انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 12

^^ الحملة الرمضانية الكبرى : ^^ سأسعى للجنان ... ولرضى الرحمن ... عن طريق الطعام ^^

(الحلويات والكب كيك والكيك وحلويات العيد - منتديات لكِ النسائية - الأرشيف)
...
  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    الردود
    27
    الجنس
    أنثى

    gift ^^ الحملة الرمضانية الكبرى : ^^ سأسعى للجنان ... ولرضى الرحمن ... عن طريق الطعام ^^

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم خواتي ، مبارك عليكم الشهر وكل عام وانتو بخير ، الله يعينا على الصيام والقيام وتلاوة القرآن والصدقة والبر والإحسان وصالح الأعمال ،
    شو أخباركم وكيف أحوالكم ؟؟؟ وكيف استغلالكم لرمضان ؟ وشوهيا مشاريعكم لاستغلالو؟؟؟ لانو فرصة الله أعلم هتكرر مرة تانية ولا لأ ؟؟؟ انا بنصح حالي وبنصحكم انو نشد حيلنا قد ما نقدر لانو زي ما انتو شايفين ايام رمضان بتعدي زي البرق وعدو خلص وانتهى ، فلازم نلحق حالنا بالاعمال الصالحة ...
    شوفو أنا اليوم هكلمكم عن مشروع بيتعلق بأهم الاشياء عنا في رمضان وبياخد منا وقت وجهد وتفكير كتير كتير كتير ... اكيد كلكم عرفتوه ... أيوة هوا الأكل ... يعني الطعام ... وأنا اليوم هحكيلكم كيف ممكن الأكل هادا يتحول لواحد من اعظم مشاريعنا لاستغلال شهر رمضان ، وكيف ممكن الأكل يكون طريقنا لرضا الرحمن والفوز بالجنان ، ولتنزيل الرحمات والبركات إن شاء الله .
    وبالمناسبة كتير منا ممكن يكونوا بيعملوا الكلام اللي بدي احكيلكم إياه بس من غير استحضار النية ، فعشان هيك لازم نركز أكتر إشي على موضوع النية ، لأنو حبيبنا صلى الله عليه وسلم قال : " إنما الأعمال بالنيات " ، يعني النية هيا الأساس والفيصل والعبرة بأي عمل صغير أو كبير ، وبذكركم إنو المؤمن يبلغ بنيته مالا يبلغه بعمله ، فعشان هيك لازم نستحضر النية والنوايا ونكترها في أي عمل نعملوا ،
    ( أخلص النية ... يكفيك العمل القليل )
    عشان هيك بدي اياكم تركزوا وتتفاعلوا تفاعل غير شكل وتحكوا للكل عن هالحملة والفكرة والمشروع ... شو رايكم نشد حيلنا شدة غير شكل ونحاول انو نوصل هالحملة وهالفكرة وهالمشروع لكل بيت ،ولكل منتدى ولكل ايميل ولكل جروب وفيس بوك ، وتتفاعل معاها كل خواتنا في كل مكان إن شاء الله تعالى ، وتذكروا أن الدال عالخير كفاعله ...
    طيب بلاش أطول عليكم ... خلونا نبلش ونبدأ بشرح الحملة :
    1/ فترة اعداد طبخاتي ... فرصة لزيادة حسناتي ؟؟؟
    طبعا زي ما انتو عارفين إنو إعداد الأكل من طبيخ ومعجنات وشوربات وفتوش ومقبلات وحلويات وسلطات هدا غير العزايم ، بياخد منا وقت كبير خصوصا في رمضان ، هادا غير شغل البيت ويا عيني على شغل البيت المابيخلص ... عشان هيك لازم نستغل الوقت لانو الوقت غالي كتير كتير كتير خصوصا في رمضان ، فعشان هيك تعالوا نستغل كل دقيقة أثناء الطبخ وشغل البيت بذكر الله وتلاوة القرآن والدعاء والصلاة على النبي والاستغفار أو سماع القرآن ، يعني مثلا تخيلي حالك قاعدة بتطبخي ولا بتعملي حلويات ولا قاعدة بتجهزي بالعصير أو السفرة أو العزومة أو شغالة في البيت ولسانك شغال ورطب بذكر الله : " سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر ولا حول ولا قوة إلا بالله وسبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ، أستغفر الله أستغفر الله أستغفر الله ، اللهم صلِّ وسلم وبارك على محمد وعلى آل محمد ، لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، له الملك وله الحمد وهو على كل شيئ قدير ، اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار ، اللهم إنك عَفُوٌّ تحب العفو فاعْفُ عني ، وتقرأي سورة " قل هو الله أحد " كل 3 مرات كأنك ختمتي القرآن لأنها بتعدل ثلث القرآن(هدا عمل مهم كتير لانو كتير ما بنقدر نقعد ونقرأ قرآن فتعالوا نجتهد قد ما نقدر في قرآءة سورة الإخلاص) ، وكل 10 مرات ثوابها قصر في الجنة ، وتقرأي سورة " قل يآيها الكافرون " كل ما تقرئيها 4 مرات كأنك قرأتي القرآن كله لأنها بتعدل ربع القرآن وهي برآءة من الشرك كما أخبر الحبيب صلى الله عليه وسلم ، وضلك أذكري الله عز وجل لمن تخلصي ، أو شغلي المسجل أو الراديو على قرآن وضلك اسمعي ، وهيك إن شاء الله بتكوني من الذاكرين ، وأذكركم إنو اللي بيذكروا الله كتير بيسبقوا الناس بالأعمال ، قال صلى الله عليه وسلم : " سبق المُفَرِّدون " قالوا : وما المفردون ؟ قال : " الذاكرون الله كثيرا " . رواه مسلم
