انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 6 12345 ... الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 52

سر الجريمه ...... لغز للمتحريه الذكيه .......... الجريمة الثالثه

(ملتقى الإخــاء والترحيب - منتديات لكِ النسائية - الأرشيف)
...
  1. #1
    Rana363's صورة
    Rana363 غير متواجد كبار الشخصيات
    تاريخ التسجيل
    Feb 2005
    الموقع
    بين ذكرياتي
    الردود
    34,186
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    21
    التكريم
    • (القاب)
      • لمسات فنية
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • لمسة عطاء
      • درة صيفنا إبداع 1431هـ
      • بصمة إبداع
      • مبدعة أجمل حكاية مصورة
      • نبض وعطاء
      • اميرة الجمال
      • لمسة جمال
    (أوسمة)

    مسابقة سر الجريمه ...... لغز للمتحريه الذكيه .......... الجريمة الثالثه







    مسابقاتنا تعتمد على مهارات التفكير في كشف الجانى في جرائم سنقوم بطرحها اسبوعيا ..



    فى نهايه كل اسبوع سنكشف عن الجانى و نتعرف على مخبر هذا الاسبوع ..



    وبعد شهر سيتم حصر النقاط لجميع المخبرين و صاحبه أعلى نقاط تحصل على وسام المتحريه الذكيه وفى حال التعادل راح يتم اختيار افضل تحليل ...




    طريقه التحليل و روابط الجرائم السابقه




    حقيقه هذه المسابقه المنافسه فيها قويه جدا

    بالتوفيق للجميع







  2. #2
    Rana363's صورة
    Rana363 غير متواجد كبار الشخصيات
    تاريخ التسجيل
    Feb 2005
    الموقع
    بين ذكرياتي
    الردود
    34,186
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    21
    التكريم
    • (القاب)
      • لمسات فنية
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • لمسة عطاء
      • درة صيفنا إبداع 1431هـ
      • بصمة إبداع
      • مبدعة أجمل حكاية مصورة
      • نبض وعطاء
      • اميرة الجمال
      • لمسة جمال
    (أوسمة)
    بينما كان العجوزيتابع التلفاز بغرفة المعيشة لم يخرجه من تركيزه سوى رنات الهاتف، و يردالعجوز على المتحدث الذي لم يكن سوى ابنه العاق " فادى " البالغ من العمر ثلاثين عاماً و المطرود منذ عام لإدمانه المخدرات و مصاحبته لرفقاء السوء، و لم تستمرالمحادثة سوى دقيقة لم ينطق فيها العجوز سوى بكلمة " في داهية " ثم أغلق الخط .

    في نفس اللحظة دخل خادمه " مراد " ليخبره بأن جاره " فريد " يريد أن يقابله،فأشار له بالموافقة و على الفور توجه الخادم لدعوة الجار للدخول و انصرف ، و بعددقائق كان العجوز يغلق التلفاز و يظهر الضيق على وجهه و هو يخاطب "فريد " و خصوصاًعندما أخبره الجار أنه لن يستطيع سداد الديون المستحقة عليه في موعدها و هو بعدغد.

    قاطع حديثهما دخول الخادم للمرة الثانية ليقدم مشروب للضيف و يطلب الأذن بالمغادرة و خصوصاً أن الساعة أصبحت الحادية عشرة مساءً و بالفعل وافق العجوز على رحيل خادمه مشدداً على ضرورة أن يحضر غداً في تمام الثامنة صباحاً و ألا يتأخر مثلاليوم، و خرج الخادم من غرفة المعيشة لكي يعود إلى بيته.

    عاد العجوز في حديثه إلى " فريد" الذي كان يطلب من العجوزمهلة أخرى و لكن كل المحاولات باءت بالفشل فلم يكن يطيق هذه الجلسة نظراً لأن " فريد " شخص مستهتر ، و في النهاية طلب العجوز من جاره الانصراف لأن موعد نومه قد حل على حد قوله، و عندها فهم " فريد"أنه لا جدوى من المحاولة فخرج و تهديد العجوز له بتقديم الإيصالات للنيابة بعد غدٍيدق عقله بقوة.

