انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 16

études supérieures في فرنسا (مراسلة صحفية لجريدة لك ) * إبداعي *

(ملتقى المغتربات والمبتعثات - منتديات لكِ النسائية - الأرشيف)
...
  1. #1
    ام شهدوعبد's صورة
    ام شهدوعبد غير متواجد كبار الشخصيات
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    الموقع
    في سوريا الحرة ------قريبا باذن الله
    الردود
    4,623
    الجنس
    امرأة
    التكريم
    (أوسمة)

    المواضيع المتميزة études supérieures في فرنسا (مراسلة صحفية لجريدة لك ) * إبداعي *



















    التعليم العالي في فرنسا






    تحرص الملحقية الثقافية في فرنسا في بادئ الأمر على تنبيه الطلاب الراغبين بالدراسة في فرنسا إلى ضرورة إجادة اللغة الفرنسية قبل البدء بالدراسة، فمعرفة اللغة بشكل جيد شرط ضروري وأساسي للنجاح وللقبول أيضاً في معظم مؤسسات التعليم العالي الفرنسية.














    نظام التعليم العالي في فرنسا







    هناك عدة أنواع من التعليم العالي في فرنسا، وهي على النحو التالي:






    1 – التعليم القصير: تبلغ مدته سنتين أو ثلاث سنوات وتتعلق تخصصاته بقطاع الأعمال والصناعة والخدمات

    ،
    ويجري هذا التعليم في المعاهد الجامعية للتكنولوجيا التابعة للجامعات للحصول على الشهادة الجامعية للتكنولوجيا أو في المدارس الثانوية للحصول بعد شهادة الدراسة الثانوية على شهادة تقني عالي، أو في الكليات المتخصصة،

    ويخضع قبول الطلاب لعملية انتقاء تجري عن طريق اختبار أو مقابلة أو دراسة ملف الطالب، ويتضمن التعليم تدريباً في المؤسسات، وهو يؤهل الطلاب للانخراط فوراً في الحياة العملية، أو متابعة الدراسة للحصول على شهادة الليسانس أو الماجستير أو الدكتوراه، أو دبلوم تجارة، أو شهادة مهندس.




    2 ـ التعليم الطويل: يجري هذا التعليم في الجامعات أو الكليات الكبرى وينتهي بالحصول على شهادات

    الليسانس (180 وحدة أوروبية و3 سنوات دراسة بعد الثانوية العامة)،

    والماجستير (120 وحدة أوروبية و2 سنة دراسة بعد الليسانس)

    والدكتوراه (180 وحدة أوروبية و3 سنوات دراسة بعد الماجستير)




    كلية بروكلين

    حيث تطبق الجامعات الفرنسية النظام الأوروبي الموحد للتعليم العالي، وتوجد في بعضها أيضاً معاهد جامعية مهنية (IUP) تمنح شهادة هندسة من مستوى الماجستير، ويمكن لحملة الشهادة الجامعية للتكنولوجيا أو شهادة التقني العالي متابعة الدراسة في الجامعة للحصول على شهادة الليسانس المهنية.




    3 ـ الجامعات: هي مؤسسات عامة تشمل جميع الفروع التعليمية، وتقسم إلى وحدات التعليم والبحث (UFR)، وإلى معاهد أحياناً في اختصاصات الهندسة والعلوم السياسية، والدراسات التكنولوجية والمهنية، وتمنح الجامعات الشهادات الوطنية السابق ذكرها بالإضافة إلى شهادات خاصة بالجامعة المانحة (DU) أو (DIU) عندما تمنح الشهادة بالاشتراك بين أكثر من جامعة. وتختلف مدة دراسة شهادات الجامعة من جامعة إلى أخرى، أما دراسات الطب وطب الأسنان والصيدلة فهي تتم بالتعاون مع المستشفيات الجامعية.


