انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 4 من 12 الأولىالأولى 12345678 ... الأخيرالأخير
عرض النتائج 31 الى 40 من 111

الموضوع: التمييز العنصري عند المسلمين في الغربة هل لك راي او تجربة ؟؟؟ ردود متميّزة

الردود
    1,204
    التدوينات
    4
    التكريم
    • (القاب)
      • صانعة المعروف
      • نور الخيمة
      • عدسة مغتربة جذابة
    (أوسمة)
    الاخوات استمتعت كثير بهذا الموضوع والنقاش وبما اننا نتكلم عن العنصريه فلاحظت الفاظ عنصريه عن جنسيات معينه فياحبذا لو نرتقي بالفاظنا ونتعلم من الغرب كيفيه محاربه العنصريه اللفظيه ولاداعي لذكر الجنسيات فمن الخطا ان نقول هده الجنسيه ماعندهم ترتيب ولا نظاما ا و فوضويين فلا للتعميم
    ارجوا ان تتقبلوا ملاحظتي

الردود
    644
    بارك الله فيك حبيبتي انا عندي تجربة في ماذكرتي وسبق لي ان اشرت كتيرا لهذا، وهذا يؤلمني ويحسسني بالاسف على شعوبنا العربية، وليس الاسلامية فغير العرب من المسلمين ملتزمين اكثر اما العرب وليس الكل طبعا، ولكن الاغلبية واسفة لذكري لبعض الفئات فما يلي لكن حبا للنصح وللاشارة.
    وعن تجربتي انا كنت اعيش في السويد وزرت عدة مساجد وكتيرا ما نسمع مسجد الصوماليين والملتزمين جدا جدا بالحجاب والصلاة، واعني الحجاب الكامل او مايسمى بالخمار، وكانت صديقتي لي صومالية جائت بالنقاب لكن وقع لها مشكل بالمطار فاضطرت لخلعه اسفا، ونرى مساجد الاتراك ... ولكن ارى عنصرية للعرق الاسمر خصوصا لبعض الشعوب العربية التي لم تعد المخالطة مع العروق السمراء، وهذا مؤسف طبعا والاجدر ان نكون يد واحدة، والمسجد الاول الذي رايت فيه هذه الظاهرة كان في شمال السويد والوحيد في المنطقة، ويتردد عليه الصومال والارتريين المسلمين وبعض الجنسيات العربية مع ان الكتييييييير من العراقيين متواجدين في المدينة والفلسطنين لكن عزوفهم عن المساجد غريب، و المؤسف ان في رمضان كنا نجمتع كل سبت الاسر تحظر اكل للفطور ونعمل فطور جماعي نساء وحدهم يتعارفون وكل وحد يجرب اكل من بلد والجو رائع والاطفال يتعارفون ويتعدون على المسجد ويتحبب بذاكتهم لانهم يربطهم باشياء جميلة وكتيرا ماكون كاني في جنوب افريقيا ما احس منهم بذاك الاحساس العنصري كنا نجلس للارض ونتبادل الحديت والكثير منهن يجيد العربية ومتواضعين يعني اسلام صحيح واحيانا تحضر اخت عربية بانفة وتعال والناس في تواضع فاتسف على حالنا، وكتيرا ماكنت اكون العربية الوحيدة مع اني امزيغية يعني ولا عربية و كنت اتعجب اما صلاة الجمعة للاسف الحضور من امراة لاثنتين او ولا واحدة وهذا في الشمال لكن الجنوب يكون الاقبال اكثر لكن بتقسيم المساجد مساجد خاصة لفئات معينة، الله يهدي امتنا الاسلامية، وكفانا عنصرية فهناك من احسن منا الف مرة ومتواضع ولنعمرالمساجد، وعندما يسالني احد عن العنصرية في الغرب، فانا اتاسف واقول قل العنصرية العربية، وحلمي ان تنتهي الحمية العربية لاخرى اسلامية لا فيها مقاس للعرق والا اللون ولا اي هوية ويكفي انك مسلم.
    وحتى كنت ادرس اللغة العربية بشكل بسيط يوم السبت كان الحضور افريقي من صومال واريتريا ومسلمين البلقان الله ابرك فيهم لكن العرب ولا تلميذ عربي عندي العدد كان بسيط حوالي 9 اطفال لكن ولا عربي فيهم.

