انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 11

شموع على دروب الشهاده 4- ( ابراهيم المقادمة ) ♥●♥● (فلسطين نبض في قلوبنا) ♥●♥●

(ملتقى الإخــاء والترحيب - منتديات لكِ النسائية - الأرشيف)
...
  1. #1
    om_yosef22's صورة
    om_yosef22 غير متواجد كبار الشخصيات
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    الموقع
    في احلى مكان في الدنيا ... في مصر ام الدنيا
    الردود
    7,245
    الجنس
    امرأة
    التكريم
    • (القاب)
      • متألقة
      • متألقة صيف 1432هـ
      • جوري الروضة
      • مُبدعة صيف1431و1430هـ
      • شعلة العطاء
      • بصمة مبدعة
      • بصمة عطاء
    (أوسمة)

    شموع على دروب الشهاده 4- ( ابراهيم المقادمة ) ♥●♥● (فلسطين نبض في قلوبنا) ♥●♥●





    قوافل شهدائنا تسير إلى الله في الخالدين لا تتوقف، هو وعد خالد ومسيرة نابضة، غالية في عظمها وتهون في سبيلها التضحيات إنها دعوة الإسلام،دعوة الحق والخير، دعوة إزهاق الباطل وإعلاء كلمة الله، ولأنها العظيمة الخالدة كان لا بد أن يكون أغلى مَن نحب في مقدمة مَن يرتقون لربهم حبا وشوقا على عجل، يطلبونها بصدق ويوفون عهودهم.

    يقول تعالى
    "وَلاَ تَقُولُواْ لِمَنْ يُقْتَلُ فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتٌ بَلْ أَحْيَاء وَلَكِن لاَّ تَشْعُرُونَ"

    وقال جل في علاه
    "وَلاَ تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُواْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا بَلْ أَحْيَاء عِندَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ ،فَرِحِينَ بِمَا آتَاهُمُ اللَّهُ مِن فَضْلِهِ وَيَسْتَبْشِرُونَ بِالَّذِينَ لَمْ يَلْحَقُواْ بِهِم مِّنْ خَلْفِهِمْ أَلاَّ خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ ،يَسْتَبْشِرُونَ بِنِعْمَةٍ مِّنَ اللَّهِ وَفَضْلٍ وَأَنَّ اللَّهَ لاَ يُضِيعُ أَجْرَ الْمُؤْمِنِينَ "


    واليوم نتعرف سويا على رجل مضى في قوافل الشهداء ليكون شمعة تضيء في طريق النصر المبين ان شاء الله
    انه الشهيد

    الشهيد القسامي القائد الدكتور
    إبراهيم أحمد المقادمة
    تاريخ الاستشهاد 8/3/2003

    رجل المرحلة .. و أحد كبار مفكري و مجاهدي الحركة الإسلامية في فلسطين
    "إني لأرى تباشير النصر بإذن الله في وجوهكم المضيئة وقلوبكم الطاهرة"
    " نريد أن نحيا كراماً أعزة في بلادنا قرارنا بأيدينا ونحكم في حياتنا وشئوننا وفق أحكام شريعتنا ونحافظ على هويتنا الإسلامية التي هي عنوان بقائنا كأمة، وأن نبني حضارتنا الخاصة بنا والتي أسعدت الإنسانية قروناً طويلة حيث سادت قيم العدالة والإنسانية مع سيادتنا، عبارة لطالمها رددها الشهيد القائد الدكتور إبراهيم المقادمة في لقاءاته وخطبه رفض حياة الذل والخنوع والاستسلام وأصر على البقاء شامخا رافع الرأس يدافع عن كرامة الأمة حتى نالت منه يد الغدر الصهيونية ليبقى فينا مؤسسا معلما على طريق تحرير فلسطين كل فلسطين




    نبذة عن البطل الشهيد
    الدكتور إبراهيم أحمد المقادمة، العقل المفكِّر لحركة الإخوان المسلمين في فلسطين، القائد المؤسس لحركة المقاومة الإسلامية حماس، القائد الأول للجهاز الأمني لحركة المقاومة الإسلامية حماس، وهو القائد العسكري لكتائب الشهيد عزّ الدِّين القسَّام عام 1996، الذي أجبر العالم على الاجتماع في شرم الشيخ؛ لينقذ الكيان الصهيوني من ضربات القسَّام التي أعقبت استشهاد القائد المهندس يحيى عياش.