    أغلق العجوز الباب بعد أن أوصل " فريد " إلى خارج الشقة، و عاد ليفتح التلفاز و لكنه لم يتابع شيئاً به بل كان يفكر في حياته و في زوجته التي توفيت قبل عشر سنوات و في ابنه الوحيد الذي أدمن المخدرات و أصبح ضائعاً و ظل يفكرفي هذه الأمور، حتى دقت الساعة تعلن عن الحادية عشرة و النصف تماماً و فجأة ..!! دق جرس الباب فقام بمناداة خادمه ولكنه تذكر أن الخادم قد غادر، فتوجه إلى الباب و نظر من العين السحرية ليجد بوابالعمارة ففتح له و هنا أخبره البواب أن ابنه " فادى " حاول الصعود إلى الشقة و لكنه منعه حسب الأوامر، فشكره العجوز على هذا الأمر و طلب منه عدم السماح للابن بالصعودإليه أبداً.

    دق جرس الهاتف النقال من جديد و رد العجوز و وجد ابنه على الخط مرة ثانية و ظل يستمع إليه و هو يطلب نقوداً كالمعتاد، فقال له العجوز " لا " و صمت العجوز للحظات قبل أن يصرخ و يقول " تريد قتلني يا فادى، بتهددأبوك بالقتل ".

    أغلق العجوز الهاتف و هو يبكي و لا يصدق أن ابنه يهدده بالقتل

    قام العجوز بالتوجه لغرفة المعيشة لكي يُحضر مفاتيحهليغلق باب الشقة و يخلد للنوم و لكنه لم يجد المفاتيح ..!!! حاول البحث عنها و هو يحاول أن يتذكر أين وضعها و لكن مكالمة ابنه جعلته يفقد القدرة على التفكير فقام بإغلاق باب الشقة بالترابيس، و أما باب المطبخ فبسبب أن ترباسه غيرسليم، فقام بوضع كرتونة ضخمة تحمل أواني ثقيلة خلف الباب و قام بوضع ساق خشبية كمسند و حشرها في جانب المطبخ حتى تمنع فتح الباب تماما.

    دخل العجوز إلى غرفةالنوم و استلقى على السرير و هو يفكر في كل شيء و حاول أن ينام و لكن الأفكار كانت تجعله يغفو و يستيقظ حتى قام من سريره بعد ساعتين تقريباً و قام بالتوجه إلى المطبخ ليشرب وقام بإضاءة النور و ما كاد يفعل حتى وجد أن هناك إزاحة لكرتونة الأواني بشكل واضح للغاية و أن الساق الخشبية تحركت من مكانها قليلاً برغم أن الباب مغلق ممايؤكد أن هناك شخص حاول الدخول من الباب ....!!!!

    تحرك العجوز مسرعاً نحو غرفةالنوم و أخرج من درج المنضدة مسدس صغير و بحث بيديه عن الرصاص الخاص به داخل الدرجو فجأة ...!!! التف حبل غليظ حول رقبته و قامت يد قوية بشد الحبل بقوة و رويداًرويداً بدأ العجوز يفقد قوته و سقط صريعاً على الأرض.

    توجه القاتل نحو المكتب وأخذ الفلوس بسرعة و وضعها داخل ملابسه ثم توجه نحو المطبخ و اضطر أن يزيح الساق الخشبية و الكرتونة بعيداً حتى يستطيع أن يخرج و هرب مسرعا بعد أن قام بضرب رأس العجوز بتمثال نحاسي ليتأكد من موته تماماً.

    كان رجال المباحث يملؤون المكان بعدأربعة أيام من الحادثة و ذلك بعد أن تقدم البواب و الخادم و بعض الجيران ببلاغ يؤكدون فيه أن العجوز لا يفتح الباب و أيضاً لا يرد على الهاتف و عليه قام رجال المباحث باقتحام الشقة ليجدواالعجوز جثة داخل غرفة النوم.