زهر الريحان's صورة
    زهر الريحان غير متواجد كبار الشخصيات -معطاءة ركن الصحة والتغذية
    الردود
    14,705
    التدوينات
    4
    التكريم
    (أوسمة)
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اعتقدت أن الموضوع يتكلم عن عنصرية الغرب ضد المسلمين لكن وجدته هكذا فانصدمت وعصرت مخي لأتذكر حادثا من الحوادث بلا جدوى هههههههههههه

أنا عكسكم جميعا

لم أر المصريين مع بعض و الجزائريين مع بعض و السوريين وهكذا ...
    إنما رأيت العكس كل واحد هااارب من أبناء جنسيت لماذا لا اعرف

عن نفسي و الحمد لله أتعامل مع الجميع بلطف <احم احم ههههه
    يعني أعتبرهم جميعا أخواتي في الله و لا أفرق بينهن بالجنسية

و أختلف معكم في نقطة الصوماليين << على الأقل الذين أعرفهم هنا
    أبناءهم من خيرة الابناء صغار ويحفظون كتاب الله
    و متربيين <<< لا أراهم كثيرا لكني هذا ما رايته فيهم

الباكستانيون هادئوووون جدااااا <<< أنا جزائرية << ههههههه سهام فهمتيني أكيد
    الباكستانيون هادئووووووووون ومنظمووووون و ساااكتين بالمساج
    د

طيب لب الموضوع هو العنصرية
    المشكلة أننا قعلاا عنصريين يعني اللي ساكن متر أقرب للعاصمة يحسب نفسه أحسن من اللي ساكنه بعده بمتر و هكذا حتى انهم هنا < من جنسيتي <
    يسألون أنت من وين ? من العاصمة لما أقول لا يقولون لي مش باين عليك????

ليييييييييش? أصحاب العاصمة على راسهم ريشة و أنا معهم و لا كيف!!!!!!!

مثلا بعض المعاملات فيها العنصرية
    حدث مع زوجي دخل يشتري لحم
    قدم له اللحم المرحي من الواجهة ولما جاء واحد من جنسية البائع قال له انتظر لحظة أجيب لك من الداخل!!!!!!!!
    و قضية عدم رد السلاام انتبهوا قد تكون شيعية من ألقيتي عليها السلاام لن يردوا عليكم
    ما ينقصنا هو الأخلاااااااااق
    الاخلاااااااااااق
    أنا شخصيا لا اعمم الحكم لو يعاملني 1000 واحد جزائري معاملة عنصرية لا احكم عليهم جميعا إنما اقول هناك 1000 جزائري عنصري
    و الله يحنن قلوبنا على بعض
    و يرحمنا في الدنيا و الآخرة
    <<<<<<<<< شكرا سهامو على الموضوع
    و اتمنى نستفيد منه
    و للي عندهم تجارب حلوة في التغلب على شعور العنصرية ياريت يتحفونا بها

أحبّكن في الله أخواتي

الردود
    935
    موضوع رائع و الله قلبي سينفجر من هده القضية
    أنا في كندا و بالضبط في بريتش كلومبيا و أغلب المسلمين هنا من الهند أو باكستان و تعالي تشوفي العنصرية و لا حتى في الكوابيس لا تشوفي هده الأشياء
    أنا الآن مضطرة أخرح و غدا بإدن الله أرد بالتفصيييييييييل لأني محتاجة مجلدات ههه

الردود
    683
    التكريم
    • (القاب)
      • الام المثالية 3
      • نبض الإبداع
    (أوسمة)
    السلام عليكم حبيباتي بالفعل ردود قيَمة
    وأنا أريد أن أشارك معكن وأخبركن بما حدث
    عندما كنت مغتربة في أمريكا حدث شيء ما كنا نتخيله أنا وزوجي
    انتهى رمضان والناس ينتظرون العيد ..فنحن نعلم وللأسف الشديد أنه ليس كل البلاد
    العربية والاسلامية تعيد في نفس اليوم
    فقلنا نحن في أمريكا وأكيد الكل بعيد مع بعض أقصد كل المسلمين
    في يوم العيد اتصلنا على أصحاب لنا من جنسية أخرى حتى نعايد عليهم
    فكانت المفاجأة انهم ما عندهم عيد وغدا العيد
    فقلنا لهم وكيف هذا ؟؟؟المركز الاسلامي أعلن أنه اليوم العيد
    فقالوا لنا نحن نعيد مع بلادنا الاصلية وعندهم غدا العيد
    فما رأيكم دام فضلكم والله لا أدري ماذا أقول فتركت لكم القول """
    والمصيبة ؟أن الامريكان ؟أنفسهم بدأوا يعرفوا ان المسلمين لا يتفقون
    على يوم العيد
    فزوجي كان طالب في الجامعة وله زملاء من جنسية أخرى
    زوجي أخذ يوم العيد إجازة ولكن الزملاء داوموا عادي
    وعطلوا ثاني يوم
    فنحن جُدد ولم نكن نعلم أن هذا يحدث مع المسلمين
    والله انها مأساة للمسلمين الذين يطالبون بإحترام الناس لهم
    وهم لا يحترمون بعضهم بعضا
    يا أسفي عليكم يا مسلمين