    النشأة
    هاجرت عائلته من بلدة يبنا مع آلاف الفلسطينيين عام 48 بسبب العصابات الصهيونية الإرهابية التي ذبحت الفلسطينيين الآمنين وسط صمت ما يسمى المجتمع الدولي حيث ولد الدكتور إبراهيم احمد المقادمة "ابو احمد" عام 1950 في "بيت دراس " ثم انتقل للعيش في مخيم البريج وسط قطاع غزة
    وذلك عام 1970 يوم أن كان إريل شاورن حاكمًا لغزة، وانتهج يومها سياسة تدمير المنازل للقضاء على ثورة الشعب الفلسطيني المقاوم للاحتلال.



    دراسته
    عاش المقادمة في مخيم جباليا وتعلم في مدارس وكالة الغوث الدولية فيها وكان من الطلاب النابغين وحصل على الثانوية العامة والتحق بكلية طب الأسنان في احدى الجامعات المصرية وتخرج منها طبيبا للأسنان.
    أنهى المقادمة عام 1976 بكالوريوس طب الأسنان، وعاد إلى قطاع غزة



    التسلسل المهنى
    عمل الدكتور إبراهيم المقادمة طبيباً للأسنان في مستشفى الشفاء بغزة ثم حصل على دورات في التصوير الإشعاعي وأصبح أخصائي أشعة
    عُيِّن في مديرية الصحة زمن الاحتلال الإسرائيلي، وعمل في قسم الأشعة بمستشفى العريش الذي كان تحت الاحتلال الإسرائيلي قبل أن يعود إلى مصر، ثم انتقل للعمل في مستشفى النصر للأطفال والشفاء بغزة.





    عرفان بالجميل
    في مخيم جباليا عاد المقادمة وفتح عيادة لطب الأسنان حتى يقدم خدمة لأهل مخيمه الذي عاش سنين طفولته وشبابه فيه، ورغم النجاح الذي حققه في عمله، فإنه تفرغ فيما بعد لعمله الإسلامي ودعوته التي وهب لها عمره.



    تواضع يزيد المرء عزا وفخارا
    إنه نفس الرجل الذي تعود جيرانه أن يروه في المسجد الملاصق لمستشفاه، ممسكًا بمسّاحة لتنظيف أرضية الحمامات، رافضًا بإصرار شديد أن يقوم واحد من الشباب بتحمل هذا العمل عنه.



    زواجه من ابنة عمه في مصر
    تزوج من ابنة عمه المقيمة في مصر، وأنجب سبعة من الأبناء ، وانتقل للعيش خلال انتفاضة الأقصى في مدينة غزة بسبب تقطيع قوات الاحتلال أوصال قطاع غزة.
    وبعد اعتقاله في سجون السلطة الفلسطينية فصل من عمله في وزارة الصحة الفلسطينية وعمل طبيبا للأسنان في الجامعة الإسلامية بغزة.







    دراسته الشرعية
    لم يكن إبراهيم المقادمة مجرد شخصية عسكرية أو سياسية فحسب، وإنما كان له من العلم نصيبُ الذين فتح الله عليهم.. في العقيدة كان عالمًا، وفي التفسير كان مجتهدًا، وفي الحديث له نظرات، ومع الفقه له وقفات، كما كان شاعرًا ومفكرًا، وصاحب نظرية في التربية، رغم أنه حاصل على بكالوريوس في طب الأسنان!!
    نشط الدكتور المقادمة في الفترة الأخيرة من حياته في المجال الدعوي والفكري لحركة حماس، وكان يقوم بإلقاء الدروس الدينية والفكرية والسياسية والحركية بين شباب حماس وخاصة الجامعيين منهم، وكان له حضور كبير بينهم.



