انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 13

الموضوع: عيد ميلاد ابني

الردود
    1,110

عيد ميلاد ابني

عيد ميلاد ابني جاي كمان كم يوم بدي وصفة ممتازة ورسمة كتيييييير حلوة للكاتو وينفع اسويه

ههههههه يعني ما يكون صعوووب كتير

رح يصير عمرو اربع سنين شو تقترحوا نساوي بعيد ميلادو بدي كمان كم وصفة حلويات تنفع هيك يوم

مين تساعدني محتارة ايش سوي

الردود
    7,536
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
    أنا راح أساااااااعدك وأقول لك أيش تسوين

رأح أساعدك بأني أقولك وأنصحك أنك ماتعملين حفلة عيد ميلاد
    لأنها أختي الحبيبة ..بدعة محرمة قال صلى عليه والسلام : ( خير الحديث كتاب الله وخير الهدي هدي محمد صلى الله عليه وسلم ، و شر الأمور محدثاتها وكل بدعة ضلالة ) ..وهذه بدعة في الدين , لأن الأسلام شرع أن الطفل عندما يولد أن يجعل له عقيقة فقط , لاأن يعمل له في كل عام وفي موعد معين إحتفال , بل هذه من عادات وعبادات اليهود والنصارى وقد نهينا عن التشبه بهم وتقليدهم ..وكما تعلمين غاليتي فديننا ليس فيه سوى عيدين فقط عيد الفطر وعيد الأضحى والعيد الثالث هو العيد الأسبوعي للمسلمين وهو يوم الجمعة ..
    وكثير من الناس يقول أن عيد الميلاد لايقصد به بدعة في الدين بل هو من العادات والتقاليد , وهذا غير صحيح لأن العادة إذا تكررت في وقت معين وزمن معين وكان لهانظام وطريقة وأناشيد معينه فهي بدعة في الدين وتقليد للكفار لأنها من دينهم ..

وهنـا عزيزتي فتوى توضح حكم الإحتفال بعيد الميلاد ..

ما حكم الاحتفال بمرور سنة أو سنتين مثلاً أو أكثر أو أقل من السنين لولادة الشخص وهو ما يسمى بعيد الميلاد ؟ أو إطفاء الشمعة . وما حكم حضور ولائم هذه الاحتفالات ، وهل إذا دعي الشخص إليها يجيب الدعوة أم لا ؟ أفيدونا أثابكم الله .

الجواب:

الحمد لله
    قد دلت الأدلة الشرعية من الكتاب والسنة على أن الاحتفال بالموالد من البدع المحدثة في الدين ولا أصل لها في الشرع المطهر ولا تجوز إجابة الدعوة إليها ، لما في ذلك من تأييد للبدع والتشجيع عليها . وقد قال الله سبحانه وتعالى: ( أم لهم شركاء شرعوا لهم من الدين ما لم يأذن به الله ) وقال سبحانه : ( ثم جعلناك على شريعة من الأمر فاتبعها ولا تتبع أهواء الذين لا يعلمون . إنهم لن يغنوا عنك من الله شيئاً وإن الظالمين بعضهم أولياء بعض والله ولي المتقين ) .
    وقال سبحانه : ( اتبعوا ما أنزل إليكم من ربكم ولا تتبعوا من دونه أولياء قليلاً ما تذكرون ) .
    وصح عن رسول الله صلى الله عليه وسلم ، أنه قال : ( من عمل عملاً ليس عليه أمرنا فهو رد ) أخرجه مسلم في صحيحه . وقال عليه الصلاة والسلام : ( خير الحديث كتاب الله وخير الهدي هدي محمد صلى الله عليه وسلم ، و شر الأمور محدثاتها وكل بدعة ضلالة ) . والأحاديث في هذا المعنى كثيرة.
    ثم إن هذه الاحتفالات مع كونها بدعة منكرة لا أصل لها في الشرع هي مع ذلك فيها تشبه باليهود والنصارى في احتفالهم بالموالد . وقد قال عليه الصلاة والسلام محذراً من سنتهم وطريقتهم : " لتتبعن سنة من كان قبلكم حذو القذة بالقذة حتى لو دخلوا حجر ضب لدخلتموه : قالوا يا رسول الله : اليهود و النصارى ؟ .. قال : فمن ) أخرجاه في الصحيحين . ومعنى قوله " فمن" أي هم المعنيون بهذا الكلام وقال صلى الله عليه وسلم : "من تشبه بقوم فهو منهم "