    وعن أبي الدرداء رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " ألا أنبئكم بخير أعمالكم وأزكاها عند مَلِيكِكُمْ وأرفعها في درجاتكم وخير لكم من إنفاق الذهب والوَرِقِ ، وخير لكم من أن تلقوا عدوكم فيضربوا أعناقكم وتضربوا أعناقهم ؟ " قالوا : بلى ، قال: "ذكر الله " . رواه الترمذي وصححه الألباني في صحيح الجامع .
    فهيك بتستغلي وقتك في رمضان وبتجمعي إن شاء الله حسنات لا يعلمها إلا الله وحده لا شريك له وبتسبقي غيرك إن شاء الله ، هادا طبعا غير النوايا الكتيرة اللي ممكن تحتسبيها متل : إطعام طعام ، وإرضاء للزوج او الوالدين ، وإدخال سرور على اللي بياكلوا ، وإشباع جوعهم ، وتفطير صائمين ، وسقيا على ظمأ ، وغيرها من النوايا الصالحة ، وقد ما تقدري كتري النوايا واستحضريها .
    2/ مواقيت أكلاتي ... مواعيد لمغفرة سيئاتي !!!
    عن معاذ بن أنس رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " من أكل طعاما فقال : الحمد لله الذي أطعمني هذا وَرَزَقَنِيهِ مِن غير حَوْلٍ مني ولا قُوَّة ، غُفر له ما تقدم من ذنبه " . رواه أبو داود وابن ماجة والترمذي وقال : حديث حسن
    يبقى ما تنسوا أول ما تخلصوا أكل ( فطور ، سحور ، عشا ، حلويات ، مكسرات ، أو أي إشي ولو قطعة بسكوت ) علطول قولوا : " الحمد لله الذي أطعمني هذا وَرَزَقَنِيهِ مِن غير حَوْلٍ مني ولا قُوَّة " .
    وعن جد هادي فرصة خسارة تضيع منا ، تخيلوا بناكل وبتمتع وبعدين بنقول كلمات ما بتاخد منا إلا ثواني وجزائها مغفرة ما تقدم من الذنوب ، يا رب لك الحمد على كرمك وجودك ورحمتك وفضلك
    3/ سأسعى لرضى الرحمن ... عن طريق أكل الطعام !!!
    عن أنس رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " إن الله لَيَرْضَى عن العبد أن يأكل الأكْلَة فيحمده عليها أو يشرب الشَّرْبَة فيحمده عليها " . رواه مسلم .
    ما تنسواااااااااااااااا تحمدوا الله سبحانه وتعالى بعد أي أكل أو شرب ولو لقمة ولو شفطة مية أو عصير .
    4/ سأفوز بالرحمة ... عن طريق أكلة ؟؟؟
    عن السائب بن يزيد رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " نِعْمَ السَّحُور التمر وقال يرحم الله المتسحرين " . أخرجه الطبراني وصححه الألباني في صحيح الجامع وفي السلسلة الصحيحة .
    وعن ابن عمر رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " إن الله وملائكته يُصَلُّون على المتسحرين " . رواه الطبراني وابن حبان وصححه الألباني في صحيح الجامع والسلسلة الصحيحة .
    والصلاة من الله : تعني الرحمة
    شفتوا فضل الله ورحمته وكرمه !!! بناكل وبنستمتع وجزائنا رحمة من الله تعالى وبركة والملائكة بيدعولنا ... الحمد لله الحمد لله الحمد لله الذي جعلنا مسلمين بمنته وفضله ورحمته . تعالوا نضلنا نحمد ربنا ونشكره على نعمة الإسلام ونضل ندعي: " يا مُقَلِّبَ القلوب ثبِّتْ قلبي على دينك ، اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار " .
    5/ ستحل علينا البركات ... والسبب : أكلات !!!
    عن أنس بن مالك رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " تسحروا فإن في السَّحُور بركة " . رواه البخاري ومسلم .
    وعن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " السَّحُور كله بركة فلا تدعوه ولو أن يجرع أحدكم جرعة من ماء فإن الله عز وجل وملائكته يُصلُّون على المتسحرين " . رواه أحمد بإسناد صحيح وصححه الألباني في صحيح الجامع .
