انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 5 من 10 الأولىالأولى 123456789 ... الأخيرالأخير
عرض النتائج 41 الى 50 من 96

الموضوع: ماذا سأطبخ غدا؟؟؟لم تعد مشكلة...

الردود
    99
    ماذا ساطبخ غدا

موش شايفين ان نحنا ككل سواء رجال ام نساء عايشين لنأكل ونفكر فى الاكل وهمنا اللى نناقشه هو الاكل ، والله حرام علينا.

أنا مـتأكدة اللى تقدر فينا تسير عائلتها على تقبل الشوربه فى الغداء وتكون الوجبة الرئيسية فى اخر النهار ، حتمشى الحياه بدون تعقيد وضغط نفسى وجرى خارج البيت وداخله مع انها حتمضى يومها فى المطبخ برضو.

والاكلات اللى تكتف الايادى وتحتاج لوقت طويل تكون فى العطلات وايام الراحة .

احليلكم موقف صار معى ايام دراستى فى بريطانيا:

كنت اقيم مع عائلة ومعتبرينى من اهل البيت ، فى يوم قلتلهم غداكم بكره عليا ، وعملتلهم محشى فلفل وشوربة وكسكسى .

مع ان الوجبه اعجبتهم كثير ، ولاحظوا انى امضيت ساعتين بالمطبخ :

وكان التعليق .. اللــــى هو : معقوله وقتك مالوش قيمه لدرجة تمضى ساعتين فى المطبخ.

مايعرفوش ان نحن نساء الوطن العربى من اجل رضا ازواجنا واولادنا لابد ولابد نمضوا نصف يومنا فى الطبخ وربعه فى التنظيف بعد الطبخ.

مسكينه المرأة العربية وخصوصــــــــــــا العاملة.

الردود
    1,229
    تأخرت يا جماعة الكمبيوتر تعطل البارحة

صدى الامل
    تسلمي عزيزتي ..المعكرونة بكل اشكالها جربتها ما في فايدة

ام ميدو
    كلامك صحيح ..سبحان الله لا يأخذ الانسان شي كامل ..يعني الرجال ايضا يجب ان يراعوا وقت وطاقة زوجاتهن ..تخيلي رجل تطلبي منه بعد العودة من العمل الجلي والطبخ شو رح يعمل؟؟؟؟؟؟؟

الماسة
    الله يسعدك يا رب كنت رح اكتب نفس الافكار لاني كنت اطبقها احيانا اثناء دراستي في الجامعة ..خصوصا فكرة الثوم ..وانا اشتري الثوم في موسمها ثم اقشرها وافرمها واضعها في الثلاجة وكلما احتج فقط اطول من الثلاجة جاهزة للقلي

وعود

مش بقولك اقارب
    عشان هيك كتبت (للي زوجها بيقبل ) لان زوجي مثل زوجك لا يقبل..ولكن له اخوه يقبلون وما في عندهم مانع...احنا الظاهر مدلعينهم زيادة
    وبعدين كل هاي الافكار وبدك افكار..ما شاء الله عندك حلول جميلة جدا وعملية جدا..فكرة الحرام تعلمتها من حماتي وعندي حرام صوف مخصوص للف الطبخات اثناء الشتاء ..وان شاء الله اي جديد سأضيف

