اخي ابو الحسن عندي ثلاث اسئلة ..

اولا.. اعمل محررة اخبار و يتطلب ذلك ان اقوم في بعض الاحيان بكتابة زاوية حظك اليوم او الابراج مع علمي التام انها حرام حتى انني احيانا انسخها من ةموفع و لا اقرأها لكن المشكلة ان معظم المشتركين لدينا يركزون على هذه القنوات (الابراج و النكت و اخبار الفن) و التي تدر الربح للشركة و انا مطلوب مني ان اقوم بذلك كبقية المحررين . هل هذا حرام؟ علما باني لا اولف الابراج و لكن انقلها من مواقع حتى لا اكون اكذب او انجم.

ثانيا.. غالبا عندما اريد الخروج من المنزل اتفق مع صديقتي او اختي مثلا او اقول لامي انني ساتي لزيارتها ثم اخبر زوجي بذلك و هو لا يعارض مطلقا ان اخرج و لكن اخبره ليعلم مع العلم هو معطيني اذن مطلق يعني لما استأذنه بالخروج بيستنكر و بيحكي لي طبعا ليش بتساليني فهل خروجي بدون اذنه لكل مرة حرام؟ فهو اعطاني اذن ضمني لكل مرة و انا لا اخرج لمكان قد يغضبه و اساله في كل الحالات و ان كان اما بعد خروجي او اتفاقي على الخروج.

ثالثا.. انا و زوجي متفقين على تاجيل موضوع الانجاب الى فترة قد تمتد الى ثلاث سنوات و لكن ليس لاننا لا نريد الانجاب و لكن لظروف معينة (ليست صحية و لا مادية) فهل التاأجيل حرام مع الاتفاق التام من كلينا ؟

اسفة طولت عليك لكن كلها اسئلة تهمني و بارك الله فيك