    شايفين !!! يبقى ما تتركوا السحور بأي حال من الأحوال ، ولمَّن تصحو للسحور استحضروا نية إنكم قايمين لعبادة وتطبيق سنة الحبيب صلى الله عليه وسلم ، واحتساب الرحمة من الله عز وجل ، واحتساب البركة التي في السحور، واحتساب أجر حمد الله تعالى بعد الأكل ، واحتسبوا أجر الدعاء الذي يقال بعد الأكل كما سبق والذي ثوابه مغفرة ما تقدم من الذنوب،واحتساب رِضَى الله عز وجل، واحتساب أجر الاستغفار وقت السحر والدعاء في ذلك الوقت المبارك وغيرها من النوايا الصالحة ، فهيك بتتحول وجبة السحور من مجرد عادة إلى مجموعة من العبادات والطاعات العظيمة بإذن الله عز وجل ، وهادا اشي مهم إنو ما نعمل الإشي كأنو مجرد عادة ، لكن الصحيح إنو نحوله لعبادة بالنوايا الصالحة الممكن نستحضرها بالعمل وقيسوا على باقي أموركم وأحوالكم ، وسُنّة الحبيب صلى الله عليه وسلم إنو نأخر السحور، والسُنَّة إنو نتسحر على تمر ، مافي مانع إنو نتسحر على أي أكل بس الأفضل إنو يكون بيحتوي على تمر عشان نوافق السنة . وما تنسوا الاستغفار وقت السحور ، قال الله تعالى : "وَبِالْأَسْحَارِ هُمْ يَسْتَغْفِرُونَ " . سورة الذاريات-الآية18
    6/ سأكون أحب الصائمين لربي ... عن طريق أكلي وشربي ؟؟!
    عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " قال الله عز وجل : إن أحبَّ عبادي إليَّ أعجلهم فطرا " . رواه الترمذي وحسنه .
    يبقى بمجرد مغيب الشمس وأذان المغرب هنفطر عطول على رطبات أو تمرات أو حسوات من ماء وهادي هي سنة الحبيب صلى الله عليه وسلم ، وما نأخر الفطور أبدا أبدا أبدا .
    7/ اطمئنوا ... أنا بخير ... برضو الأكل هوا السبب ؟!؟
    عن سهل بن سعد رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " لا يزال الناس بخير ما عجَّلوا الفِطْر " . رواه البخاري ومسلم .
    شايفين فضل تعجيل الفطر !!!
    8/ عتق من النار ... عند كل إفطار :
    عن أبي أمامة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " لِله عند كل فطر عتقاء من النار " . أخرجه أحمد والطبراني وصححه الألباني في صحيح الجامع .
    تعالوا نجتهد في الدعاء عند الافطار أن يعتق الله عز وجل رقابنا من النار فللصائم عند فطره دعوة لا ترد كما جاء في معنى حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم ، ونجتهد في تفطير الصائمين وفي بر الوالدين والاحسان الى الزوج والابناء والاهل والاقرباء وعمل الطاعات على الفطور وفي سائر الاوقات وأن نُرِيَ الله تعالى من أنفسنا خيرا ، وتعالوا نجتهد أشد الاجتهاد في تطبيق سنة الحبيب صلى الله عليه وسلم على الافطار : ومن هادي السنن : الدعاء عند الفطر، الجلوس على السنة ، الافطار على رطبات أو تمرات او حسوات من ماء وعددهم يكون وتر يعني ثلاتة او خمسة او سبعة وهيك يعني ، ونعجل الافطار بمجرد مغيب الشمس وسماع المؤذن للمغرب ، وحمد الله تعالى بعد الأكل ... عسى الله أن يعتق رقابنا من النار بفضله وبرحمته وبعفوه .
    9/ سيتضاعف أجر الصيام ... عن طريق الطعام ؟؟؟
    عن زيد بن خالد الجهني قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " من فطَّر صائما كان له مثل أجره غير أنه لا ينقص من أجر الصائم شيئا " . رواه الترمذي وصححه ، وابن ماجة وابن حبان وابن خزيمة وصححه الألباني .
    وعن سلمان رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " من فطَّر فيه – يعني رمضان – صائما كان مغفرة لذنوبه وعتق رقبته من النار وكان له مثل أجره من غير أن ينقص من أجره شيء " ، قالوا : ليس كلنا يجد ما يفطر الصائم ، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " يُعطي الله هذا الثواب من فطَّر صائما على تمرة أو شربة ماء أو مذقة لبن " . رواه ابن خزيمة ثم قال : إن صح الخبر . فتعالوا نشد حيلنا ونفطر ولو شخص واحد في رمضان ، وما تنسوا نية تفطير الزوج والأولاد والأهل والمعازيم وانتو بتطبخو وبتجهزوا الأكل والسفرة ، وممكن نشتري شوية تمر ومية صحة وعصير من فلوسنا ونفطر حدا من افراد الاسرة .
    10/ سأصل الأرحام ... بواسطة الطعام !!!
