انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 12

الموضوع: طالبة مساعدة من اللى عندها ماكينة أسبرسو

الردود
    5,709

طالبة مساعدة من اللى عندها ماكينة أسبرسو

أخواتى طالبة مساعدتكم فى تحضير مشروبات مختلفة زى اللى فى ستاربكس و كوفى آند مور زى الموكا... والكافية لاتيه ... وأنواع القهوة المختلفة عن طريق الماكينة وعمل الرغوة والكريما بالظبط وعارفة أنكم مش حتخيبونى
    آخر مرة عدل بواسطة bosy98 : 09-09-2003 في 03:43 AM

الردود
    385
    أنا عندي بس مش فاهمة انتي عايزة ايه بالزبط يا اختي ... طريقة استخدام المكينة او طريقة اعداد المشروبات؟

الردود
    5,709

شكرا أختى العزيزة على الرد ..
    فى الحقيقة عايزة طريقة لمشروبات مختلفة طريقة اعدادها زى اللى فى المطاعم وكمان بيحطوا رغوة كثيفة والرغوة اللى بتعملها الماكينة مكتوب انها من الحليب لكن مش كثيفة زى المحلات

الردود
    385
    اختي بوسي .. المشروبات اللي ذكرتيها لا يمكن تحضيرها إلا بمكينة خاصة وهي كما ذكرت في موضوع موجود في الصفحة الأولى موجودة في محلات بيع الأواني المنزلية واسعارها غالية جدا .. تختلف اسعارها حسب عدد الفناجين اللي تصلح في المرة الواحدة .. وطبعا الماركة لها دور ... اسعارها تبدأ من حوالي 300 دولار إلى حوالي 1200 دولار.

المكينة هذي إذا كان ما عندك معلومات عنها فهي تنقسم إلى قسمين .. قسم المبخر وهذا عبارة عن انبوب مصنوع من الاستينلس ستيل يتحرك في عدة اتجاهات مهمته يبخر الحليب ويعمل الرغوة ... والقسم الثاني مكبس البن البخاري اللي يعمل الايسبريسو ...

جميع المشروبات اللي نشربها في المقاهي مثل الموكا والكاباتشيون واللاتيه والميكاتو والاميركانو والشوكوشينو والميكاتو تقوم اساسا على الاسبريسو .. الاختلاف في درجة تحميص البن وإضافة الحليب المبخر ودرجة تبخير الحليب والإضافات الاخرى مثل الويب كريم وغبار الكاكاو والسينمون وغيرها من الإضافات .

بالنسبة للكاباتشينو يستخدم بن مقارب لدرجة تحميص البن التركي الغامق والمحروق.

في مكينة الكباتشيون محمل خاص لحمل البن يكون موزون لعمل كوب او كوبين ( حسب المكينة ) .. تمليه بالبن المطحون بدرجة التحميص الخاصة بالكابتشيون .. وتربطين المحمل في مكانه على المكينة وتضغطي على المكبس وتحصلي على الاسبريسو ..

الخطوة الثانية عملية تبخير الحليب ... تأخذي المقاس اللي تحبيه من الحليب كامل الدسم ( سائل ) وتضعيه في كاسة وتقومي بأدخال انبوب التبخير في الكاس وتضغطين على زر البخار ويبدأ البخار المضغوط في الخروج بشدة وترتفع حراة الحليب ويتكثف وتبدأ الرغوة في التكون .

تسكبين الحليب المبخر في فنجان الاسبريسو مع وضع ملعقة كبيرة لتحجز الرغوة من الخروج .. بعد أن يمتلئ فنجان القهوة بالحليب المبخر تتبقى الرغوة في كأسة الحليب .. اغرفيها بالملعقة وضعيها على وجه الفنجان .. وغبري سطح القهوة بقليل من الكاكاو او السينمون ( حسب الذوق )

بالنسبة للاسبريسو ... الخطوة الأولى فقط .. أي من دون الحليب ... ولكن درجة تحميص البن تكون بين التركي المحروق والفرنسي

بالنسبة للكافي لاتيه

نفس طريقة الكابتشينو ونفس درجة التحميص أيضا ... ولكن من دون الرغوة

المرة الجاية اكتب لك بقية الانواع

الردود
    5,709

Thumbs up

شكرا أختى العزيزة دردشة .. أنا عندى ماكينة أسبرسو وماركة أعتقد كويسة كربس وبتطلع الأسبرسو منها جميلة ولكن تقريبا غلطتى فى الكابيتشينو فى أنى بصب الرغوة مرة واحدة وبالتالى الرغاوى بتقل .. ولكن ليه أستفسار الكريمة أزلى يعنى فى حاجة تانى غير رغوة الحليب العادية لأن فى المطاعم اسمك من اللى بعملها فى البيت بكتير .. وكمان السينامون أزاى ..
    تعبتك أنا آسفة وشكرا كتيررررررررررررررر