    جامعة ليون


    جامعة
    UPMC







    جامعة نيس صوفيا




    4 ـ المدارس والمعاهد الكبرى: مؤسسات قد تكون عامة حكومية أو خاصة تتبع لغرف التجارة وتعترف بها الدولة، وهي تمنح شهادات

    (الهندسة والتجارة والإدارة، أو شهادات الترجمة والصحافة)،

    وتبلغ مدة الدراسة في هذه الكليات 5 سنوات تشمل سنتين تحضيريتين في الكلية ذاتها أو في مدرسة ثانوية بعد الحصول على الثانوية العامة، ويحصل الطالب في نهاية الدراسة على


    دبلوم الكلية المعادل للماجستير،
    وتمنح المدارس الكبرى أيضاً شهادات معترف بها من مستوى البكالوريوس والماجستير،

    Institut Catholique de Paris


    وتبلغ رسوم التسجيل في هذه الكليات من 3000 إلى 000 10 يورو تبعاً للشهادة التي يحضرها الطالب، أما بالنسبة للكليات الحكومية للهندسة، فهي تبلغ 500 يورو في السنة، ويشترط لقبول الطالب في هذه الكليات النجاح في مسابقة تنظم لهذا الغرض.



    5ـ مدارس الهندسة المعمارية: ويبلغ عددها 20 كلية وهي مؤسسات عامة تابعة لوزارة الثقافة، وتمنح هذه الكليات درجات

    الليسانس والماجستير والدكتوراه وشهادات الهندسة المعمارية


    التي تبلغ مدة دراستها 6 سنوات
    .



    5ـ المدارس المتخصصة: وتمنح هذه المدارس شهادات

    في قطاع السياحة واستعمال الأجهزة الطبية، والمهن الاجتماعية، والاتصال وفن
    المطبخ، والأزياء، والنقل ...إلخ.

    كما تمنح هذه المدارس شهادات دولة أو شهادات خاصة بالمؤسسة وتبلغ مدة الدراسة فيها من سنتين إلى خمس سنوات ويخضع القبول فيها للنجاح في مسابقة أو دراسة ملف الطالب.



    الشهادات في فرنسا:
    إن معظم الشهادات الممنوحة في فرنسا معترف بها من قبل الدولة التي تحرص على جودة التعليم، وهذه الشهادات التي تمنحها المؤسسات العامة للتعليم كالجامعات والمدارس الكبرى الحكومية هي وطنية وتخضع لمراقبة شديدة من قبل الدولة، وإلى جانب هذه الشهادات توجد شهادات أخرى خاصة بكل مؤسسة.



    معادلة الشهادات:


    لا يوجد في فرنسا نظام عام لمعادلة الشهادات الأجنبية حيث يترك تقييم الشهادة للمؤسسة التي يرغب الطالب التسجيل فيها، ولكل مؤسسة معاييرها الخاصة بها لمعادلة الشهادات.





    تنظيم الدراسة في فرنسا:

    يوجد في التعليم العالي الفرنسي نوعان من الدروس:

    1) المحاضرات النظرية، وحضورها غير إلزامي.

    2) الدراسة التي تجري تحت إشراف الأستاذ، وحضور هذه الدروس إلزامي وهي إما أن تكون دروساً علمية أو عملية موجهة يقسم فيها الطلاب إلى مجموعات صغيرة ويجري فيها تطبيق ما تم عرضه في المحاضرات.





    دراسة الطب:
    يتم تنظيمها من قبل وزارتي الصحة والتربية، والتسجيل في السنة الأولى مفتوح لجميع حملة الثانوية العامة، ولكن الانتقال للسنة الثانية يخضع لامتحان في نهاية السنة الأولى، ووفق عدد محدود يُحدد مسبقاً بقرار وزاري، وتجري الدراسة في كلية الطب والمستشفيات.

    تقسم دراسة الطب إلى ثلاثة مراحل، وتنتهي بالحصول على شهادة دكتوراه الدولة في الطب، وامتحان السنة الأولى هو مسابقة تنظم للالتحاق بأربعة أنواع من الاختصاصات، وهي الطب، وطب الأسنان، ومهنة القابلة، والصيدلة.




    طب الأسنان:


    تبلغ مدة الدراسة للحصول على شهادة دكتور في جراحة الأسنان ست سنوات بعد شهادة الدراسة الثانوية.