    كانت نتائج المعاينة تشير إلى أن القاتل استخدم باب المطبخ للدخول و الخروج و خصوصاً أن معاينة باب الشقة تؤكد أنه كان مغلق بالترابيس من الداخل، بينما تم العثور على مفكرة صغيرة كان العجوز يدون فيها كل شيءعن مكتبه و عمله و نقوده التي يحتفظ بها في البيت و أكدت التحريات أنه لا يوجد دليل على وجود مجوهرات أو أية أشياء ثمينة أخرى نظرا لأنه كان يحتفظ بالمجوهرات في البنك، كما تم العثور على أوراق كثيرة مهمة و من بينها إيصالات أمانة على جاره " فريد " والسؤال يطرح نفسه أيضاً و هو " أين ميدالية مفاتيح الشقة ؟ " و خصوصاً أن النتائج بعد ذلك أكدت أنه لا يوجد أثرلاستخدام مفاتيح مقلدة

    " إلى أين يتجه التفكير ؟ " كان هذا هو تساؤل رجال المباحث و بعد عدد من التحريات المبدئية بدأت الأسئلة تنحصر حول :

    "
    لم لا يكون فادى ؟ " تم استدعاء " فادى " الذي كان في حالة غير طبيعية كالعادة و أقر بأنه لميشاهد والده منذ شهر كامل و أنه مطرود من الشقة منذ عام، و شهادة البواب الذي أقر بأنه قام منذ شهر بمنع فادى من التهجم على أبيه عندما جاء إليه ليطلب منه أموال كما أنه منعه مندخول العمارة ليلة الجريمة، و كذلك شهادة الجيران بسوء سلوك الابن بالإضافة إلى شهادة الخادم التي أكدت بأن الابن هدد والده بالقتل عبر الهاتف ليلة الجريمة، كلهذه الأمور جعلت رجال المباحث يضعون فادى كمشتبه به و خصوصاً أنه لم يثبت أين كانوقت الجريمة مما أدخله في قائمة المشتبه بهم.



    " لم لا يكون فريد ؟ "بمزيد من التحريات تم اكتشاف موضوع ديون " فريد " و لم يكن الأمر صعباً نظراً للعثور على إيصالات الأمانة بدرج المكتب عند معاينة المكان و برغم أن " فريد " أكد أنه كان نائماً بجوار زوجته و لكنه أيضاً لم يقدم الدليل الذي لا يقبل الشك على بعده عن مسرح الجريمة وقت حدوثها مما أدخله في قائمة المشتبه بهم.


    " لم لا يكون مراد ؟ " كان هذا التساؤل يقفز في رأس رجال المباحث بعد أن أثبتت التحريات أن الخادم " مراد " يمر بضائقة مالية كبيرة و لكن الخادم قال أنه يترك الشقة متأخراً كل يوم و يعود في الصباح، و لأنه يسكن في حي شعبي فإن فرصة وجود شخص مستيقظ ليراه و هو عائد أمرصعب للغاية و لكن هذا لم يمنع من أن يدخل قائمة المشتبه بهم .


    و يصبح التساؤل...!!!؟؟؟

    من قتل العجوز ؟

    أهو
    الابن ( فادى )

    أم
    الجار ( فريد )

    أم
    الخادم ( مراد)







  3. #3
    عبق الزهور2009's صورة
    عبق الزهور2009 غير متواجد مُبدعة صيف 1430هـ
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    الردود
    1,207
    الجنس
    أنثى

    byebye

    اول وحدة


    مفاتيح الجريمة
    -------------

    العجوز يسكن وحيدا

    فادى ابنه مدمن مخدرات و يريد اموال ابيه

    فريد على وصلات امانة

    الخادم يمر بدائقة مالية
    ----------------------


    الدوافع و الاستبعادات
    ------------
    فادى يريد المال و لكنه ممنوع من دخول الفندق

    فريد يريد وصلات الامانة و وصلات الامانة لم تفقد

    الخادم يمر بدائقة مالية و يمكن ان يسرقه

    -------------------------

    الجانى
    ---------








    الخادم مراد






    لانه يمر بدائقة مالية وهو يخدم العجوز يعرف الشقة جيدا


    و يريد امواله و هو يستطيع المرور بسهولة فى المطبخ لانه يسكن فى حى شعبى


    و انتوا عارفين الاحياء الزى كده و الخادم شهد ضد فادى

    بأنه هدده بالقتل ليبعد الاتهامات عنه



    اظن واضحة زى الشمس

    وجود ايصالات الامانة لو القاتل فريد كام اخذها

    و فادى ممنوع من الدخول لابيه و فى بودى جارد يمنعوه

    الخاااااااااااااادم هو القاتل


    آخر مرة عدل بواسطة عبق الزهور2009 : 13-04-2009 في 06:22 PM

  4. #4
    كيرلي's صورة
    كيرلي غير متواجد كبار الشخصيات "نبض وعطاء"
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    الموقع
    ~✿~ Flying between the THREE HEARTS of mylife ~✿~
    الردود
    23,929
    الجنس
    أنثى
    مفاتيح الجريمة
    عجوز لقي مصرعه بشقته على يد قاتل غامض
    اختفاء مفاتيح الشقة الأصلية
    سرقة مبلغ من المال
    لم يتم سرقة ايصالات أمانة جار العجوز (فريد)