    الخفي التقي ..
    حرص المقادمة على عدم نشر صوره؛ فكان يعمل في صمت.. عملاً يريده خالصًا لوجه الله؛ فقد كان المقادمة من أكثر الشخصيات القيادية في حركة حماس أخذًا بالاحتياطيات الأمنية، قليل الظهور أمام وسائل الإعلام، ويستخدم أساليب مختلفة في التنكر والتمويه عبر تغيير الملابس والسيارات التي كان يستقلها، وكذلك تغيير الطرق التي يسلكها، حتى عُرف عنه أنه كان يقوم باستبدال السيارة في الرحلة الواحدة أكثر من مرة.. وعلى الرغم من كل هذه الاحتياطيات فإن قدر الله في اصطفائه واتخاذه شهيدًا كان هو الغالب.



    دوره السياسي والجهادى
    عندما عاد المقادمة عام 1976 إلى قطاع غزة التحق بقيادة الإخوان المسلمين، وكان على مقربة من الشيخ أحمد ياسين الذي أحبه حبًّا لا يوصف، وشكَّلا معًا القيادة الفاعلة لحركة الإخوان في فلسطين، كما شكَّل المقادمة مع الشهيد القائد صلاح شحادة وبعض الكوادر الأخرى النواة الأولى للجهاز العسكري للإخوان المسلمين في قطاع غزة، وعمل على إمداد المقاتلين بالأسلحة
    كان الشهيد المقادمة يرى أن الجهاد هو الحل.. يقول أحد القريبين منه: "كان رحمه الله متحمسًا لمواصلة الجهاد، مهما بلغت العقبات؛ فكان يردد:
    لا بد من الرد على تضحيات الجهاد بمزيد من الجهاد"
    كما كان المقادمة يرى أن يعيش السياسي بروح الاستشهادي، حتى يكون قويًّا اجتماعيًّا فاعلاً؛ فكان يصف الذين يريدون جهادًا بلا دماء وأشلاء وتضحيات بأنهم أصحاب "جهاد الإتيكيت".




    الاعتقال
    وفي عام 1983 اعتقل مع الشيخ أحمد ياسين بتهمة الحصول على أسلحة، وإنشاء جهاز عسكري للإخوان المسلمين في قطاع غزة، وحكم على الشيخ أحمد ياسين بثلاثة عشر عامًا، وعلى المقادمة بثماني سنوات...









    تلقي نبأ وفاة ابنه بكل ايمان وثبات
    فقد ولده الأكبر أحمد غريقا في البحر عام 1990 أثناء وجوده في سجون الاحتلال، ولم تفتّ هذه المحنة في عضده؛ فحين أبلغه أحد المعتقلين بالنبأ الحزين، واقترح أن يفتحوا بيتًا للعزاء في السجن، طلب منه المقادمة تأجيل ذلك لحين إتمام درسه اليومي الذي يلقيه بعد صلاة المغرب.




    موقفه من اتفاقية اوسلو
    كان المقادمة من أشد المعارضين لاتفاق أوسلو، وكان يرى أن أي اتفاق سلام مع العدو الصهيوني سيؤدي في النهاية إلى قتل كل الفلسطينيين وإنهاء قضيتهم، وأن المقاومة هي السبيل الوحيد للاستقلال، حتى لو أدى إلى استشهاد نصف الشعب الفلسطيني.

    وقد عبَّر الشهيد الدكتور عن مرارة نفسه عندما تم توقيع الاتفاق الذي فرط في 80% من أرض فلسطين، في كتاب أسماه "اتفاق غزة أريحا.. رؤية إسلامية".
    وبسبب موقفه هذا حكم عليه بستة أشهر إضافية "إداريًّا"
    (أي بدون محاكم) بعد أن أنهى فترة عقوبته
    وعندما خرج عام 1992 علقت الصحف العبرية بأنه تم الإفراج عن نووي حماس في غزة، واصفة إياه بأنه أخطر المعتقلين على إسرائيل.






