انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 3 123 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 22

لوحة....كن انت رسامها!!!

(ملتقى الإخــاء والترحيب - منتديات لكِ النسائية - الأرشيف)
...
  1. #1
    ناااصحة's صورة
    ناااصحة غير متواجد لجنة الجوال كبار الشخصيات "دانة الحوار" متألقة المداد
    تاريخ التسجيل
    Aug 2003
    الموقع
    مع رفقة للخير هُم هذا السنا ()*
    الردود
    9,439
    الجنس
    أنثى
    التدوينات
    28

    لوحة....كن انت رسامها!!!


    أسرة مكونة من أب وأم ومجموعة من الأبناء ما بين بنات وأولاد.. يعيشون معًا فترة من الزمان ثم يفترقون.. كذلك الحال بالنسبة للمعلم وتلميذه.. يمرون بنفس القصة.. عِشرة ثم افتراق.."أحبب من شئت فإنك مفارقه" .
    ألا إن في نفس كل إنسان فارقته لا تزال هناك لوحة أنت رسامها.. تقع بين ملايين اللوحات الموجودة في قلبه..
    هل هي لوحة كئيبة: سماء مربدة.. ملأى بالغيوم السوداء.. والظلام يبتلع شوارعها.. وخيوط العنكبوت على أبواب مبانيها؟
    أم لوحة مورقة.. تتجدد مع الأيام.. الشمس تسير في نهارها.. والبدر يضيء ظلمتها.. الورد يتفتح في صباحها.. والأشجار تثمر في مواسمها؟


    ***


    لنجلس معًا على مائدة إحدى الأسر..انظروا إلى طريقة الأكل.. إنهم يأكلون بأيديهم..هل يهمنا ذلك؟ كلا.. ولكن انظروا جيدًا.. الابن الأصغر كيف يطلب من شقيقته كأسًا من الماء.. نعم.. إنه خشن الطبع قليلاً.. يفتقر إلى أسلوب الخطاب والطلب: "هيه..أعطيني ماء
    بسرعة.. بسرعة" كلنا الآن ننظر إلى الأخت الكبرى فالماء عندها. كيف ستقابل طلبه؟ عقدت حاجبيها.. صرخت في وجه أخيها: "ألا تعرف كيف تقول (لو سمحت؟)".. يرد عليها: "لن أقولها.. هات الماء".. ترد بفظاظة أكثر: "وأنا لن أعطيك الماء" تتدخل الأم غضبى: "أنتم قليلو
    الاحترام".. يقوم الأب من فوق المائدة: "الحياة معكم لا تطاق"..


    ***


    عفوًا.. ألا زلتم تشاهدون الموقف معي.. لقد بقيت الأخت الوسطى والأخ الأكبر على المائدة..انسحبا بهدوء بعد أن لملمت الأخت الوسطى الصحونَ ووضعتها في المطبخ.. أحب أن نتعرف على الأخت الوسطى أكثر وليكن اسمها (بلسم) فهي أهل لهذا الاسم..


    ***


    وقت العشاء.. كلهم على المائدة.. كلهم يأكلون بصمت..أخذت بلسم الماء قربها..صاح الصغير:"هااااااااات كأسا من الماء" نظرت الكبرى إليه شزرًا.. تقول بنظراتها ما قالته بلسانها على الغداء..تبادلها أمها نظرات أكثر حدة.. لكي تغض طرفها.. والأب بدأ بالتململ..في
    هذه الثواني المشحونة.. تشرق وبقوة ابتسامة بلسم مادة كأس الماء إلى أخيها:"تفضل يا عزيزي" ..