    الإستنتاجات
    لابد ان الشخص الذي قام بقتل العجوز على علم بما يحتفظ به المغدور في شقته لذا:


    فادي.. ابن مدمن مخدرات تم طرده من شقة والد من سنة، لذا فادي ليس على دراية بماذا يحنفظ أبوه في الشقة من مال ومجوهرات وخلافه ولا يعلم خلافاته مع جاره بخصوص الديون او وجود أية مستندات أمانة.
    وبما ان العجوز أقفل الخط مع ابنه فادي في آخر مكالمة وقتل بعدها بحوالي الساعتين فمن المستبعد ان يكون القاتل فادي قد خطط ووصل خلال ساعتين الى مسرح الجريمة، كما أن البواب له بالمرصاد إذا ماقد حاول الدخول الى البناية. لذا فادي شخص غير مشتبه به.

    فريد.. ليس له أي صلة أو حبكة قوية بالجريمة، شخص عليه ديون لجاره العجوز، وإذا كان هو المشتبه به فعلاً فالأولى ان سرق مستندات الأمانة التي تفيد بوجود ديون عليه بدلاً من سرقة المال.

    مراد.. خادم العجوز، يأتيه من الصباح الى وقت متأخر من الليل، على علم ودراية بأحوال العجوز لمرافقته له طيلة اليوم، يعلم بأن فريد مديون للعجوز بمبالغ من المال..
    عند مغادرته للشقة (على حسب قوله) لم يرى كل من فريد او العجوز بمغادرته فعلاً من الشقة او خروجه من الباب بشكل رسمي، لذا أعتقد أن مراد أوهمهم بمغادرته للشقة ولكنه بالفعل اختفى ذاخل الشقة بدليل انه شهد للشرطة بما يلي (بالإضافة إلى شهادة الخادم التي أكدت بأن الابن هدد والده بالقتل عبر الهاتف ليلة الجريمة) مع ان مكاملة فادي للعجوز والتي هدده فيها بالقتل حدثت أثناء عدم تواجد مراد في الشقة، فكيف علم بأمر المكالمة وما تم فيها؟؟
    دليل آخر واضح على أن مراد لم يغادر الشقة بل اختفى بداخلها أنه في حال غادر الشقة فعلاً وعاد اليها سيكون له البواب بالمرصاد ولقام بتبليغ الشرطة بأن مراد عاد الى الشقة في وقت متأخر من الليل وسيكون حول ذلك علامات استفهام شتى.
    وبما أن مراد يمر بضائقة مالية قام على عجلة بالتوجه الى المكتب وسرق المال واكتفى بترك المستندات حتى تشير أصابع الإتهام الى الجار فريد وإبعاد التهمة عن نفسه.
    ومن المؤكد انه قام بسرقة مفاتيح الشقة وإخفائها لإبعاد التهم عنه أيضاً


    إذاً المشتبه الوحيد والجاني هو

    الخادم مراد.

  5. #5
    loussi07's صورة
    loussi07 غير متواجد مبدعة دورة الــ mms
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    الموقع
    جزائر العزة والكرامة
    الردود
    2,338
    الجنس
    امرأة
    التكريم
    • (القاب)
      • مصممة رائعة
      • مبدعة دورة الــ mms
    (أوسمة)
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    مفاتيح الجريمة

    يسكن العجوز بمفرده . فادي ابنه ثلاثين عاما وهو عاق لوالده ومدمن مخدرات ويحتاج للمال . الخادم مراد يحضر صباحا ويغادر ليلا وهو في ذائقة مالية . والجار فريد عليه ديون للعجوز ويتوجب عليه دفعها .
    في موقع الجريمة وجدت ايصالات امانة تخص الجار ودفتر مدون عليه كل ما يملك العجوزولم يكن هناك كسر لباب الشقة والمجرم دخل وخرج من المطبخ