    طب الأسنان التخصصي : يوجد في الجامعات الفرنسية تخصصان فقط تمنح فيهما شهادات وطنية تعطي لحملتها لقب أخصائي، وهما :

    * تخصص تقويم الأسنان الذي تمنح فيه شهادة الدراسات السريرية الخاصة (CECSMO)، ومدة دراستها أربع سنوات.
    * تخصص جراحة الفم الذي تمنح فيه شهادة الدراسات العليا (DESCB)، ومدة دراستها أربع سنوات.

    أما التخصصات السريرية الأخرى مثل زراعة الأسنان، واللثة، وطب الأسنان الباطني، وطب أسنان الأطفال، وتركيبات الأسنان، وسرطان الفم، فلا تمنح فيها إلا شهادات جامعة، وهي ليست شهادات وطنية ولا تخول حق حمل لقب أخصائي.




    دراسة الصيدلة:

    توجد في فرنسا 24 كلية للصيدلة، وتقسم الدراسة فيها إلى ثلاث مراحل مدة كل منها سنتان، وتضمن كل مرحلة فترة تدريب، ويخضع انتقال الطالب للسنة الثانية من المرحلة الأولى إلى النجاح في مسابقة تنظم في نهاية السنة الأولى. ولا يستطيع الطالب التسجيل أكثر من سنتين في السنة الأولى.
    • يحصل الطالب في نهاية المرحلة الثالثة القصيرة على شهادة دكتوراه الدولة في الصيدلة والتي تؤهله للعمل في الصيدليات، أو يستطيع إن رغب اختيار المرحلة الثالثة الطويلة التي تبلغ مدتها أربع سنوات ويخضع الالتحاق بها لاجتياز مسابقة الصيادلة المقيمين في المستشفيات والتي تجري في السنة الخامسة، وتؤهل المرحلة الثالثة الطويلة الطلاب للعمل في البيولوجيا الطبية وفي المستشفيات أو صناعة الأدوية والبحث والتدريس، وتنتهي هذه المرحلة بالحصول على شهادة الدراسات التخصصية (DES) في البيولوجيا الطبية أو صيدلة المستشفيات، أو صناعة الأدوية والصناعة الحيوية الطبية، أو الصيدلة التخصصية، وتحل هذه الشهادة محل الدكتوراه في الصيدلة.

    يستطيع الطالب بعد الحصول على شهادة الدكتوراه في الصيدلة أو شهادة الدراسات التخصصية تحضير شهادة الماجستير في البحث أو الماجستير المهنية في تخصصات معينة، أو إحدى الشهادات الخاصة بكل جامعة (DU) أو (DIU).




    التمريض:
    تبلغ مدة دراسة التمريض ثلاث سنوات يحصل الطالب في نهايتها على شهادة دولة في التمريض، وتجري الدراسة بالتناوب بين معاهد التمريض والمستشفيات.



    الطب البيطري:
    • تؤهل دراسة الطب البيطري الطلاب للعمل كأطباء بيطريين أو في الصناعات الغذائية وصناعة الأدوية، والبحث والإنتاج والتجارة والإدارة.
    • تبلغ مدة دراسة الطب البيطري سبع سنوات يحصل الطالب في نهايتها على شهادة دكتوراه الدولة في الطب البيطري، وتوجد في فرنسا أربع مدارس وطنية للطب البيطري في مدن ألفور وليون وتولوز ونانت، ويخضع القبول فيها للنجاح في مسابقة يتم تحضيرها لمدة سنتين في الصفوف التحضيرية.