الردود
    385
    بالنسبة للسماكة فهذي الله يطول عمرك يضيفون معها كريم ويب ويخلطوه مع الحليب مباشرة بعد ما يسكب على الاسبريسو .. وهذا النوع بيسمى سوبر كاباتشينو.

بالنسبة للرغوة

إذا كانت الرغوة ما تزبط معاك فهذا يعني ان انبوب البخار مليان ماء ... إذا حبيتي تحصلي على رغوة حلوة ومتماسكة وتصبر وقت كثير .. افتحي انبوب البخار لمدة ثانيتين او ثلاثة لأخراج الماء المنحبس داخل الانبوب قبل إدخال الانبوب في كاسة الحليب ..

الحاجة الثانية .. يجب أن لا تتجاوز حرارة الحليب 70 درجة مئوية 158 فهرنهايت ... فيه معيار حرارة خاصة لعمل الكاباتشينو ممكن تحصلينه عند المحل اللي اشتريتي منه الماكينة إذا ما جاء مع المكينة من الاساس .. تحطيه في كاسة الحليب وتشغلي البخار .. إذا وصل إلى درجة الحرارة هذي اوقفي التبخير.

الشيء الأخر ..

قراءة عيار البخار اللي هو الضغط وليس الحرارة وهذا العيار موجود في مكينة الاسبريسو لازم تكون فوق 0.7 atm ..

بعد الانتهاء من التبخير .. اضربي الكاسة اللي فيها الحليب المبخر على الطاولة مرتين بقوة علشان ينزل السائل إلى الاسفل ثم اسكبي الحليب على الاسبريسو ثم اغرفي الرغوة الرغوة .

يفضل تحضير الحليب قبل صناعة الاسبريسو ..

النسب والتناسب ... ثلث قهوة وثلث حليب وثلث رغوة

بالنسبة للسينمون .. هذي منكهات .. ممكن تحطي بودرة كاكاو .. وممكن بودرة سينمون مع عود سينمون ( من النوع النضيف اللي بيجي في العلب ) في الفنجان .. وهذا لعملية التزيين ( garnish ) .. وممكن ايضا تحطي فنيلا.

لو سألتيني عن ذوقي الخاص انا بحب السينمون إذا ما حليتها بالسكر.

الردود
    5,709

الردود
    385
    اختي بوسي لا طولتي معاي ولا هم يحزنون ... ولا تنسي ان اسمي دردشة

بالنسبة للسينمون هو الدارسين بالعربي ممكن تحصليه في السوبر ماركت في قسم البهارات .. بس النوع اللي انا بقصده يكون ملفوف على شكل اسطوانات ويكون نضيف ما يحتاج إلى غسل ولونه بني فاتح ويباع في علب من القزاز .. هذا خلاف اللي يباع بالكيلو ولونه بني غامق على شكل اعواد مفلطحة زي لحاء اغصان الشجر .

الردود
    5,709

الردود
    2,783
    راااااااااائع جداً عزيزتي ..معلومات متكامله يعطيك العافيه ..

مواضيع مشابهه

1. [مساعدة] بليز اللي عندها فكرة عن ثليف الثدي تدخل
    بواسطة ليان المغربية في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 3
    اخر موضوع: 23-02-2011, 05:25 PM
  2. مين عندها ماكينة تريكو
    بواسطة KOKA2010 في ركن الكروشيه والتريكو
    الردود: 8
    اخر موضوع: 13-12-2010, 08:48 AM
  3. مين عندها ماكينة تريكو بساب 6000
    بواسطة ola yousef في ركن الكروشيه والتريكو
    الردود: 22
    اخر موضوع: 18-06-2008, 04:18 AM
  4. طلب مساعدة من الاخوات اللي عندها فرن terim
    بواسطة moon and stars في الأطباق الرئيسة
    الردود: 10
    اخر موضوع: 22-04-2008, 07:01 AM
  5. ممكن مساعدة من اللي عندها شغالة
    بواسطة يسمينة في نافذة إجتماعية
    الردود: 6
    اخر موضوع: 30-11-2007, 06:40 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