    قال الله عز وجل : "وَاعْبُدُواْ اللّهَ وَلاَ تُشْرِكُواْ بِهِ شَيْئًا وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا وَبِذِي الْقُرْبَى وَالْيَتَامَى وَالْمَسَاكِينِ وَالْجَارِ ذِي الْقُرْبَى وَالْجَارِ الْجُنُبِ وَالصَّاحِبِ بِالجَنبِ وَابْنِ السَّبِيلِ وَمَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ " . سورة النساء الآية 36
    وقال الله عز وجل : "وَالَّذِينَ يَصِلُونَ مَا أَمَرَ اللّهُ بِهِ أَن يُوصَلَ وَيَخْشَوْنَ رَبَّهُمْ وَيَخَافُونَ سُوءَ الحِسَابِ " .سورة الرعد الآية 21
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " إن الله تعالى خلق الخلق حتى إذا فرغ منهم قامت الرحم فقالت : هذا مقام العائذ بكَ من القطيعة ، قال : نعم أما ترضين أن أصل من وصلكِ وأقطع من قطعكِ ؟ قالت : بلى ، قال : فذلك لكِ " ، ثم قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " اقرؤوا إن شئتم : "فَهَلْ عَسَيْتُمْ إِن تَوَلَّيْتُمْ أَن تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ وَتُقَطِّعُوا أَرْحَامَكُمْ . أُوْلَئِكَ الَّذِينَ لَعَنَهُمُ اللَّهُ فَأَصَمَّهُمْ وَأَعْمَى أَبْصَارَهُمْ ". سورة محمد الآيات 22-23 ، متفق عليه.
    تخيلوا تعملوا عزومة للقرايب بنية صلة الرحم وتفطير الصائمين واطعام طعام وسقيا وادخال سرور عليهم وغيرها من النوايا ، أو تبعتوا لحد من القرايب صحن أكل بيشهي أو تشتروا فواكه وخضار وغيرو وتقسموه مع حد من القرايب .
    11/ سأقوم بأحب الأعمال إلى الله الرحمن ... عن طريق الطعام !!!
    عن ابن عمر رضي الله عنهما قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " أحبُّ الأعمال إلى الله عز وجل سرور تُدخله على مسلم أو تَكْشِفْ عنه كربة أو تَطْرد عنه جوعا أو تَقْضي عنه دَيْنا " . أخرجه أبو الشيخ وصححه الألباني في صحيح الجامع وفي السلسلة الصحيحة
    وتزكروا انو لمن تعزموا حد عالفطور بيكون جوعان عالآخر فلمن يآكل بنكون طردنا عنو جوع وبرضو لمن نطعمي فقير جائع ، وهلُمَّ جَرَّا .
    12/ خايفيين من أهوال يوم القيامة ؟؟؟ طيب شدوا حيلكم في الأكل:
    قال الله عز وجل : "وَيُطْعِمُونَ الطَّعَامَ عَلَى حُبِّهِ مِسْكِينًا وَيَتِيمًا وَأَسِيرًا . إِنَّمَا نُطْعِمُكُمْ لِوَجْهِ اللَّهِ لَا نُرِيدُ مِنكُمْ جَزَاءً وَلَا شُكُورًا . إِنَّا نَخَافُ مِن رَّبِّنَا يَوْمًا عَبُوسًا قَمْطَرِيرًا . فَوَقَاهُمُ اللَّهُ شَرَّ ذَلِكَ الْيَوْمِ وَلَقَّاهُمْ نَضْرَةً وَسُرُورًا . وَجَزَاهُم بِمَا صَبَرُوا جَنَّةً وَحَرِيرًا . مُتَّكِئِينَ فِيهَا عَلَى الْأَرَائِكِ لَا يَرَوْنَ فِيهَا شَمْسًا وَلَا زَمْهَرِيرًا . وَدَانِيَةً عَلَيْهِمْ ظِلَالُهَا وَذُلِّلَتْ قُطُوفُهَا تَذْلِيلًا . وَيُطَافُ عَلَيْهِم بِآنِيَةٍ مِّن فِضَّةٍ وَأَكْوَابٍ كَانَتْ قَوَارِيرَا . قَوَارِيرَ مِن فِضَّةٍ قَدَّرُوهَا تَقْدِيرًا . وَيُسْقَوْنَ فِيهَا كَأْسًا كَانَ مِزَاجُهَا زَنجَبِيلًا . عَيْنًا فِيهَا تُسَمَّى سَلْسَبِيلًا . وَيَطُوفُ عَلَيْهِمْ وِلْدَانٌ مُّخَلَّدُونَ إِذَا رَأَيْتَهُمْ حَسِبْتَهُمْ لُؤْلُؤًا مَّنثُورًا . وَإِذَا رَأَيْتَ ثَمَّ رَأَيْتَ نَعِيمًا وَمُلْكًا كَبِيرًا . عَالِيَهُمْ ثِيَابُ سُندُسٍ خُضْرٌ وَإِسْتَبْرَقٌ وَحُلُّوا أَسَاوِرَ مِن فِضَّةٍ وَسَقَاهُمْ رَبُّهُمْ شَرَابًا طَهُورًا . إِنَّ هَذَا كَانَ لَكُمْ جَزَاء وَكَانَ سَعْيُكُم مَّشْكُورًا". سورة الإنسان آية8 إلى آية22
    بالله عليكم شو بدنا أكتر من هيك !!! هدا هوا الفوز العظيم والسعادة الأبدية وقرة العين التي لا تنقطع والنعيم الدائم والفلاح والنجاح ...
    يبقى تعالوا نشد حيلنا قد ما نقدر في صدقات الطعام للمساكين والأيتام ( ممكن ناخد أكل لدار أيتام ، أو نشتري مواد غذائية ونروح نتصدق فيه لدار أيتام ) والمحتاجين .
    13/ أطباق أكلاتي ... والإحسان لجاراتي ...