    ***


    كيف هي حياة بلسم اليومية؟ ما البرنامج الذي تسير عليه.. ما الألوان التي تختارها لكي ترسم لوحاتها الجميلة في قلوب الناس من حولها؟ إنها تحب لون السلام.. تضعه في لوحة كل من تقابله.. حتى ابن شقيقها الذي لم يتجاوز عمره الشهر لم يحرم من سماع هذه التحية
    الزكية منها..
    الابتسامة ظل مبدع تضعه بلطف تحت أشجار لوحاتها..
    عندما تستيقظ من النوم صباحًا..أو تعود من جامعتها مساءً..لابد وأن تدلف إلى كل فرد من أسرتها تسلم عليه وتسأله عن حاله.. وتقدم له رأيًا أو مساعدة.. أو ملاحظة رقيقة على عمله..
    على المائدة .. بقدر حبات الأرز المعروضة هناك ألوان زاهية يمكن إضافتها للوحاتها.. ليست بلسم وحدها التي تستطيع استخدام هذه الألوان.. بل كل فرد يمكنه ذلك.. إن بلسم تقرب أصناف الطعام إلى والديها.. تمد البطاطس المقلية إلى شقيقها الصغير؛ فهو يعشق هذا الصنف
    ولا يشبع منه أبدًا.. سعل أكبر إخوتها.. قدّمت له كأس الماء دون أن يطلبه منها.. وهي التي مدت بالملعقة لشقيقتها الكبرى.. هل تتخيلون الصورة التي رسمتها في اللوحات؟ فراشة ملونة تدور بين الأزهار.. أو نحلة تجمع الرحيق لصنع العسل..
    لنترك مائدة الطعام..ها هو شقيقها المشاكس يقف فوق خزانة الملابس..آه.. وقع على الأرض.. الضحكات تتعالى من إخوته.. كل يدلي بتعليق سمج.. أو متهكم: (أحسن.. تستحق ذلك.. ليتك لا تزال واقعا ولم تصل إلى الأرض بعد...) ولكن بلسم لها شعور مختلف.. وتصرف آخر..
    أمسكته من يده.. رفعته عن الأرض.."سلامتك..هل تأذيت؟" هكذا رسمت بلسم القمر في لوحة أخيها..


    ***


    هل تظنون أن بلسم لا تطلب شيئًا من أحد؟ بل على العكس فهي لا تخجل من طلب الخدمة أو المساعدة أو أي شيء آخر من أسرتها.. ولكنها تعرف المعادلة التي تصل بها إلى الطرف الثاني بنجاح.. فهي تعلم كما أنه من حقها أن تطلب فمن حق الآخر أن يرفض إن لم يستطع تنفيذ
    الطلب.. تعرف أن الطلب لن ينفذ إلا إذا أراد الله له أن ينفذ.. وتعرف أيضًا أن الطلبات لا يجب أن تكون كلها مجابة.. تمامًا كما لا يمكن أن تكون كلها مرفوضة..


    ***


    اصدقوا النية..تحزموا بالصبر.. وستجدون أمامكم علبة الحياة مفتوحة تعطيكم أزهى الألوان لرسم لوحاتكم..


    ***


    قال أكثم بن صيفي:"إنما أنتم أخبار فطيبوا أخباركم"



    مـ ـنـ ـقـ ـول

    7
    7
    7
    محبتكن ناصحة.......
    مدونة زاد الطريق رائعة جدا للقراءة من الجوال فيها دروس استاذة اناهيد السميري في العلم عن الله وشروحات متميزة

    هُنا .. زاد الطريق

    وهنا مدونة علم ينتفع به .. تفريغات للدروس اكثر

  2. #2
    حنايا الأمل's صورة
    حنايا الأمل غير متواجد كبار الشخصيات
    تاريخ التسجيل
    Sep 2004
    الموقع
    برفقـة رفقـة الخيـر =)
    الردود
    2,372
    الجنس
    أنثى

    ماشاء الله ...ماشاء الله... تبارك الرحمن..

    أسلوب جيد بل ورائع..وصورة نقل مميزه

    يالها من لوحاااات رائعه مشرقه

    بالتسامح والوجه الطلق الجميل والخُلق الحسن يستمد الانسان ثقته من الآخرين

    ويعيش جميل الطلة والسيره..