    موقف السلطة الفلسطينية منه
    ونتيجة لموقفه في اتفاقية اوسلو تم اعتقاله في سجون السلطة الفلسطينية، ثم فصله من وزارة الصحة الفلسطينية، وداخل السجن تعرض للتعذيب الشديد من الضرب وصنوف العذاب حتى انخفض وزنه نتيجة للتعذيب أكثر من 40 كيلوجرامًا، وكُسـرت أضلاعه، ونقل إلى مستشفى الشفاء سرًّا بين الموت والحياة مرات عديدة.




    مؤلفاته
    وقد اضطر المقادمة -لظروف السجن- أن يصدر عدة كتب ودراسات بأسماء مستعارة، ككتابه الشهير "الصراع السكاني في فلسطين" الذي ألّفه في سجن عسقلان في عام 1990 تحت اسم الدكتور "محسن كريم".
    يتناول المقادمة في هذا الكتاب بالتفصيل عمليات الهجرة اليهودية إلى فلسطين منذ عام 1881 وحتى عام 1990، ودوافعها وآثارها، ثم عرج على النمو السكاني الطبيعي عند اليهود والفلسطينيين، ثم ينتهي إلى الحديث عن مسؤولية الحركة الإسلامية في إدارة الصراع السكاني.
    بالإضافة إلى دراساته:
    "معالم في طريق تحرير فلسطين"، و"الصراع السكاني في فلسطين"، وكتب عن أوسلو وعن الجهاد وعن الأمن، وعن أحكام التجويد... وغيرها من القضايا، إضافة إلى حرصه على كتابة مقالات أسبوعية في الصحف والنشرات والمواقع الإلكترونية الإسلامية.
    وفي كتابه الأكثر أهمية "معالم في الطريق إلى فلسطين" يوجّه المقادمة حديثه إلى الشباب المسلم في كل مكان؛ فكان يقول: "إن عليهم يرتكز الأمل في تفهم أبعاد القضية الفلسطينية، والانطلاق بها في الطريق الصحيح".
    ويضيف: "إن واقعنا تعيس إذا ما قيس بقوة أعدائنا وما يدبرونه لنا من مؤامرات، غير أن لي في الله أملاً أن يتولى دينه وينصر جنده ويخذل الباطل وأهله.. وبشارات القرآن الكريم وأحاديث رسول الله صلى الله عليه وسلم تجعل هذا الأمل يقينًا راسخًا أراه رأي العين". .


    ويكمل: "ولي أمل في شباب الحركة الإسلامية أن يقوموا وينفضوا عن أنفسهم غبار النوم والكسل، ويواصلوا العمل ليل نهار جهادًا في سبيل الله وتضحية بكل ما يملكون من جهد ونفس ومال ووقت، ويخلصوا توجيه هذا الجهد لله سبحانه، ويوطّدوا العزم على السير على طريق الإسلام، متحدين على طريق الإسلام لتحرير فلسطين وكل الأرض من رجس الطاغوت".


    كما كتب عشرات المقالات، وقام بإلقاء مئات المحاضرات في مختلف المساجد والمعاهد والجامعات. فأصدر عدة أشرطة كاسيت تتضمن بعض محاضراته، منها: سلسلة "بناء الشخصية"، و"حسن المعاملة" و"الأخوة الإسلامية"، و"العمليات الاستشهادية والروح الجهادية"، "أساس الدعوة"، و"توبة كعب بن مالك"، و"الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر".


    ومن مقالاته الأخيرة "الدور الأمريكي وخارطة الطريق"، و"عن المبادئ والمصالح"، و"أين الجماهير العربية؟"، و"استعينوا بالله واصبروا"، و"انفراد حماس بالمقاومة لا يعني العزلة"، و"طلابنا والثقافة"، و"فرصة الذبابة وفلسفة المقاومة". وكان آخر ما كتب المقادمة "الحل الأمريكي الصهيوني أسوأ من الحرب".