    دراسة الهندسة:
    • تخضع شهادات الهندسة لإشراف لجنة ألقاب المهندسين والتي تتولى تأهيل مدارس الهندسة لمنح هذه الشهادات المعادلة لدرجة الماجستير، وتبلغ مدة دراسة الهندسة خمس سنوات، تتضمن عشرة فصول دراسية يحصل الطالب في نهايتها على 300 وحدة حسب النظام الأوروبي للتعليم العالي، ويمكن تحضير أول سنتين واللتين تتضمنان الفصول الأربعة الأولى في الصفوف التحضيرية في مدارس الهندسة ذاتها أو في الثانويات.
    • تمنح مدارس الهندسة أيضاً شهادات الماجستير (Mastère) التخصصية غير المعترف بها من قبل الدولة وتبلغ مدة دراستها فصلين، وتتعلق هذه الشهادات بتخصصات دقيقة مطلوبة في سوق العمل، وتبلغ رسوم التسجيل فيها من 7000 إلى 000 15 يورو لكلا الفصلين.
    • يمكن للطلاب تحضير الدكتوراه في مدارس الهندسة بعد الحصول على شهادة مهندس. وتبلغ مدة دراسة دكتوراه الهندسة ثلاث سنوات، وتجري هذه الدراسة بالتعاون مع المؤسسات الصناعية.



    التخصص النووي المدني:
    تبلغ مدة دراسة التخصص النووي المدني سنتين يحصل الطالب في نهايتها على شهادة الماجستير في علوم الطاقة النووية، وتجري الدراسة باللغة الإنجليزية، وهي منظمة بالاشتراك مع جامعة جنوب باريس، ومدرسة التقينات المتعددة (بوليتيكنيك)، ومدرسة (ENSTA)، ومدرسة هندسة الكيمياء في باريس، ومدرسة المناجم في باريس، ومدرسة الطرق والمعابر، ومعهد الفنون والحرف، والمدرسة المركزية في باريس، ومدرسة (SUPELEC)، ومعهد العلوم والتقنيات النووية، ومؤسسة كهرباء فرنسا، ومفوضية الطاقة الذرية، ويستطيع المهندسون متابعة هذه الدراسة لمدة عام للتخصص في الهندسة الذرية.




    السنة الأكاديمية:
    تبدأ السنة الأكاديمية في فرنسا في شهر سبتمبر أو أكتوبر، وتنتهي في شهر مايو أو يونيه تبعاً للمؤسسات وفروع التعليم، وتكون العطل في ديسمبر ـ يناير لمدة أسبوعين من أجل عيد الميلاد ورأس السنة الميلادية، ولمدة أسبوعين في فبراير، وهذه هي عطلة الشتاء، وتكون عطلة الربيع من أجل عيد الفصح في نهاية مارس أو بداية أبريل، وتوجد أيام عطل كثيرة في شهر مايو: عيد العمل في 1 مايو، وعيد انتهاء الحرب العالمية الثانية في 8 مايو، وأيضاً خميس الصعود، وأثنين العنصرة، أما عطلة الصيف، فهي تستمر أكثر من شهرين وتشمل شهري يوليه وأغسطس.





    الامتحانات واختبار المعارف:
    هناك نوعان من اختبار المعارف في التعليم العالي الفرنسي:
    1) الاختبار المستمر على مدار السنة.
    2) الامتحانات وهي تجري مرتان في العام.




    شروط الالتحاق بمؤسسات التعليم العالي في فرنسا:

    1 ـ أن يكون مستوى الطالب في اللغة الفرنسية معادلاً لمستوى اختبار معرفة اللغة الفرنسية (TCF) للالتحاق بالسنة الأولى أو السنة الثانية في الجامعات ومدارس الهندسة المعمارية، أو حصوله على شهادات DELF أو DALF في اللغة، ويمكن اجتياز اختبار معرفة اللغة الفرنسية في 626 مركز معتمد، وتتوزع هذه المراكز على 129 بلد بما فيه فرنسا والنجاح في الاختبار صالح لمدة سنتين، أما للتسجيل في السنة الثالثة للبكالوريوس أو السنة الأولى أو الثانية للماجستير أو الدكتوراه أو في المدارس الكبرى، فلا توجد قاعدة عامة حيث يترك لكل مؤسسة تحديد معايير التقييم اللغوي للطالب حيث يطلب أحياناً على سبيل المثال من طلاب الطب والقانون مستوى B1 أو B2، وهذه المستويات معادلة لشهادة اللغة الفرنسية الطبية أو القانونية.
    2 ـ تقديم طلب قبول مسبق DAP
    3 ـ يمكن للطلاب تقديم طلب قبول مبدئي مباشرة للجامعات بالمراسلة الالكترونية أو العادية، وينصح الطلاب بتقديم الطلب لثلاث جامعات لزيادة فرصهم في القبول.
    4 ـ يستلم الطلاب رد الجامعات من 15 يونيه إلى 15 سبتمبر، وذلك من أجل دراسة تبدأ في أكتوبر.
    5 ـ عند حصول الطالب على القبول المبدئي وعلى تأشيرة طالب وقدومه إلى فرنسا يتعين عليه الحضور إلى الجامعة للقيام بالتسجيل النهائي.