    عن أبي ذر رضي الله عنه : قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " يا أباذر إذا طبخت مرقة فأكثر ماءها وتعاهد جيرانك " . رواه مسلم
    وعن أبي شريح الخزاعي رضي الله عنه ، أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فلْيُحسن إلى جاره ومن كان يؤمن بالله واليوم الآخر فلْيُكرم ضيفه ومن كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليَقل خيرا أو ليسكت " . رواه مسلم
    فما تنسوا جاراتكم من طبخاتكم ومن اكلاتكم الشهية كل مرة ابعتوا صحن لجارة وهيك بتكوني احسنتي للجيران وبتزيد المحبة إن شاء الله تعالى .
    14/ الطعام ... طريق للفوز بالبر ؟؟؟
    قال الله تعالى : " لَن تَنَالُواْ الْبِرَّ حَتَّى تُنفِقُواْ مِمَّا تُحِبُّونَ وَمَا تُنفِقُواْ مِن شَيْءٍ فَإِنَّ اللّهَ بِهِ عَلِيمٌ " . سورة آل عمران آية 92
    شو رايكم كل ما تطبخو او تعملوا أكل بتحبوه تروحوا تهدوا منو صحن للجيران او لحد من القرايب او لأي حد محتاج ، على فكرة الحسن البصري كان بيحب سكر الفضة ( السكر النبات ) فكان بيتصدق منو وبيتلو الآية السابقة .
    15/ نجاة من النار إن شاء الله :
    عن عدي بن حاتم رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " ما منكم من أحد إلا سيكلمه الله ليس بينه وبينه تُرْجمان فينظر أيمن منه فلا يرى إلا ما قدم ، فينظر أشأم منه فلا يرى إلا ما قدم ، وينظر بين يديه فلا يرى إلا النار تلقاء وجهه ، فاتقوا النار ولو بشق تمرة " . رواه البخاري ومسلم .
    بالله عليكم نص التمرة وقاية من النار فما بالكم لو تصدقنا بتمرة كاملة او بكمشة تمر او بعلبة تمر او كيس تمر او طحين وسكر وحليب وغيرها من الاكل والمواد الغذائية !!! يا رب نسألك الهداية والتوفيق للخيرات وتيسيرها لنا .
    16/ حسنات كالجبال ... والسبب : تمرة أو لقمة !!!
    عن أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها قالت : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " إن الله ليُرْبي لأحدكم التمرة واللقمة كما يُرَبِّي أحدكم فُلُوَّهُ أو فَصِيلهُ حتى تكون مثل أحد " . رواه الطبراني وابن حبان وصححه الألباني في صحيح الجامع وفي صحيح الترغيب والترهيب . الفلو : هو الفرس الصغير .
    شفتوا اديش فضل صدقة الطعام !!! شدوااااااااااااااااااا حيلكم قد ما تقدروا .
    17/ سأسعى للجنان ... عن طريق الطعام :
    عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قلت يا رسول الله أخبرني بشيء إذا عملته دخلتُ الجنة ، قال : " أطعم الطعام وأفشِ السلام وصِلِ الأرحام وصلِّ بالليل والناس نيام تدخل الجنة بسلام " . رواه أحمد وابن حبان والحاكم وقال : صحيح الإسناد ، وصححه الألباني في صحيح الجامع .
    وعن أبي مالك الأشعري رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " إن في الجنة غرفا يُرَى ظاهرها من باطنها وباطنها من ظاهرها أعدها الله لمن أطعم الطعام وأفشى السلام وصلى والناس نيام " . رواه ابن حبان وصححه الألباني في صحيح الجامع والمشكاة.
    والآن شايفين كيف الأكل ممكن يكون سبب لفوزنا وسعادتنا وفلاحنا في الدنيا والآخرة !!!
    وعلى فكرة انا بدي أنبهكم لإشي كتييييييييير مهم وهوا إنو الأجور في رمضان مضاعفة وأبواب الجنة مفتحة وأبواب النيران مغلقة والرحمات والبركات منزلة ...
    زي ما اتفقنا يخواتي تعالوا نطبق ونشد حيلنا عالآخر في استغلال الطبخات والأكلات والحلويات في استثمار رمضان واغتنامه والتسابق إلى رضا الرحمن جل جلاله وإلى السعي للجنان .
    رمضان كريم وتصوموا وتفطرو على خييييييييييييييييييييييييييييييييييير ، وصحتين وعافية ، الله يتقبل منا ومنكم ، ما تنسوني من دعواتكم ، ربي يسعد أيامكم ويحفظكم ويبارك فيكم ويجزيكم الجنة ، وربنا يهنيكم بكل ثانية من رمضان ويحلي أيامكم ، وكل عام وانتو بألف مليون مليااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااااااااااار خير .
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
    آخر مرة عدل بواسطة ماءوخضرةوعصافير : 21-08-2010 في 02:45 PM