    عملية الاغتيال
    في جريمة إرهابية جديدة اغتالت قوات الإرهاب الصهيوني صباح يوم السبت 8-3-2003 أحد القادة السياسيين والعسكريين لحركة المقاومة الإسلامية حماس الدكتور إبراهيم المقادمة – 48 عاماً – بإطلاق خمس صواريخ باتجاه سيارته مما أدى إلى استشهاده و ثلاثة من مرافقيه وسط مدينة غزة و إصابة عدد من المارة و طلاب المدارس بجراح .
    و أصابت ثلاثة صواريخ السيارة إصابة مباشرة مما حول السيارة المدنية إلى كتلة من اللهب و أشلاء الشهداء .
    وعملية الاغتيال استهدفت الدكتور المقادمة أحد كبار قادة حركة المقاومة الإسلامية حماس و استشهد معه ثلاثة من مرافقيه عندما كان متوجهاً إلى عمله في الجامعة الإسلامية بمدينة غزة .
    و بقيت الطائرتان في سماء منطقة الجريمة حوالي 15 دقيقة بعد ارتكاب جريمتهم فيما يبدو للتأكد من نجاح إرهابهم ضد المدنيين الفلسطينيين.







    نظارة المقادمة ومفارقة عجيبة
    مقادمة اليوم.. وعمر المختار الأمس، والدرب واحد يحتاج من يسير عليه غدًا... جاء طفل إلى إسماعيل هنية أحد قادة "حماس"، وأحضر له نظارة المقادمة من مسرح الجريمة، كما أحضر ذلك الطفل الليبي قديمًا نظارة الشيخ عمر المختار من مسرح إعدامه، وهكذا فنظارة المختار ما زالت باقية، وكلمات المقادمة ما زالت باقية "لن نستسلم.. سنقاتلكم حتى النصر أو الشهادة".






    كرامات الشهداء الابرار
    طيور الحمام تحيط بالجثمان
    ما أن وصل جثمان الشهيد المقادمة إلى المسجد العمري الكبير بمدينة غزة حتى حامت أسراب من الحمام فوق رؤوس المشيعين احتفاء الطبيب المجاهد الذي شيعه حوالي مائتي ألف فلسطيني في شوارع مدينة غزة .

    و نقل الشهيد المقادمة في كرامة ثانية ليصلى عليه مرة ثانية في مخيم البريج حيث دعت حركة المقاومة حماس في المنطقة الوسطى جماهير المحافظة للمشاركة في تشييع جثمان الشهيد الدكتور إبراهيم المقادمة الذي طالته يد الغدر الصهيونية عندما اغتالته أربع طائرات صهيونية من نوع أباتشي بخمسة صواريخ غادرة حيث استشهد هو وثلاثة من مرافقيه وقد لبى الدعوة ما يزيد عن مائة ألف شخص تجمعوا بالقرب من مسجد الفاروق في مخيم النصيرات حيث انتظرت الجماهير جثمان الشهيد الطاهر القادم من مدينة غزة ولدى وصوله إلى مخيم النصيرات بدأت حناجر الجماهير المحتشدة بالتهليل والتكبير وهي تهتف بضرورة الرد السريع على هذه الجريمة النكراء وقد طالبت الجماهير كتائب القسام بالانتقام .


    رائحة المسك تفوح من الشهيد
    وعند وصول جثمان الشهيد الدكتور إلى دوار النصيرات وإذا بأكثر من عشرين حمامة أخذت تحلق فوق جثمانه الطاهر وكانت بعض الحمامات تهبط إلى مستوى رؤوس الناس المشيعين وبالقرب من جثمان الدكتور الشهيد ثم ترتفع وبعد ذلك غادرت أفواج الحمام المنطقة وقد كانت المسيرة الحاشدة التي توجهت إلى مسقط رأس الشهيد الدكتور تسير بسرعة كبيرة كما اشتمت الجماهير رائحة المسك التي فاحت من جسده الطاهر وقد هجم العديد من المشيعين على جثمانه ليأخذوا رائحة المسك من وجهه الطاهر وسط صيحات التهليل والتكبير والبكاء من الفرحة على هذه الكرامات التي رأتها الجماهير أثناء عملية التشييع.