    كلفة الدراسة في فرنسا:

    تبلغ رسوم التسجيل في الجامعات 300 يورو تقريباً للعام الواحد أو لفصلين، وتبلغ هذه المصاريف 600 يورو في العام بالنسبة لمدارس الهندسة، أما في مدارس الإدارة فهي تتبع للمدرسة ولنوع التخصص.












    وهذا الموقع يوضح
    أسماء الجامعات الفرنسية بحسب الأقاليم وعناوينها الإلكترونية:

    Welcome to Paris Cultural Office



    في اخر هذا التقرير
    اجد فعلا اهمية التعليم العالي بكافة مجالاته
    ووجدت صعوبة كبيرة في وضع صور الجامعات والمعاهد في فرنسا
    ارجو ان ينال التقرير اعجابكم ورضاكم





  2. #2
    * شهدوده *'s صورة
    * شهدوده * غير متواجد كبار الشخصيات
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    الردود
    12,298
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    1
    التكريم
    • (القاب)
      • إبداع وإبتكار
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • شعلة العطاء
      • مبدعة صيفنا إبداع1431هـ
      • شعلة العلم
    (أوسمة)
    ماشاء الله ياأم شهد وعبد ماذا عمل فيا التقرير
    احب الدراسة كثيييييرا والله لصقت عيني في التقرير
    دراسات رائعة جدا يالله ،، ربي يسهل على كل طالب وطالبة يارب

    لا تفوتوا فرص التعليم في حياتكم أبدا أبدا وحتى إن لم تستطع الدراسة في الغربة
    أدرس في بلدك وطور من مستواك العلمي ،، ستجد هذه المعاهد تبحث هي عنك

    ماشاء الله أم عبد الله يبارك فيك ياغالية ويجعلها في ميزان حسناتك
    والله تقرير مبدع عن الدراسة في فرنسا جد مبهر

    الله يوفقك ودمتي لنا يارب

    ..
    سومرية و ام شهدوعبد أعجبهم هذا.
    أَسْتَوْدِعُكُمْ الله الّذِي لاَ تَضِيعُ وَدَائِعُهُ

  3. #3
    ام شهدوعبد's صورة
    ام شهدوعبد غير متواجد كبار الشخصيات
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    الموقع
    في سوريا الحرة ------قريبا باذن الله
    الردود
    4,623
    الجنس
    امرأة
    التكريم
    (أوسمة)
    تسلميلي ياشهدودة على الرد الجميل
    خجلتيني ربي يحفظك يارب
    والله انا شتهيت اكمل دراستي ههههههههههه
    كلامك صحيح الدراسة شئ مهم وضروري خاصة في هذا الزمن
    مهما كان الاختصاص وفي اي بلد كان
    المهم ان نزيد معرفنا وثقافتنا

    مشكورة ياقلبي كتير عالرد الحلو
    وعلى مساعدتي على كتابة العنوان بالفرنسي

    ليس مهماً أن يراك الوطن ..

    المهم هو أن يشعر بك .. !



  4. #4
    سومرية's صورة
    سومرية غير متواجد كبار الشخصيات
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    الموقع
    اللهمَ قدر ليِ الخيرَ حيْث كآن (ثمَ ارْضنيَ به)
    الردود
    7,339
    الجنس
    أنثى
    التدوينات
    1
    التكريم
    • (القاب)
      • شعلة العطاء
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • مبدعة صيفنا إبداع1431هـ
    ما شاء الله
    تقرير رائع ومعلومات وافية وقيمة جداً
    أبدعتي في الطرح غاليتي سلمت يداكِ
    وبارك الله بجهودك ونفع بكِ ولاحرمكِ الأجر
    موفقة بإذن الله





