انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 7 من 7

الموضوع: أختكم في الله منوونه ....أريد حلا

الردود
    16
    angry أختكم في الله منوونه ....أريد حلا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وأسعد الله اوقاتكم بالرضي والمسرات
    أختكم في الله منى عضوه جديده عندكم وأرجو من الله ان يكون هذا المنتدى مصدر فائده لنا في ديننا ودنيانا...>>>>>معليش ثقلت عليكم
    بصراحه عندي مشكله يمكن البعض منكم يشوفها بسيطه بس انا احس انها بتفقدني عقلي اسال الله الثبات....
    عندي ولد عمره تقريبا تسع سنوات شقي فوق ماتتصورون ؛متمرد؛مايخاف من احد ؛واحيانا يهرب من المدرسه يوهمني انه راح ومايروح ووصلت فيه لدرجة انه ياخذ فلوس من شنطتي وبصراحه
    ياست منه لدرجة اني احيانا احس اني احقد عليه ....ارجوكم لاتواخذوني ...
    اكيد بتسالون وين ابوه ؟؟... اقولكم انا بس اللي موجوده عشان اربيه ..اما ابوه غايب لظروف خاصه...
    فياليت اللي عنده حل مايبخل علي وجزاكم الله خيرا

الردود
    1,318
    التكريم
    • (القاب)
      • بالعلم نرتقي
      • مبدعة دورة الــ mms
      • مصنفة مبدعة
      • مبدعة دورة تعليم الأمهات اللغة الانجليزية
    (أوسمة)

أأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأااسفة ما أعرف شو أقول

إن شاء الله العضوات الباقيات ما يقصرون ^ـــــــــــــــــــــــ^
    اللهم رب الناس أذهب البأس اشفِ أنت الشافي لا شفاء إلا شفاؤك ، شفاء لا يغادر سقما

الردود
    29

اعمل لدنياك كأنك تعيش ابدا و اعمل لأخرتك كأنك تموت غذا
    الردود
    1,310

heart2

مرحبا اختى منونة تصورى انا عن نفس المشكلة مع ابنى فريد عمره 6 سنين و معرفتش ايه اعمل و لانى مش قادرة فالوسيلة الى بتريحنى هى الضرب انا بضرب و ابه كمان و اخواته و ملقتش الحل ارجو من الاخوات الفضليات انهم يساعدونا و لهن جزيل الشكر

الردود
    124
    اختاه اقدر لكي جهودك في اصلاح ابنك لانه هو سيصبح رجل البيت وهو الان طري سهل تعديله سواء لسلوك السوي او غير السوي ومن كلامك ان ابنك سلوكه غير سوي انا اريد ان اقول لكي بان انواع العقاب كثيره ومتعدده وكتبت بها وسوف اوفيكي بالطريق السليمة للقضاء على السلوك غير السوي