    الاستنتاجات ( تحليل مفاتيح الجريمة)

    اولا الجار فريد رغم ان العجوز هدده بتقديم ايصالات الامانة الى الشرطة الى انه مستبعد من هذه الجريمة لانه لو كان المجرم لكان اول شيء يحاول اخذه هو الايصالات لكنها وجدت في موقع الحادثة مما يدل على ان فريد ليس هو المتهم

    اما ابنه فادي فكان ممنوع انه يدخل لابوه او يدخل للعمارة اصلا وكذلك لو كان فادي من سرق اباه لكان اخذ الدفتر الذي مدون عليه كل املاك العجوز

    اما الخادم مراد فهو الوحيد الذي يستطيع ان ياخذ ميدالية المفاتيح بما انه يعرف مكانها جيدا وهو ايضا يعرف الشقة تمام المعرفة و ومما ياكد على انه هو الجاني انه قال بان الابن قد هدد اباه بالقتل لينفي الجريمة عن نفسه وكذلك لم يؤخذ شيء من الشقة سوى بعض النقود وبذلك كل الدلائل تشير الى متهم واحد

    الجاني
    الخادم مراد

  6. #6
    loussi07's صورة
    loussi07 غير متواجد مبدعة دورة الــ mms
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    الموقع
    جزائر العزة والكرامة
    الردود
    2,338
    الجنس
    امرأة
    التكريم
    • (القاب)
      • مصممة رائعة
      • مبدعة دورة الــ mms
    (أوسمة)
    انا حبيت اشارك رغم الفشل المريع اللي كان في الجريمة الثانية لكن معليش بنجرب حظنا هالمرة و خلص
    يلا بالتوفيق للبقية

  7. #7
    هناء روح's صورة
    هناء روح غير متواجد كبار الشخصيات
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    الموقع
    في شوقٍ إليهآ
    الردود
    6,528
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    4
    التكريم
    • (القاب)
      • وهج الصوتيات
      • لمسة وفاء
      • متميزة مملكة الوداع
      • مُبدعة صيف 1430هـ
    أنا جييييييييت ... حضروا المشنقه على ماأحلل القضيه ..

    مسكين العجوز ..


    ****

    مفاتيح الجريمة ..

    :

    عجوز زوجته متوفيه من 10 سنوات

    يعتمد العجوز كليا على الخادم مراد

    الابن العاق فادي مطرود من سنه وممنوع من دخول العمارة (يمنعه البواب بأمر من الاب )

    الخادم مراد ...يخرج في حين وجود الضيف الجار وانشغال العجوز معه ..

    تهديد الابن لوالده عبر الهاتف

    المفاتيح مفقوده ..

    باب المطبخ .. والاغراض المتحركة

    باب المطبخ وسيله دخول وخروج الجاني باستخدام المفاتيح

    معرفة الجاني بمكان المال


    ************

    تحليل مفاتيح الجريمة

    :
    :



    العجوز .. كما قلنا يعتمد ...على الخادم مراد .. في امور المنزل كلها تقريبا .. لذا فمراد يعلم مداخل ومخارج المنزل .. وكل التفاصيل المطلوبة .. ويعلم اين يخبئ العجوز أمواله بالمنزل



    مفاتيح الشقة مفقودة .. وتم دخول البيت عن طريق باب المطبخ دون كسر وباستخدام المفاتيح .. <<< يدل على دخول الخادم مراد فهو الوحيد القادر على سرقة المفاتيح ..

    فادي الابن العاق ممنوع من دخول المنزل منذ فترة طويله اي من غير المعقول أن يقوم بسرقة المفاتيح مثلا

    فادي يهدد الأب بالقتل .. ولكنه مدمن ..<<< مسطول ميعرفش يقتل ذبابه ههههههههه

    الجار فريد المستهتر .. مديون للعجوز بمبلغ ويريد تأخير السداد
    ولكن ... ايصالات فريد موجودة .. أي أن فريد يستبعد لانه لو قتل العجوز فيكون السبب هو اخذ الايصالات ووجودها ينفي ضلوعه بالجريمه :: (حلوه ضلوعه ههههههههه)

    أصابع الاتهام تشير الى الخادم مراد .. فهو الوحيد الذي يدخل ويخر ج بحريه ويستطيع سرقة المفاتيح .. كما أنه يسكن بمكان شعبي ,, سهل الدخول والخروج منه دون انتباه أحد بسبب الزحام وانشغال الناس ..