(فتاوى إسلامية 1/115)
    (www.islam-qa.com)

وأسأل الله العلي القدير أن يحفظ لك أبنك من كل سوء وأن يجعله من الذرية الطيبة المباركة وأن يريك فيه ماتحبين من البر والصلاح ..وأن ينصر به دينه ويفرحك به وتعملين له حفل زواجه

أختك المحبة لك في الله / زوجة داعية
    آخر مرة عدل بواسطة زوجة داعية : 23-07-2003 في 01:32 AM

( وَإِذْ يَمْكُرُ بِكَ الَّذِينَ كَفَرُوا لِيُثْبِتُوكَ أَوْ يَقْتُلُوكَ أَوْ يُخْرِجُوكَ وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللَّهُ وَاللَّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ) الأنفال: 30
    نصركم الله ياأبطال حمـاس
    والحقُ ممتحنٌ ومنصورٌ فلا ..... نجزع فتلك سنة الرحمن .
    ومازلتُ أنتظر وأتطلع لأخبار أختي الحبيبة السلفيّة

الردود
    1,110
    ما شاء الله
    كل هاد شكرا لكل هل النصائح بس مين قلك في هناك حفلة هي جلسة بين افراد عيلتي انا وبس
    ويعني نحن بالغربة والله اعلم بظروفنا لولا العيبة كنت شرحتها
    وهده ما هي حفلة حبيبتي مجرد جلسة ونصفي الشموع فيها
    وما ظن انها عيب ولا حرام
    ولا تعتقدين اننا من النوع المصرف او ما شابه دلك
    نحن عارفين ربنا كويس اوي
    وما نتشابه باحد

على فكرة مش انا اول ولا اخر وحدة عملت يوم ميلاد ابنها او بنتها كيكة
    ولا هي جنازة يعني ما ادري

وانتي تقولين نتشبه او نقلد ما يفعلونه والحقيقة انوكل واحد منا بيتشبه او يقلد اما بعلم اما من غير علم
    متلا اللبس والمكياج والشعر والحواجب ومدري ايش لسى ما دكرنا انواع الطعام ايضا اللي نستفاد منها هنا كلنا
    واللي اساسا كل هاذي الاشياء موجودة هنا بالمنتديات يعني لو كان حرام او عيب ما كانو سمحوا بدكرها

وانا اكتب الموضوع توقعت رد من اي مشتركة في منتدانا لكن مو بهدي القسوة
    بعدين هم اطفال ايش العيب او الحرام يلي تلاقونه موجود بشوية حلويات اللي اصلا اي عائلة تعملها كل يوم
    بس انا فكرت اعمل نوع حلويات او كيكة وين الغلط
    يا ريت بنات المنتدى يردون او لو لقيتو انو في احراج ردو عليي ببريدي الخاص
    ولا تنسين كمان حفل الزواج والبزخ اللي يكون فيه والسبوع اللي يسونه في مصر والاحتفال بمرورسنين على انشاء المشاريع والابنية وكمان ضيفي دكرى الزواج والخ
    يعني كتيرة ما وقفت على عيد ميلاد ولا انا غلطانة ?????????