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    الردود
    27
    الجنس
    أنثى
    يا رب يا رب يا رب هالحملة تتثبت ويستفيد منها الجميع ، تصوموا وتفطروا على خييير ، وما تنسوني من دعواتكم .
    آخر مرة عدل بواسطة ماءوخضرةوعصافير : 21-08-2010 في 05:41 PM

  3. #3
    * أم الأميرة *'s صورة
    * أم الأميرة * غير متواجد مشرفة ركني البشرة والشعر
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    الموقع
    ~| لآ يلزمُني عنوآن ,,, لأنُـنًيٍ أُنثى لآ أُنًـسُـى |~
    الردود
    5,043
    الجنس
    أنثى
    التدوينات
    8
    التكريم
    • (القاب)
      • زهرة العطاء
      • متألقة صيف 1432هـ
      • المعلمة الصغيرة
      • وهج عطاء التصميم
      • عدسه متألقه
      • ملكة النظافة والتنظيم 2
      • لمسة جمال
      • نجمة المقال الاجتماعي 2011
      • متميزة شتاؤنا ألوان
      • خبيرة شعر متميزة
      • جوهرة الحنان
      • زهرة العطاء
      • ملكة الاحسان
      • مبدعة دورة تعليم الأمهات اللغة الانجليزية
    (أوسمة)