    بورك نقلكِ أختي الغاليه ناصحة

    لاحرمكِ الله أجره إن شاء الله

    لكِ مني أعذب التحايا أختكِ في الله حنايا
    رغم البعد إلا أني لا زلت أحبهـن

    هـم رفقتـي~

    هـم كـل مـا أحتـاج~~


  3. #3
    المغتربه..'s صورة
    المغتربه.. غير متواجد كبار الشخصيات
    تاريخ التسجيل
    Sep 2004
    الموقع
    في المنطقة الشرقية ( الظهران )
    الردود
    12,071
    الجنس
    امرأة
    عزيزتي نصوحة .. نقل موفق
    اصدقوا النية..تحزموا بالصبر.. وستجدون أمامكم علبة الحياة مفتوحة تعطيكم أزهى الألوان لرسم لوحاتكم
    ماأصدقها من كلمات
    بوركتي حبيبتي
    .
    آخــر كتــآبــآتي :
    * متيــّـــــمـــــــــة *

    .

  4. #4
    بلسم الجروح's صورة
    بلسم الجروح غير متواجد النجم البرونزي
    تاريخ التسجيل
    Jan 2005
    الردود
    435
    الجنس
    يعطيك الله العافية
    موضوع مرة حلو ومفيد
    ياليت كل النااس مثل (بلسم) كان صارت الدنيا بخير

    الابتسامه حلو انها تكون أساس التعامل بينا لما أطلب شيء أطلبها وأنا مبتسمة ولما أسلّم على أحد وفي أي وقت
    يصير الانسان محبوووووووووووووب من الجميع

  5. #5
    صعبة المنال غير متواجد عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jan 2005
    الردود
    263
    الجنس
    بسم الله الرحمن الرحيم


    [CENTER]هذه ناصحة ..راعية العلوم الرائعة ...
    ماشاء الله ...



    يارب ارزقني الحلم مثل مارزقت بلسم ..

    أنك على كل شىء قدير..



    مشكورة يالحبيبة ...



    راجية الخير..لاهل الخير...

  6. #6
    لوزوسكر غير متواجد Registered User
    تاريخ التسجيل
    Feb 2005
    الردود
    171
    الجنس
    العمل للجميع لا يستطيع القيام به
    الا من وهبه ربى ذلك والكثير من فتياتنا صورة بلسم

    المهم هل بلسم تستطيع العيش وسط بيئة كهذه
    أعتقد ان الاب هو المرآة التى تعكس صورةجميع ابناءه


    الاهم لماذا لا نحذو حذو بلسم ؟!
    هل ينقصنا الصدق ؟!
    هل نفتقد الجراءة مثلا ؟!
    هل نقبل ان نكون فى الصفوف الاخيرة ؟!
    من منا تستطيع ان تقول لا وتبدء من الآن بالصعود الى أعلى السلم ؟!



    أنطلقوا


    لا وقت للكسل

  7. #7
    عزيزه بإسلامي غير متواجد :: إشراقة لكِ :: زهرة لا تنسى
    تاريخ التسجيل
    Nov 2003
    الموقع
    الكويت
    الردود
    3,652
    الجنس
    بارك الله فيك أختي (( ناصحه )) على هذا النقل الرائع ،

    سبحان الله كل إنسان له طبع معين ، فهذه البلسم قد من الله عليها بهذه الأخلاق الرائعه ،

    قلما نجدها في بنات اليوم .....

    -----------------------

    فهي تعلم كما أنه من حقها أن تطلب فمن حق الآخر أن يرفض إن لم يستطع تنفيذ
    ناس وايد تزعل إذا لم يلب طلبها وهذا خطأ ، فعلينا إذا طلبنا شيء أن نتوقع الرفض أو القبول وهذا

    شيء عادي وما فيه زعل ، لأن كل إنسان حسب مقدرته وحسب ظروفه ....