    مقتطفات من شعر المقادمة

    أنا للجنة يا إلهي
    في سبيل الحق فاقبضني شهيدًا
    واجعل الأشلاء مني معبرًا
    للعز.. للجيل الجديد






    يا إخوتي يا رهط خير الناس يا نور المشاعل
    يا إخوتي يا ملح هذي الأرض يا نسل البواسل
    يا إخوتي يا بدر هذا الليل للظلماء قاتل
    صونوا أخوتكم وأحيوا ليلكم فالظلم زائل






    يا فتية القسّام هذا دربكم شوك الصعاب
    درب القنابل والرصاص سبيلنا وهو الخطاب
    لن ينقذ الباغي الفرار ولو تعلق بالسحاب



    اللهم عليك بكل من ساهم وشارك وايد ودعم الانقلاب العسكري على شرعية رئيسنا المنتخب محمد مرسي
    لن نسامحكم في الدنيا وسنقف نخاصمكم في الاخرة عن كل قطرة دم وعن كل ظلم وقع علينا
    وفي رقبة الجميع من داخل مصر وخارجها من الدول الداعمة للانقلاب دماء المصلين الساجدين الركع
    ودماء الشهداء الاطفال والرضع
    وحسبي الله ونعم الوكيل في الجميع من الداخل والخارج
    الاعلان الخاص بالتبرع لمصر على قناة ابو ظبي بعد الانقلاب وبعد رئيسنا مرسي تحولت مصر من مكتفية ذاتيا الى من يتسول لها بزكاوات شعبها
    هذا ما يرضي من دعم الانقلاب ان تصبح ام دنيا في حالة تسول دائم
    حسبي الله ونعم الوكيل
    لن نسامح الدول الداعمة للعسكر


    اللهم انصر اخواننا في سوريا وبورما وعليك باعدائك واعداء الاسلام

    رابط قرأن ورقية شرعيه وادعيه مختارة وقران خاشع ومجود ومرتل يتلى 24 ساعه





  2. #2
    DAHUBA14's صورة
    DAHUBA14 غير متواجد مشرفة ركني النافذة الاجتماعية والديكور
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    الموقع
    بلاد العم سام *USA*
    الردود
    12,789
    الجنس
    امرأة
    التكريم
    • (القاب)
      • متألقة صيفنا إبداع 1431 هـ
      • أزاهير الروضة
      • مجموعة العطاء بالنافذة الإجتماعية
      • الذوق الراقي
      • بالعلم نرتقي
      • فن و ذوق
      • عدسة مغتربة ساحرة
      • متألقة ركن السياحة و السفر
      • ذاكرة سياحية رائعة
    (أوسمة)

    flower3


    أنا للجنة يا إلهي
    في سبيل الحق فاقبضني شهيدًا

    واجعل الأشلاء مني معبرًا
    للعز.. للجيل الجديد
    الى جنات الفردس الأعلى ايها الشهيد البطل ان شاء الله ..

    تمنى الشهاده في سبيل الله وقد نلتها ان شاء الله

    اللهم احشره مع النبيين و الصديقين و الشهداء و الصالحين

    في اعلى جنات الفردوس مع الحبيب المصصفى صلى الله عليه و سلم ... اللهم امين .

    اختي الحبيبه الغاليه ام يوسف ..

    سلمت يداك و جزاك ربي خيرا على هذا المقال الرائع

    عن الشهيد البطل ...معلومات اقرأها لأول مره بارك الله فيك و رعاك

    وجعل ما خطت يداك في موازين اعمالك الصالحه يوم القيامه ....

    اللهم امين .