    :

    :

    :

    الجاني ..... مراااااااااااااد

    حلو التحليل دا ؟؟؟؟ طلع عنده سكرى في الدم وكريات دمويه حمراء وبيضاء ... كمان في الدم ....
    الله يشفيه هههههههههههههههه
    *قاطعوا لنصرة غزة *آڷڷهم أج ـعـڷ قـبر أمـے وخالـے رۈضـہ مـנּ ريـآض آڷـجـنـہ*

  8. #8
    RAWAD's صورة
    RAWAD غير متواجد كبار الشخصيات
    تاريخ التسجيل
    Aug 2004
    الموقع
    ارض الله
    الردود
    14,133
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    1
    التكريم
    • (القاب)
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • نبض وعطاء
      • مبدعة ركن الصحة والتغذية
      • معطاءة ركن التصوير
    (أوسمة)
    مفاتيح الجريمة

    عجوز ثري يسكن بمفرده بعد وفاة زوجته
    يستخدم خادما من الصباح الي المساء و يعرف ما يدور بالبيت
    ابنه مدمن مخدارت و يمنعه البواب من الدخول للبيت بامر من والده .
    جاره مدين له بمبلغ من المال و لا يستطيع اداء الدين .

    الاستنتاجات

    طبعاً و للوهلة الاولي يبدو ان اكثر الافراد اللذين يمكن ان يكونوا الجناة هما : الابن .. و الجار
    الا ان هذا الاستنتاج خاطيئ لانه :

    1- الابن لا يمكنه قتل والده لانه لا يمكنه ان يدخل البيت .
    فهو ممنوع من دخوله بامر من والده .. و ان حدث و دخل فالبواب سيعلم بذلك .

    2- الجار .. لن يفكر في ترتيب جريمة سرقة . ببساطة لانه مازال يحاول مع الجار
    و الجريمة حدثت بعد خروجه بقليل .. اضافة لعدم اختفاء السبب الرئيسي للجريمة .. و هي السندات .
    و يبقي المتهم الثالث :


    3-الخادم ..الذي يعتبر المتهم الاول و الاقوي. و ذلك لانه :

    *اكثر الاشخاص علما بما يدور في الشقة و يما يدور حول العجوز .. و ما اختفاء المفاتيح الا دليلا علي ذلك .. فالابن متغيب اكثر من عام عن البيت .
    و الجار يأتي للزيارة فقط .

    *افادته للشرطة بشأن مكالمة الابن التي جرت بعد خروجه المفترض من الشقة .
    * الازمة المالية التي يمر بها .


    اذن الجاني هو الخادم ..
    فهو سرق المفاتيح حتي لا تحوم الشبهة حوله
    و تظاهر بمغادرة الشقة .. لكنه اختباء فيها الي حين وقوع الجريمة .
    و عندما خاف العجوز من تهديد ابنه و اضطر لغلق باب المطبخ بالصندوق .. سرق الخادم اثناء نومه الاموال و اتجه للمطبخ ليخرج و ازاح الصندوق قليلا ليتمكن من الهرب .. و يبدو ان العجوز تنبه لذلك لانه لم ينم جيداً و عندما دخل للمطبخ و وجد الصندوق قد تحرك قليلا .. و توجه للمسدس .. خاف الخادم و قتل العجوز ليبدو ان من قلته هو الابن .

    ان شاء الله الحل صحيح


    لا إله إلا الله و لا حول و لا قوة إلا بالله



































  9. #9
    lolo nor's صورة
    lolo nor غير متواجد النجم الفضي
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    الموقع
    EGYPT
    الردود
    1,199
    الجنس
    امرأة
    مفاتيح الجريمة
    عجوز لقي مصرعه بشقته على يد قاتل غامض
    اختفاء مفاتيح الشقة الأصلية
    سرقة مبلغ من المال
    لم يتم سرقة ايصالات أمانة جار العجوز (فريد)