  4. #4
    omroro-4's صورة
    omroro-4 غير متواجد شيف مطبخ لكِ "أميرة المقبلات"
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    الموقع
    السعوديه
    الردود
    22,950
    الجنس
    امرأة
    التكريم
    (أوسمة)
    جزاك الله خير

  5. #5
    نداء الأمل's صورة
    نداء الأمل غير متواجد عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    الردود
    460
    الجنس
    امرأة


    الله يجزاك الخير يا اختي

  6. #6
    ميوش2009 غير متواجد عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    الردود
    24
    الجنس
    أنثى
    جزاك الله ألف خير
    كلامك رائع

  7. #7
    وعود الخير's صورة
    وعود الخير غير متواجد رئيسة أركان الأطباق
    تاريخ التسجيل
    Nov 2003
    الموقع
    في مكان ما...على سطح كوكب
    الردود
    51,980
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    184
    التكريم
    • (القاب)
      • صاحبة همسة متميزة
      • ضياء الفيض
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • متألقة صيفنا إبداع 1431 هـ
      • نبض وعطاء
      • درة مطبخ لك
      • ناصحة متألقة
    (أوسمة)
    أثابك المولى

    بالإنتظـــــــــار



  8. #8
    ناني2007's صورة
    ناني2007 غير متواجد كبار الشخصيات
    تاريخ التسجيل
    Aug 2009
    الموقع
    مع أحبابي...هم كل دنيتي
    الردود
    8,427
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    1
    التكريم
    • (القاب)
      • متميزة الشهر لأركان الأطباق
      • مبدعة صيفنا إبداع1431هـ
    جزاك الله خيرا

    شكرا من القلب ياأحلى عبق











  9. #9
    لا تحزنين's صورة
    لا تحزنين غير متواجد متميزة الشهر لركن الحلويات - أميرة البرتقال -مبدعة الحلويات
    تاريخ التسجيل
    Oct 2008
    الموقع
    الرياض
    الردود
    4,175
    الجنس
    أنثى
    التكريم
    (أوسمة)
    الله يجزيكي الف خير غاليتي







    [
    CENTER][














    [/
    [center]




    [CENTER]




  10. #10
    التا ئبه لله's صورة
    التا ئبه لله غير متواجد النجم البرونزي
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    الموقع
    اللهم رضاك والجنه اللهم احسن خا تمتى والمسلمين والمومنين الاحياء منهم والاموات اللهم اهدنى اللهم اهدنى اللهم اهدنى
    الردود
    849
    الجنس
    امرأة
    السلام عليكم الله يجزاك خير جعله الله فى ميزان حسنا تك ويجعلك فى كل كلمة حسنة اللهم امين واستودعكم الله الدى لا تضيع ودائعه

مواضيع مشابهه

  1. القرآن ... طريق للجنان
    بواسطة dr_karmen في دار لكِ لـ تحفيظ القرآن
    الردود: 6
    اخر موضوع: 16-10-2010, 07:27 PM
  2. الردود: 2
    اخر موضوع: 21-08-2010, 06:10 PM
  3. المنتديات... وسيلة للجنان ام طريق للهلاك
    بواسطة *رنيم الخير* في الملتقى الحواري
    الردود: 7
    اخر موضوع: 29-04-2010, 05:23 AM
  4. طريق الرحمن ..أم طريق الشيطان ؟؟
    بواسطة مرهفـة الإحساس في فيض القلم
    الردود: 5
    اخر موضوع: 10-11-2002, 10:35 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ | جمالكِ | طفلكِ | تحميل صور | تكرات | المجموعة البريدية | لكِ أطباق لاتقاوم

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96