    منك وإليك يا لكِ الحبيب



  3. #3
    sweet505's صورة
    sweet505 غير متواجد عضو
    تاريخ التسجيل
    Feb 2009
    الموقع
    usa
    الردود
    56
    الجنس
    امرأة

    flower1 عضو جديد

    سلمت يدك موضوع رائع معلومات اول مرة أقراء عنها
    بلغكم الله الشهاده
    وجزاكم خيرا الجزاء في الدنيا والاخره

  4. #4
    &أم محمد&'s صورة
    &أم محمد& غير متواجد مشرفة ركن همسات فتيات وفيض القلم
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    الموقع
    غزة ..أرض الإباء والعزة
    الردود
    17,518
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    8
    التكريم
    • (القاب)
      • أميرة العيد
      • متألقة صيفنا إبداع 1431 هـ
      • مبدعة صيف1429 هـ
      • قلم الإخاء الفوّاح
      • حوارية مثقفة
      • بصمة أمل
      • عاشقة الوطن
      • متألقة ركن الديكور
    (أوسمة)
    ما شاء الله تبارك الله
    ربي يجزيك الخير يا ام يوسف
    على سلسلة قوافل الشهداء
    للشهاد حق علينا وتكريمهم واجب
    وما أعطرها من سيرة نكتب عنها ونعرفها
    أتحفتينا
    رحم الله شهداءنا الأبرار وأسكنهم فسيح جناته

    ::
    يا رب إن أعداءك قد جمعوا جمعهم ضد المسلمين
    فيـا رب يا مجرى السحاب، ومنزل الكتاب، وهازم الأحزاب، اهزمهم وزلزلهم واجعل الدائرة عليهم.

    ::

  5. #5
    ندى الإخاء's صورة
    ندى الإخاء غير متواجد لجنة مشروع جوال لكِ "سفيرة متميز لبلدها"
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    الردود
    6,060
    الجنس
    أنثى
    التدوينات
    2
    التكريم
    (أوسمة)
    بارك الله بك اختي الحبيبة ام يوسف
    موضوع رائع جزيت الجنة
    ومؤثر
    لكن ما يعزينا
    انهم طلبوا الشهادة بصدق فنالوها
    رحمة الله على شيخنا ابراهيم مقادمة

  6. #6
    دلوعة صديقتهااا's صورة
    دلوعة صديقتهااا غير متواجد النجم الفضي
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    الموقع
    فلســــــــــــ رام الله ــــــــــــــطين
    الردود
    2,873
    الجنس
    أنثى
    جزاكي الله كل خير
    موضووع مؤثر
    يسلمو ايديكي على الموضووع
    رحمة الله على شيخناا

  7. #7
    . تيوليب***'s صورة
    . تيوليب*** غير متواجد مشرفة النافذة الاجتماعية-نجمة الأطباق الرمضانية
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    الموقع
    كندا
    الردود
    17,916
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    4
    التكريم
    • (القاب)
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • مبدعة صيف1429 هـ
      • متألقة الحرف
    (أوسمة)
    موضوع رائع ومؤثر
    إستدعى الدموع
    هنيئاً له ولشهداء الأمه الجنه
    بارك الله فيكِ أختي أم يوسف
    كم أحبــك في الله






  8. #8
    أم مــــالــــك's صورة
    أم مــــالــــك غير متواجد كبار الشخصيات
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    الموقع
    القــ قلب أحبتي ــدس
    الردود
    26,203
    الجنس
    أنثى
    التدوينات
    3
    التكريم
    • (القاب)
      • متألقة صيف 1432هـ
      • متميزة الشهر لأركان الأطباق
      • نبض مطبخ لك
      • متميزة صيف 1430هـ
    (أوسمة)
    بارك الله فيكي غاليتي ام يووسف
    ورحم الله شهدائنا واسكنهم فسيح الجنان

    أنتظروني قريبا

    ♥♥♣♣


    مهما گنتّ رآئعّاً ، وگريمَاً ، وطيّباً . .
    سَتجدُ منْ لآ يحَبگ لـ : أسّبآبُ لآ ت...عّرفُهآ !