    كانت نتائج المعاينة تشير إلى أن القاتل استخدم باب المطبخ للدخول و الخروج و خصوصاً أن معاينة باب الشقة تؤكد أنه كان مغلق بالترابيس من الداخل، بينما تم العثور على مفكرة صغيرة كان العجوز يدون فيها كل شيءعن مكتبه و عمله و نقوده التي يحتفظ بها في البيت و أكدت التحريات أنه لا يوجد دليل على وجود مجوهرات أو أية أشياء ثمينة أخرى نظرا لأنه كان يحتفظ بالمجوهرات في البنك، كما تم العثور على أوراق كثيرة مهمة و من بينها إيصالات أمانة على جاره " فريد " والسؤال يطرح نفسه أيضاً و هو " أين ميدالية مفاتيح الشقة ؟ " و خصوصاً أن النتائج بعد ذلك أكدت أنه لا يوجد أثرلاستخدام مفاتيح مقلدة
    الاستنتاجات
    اولا لم يكن لفادى الوقت الكافى للتدبير للقتل وخصوصا انه تم استدعائه وهو فى حالة غير طبيعية وكذلك فان البواب منعه من دخول العمارة ليلة الجريمة فلو انه قتل والده فسيحرم من الحق الشرعى وهو الميراث بموجب القانون


    ثانيا
    فريد الجار المستهتر كما يقول عليه العجوز فلو انه قد قتله فلماذا لم ياخذ ايصالات الامانة ولقد أكد أنه كان نائماً بجوار زوجته


    ثالثا - أثبتت التحريات أن الخادم " مراد " يمر بضائقة مالية كبيرة مما يعنى انه يحتاج لمبلغ مالى -والخادم قال أنه يترك الشقة متأخراً كل يوم و يعود في الصباح،ومن السهل عليه ان ياخذ الميدالية -و لأنه يسكن في حي شعبي فإن فرصة وجود شخص مستيقظ ليراه و هو عائد أمرصعب للغاية فى هذه النقطة يتضح كذب مراد لان الاحياء الشعبية دائمة الحركة والنشاط فكيف لم يراه احد ؟؟- كذلك شهادة الخادم التي أكدت بأن الابن هدد والده بالقتل عبر الهاتف ليلة الجريمة، كيف علم ذلك وهو قد انصرف وفريد الجار للعجوز مازال عنده ولم يحدث التهديد الا فى المكالمة الثانية التى كانت بعد ان انصرف الجار
    الجانى
    اذن فكل الدلائل متجة الى الخادم مراد

  10. #10
    وردة هندية's صورة
    وردة هندية غير متواجد أوقف اشتراكه
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    الموقع
    بين ناسي -------- ‰ أحبـكمـ/وهــ $ ,,,,,,, (( KSA))
    الردود
    2,400
    الجنس
    امرأة
    مفاتيح الجريمة



    العجوز



    الذي لا يملك الا انه يسكن في بيت لوحده بعد وفاة زوجته التي توفيت قبل عشر سنوات


    وابنه الوحيد ابنه العاق " فادى " البالغ من العمر ثلاثين عاماً و المطرود منذ عام لإدمانه المخدرات و مصاحبته لرفقاء السوء.

    جاره " فريد. مستهتر أنه لن يستطيع سداد الديون المستحقة عليه في موعدها

    بواب العمارة.

    خادمه " مراد يطلب الأذن بالمغادرة الساعة أصبحت الحادية عشرة مساء

    ًويحضرتمام الثامنة صباحا.ً




    ********************************************





    الاستنتاجات ( تحليل مفاتيح الجريمة )



    السبب العجوز لايريد حتى التحدث مع ابنه عبر الهاتف ويغلق الخط لإدمانه المخدرات و مصاحبته لرفقاء

    السبب هنا أخبره البواب أن ابنه " فادى " حاول الصعود إلى الشقة و لكنه منعه حسب الأوامر،

    فشكره العجوز على هذا الأمر و طلب منه عدم السماح للابن بالصعودإليه أبداً.

    ولكن دق جرس الهاتف النقال من جديد و رد العجوز و وجد ابنه على الخط مرة ثانية و ظل يستمع إليه و هو يطلب نقوداً كالمعتاد،

    فقال له العجوز " لا " و صمت العجوز للحظات قبل أن يصرخ و يقول " تريد قتلني يا فادى، بتهددأبوك بالقتل ".