    في غياب ~

  5. #5
    * أم الأميرة *'s صورة
    * أم الأميرة * غير متواجد مشرفة ركني البشرة والشعر
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    الموقع
    ~| لآ يلزمُني عنوآن ,,, لأنُـنًيٍ أُنثى لآ أُنًـسُـى |~
    الردود
    5,043
    الجنس
    أنثى
    التدوينات
    8
    التكريم
    • (القاب)
      • زهرة العطاء
      • متألقة صيف 1432هـ
      • المعلمة الصغيرة
      • وهج عطاء التصميم
      • عدسه متألقه
      • ملكة النظافة والتنظيم 2
      • لمسة جمال
      • نجمة المقال الاجتماعي 2011
      • متميزة شتاؤنا ألوان
      • خبيرة شعر متميزة
      • جوهرة الحنان
      • زهرة العطاء
      • ملكة الاحسان
      • مبدعة دورة تعليم الأمهات اللغة الانجليزية
    (أوسمة)


    جزاك الله خيرا أم عبد
    ما شاء الله تقريرك جميييييييل ومفصل عن الدراسة
    الله يرزق كل من يتمنى إكمال التعليم ياااا رب

    ربي يبارك فيكِ يارب


  6. #6
    هداية~'s صورة
    هداية~ غير متواجد مراسلة صحفية 1-لمسة جمال-بدر البدور
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    الموقع
    ..✿روحي الحزينة ✿..
    الردود
    2,440
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    2
    بارك الله بجهودك ونفع بكِ... ولاحرمكِ الأجر
    موفقة بإذن الله



    II ليس معنى الوقوف في النافذة .. أنك ستسقط !
    ليس معنى السعال.. أنك مصاب بالسرطان !
    ليس معنى ضيق التنفس .. أن قلبك به شريان مسدود !
    (( الحياة )) .. فقط ..هي التي معناها .. أنك ستموت !!!


    البياض لايعني دائما الجمال
    والسواد لا يعني دائما القباحة
    فالكفن أبيض ومخيف
    والكعبة سوداء وجميلة
    والإنسان بأخلاقه ليس بمظهره
    ... ولو كانت الرجولة بالصوت
    العالي لكان الطبل سيد الرجال
    ولو كانت الأنوثة بالتعري لكانت القردة أكثر الكائنات أنوثة!!




  7. #7
    ام شهدوعبد's صورة
    ام شهدوعبد غير متواجد كبار الشخصيات
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    الموقع
    في سوريا الحرة ------قريبا باذن الله
    الردود
    4,623
    الجنس
    امرأة
    التكريم
    (أوسمة)
    تعقيب كتبت بواسطة سومرية عرض الرد
    ما شاء الله
    تقرير رائع ومعلومات وافية وقيمة جداً
    أبدعتي في الطرح غاليتي سلمت يداكِ
    وبارك الله بجهودك ونفع بكِ ولاحرمكِ الأجر
    موفقة بإذن الله


    منورة حبيبتي بارك الله فيكي وجزاكي خيرا على الرد الجميل
    ومشكورة على جهودك معنا


    تعقيب كتبت بواسطة * أم الأميرة * عرض الرد


    جزاك الله خيرا أم عبد
    ما شاء الله تقريرك جميييييييل ومفصل عن الدراسة
    الله يرزق كل من يتمنى إكمال التعليم ياااا رب

    ربي يبارك فيكِ يارب


    بارك الله فيكي حبيبتي وانتي ابدعتي بتقاريرك الجميلة المميزة
    نورتي الموضوع

    تعقيب كتبت بواسطة هداية~ عرض الرد
    بارك الله بجهودك ونفع بكِ... ولاحرمكِ الأجر
    موفقة بإذن الله
    منورة حبيبتي
    واتمنى لك التوفيق ايضا مشكورة

    ليس مهماً أن يراك الوطن ..

    المهم هو أن يشعر بك .. !