    فَـلآ تنزّعجْ گثيرَاً . .
    بعّضُ ٱلبشَر مجّردَ (أفَوآه نَآطقَہ)
    ... ... ... ... ...
    ينّتقدُونْ ،
    ويذّمونْ . .
    وليتَهمُ يَدرُگونْ أنهَم {فَآشّلونْْ}


  9. #9
    om_yosef22's صورة
    om_yosef22 غير متواجد كبار الشخصيات
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    الموقع
    في احلى مكان في الدنيا ... في مصر ام الدنيا
    الردود
    7,245
    الجنس
    امرأة
    التكريم
    • (القاب)
      • متألقة
      • متألقة صيف 1432هـ
      • جوري الروضة
      • مُبدعة صيف1431و1430هـ
      • شعلة العطاء
      • بصمة مبدعة
      • بصمة عطاء
    (أوسمة)
    جزانا واياكم اخواتى الكريمات
    دهوبة // سويت // ام محمد // ندى // دلوعة // تيوليب // ام مالك
    اسعدنى مروركم الكريم وردودكم الطيبة
    والحمد لله ان من الله عليهم بنعمة الشهادة والموت في سبيل الله واسال الله ان يمن علينا بها ان شاء الله
    وان يحرر المسجد الاقصى ويبارك فيه وفي اهله الطيبين الكرام وينصرهم ويثبتهم على الايمان
    تيوليب الحبيبة احبك الذى احببتني من اجله فانا احبك في الله وجميع الاخوات احبكم في الله



    آخر مرة عدل بواسطة om_yosef22 : 25-02-2009 في 07:14 PM
    اللهم عليك بكل من ساهم وشارك وايد ودعم الانقلاب العسكري على شرعية رئيسنا المنتخب محمد مرسي
    لن نسامحكم في الدنيا وسنقف نخاصمكم في الاخرة عن كل قطرة دم وعن كل ظلم وقع علينا
    وفي رقبة الجميع من داخل مصر وخارجها من الدول الداعمة للانقلاب دماء المصلين الساجدين الركع
    ودماء الشهداء الاطفال والرضع
    وحسبي الله ونعم الوكيل في الجميع من الداخل والخارج
    الاعلان الخاص بالتبرع لمصر على قناة ابو ظبي بعد الانقلاب وبعد رئيسنا مرسي تحولت مصر من مكتفية ذاتيا الى من يتسول لها بزكاوات شعبها
    هذا ما يرضي من دعم الانقلاب ان تصبح ام دنيا في حالة تسول دائم
    حسبي الله ونعم الوكيل
    لن نسامح الدول الداعمة للعسكر


    اللهم انصر اخواننا في سوريا وبورما وعليك باعدائك واعداء الاسلام

    رابط قرأن ورقية شرعيه وادعيه مختارة وقران خاشع ومجود ومرتل يتلى 24 ساعه





  10. #10
    &جروح تبتسم&'s صورة
    &جروح تبتسم& غير متواجد عضو نادر
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    الردود
    14,616
    الجنس
    امرأة
    شدني هذا البيت
    أنا للجنة يا إلهي
    في سبيل الحق فاقبضني شهيدًا

    واجعل الأشلاء مني معبرًا
    للعز.. للجيل الجديد

    رحم الله شهيدنا البطل
    ورزقنا الله واياكن الشهادة في سبيل الله

    جزاك الله خيرا اختي

مواضيع مشابهه

  1. *تطبيق متميز*فلسطين نبض فى قلوبنا♥●♥ تطبيقى لشوربه العدس ♥●♥ من أم شادى ♥●♥ بالصور
    بواسطة أم شادى في المقبلات والسلطات والشوربات والمشروبات
    الردود: 49
    اخر موضوع: 04-11-2009, 12:11 PM
  2. الردود: 23
    اخر موضوع: 28-02-2009, 01:46 PM
  3. الردود: 16
    اخر موضوع: 28-02-2009, 01:44 PM
  4. الردود: 5
    اخر موضوع: 21-02-2009, 09:55 PM
  5. *تطبيق متميز*فلسطين نبض فى قلوبنا ♥●♥تطبيقى لسلطه بابا غنوج ♥●♥من أم شادى♥●♥ بالصور
    بواسطة أم شادى في المقبلات والسلطات والشوربات والمشروبات
    الردود: 22
    اخر موضوع: 20-02-2009, 12:14 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ | جمالكِ | طفلكِ | تحميل صور | تكرات | المجموعة البريدية | لكِ أطباق لاتقاوم

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96