احباط عملية تهريب (مواشي) الى الخارج
احبطت مديرية شؤون السيطرات في محافظة المثنى محاولة لتهريب المواشى الى خارج العراق، حيث القت القبض على سيارتين محملتين بالمواشي معدتين للتهريب خارج العراق الى السعودية أو الكويت.
وقال مصدر مسؤول في المديرية ان سيطرة السكك الحديد جنوب غربي السماوة اوقفت شاحنتين نوع (هينو) و(ميتسوبيشي) واعتقلت سائقيها وهما ( رع غ ) و( ك ع ف) وكانتا محملتان بالماشية بشكل كامل
وأضاف المصدر ان الشاحنتان قد سلكتا الطريق الترابي القريب من السيطرة للتمويه والنفاذ من عيون الاجهزة الامنية تمهيدا لتهريب حمولتهما الى خارج العراق، وتم القاء القبض عليهما والتحفظ على الماشية واحالتهما الى مركز شرطة الحرية للتحقيق معهما ومقاضاتهما.
وتعاني محافظة المثنى باعتبارها طريقا وممرا للتهريب نحو دول الجوار ولاسيما السعودية والكويت حيث تشترك معهما بشريط حدودي طويل ومن الصعب السيطرة عليه بالكامل .


تظاهرة للباعة ضد الشرطة

تظاهر حشد من الباعة في مدينة كركوك الشمالية، ضد ما أسموه تصرفات واعتداءات أفراد شرطة مدينة كركوك ضدهم ،وإنطلق المتظاهرون في مسيرة من مقرهم في منطقة خان التمر وجسر الشهداء وسط كركوك، حتى مبنى محافظة كركوك. وقال المتظاهرون الذين وصل عددهم الى العشرات، إن أفراد الشرطة دائما مايتعرضون لهم ويحطمون مبيعاتهم فى الشارع الرئيسى بالسوق الكبير بالمدينة،مطالبين محافظ كركوك بتخصيص أماكن محددة لهم لممارسة عملهم دون إعتراض من افراد الشرطه




.