  8. #8
    وردة الحياآه..((..'s صورة
    وردة الحياآه..((.. غير متواجد النجم الفضي
    تاريخ التسجيل
    Apr 2010
    الموقع
    ’’عـنـد الـــورد ’’
    الردود
    2,561
    الجنس
    أنثى
    التدوينات
    1
    التكريم
    (أوسمة)
    تقرررير مرررا روعه
    يعطيك 1000 عاااااافيه ~







    أثقَ بكَ ربي!
    أثْقَ بأن كلَمَا|أتَمِنْاة|سْيكٌونَ بِرحَمِتٌكْ ليَ
    وأنْ كَّلَ مْا أدعَّوُ بِهَ ستّحقَقَهَ لَيٍ يِومـآَ..|
    وسَتجِزيٍنيٌ خَيَّراً لاَننّيِ أَمْنتَ بِكَ وانْـامٌوقَنِهَ بِرحَمِتَكَ!


  9. #9
    ☺أم إبراهيم☺'s صورة
    ☺أم إبراهيم☺ غير متواجد كبار الشخصيات
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    الموقع
    في رحمة الله الدنياوية و أرجو رحمته في الآخرة
    الردود
    20,533
    الجنس
    أنثى
    التدوينات
    9
    التكريم
    • (القاب)
      • نبض العطاء
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • لؤلؤة شتوية نادرة
      • لمسة عطاء
      • درة صيفنا إبداع 1431هـ
      • ضياء العلم
      • شعلة ضياء
      • متميزة ركن الصحة
      • حوارية مثقفة
      • متميزة ركن الأمومة والطفولة
      • متميزة ركن التصوير
      • متميزة ركن الامومة والطفولة(2)
    (أوسمة)
    بارك الله فيك

    تقرير جميل عن فرنسا

    و لو انني لست من محبيها ()

    و لا من محبي حكامها و لا شعبها

    للأسف أكبر بلد محارب للاسلام حاليا

    و الله ييسرها على اخواننا هناك

    جزاك الله خير
    نغيب و يرجعنا الحنين
    اعتذر عن عدم امكانية الرد على رسائلكم
    ذخول متقطع...لكن عدنا و لله الحمد

  10. #10
    ام شهدوعبد's صورة
    ام شهدوعبد غير متواجد كبار الشخصيات
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    الموقع
    في سوريا الحرة ------قريبا باذن الله
    الردود
    4,623
    الجنس
    امرأة
    التكريم
    (أوسمة)
    تعقيب كتبت بواسطة وردة الحياآه..((.. عرض الرد
    تقرررير مرررا روعه
    يعطيك 1000 عاااااافيه ~

    منورة حبيبتي
    مشكورة 1000 مرة على الرد الجميل

    تعقيب كتبت بواسطة ☺أم إبراهيم☺ عرض الرد
    بارك الله فيك

    تقرير جميل عن فرنسا

    و لو انني لست من محبيها ()

    و لا من محبي حكامها و لا شعبها

    للأسف أكبر بلد محارب للاسلام حاليا

    و الله ييسرها على اخواننا هناك

    جزاك الله خير

    منورة حبيبتي
    والله يا ام ابراهيم اغلب حكامنا العرب متل اللي عنا مثلا
    بحاربو الاسلام كمان
    صدقيني طلب العلم باي بلد مو مهم بيحاربو او مابيحاربو الاسلام بالعكس ذهاب اكبر عدد من العرب المسلمين هناك قد يغير افكار
    الكثيرين من الغرب عن الاسلام
    نورتي الموضوع ياقلبي
    * شهدوده * أعجبه هذا.

    ليس مهماً أن يراك الوطن ..

    المهم هو أن يشعر بك .. !



مواضيع مشابهه

  1. مـــــ مراسلة صحفية لجريدة لكِ ــــاليــــــزيــــــــــــــا ... * إبداعي *
    بواسطة ** الشيماء ** في ملتقى المغتربات والمبتعثات
    الردود: 10
    اخر موضوع: 30-01-2012, 08:15 PM
  2. الردود: 10
    اخر موضوع: 27-01-2012, 09:21 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ | جمالكِ | طفلكِ | تحميل صور | تكرات | المجموعة البريدية | لكِ أطباق لاتقاوم

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96