    -------------------
    لا عز لنا إلا بالإسلام
    -------------------
    *** لطفا الرد من النساء فقط
    -------------

  8. #8
    ريَّانة المشاعر's صورة
    ريَّانة المشاعر غير متواجد زهرة لا تنسى
    تاريخ التسجيل
    Jun 2004
    الموقع
    °ღ ...... ! عُمق قلب دااانتي ! ..... ღ°
    الردود
    9,251
    الجنس
    أنثى
    التدوينات
    4
    التكريم
    • (القاب)
      • لمسة مبدعة صيف 1429هـ
      • ابداع ذهبي بلا حدود
      • مثقفة الملتقى
      • درة التحفيظ 2
      • لمسة وفاء
      • وسام المبدعين
    (أوسمة)
    أختي الحبيبة .. ناااااصحة ..

    بجد إسم على مسمى ..ماشاء الله عليك ... نقل راااائع ...

    هل تتخيلون الصورة التي رسمتها في اللوحات؟ نعم أختي الغالية تخيلتها أمامي .. ما أطيب قلبها من فتاة .. فراشة ملونة بين غابة ليست قبيحة ولكن ينقصها الرعاية والإهتمام ...

    أخواتي الغاليات .. أصدقوا النية .. أوصيكم ونفسي بها فإنها " بلسم " الحياة .. فبها تصفو حياتنا .. واملأ بالسعاد التي لا يوازيها شيء في الوجود ..

    آآه .. ليتنا نكون مثل بلسم !! ... ليست صعبه ..

    وجزاك الله خيرا غاليتي نصوووحة .. لقد كانت كلماتك رائعة بمعنى الكلمة ..

    محبتك في الله * دودي *


    يسلمووووو يا احلى أخت في الدنيا .. أول هديه منك




    يسلم لي حبي ياااااااااااااااااااااارب

    كانت منها وكانت كل سعادتي
    وفرحتي التي عشتها
    أحبك دانة قلبي

  9. #9
    االحياة غير متواجد عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Aug 2004
    الموقع
    منتدى لك
    الردود
    229
    الجنس
    اختي الغاليه..
    معادله رائعه سهلة رغم ان بعضنا يجد صعوبه في
    تطبيقها لالشئ ولكن مواقف الحياة تجعل بعض التصرفات
    ليست كما نشاءاونحب..
    اضفت موضوعك الى قائمة المواضيع التربويه في مفضلتي
    لاستفيد منها ويستفدن بنوتاتي..
    شكرا يالغاليه

  10. #10
    عذب السجايا's صورة
    عذب السجايا غير متواجد شيف متميز
    تاريخ التسجيل
    Jul 2004
    الموقع
    في عالم النور
    الردود
    1,447
    الجنس
    أنثى
    تعقيب كتبت بواسطة *ناصحة*
    كيف هي حياة بلسم اليومية؟ ما البرنامج الذي تسير عليه.. ما الألوان التي تختارها لكي ترسم لوحاتها الجميلة في قلوب الناس من حولها؟ إنها تحب لون السلام.. تضعه في لوحة كل من تقابله..




    قصة أكثر من الرائع وهذا ليس غريب على متألقة المداد تكتب لنا بخط يدها الرائعه وتختار لنا أجمل القصص والكلمات إنكِ فعلا رائعة ياناصحة وأنتي بلسم هنا في منتدى لكِ

    تعقيب كتبت بواسطة *ناصحة*
    قال أكثم بن صيفي:"إنما أنتم أخبار فطيبوا أخباركم"
    مثل أول مره أسمعه وهو مثل جميل ورائع وفعلاَ الإنسان محتاج لصبر على غيرة موبس الصغير والكبير أيضا
    والمثل يقول:- من قلة تدابيره خلط حبه مع الشعير
    يعني معناه للأبله لايحسن التصرف أموره




أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ | جمالكِ | طفلكِ | تحميل صور | تكرات | المجموعة البريدية | لكِ أطباق لاتقاوم

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96