الردود
    124
    أنواع العقابإّذا كان الضرب الجسدي مرفوضا بشكل حاسم، فماذا نفعل بأولئك المشاغبين والمخربين الذين لا تطيق حملهم الأرض ولا السماء ؟ وكيف نستطيع إيقافهم عند حد ؟ ضوابط للوالدين قبل البدء بعملية العقاب1. أن نستنفد باقي الطرق العلاجية لتقويم الخطأ كالنصيحة والحوار، والتنبيه ومعرفة سبب القيام بالخطأ وغيرها من الطرق..2. لا يعاقب الأبناء على الأخطاء من أول مرّة..3. أن يكون في سن يتلاءم، ويتفاعل مع هذا اللون من التربية..( مثال: قول الرسول عليه الصلاة والسلام: « مروا أولادكم بالصلاة وهم أبناء سبع سنين، واضربوهم عليها وهم أبناء عشر، وفرقوا بينهم في المضاجع » )4. معرفة نوع الخطأ.. ومثاله الخطأ الناشئ عن الجهل بأن هذا التصرف أو عدم معرفة التصرف الصحيح فيه..حتى لا نسيئ معاملة أبناءنا : من أسباب إساءة الأبوين للطفل:· السمات النفسية للأبوين أو أحدهما، فالأباء المضطربوا السلوك يكونون أكثر قسون مع أبنائهم وذلك لعدم قدرتهم على مواجهة الضغوط النفسية التي يعانون منها أحيانا، ومن ثم ينهجون للقسوة والعدوان على أطفالهم.· الظروف الحياتية الصعبة، كأن يكون الأب عاطلا عن العمل، أو لوجود خلافات زوجية .· التدني في المهارات الأبوية بحيث لا يجد الأب وسيلة للتحكم في سلوك طفله إلا في عدد ضئيل من المهارات وربما تتسم بالعنف والسلبية.· الأب المسيطر، هناك نوع من الأباء والأمهات يميلون لزرع أكثر الخصائص سلبية في أبنائهم،فهم يعطون تعليمات شديدة الصرامة لأطفالهم مع قليل من الشرح والتفهم. الدراسات النفسية للأطفال وأسباب وقوع الإساءة : من الدراسات النفسية للأطفال لوحظ أن:· الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين الولادة والسنة الخامسة يكون المسؤول عن الإساءة الأم في أغلب الأحيان ثم يليها الأب.· الطفل الذي جاء من حمل غير مرغوب فيه لأسباب اقتصادية أو حياتية أو قانونية يكون أكثر عرضة للإساءة.· قد تحدث الإساءة للطفل المعاق من الخارج وهذا يزيد أعباء الوالدين.· الطفل الذي يكون جنسه مخالف للمأمول من الأبوين خصوصا إذا كانت أنثى وكان المأمول ذكرا تتعرض أكثر من غيرها للإساءة.· الطفل الصعب الكثير الصياح، الشديد الانفعال، القليل النوم، هو الذي لا تجدي معه أي طريقة للتهدئة.· الطفل المشاكس هو الذي لا يستجيب للتعليمات ويتصرف بشراسة مع غيره بما فيهم الوالدين. توجيه تربوي في مسألة الضرب: ولكي لا نسيء معاملة الأطفال يجب اتباع ما يلي حين يستخدم الضرب كوسيلة عقاب:· أن نعطي الطفل تحذيرا واضحا، فالأطفال يحتاجون أن يفهموا لماذا نضربهم وبذلك يكون التحذير فعالا.· إثبات مسؤولية الطفل لعدم طاعته، فحين يعصي الطفل التعليمات فيجب علينا أن نعرِّفه مسؤولية ما فعله.· نجنب الإحراج في معاقبة الطفل أمام زملائه فعند ضرب أحد الأطفال يجب أن يكون وحده لأن هذا النوع من العقاب يؤثر على نفسية الطفل أمام أقرانه.· إبلاغه بالحزن الأبوي بسبب إساءته ليأخذ الطفل فرصة في التفكير ولا يعيد الخطأ مرة أخرى.· ربط المحبة بالضرب، بأن نوضح له أن الضرب يؤلمنا أيضا.· استخدام أداة للضرب، فلا تستخدم اليد التي نقدم بها الحنان كوسيلة للضرب.· الضرب يكون في غير قسوة أو في غضب شديد.· مواساة الطفل بعد ضربه بأن نقبلّه أو نحضنه لنشعره بدفء قلوبنا رغم خطئه.
    · لابد أن نقوِّم عقابنا وردود أفعالنا أطفالنا حتى لا نترك عند الطفل إحساسا عارما بالظلم والكره

وما عليكي يا اختاه هو سحب مثير غير مرغوب فيه وتعزيز مثير مرغوب فيه من خلال التعزيز اي تحاولي تعزيز السلوكيات الحسنة لدى ابنك من خلال الهديا ونحوها بحيث تحمسي ابك على الخير وترك الامور الغير مرغوب فيها

هذه من رسالة الماجستير عند اخي

الردود
    16
    flower2 ممكن أشكر بعض العضوات اللي ابدوا رأيهم في موضوعي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ....
    أشكر الاخوات الحبيبات اللي ردوا علي واللي رحبوا فيني بعد .. (((أم فريد))) .. تعالي نسوي مظاهره على اطفالنا نقعد بالصاله ونمسك لوحه مكتوب عليها ((ماناكل ولانشرب الين تعقلوا ومافيش حلاوه كمان))ههههههههههههه
    ملكة الغرام وانتي بعد قلتي درر وشكرا شكرا على الرساله اللي رديتي على وكثر الله من امثالك وزادك علما وانار طريقك بالايمان الى الامام اخيتي.....
    رحاب توفيق....فراشة الاسرار...مشكورين ...حبيباتي ...وسامحوني عالتقصير.

مواضيع مشابهه

1. أحبكم في الله (وشكرالي مساندتكم لي واجر الجميع على الله)
    بواسطة سميحة بوزيان في نافذة إجتماعية
    الردود: 18
    اخر موضوع: 20-02-2010, 04:12 PM
  2. أختكم في الله تعاااااااااالوا لنكون أخوات في الله
    بواسطة أشواق الجزائر في ملتقى الإخــاء والترحيب
    الردود: 19
    اخر موضوع: 13-03-2008, 06:57 PM
  3. منوووه تحبكم في الله
    بواسطة منوووه في ملتقى الإخــاء والترحيب
    الردود: 7
    اخر موضوع: 04-08-2006, 08:41 PM
  4. منوووه موجود انا ييــــــــت
    بواسطة املاني في ملتقى الإخــاء والترحيب
    الردود: 11
    اخر موضوع: 08-01-2006, 07:53 PM
  5. أنا أختكم في الله أريد ترحيبة ترفع الراس
    بواسطة الابنة البارة في الملتقى الحواري
    الردود: 15
    اخر موضوع: 06-05-2002, 10:25 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