها من حياة .. لكن هل السعادة الزوجية حقيقة أم أكذوبة ؟؟!!

    سؤال طرح على فتاة متزوجة منذ عامين .. وكانت الإجابة غير متوقعة على الإطلاق .. فقد بادرت الفتاة مؤكدة أن الزواج أمر مؤلم وحقيقة صعبة يصطدم بها من جربها وعاش لحظاتها !! وأن كل ما يكتب أو يقال عن السعادة الزوجية هو من قبيل الدعاية في قضايا العلاقات الزوجية !!

    قالت ( أميرتي ) أم عبد الله : إن تلك النظرة للحياة الزوجية من هذه الفتاة ، صادرة عن شخص لم يعرف فن السعادة الزوجية .. وبالتالي أخفقت وفشلت في الوصول إلى تلك السعادة أو تذوق حلاوتها ، فأصبحت لاترى في الزواج إلاواقعاً مؤلماً وحقيقة صعبة الاحتمال على حد قولها ..

    قلت : إن السعادة الزوجية ليست حلماً صعب المنال .. وفي نفس الوقت ليست مواصفات ومقاييس يتم اتباعها .. أو جرعات كالدواء يتم تناولها فتتحقق لهم السعادة ..

    إن السعادة الزوجية فن يجب أن تتقنه كل زوجة .. ويجب أن تؤمن بأن هناك شيء اسمه فن السعادة زوجية .. وتجتهد في سبيل إتقانه .. لتتحقق لها السعادة المنشودة ..

    إن الحب وحده لا يكفي .. خاصة عند من يدعون إلى الحب قبل الزواج .. وليس الزواج بالطرق التقليدية يعد سبباً في فشل هذه العلاقة .. بل هناك حالات كثيرة تم فيها الزواج بالطرق التقليدية والتي ترفضها الفتاة العصرية حالياً ، ومع ذلك استطاعت الزوجة بحنكتها وحكمتها وحنانها ورجاحة عقلها أن تسعد زوجها وتكسب قلبه وعقله ، وتواجه كل العواصف الزوجية بشجاعة وثقة .. إذاً المشكلة ليست في طريقة الزواج .. ولكنها في أسلوب التعامل بين الزوجين ..

    قالت ( أميرتي ) أم عبد الله : إن تحقيق السعادة الزوجية ليس مرهوناً بأحد الشريكين دون الآخر .. بل هو حصيلة دور مشترك وتفاعل وتفاهم في كل شؤون الحياة .. ولكن الحقيقة التي لاجدال فيها ولامراء أن السعادة الزوجية يقع العبئ الأكبر في تحقيقها على الزوجة !! نعم الزوجة ..

    قد تقولين لماذا أنا وليس هو ؟ لماذا كل شيء على رأس الزوجة ؟

    الجواب : إن الزوجة هي الطرف الأقدر على إضفاء السعادة على جو الأسرة ، بما أوتيت من قدرات على التحمل و الصبر .. وبما تحمله من مشاعر رقيقة وإحساس بالعطف والحنان والحب .. فالمرأة بطبيعتها أكثر رقة من الرجل .. وهي القادرة على أن تكسب قلب زوجها بسهولة إذا عرفت كيف تتعامل معه .. وإذا أتقنت فن السعادة الزوجية .. وإذا نجحت في أن تراعي ما يجب أن تفعله وأن تتجنب ما يكرهه ..

    فالرجال .. معظم الرجال في داخلهم طفل صغير !! يحتاج إلى التدليل والمداعبة .. يأسره الحب والحنان .. تذيبه اللمسة الرقيقة .. وهو ما تستطيع الزوجة الذكية عمله بسهولة .. لذلك نؤكد على أن مفتاح السعادة الزوجية وفنها في يدك أنتِ ..

    قلت : الزوجة التي تستطيع أن تبعث الطموح في نفس زوجها وتحمل عنه أعباء الأسرة ومشاكل الأولاد وتشاركه همومه وتسعى جاهدة على إرضائه .. هي الزوجة التي أتقنت فن السعادة الزوجية ..

    والزوج تسعده الزوجة المطيعة الحنونة .. الزوجة التي تعرف كيف تحب زوجها وكيف تمنحه الحب .. الزوجة القادرة فعلاً على إسعاده ..

    وفي الختام .. وعند مفترق الطريق .. لكِ هذه الهمسة ..

    أيتها الزوجة المؤمنة .. كل الناس يرنوا إلى السعادة .. ولكن قلّ من يصيبها أو ينالها .. فأغلبهم يخطئ طريقها .. ونحن المسملون نعلم أن السعادة الحقيقية تنبع أولاً من إيمان الفرد بربه سبحانه وتعالى وطاعته وتطبيق منهجه في حياته ..

    وإذا أردت أيتها الزوجة الفاضلة تحصيل السعادة الزوجية .. فإن عليك تصحيح الوجهة .. وذلك يعني أن طاعتك لزوجك يكون منبعها طاعة الله سبحانه وتعالى .. وإرضاؤك له غايته إرضاء الله عزوجل ..

    وهذا يجعلك تغفرين له الزلات وتنظرين إلى ثواب الله في الآخرة قبل ابتغاء الأجر في الدنيا .. وتقابلين الإساءة بالإحسان امتثالاً لقوله تعالى { ادفع بالتي هي أحسن فإذا الذي بينك وبينه عداوة كأنه ولي حميم }[فصلت/34] .. هذا بالنسبة لمن بينك وبينه عداوة !! فكيف بالذي بينك وبينه محبة ومودة ورحمة ؟؟!!

    وتقبلوا تحيات أخوكم : أبو عبد الله الذهبي .. وأميرتي أم عبد الله ..

    ملحوظة : لعله إن كان لنا بقية عمر وفسحة في الأجل .. أن نكمل المشوار معكم في حلقات أخرى ومواضيع شيقة تحت عنوان ( ويبقى الأمل ) .. والحمد لله رب العالمين ..

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Dec 2001
    الموقع
    اليوم على أرض البسيطه,وغداً الله أعلم
    الردود
    1,838
    الجنس
    أنثى
    بارك الله فيك ..
    ونحن بانتظارك ..

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Nov 2001
    الموقع
    الرياض .
    الردود
    681
    الجنس
    (((وذلك يعني أن طاعتك لزوجك يكون منبعها طاعة الله سبحانه وتعالى .. وإرضاؤك له غايته إرضاء الله عزوجل .. )))
    كلمات تكتب بماء الذهب . فلا تبخلوا علينا بمثل هذة الدرر .
    بارك الله فيكم جميعا .
    نعم الاخوان أنتم .

مواضيع مشابهه

  1. وصفة متميزة:: بيتزا الكبدة المدخنة :::::هشة ومقرمشة::::مشاركتي الأخيرة في أفضل بيتزا
    بواسطة ام امل الاثرية في المعجنات والسندويشات والفطائر والخبز
    الردود: 42
    اخر موضوع: 12-07-2011, 10:38 PM
  2. الردود: 4
    اخر موضوع: 26-10-2008, 05:47 PM
  3. المجدرة ومين ما بحب المجدرة وكيف اذا كانت مجدرة البرغل تفضلوا
    بواسطة shahed60 في المقبلات والسلطات والشوربات والمشروبات
    الردود: 44
    اخر موضوع: 11-04-2008, 04:28 PM
  4. الردود: 38
    اخر موضوع: 29-07-2007, 04:40 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