ام ميدو
    عندي كلام كثير اقوله في هذا الشان بد رد لحاله

الردود
    1,229
    ام ميدو
    صحيح اننا نأخذ فترة طويلة في المطبخ ولكن لماذا؟؟؟؟؟؟؟؟
    الاجانب يخافون على الوقت ..ولكن هذا ادى الى تناولهم اما الجاهز (جنك فود ) او طعام غير ناضج ..نعم .. انا عاشرتهم وايضا شاهدي معي كل برامج الطبخ الاجنبي اللحوم نصها ني.. والخضروات 5 دقائق في الماء ويعتبروها استوت ..مرة جربت وبالفعل الطعام غير ناضج ..طبخهم لا يؤكل ..وحجتهم المحافظة على الفيتامينات ..ولكن هذا السبب الذي يجعلم يكثروا من الطعام الجاهز لان طبخم سيء...والطعام الجاهز باهظ بالنسبة لمعظم الاسر العربية..وايضا معيب في حق الزوجة الي في البيت انها ما تطبخ
    الوقت مهم ولكن ساعتين للطبخ ليست طويلة اذا حسبنها لسعادة الاولاد وجمعتهم وتناولهم طعام من يد امهم صحي ولذيذ بنفس الوقت..وايضا يوفر النقود (يعني تساهم في مصروف البيت بشكل او اخر).. والاهم اجر وثواب من عند الله انها ترعى بيتها ومسؤولة عن رعيتها..وانا معك ان هناك اكلا تأخذ وقت على الفاضي ..لذا اطبخها مرة في السنة..ولهذا ايضا عملت الجدول لاوفر الوقت الضائع في التفكير والحيرة والسؤال
    المعضلة هي في المرأة التي تعمل ...لان عليها ان تقوم بعملين في نفس الوقت ..عمل مثل عمل الرجل (الوظيفة) وعمل مثل عمل المرأة (تدبير المنزل)..وهنا الرجل العربي عليه ان يفهم ذلك..لانه اذا وافق على عمل زوجته عليه ان يتحمل النتائج ..ويتفهم وقتها وطاقتها وتعبها ..وهذا كلام نظري ..لان الواقع غاليتي كما قلت ..على المرأة العاملة وليس معها

ولا اخفي عليكم ان مانعي من العمل هو طبع زوجي ..فهو يريد البيت 100% والطبخ 100% لذا اتفقت معه ان لا اعمل ..فقلت له اذا عملت لن يكون الوضع 100% فقال :ظلي في البيت انا قابل..وانا قبلت
    اعلم ان الكثيرات مضطرات للعمل ..وقد اضطر يوما من الايام للعمل خاصة في اوضاعنا الحالية..ولكن ساعتها ..على الجميع ان يفهم ويساعد ويتحمل التقصير... والجملة الذهبية التي قلتيها تلخص الحال
    (
    مايعرفوش ان نحن نساء الوطن العربى من اجل رضا ازواجنا واولادنا لابد ولابد نمضوا نصف يومنا فى الطبخ وربعه فى التنظيف بعد الطبخ.
    مسكينه المرأة العربية وخصوصــــــــــــا العاملة)
    اه والله كلامك 100% وان شاء الله ..الله بيعوضنا بقصر في الجنة نتمنى نأكل فيأتينا لحد عنا دون عناء ودون شقاء

الردود
    99
    لم تعد مشكلة

عزيزتى أم سمية
    انت ايضا كلامك صح 100% لكن عندى تعقيب حنطق لو ما نقوله
    * العائلة اللى تكلمت عنها امثالهم كثيرين فى اوربا ، وبالمناسبة زرتهم السنة الماضية ووجدت عندهم احفاد واحفادهم كما كانوا اولادهم ياكلون الوجبة المدرسية بسعر رمزى (شربة او ساندوتش). فى نهاية اليوم وجبة للجميع مجهزة غالبا فى الفرن (يعنى ما تخدش منك ساعات فى المطبخ)

* نضيع ساعتين او اكثر فى الاكل ومثلهم ان لم يكن اكثر فى التنظيف، مثلهم فى الكوى وغيره وغيره ولو سألتكم كم وحدة زةجها مهتم بتنظيف (ليس رى فقط) بالحديقه، اشك فى اجابة 10% بالايجاب، ليش لاننا دلعناهم سواء كنا امهات ام زوجات.

* بخصوص عمل الزوجة والام (فى الوطن العربى فقط) عندى موقف من زوجها (افهموها)، اكلمكم عن تجربة مع انى محظوظة فى الوظيفة ومكان العمل ، واعمل لانى مجبوره لانى مظلقة واعول ولهذا عندى موقف.