الردود
    38
    الله يجزاك خير يا اختي زوجة داعيه وجعله الله في موازين اعمالك
    اختي bdooor
    مايحتاج كل هالزعل الاخت مو قصدها تزعلك وهي ماقالت شي غلط بس حبت توضح الحكم وتبري ذمتها .
    وانا اقترح عليك علشان ماتقعين في المحظور انك تسوين له حفله لكن مو بنفس اليوم اجليها لبعد يومين ومايحتاج شموع لان الشموع من حركات الغرب .
    والله يهدينا ويرشدنا الى الصواب

الردود
    514

الردود
    36,171
    غاليتي... هذه الجملة التي كتبتِها ((وانا اكتب الموضوع توقعت رد من اي مشتركة في منتدانا لكن مو بهدي القسوة))
    ممكن أن تقال عن أي أخت لكنها لا تقال عن زوجة داعية. فليست هناك أخت أطيب أوألطف في النصيحة مثلها. وهي ما أرادت لك إلا الخير، نصحتك بلطف، فيا حبذا لو يكون الرد بنفس الطريقة.
    يكفي الدعاء لطفلك الذي ختمت به كلامها.
    أرجو منك أن تعيدي قراءة ما كتبت الأخت زوجة داعية، لتتأكدي بأنها لم تكن قاسية بحرف واحد.
    وبارك الله في طفلك.

الردود
    1,630
    اختي هناك تقليد محمود وتقليد مذموم وفيه فرق شاسع بين الامرين
    واختنا زوجة داعية تكلمت عن امر انت ذكرتيه فقط الا وهو عيد الميلاد
    وفرق بين عيد الميلاد ويوم ميلاد هذا اولا
    ثانيا اذا كان يوم ميلاد رسولنا نُهينا عن الاحتفال به فمابالك بيوم احد اخر!!!
    اتصور مافيه مقارنه ابدا
    واذا كانوا الناس يغلطون فمن الغلط نسوي مثلهم ونحن امه تقتدي ولا تتبع ومفروض تسوي الصح لان الله سبحانه وتعالى سيؤاخذنا بماكسبت ايدينا وليس ايدي غيرنا ومانقول الا ربنا لا تؤاخذنا بمافعل السفهاء منا كما تعرفين
    فهوني عليك ياختي وخذي الامر بروح مرحه تتقبل النصح ولا تعتبره اهانه فتاخذها العزة بالاثم
    بارك الله فيك وفي ابنك ورزقك خيره وكفاك شره واصلحه لك وللامة الاسلاميه يارب

الردود
    1,110
    انا مو بزعلانة انا شكرتها بالاول بس الموضوع زي ما قلات اختي مو مستاهلة
    وانا قلت لكن انو مو هو بحفلة لاني ما عندي امكانيات سوي فيه حفلة كل الموضوع جمعة بين افراد عيلتي وبس
    ازا كانت كلمة قسوة كانت مبالغة فانا اسحبها
    وشاكرة لكل من تدخلت
    مو بس زوجة داعية قلبها طيب كلكن طيبات وهاذ باين من غيرتكن على بعض

سلام يا اخوتي

الردود
    36,171
    تسلمي يا بدور، كلك ذوق

الردود
    101
    hi how are u i came here just to say happy birthday to youe son maybe it's too late to tell that anyway i wish u enjoy

مواضيع مشابهه

1. عيد ميلاد ابني سعدوني
    بواسطة kittyloooooo في الحفلات والهدايا
    الردود: 5
    اخر موضوع: 05-06-2009, 12:56 AM
  2. عيد ميلاد ابني سعدوني
    بواسطة kittyloooooo في ركن الأشغال اليدوية والخياطة
    الردود: 4
    اخر موضوع: 05-06-2009, 12:33 AM
  3. شوفو شو جهزت في عيد ميلاد ابني
    بواسطة الامال الصاعدة في الحلويات والكب كيك والكيك وحلويات العيد
    الردود: 36
    اخر موضوع: 01-05-2009, 10:23 PM
  4. قرب عيد ميلاد ابنى ساعدوني بافكاركم
    بواسطة غنى29 في الحفلات والهدايا
    الردود: 0
    اخر موضوع: 08-02-2006, 07:36 PM
  5. غدا عيد ميلاد ابني ....اين التهنئه
    بواسطة الفتاةالطويله في ملتقى الإخــاء والترحيب
    الردود: 6
    اخر موضوع: 03-08-2004, 01:04 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