    أغلق العجوز الهاتف و هو يبكي و لا يصدق أن ابنه يهدده بالقتل

    لكن لم نعلم مامدى اعاقته احتمال كبير تكون الساقيين فقط يستطيع تحريك يديه فقط اذا لايمنع ان يكون فادي هو المسؤال الاول في قتل والده كيف

    قام العجوز بالتوجه لغرفة المعيشة لكي يُحضر مفاتيحه ليغلق باب الشقة و يخلد للنوم و لكنه لم يجد المفاتيح

    اغلق الباب بالترابيس أما باب المطبخ فبسبب أن ترباسه غيرسليم، فقام بوضع كرتونة ضخمة تحمل أواني ثقيلة خلف الباب

    و قام بوضع ساق خشبية كمسند و حشرها في جانب المطبخ حتى تمنع فتح الباب تماما.

    سهل مهمة الجاني المعاق للدخول واقتحام الشقه

    الدليل ذهب ليشرب وقام بإضاءة النور و ما كاد يفعل حتى وجد أن هناك إزاحة لكرتونة الأواني بشكل واضح للغاية

    و أن الساق الخشبية تحركت من مكانها قليلاً برغم أن الباب مغلق ممايؤكد أن هناك شخص حاول الدخول من الباب ....!!!!








    خادمه " مراد

    الدليل يطلب فقط الأذن بالمغادرة الساعة أصبحت الحادية عشرة مساءًتمام الثامنة صباحاً

    والدليل ايضا حينما كان رجال المباحث يملؤون المكان بعدأربعة أيام من الحادثة و ذلك بعد أن تقدم البواب و الخادم

    و بعض الجيران ببلاغ يؤكدون فيه أن العجوز لا يفتح الباب و أيضاً لا يرد على الهاتف

    أثبتت التحريات أن الخادم " مراد " يمر بضائقة مالية كبيرة و لكن الخادم قال أنه يترك الشقة متأخراً كل يوم و يعود في الصباح،

    و لأنه يسكن في حي شعبي فإن فرصة وجود شخص مستيقظ ليراه و هو عائد أمرصعب للغاية و لكن هذا لم يمنع من أن يدخل قائمة المشتبه بهم .








    جاره " فريد

    الدليل أخبره الجارفريد أنه لن يستطيع سداد الديون المستحقة عليه في موعدها و هو بعدغد

    طلب من العجوزمهلة أخرى و لكن كل المحاولات باءت بالفشل فلم يكن يطيق العجوز هذه الجلسة نظراً

    لأن " فريد " شخص مستهترلا جدوى من المحاولة فخرج و تهديد العجوز له بتقديم الإيصالات للنيابة بعد غدٍيدق عقله بقوة

    والدليل ايضا حينما كان رجال المباحث يملؤون المكان بعدأربعة أيام من الحادثة و ذلك بعد أن تقدم البواب و

    الخادم و بعض الجيران ببلاغ يؤكدون فيه أن العجوز لا يفتح الباب و أيضاً لا يرد على الهاتف

    لم لا يكون فريد ؟ "بمزيد من التحريات تم اكتشاف موضوع ديون " فريد " و لم يكن الأمر صعباً نظراً للعثور على إيصالات الأمانة بدرج المكتب

    عند معاينة المكان و برغم أن " فريد " أكد أنه كان نائماً بجوار زوجته

    و لكنه أيضاً لم يقدم الدليل الذي لا يقبل الشك على بعده عن مسرح الجريمة وقت حدوثها مما أدخله في قائمة المشتبه بهم.











    الجاني

    فادي



مواضيع مشابهه

  1. سر الجريمه ...... لغز للمتحريه الذكيه .......... الجريمة الثاانية
    بواسطة دانة جدة في ملتقى الإخــاء والترحيب
    الردود: 71
    اخر موضوع: 13-04-2009, 04:34 AM
  2. سر الجريمه ...... لغز للمتحريه الذكيه
    بواسطة Rana363 في ملتقى الإخــاء والترحيب
    الردود: 253
    اخر موضوع: 07-04-2009, 04:27 AM
  3. الجريمه في المجتمع
    بواسطة الاء احمد الجعب في نافذة إجتماعية
    الردود: 1
    اخر موضوع: 03-03-2007, 12:24 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ | جمالكِ | طفلكِ | تحميل صور | تكرات | المجموعة البريدية | لكِ أطباق لاتقاوم

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96