* انشاء الله يعوضنا ربى كما قلتى لكن تعتقدين قصور الجنة تأتينا ونحن نؤدى صلاتنا كنقر الطيور للارض، نصلى الظهر والخوف من الطنجره تشيط او الغلاى يفور او جرس الباب يرن معلنا وصول البنت او الولد من المدرسة ، او سيارة المدرسة تاتى لتأخذ من يدرس عشية أو أو أو ، والعصر بعد غسل المواعي وقبل الخروج والمغرب بسرع عشان تجهير العشاء للزارونا الخ الخ الخ طبعا انا استثنى من كلامى الجماعة اللى عندهم خدامين لكل شىء انا اتكلم على العاديين

أمتى وبيش حينبنى القصر.

آخر شىء نفسى انقوله :
    طلبتى منى اتخيل تخيلي رجل تطلبي منه بعد العودة من العمل الجلي والطبخ شو رح يعمل؟؟؟؟؟؟؟
    بدون تخيل (شفت بعينى ماحدش قلى ) فى مجتمعنا العديد منهم بكنس ويمسح ويغير حفاض الاطفال ويمسح الدرج (احسن منى ومنك) وتصحى الهانم تجد فطورها جاهز.
    تعرفى ما المطلوب ان تكون الزوجة اوربيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــه (آه)
    لاحول ولا قوة الا بالله

خلاص انا كملت وطقيــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــت

الردود
    1,229
    حبيبة قلبي ام ميدو..هذا الكلام بده قعدة
    والاكل على النار بلاش ينشعط سأعود

الردود
    99
    لم تعد مشكلة

شفتى حياتنا كلها جرى فى جرى

الردود
    7
    Thumbs up

جزاك الله خيرا

الموضوع مررررررررررررررررررررة قيم وجميل ويستاهل ان الوحدة تجلس تقرأ هالوقت كلة

بس يحتاج وقت حتى نعمل هالجدول ونمشي عليه
    ويليت في احد يقدر هالتعب.
    يالله الله يعطيكي الف عافية

انا من هذا النوع اللي يحب يرتب ايامه
    بس صدق انها افكار فعلا تختصر لنا الوقت والتفكير

ومشكوووورة غاليتي على هذه المعلومات والافكار

الردود
    99
    بلا عادت مشكلة

هلا ومراحب بالحبايب
    كل عام وانتم واعائلاتكم بالف خير

بدأنا مع رمضان بهمه ونشاط وما لذ وطاب من محاشى ومقيلات وحلو ومالح ، من يومين معايا انا بدأت المشكلة من جديد . ماذا اطبخ لفطور اليوم حتى لا اكرر نفسى ، يعنى عادت حليمه لعوايدها القديمة

وكل رمضان والجميع بخير

الردود
    916
    ماشالله روووووووووووووووعة .. عن جد ستات بيوت ! ..

حتى أنا اللي طالبة مدرسة كيّفت عالموضوع و حسيته خطييييييييييييير بالذات للمرأة العاملة ...

يختي عليكي و على جمالك يا أم سمية

مواضيع مشابهه

1. سلطتى االخفيفه وطريقة تقديمها
    بواسطة أم فئ في المقبلات والسلطات والشوربات والمشروبات
    الردود: 5
    اخر موضوع: 01-09-2010, 03:36 PM
  2. الردود: 13
    اخر موضوع: 17-03-2010, 03:05 PM
  3. سلطتي الخاصة .........( بالصور)
    بواسطة محبوبة لجين في المقبلات والسلطات والشوربات والمشروبات
    الردود: 22
    اخر موضوع: 19-09-2007, 11:39 PM
  4. شوفوا سلطتي و بعدين جربوها و احكموا!!!
    بواسطة أم يارا في المقبلات والسلطات والشوربات والمشروبات
    الردود: 34
    اخر موضوع: 04-09-2007, 05:28 PM
  5. سلطتي المفضلة
    بواسطة عواشي في المقبلات والسلطات والشوربات والمشروبات
    الردود: 2
    اخر موضوع: 15-04-2003, 10:38 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