الردود
    4,275
    التدوينات
    2
    التكريم
    • (القاب)
      • لؤلؤة الاحسان
      • متميزة صيفنا إبداع 1431هـ
    (أوسمة)
    تعقيب كتبت بواسطة mayaaa عرض الرد
    موضوع جميل انا بالنسبه الي مارح اروح بكل مكان واغني انا ضد فلان او مع فلان كجنسيه

بس بقولك اي عربيه بلتقي فيها كاني ملاقيه اختي بس الحذر موجود بالتعرف على اي انسان يعني نوعا ما حذره بصداقاتي مابتقدري تقولي عنصريه لاني ممكن القى بنت بلدي واتحاشاها بعد موقف معين ...

الصوماليين ومساجدهم وانهم مثلا لحالهم لا هالظاهره موموجوده عنا بس بقولك همه باحياء فقيره فاذا تواجد مسجد بحيهم رح يكون اقل من كل النواحي هل احنا هون اللي شفته انه الناس مابتروح مسجدهم بشكل اساسي مثل ما بقولك احياء فقيره وصعب تدخليها مش امان بس بشوف الكل بيحاول ما يقطع المسجد يعني بيروحوا كل وين ووين عشان يعمروا بيت الله اللي شفته انهم منظمين ومناح بس يمكن بيتعبع الظرائب انه المكان قديم وبده مصاريف اكثر هل مارح اقولك الشعب كله سيء بس بقولك لو التقيت بوحده بمكان ما بسلم عليها اقل شي السلام عليكم مره حاولت اني اكون نايس مع الطفله واعطيتها حلويات مع اطفالي وحطيت حالي بموقف ربي لايحط حدى فيه كانت المرءه تكلم بصوت عالي وتضحك مافيه نظام مافيه نظافه وكاني صديقتها وزيها شيء محرج جدن بس كمان شفت صوماليات بيتصرفوا بشكل محترم وراقي خصوصا الجيل الجديد الصبايا والشباب بعضهم بيعرفوا البرابر او (المناسب)
    الستات الكبار لا احراج
    الهنود والباكستان حلوين ماشاء الله بيختلفوا بالالتزام بس بتحبي تتكلمي معهم وتصادقيهم خصوصا الباكستان روعه
    ماتعرفت على اسيويين ابدن بس بسمع انهم كمان محترمين جدن والتزامهم رائع وجيرتهم حلوه

فبالنهايه ما اتوقع انه احنا عنصريين بس اختلاف الطبائع والعادات بتحكم بكثير من الاحيان

رجعت اضيف شغله اللي بتقولي مثلا جنسيه معينه حاولت اتعرف عليها ما رضيت او طنشت وماردت السلام او سلمت وراحت مابدها تتعرف
    بقولك هاد شي لمسته اول ماجيت القدامى مابدهم يتعرفوا على ناس جداد بنوا حياتهم وصداقاتهم وخلص مكتفيين او صار معهم موقف وحرموا او بتكون مالها خلق وحده جديده وتقعد تساعد فيها بيرجع للخلق وللفضاوه كمان
    انا قبل فتره التقيت ببنت منعرف زوجها وزوجي لو ماضل حدى بالدنيا غير هالمرءه مارح يخليني اتعرف عليها بسبب زوجها لما التقيتها بالصدفه هي عارفيتني بالاسم والشكل لان بالاصل من بلد زوجي وشافتني بس انا مابعرفها اصغر مني بكثير المهم حاولت اسلم عليها واتحاشاها واسبوع وانا افكر فيها بقول بحالي هل بتفكرني متعجرفه او شايفه حالي او اننيه انا عارفه اللي جاي جديد بده من ربي صداقه ولولا زوجها ماكنت قصرت معها بس ايش اعمل ابدن مافيه بيدي اشي فدعيتلها ربي يعوضها عني باحسن مني وخلص اتوكلنا على الله ...
    اشكرك مايا فعلا لا ينبعي الحكم على الكل بسبب البعض مثلما اشرت وصحيح ظروف البعض تخليه يتصرف بعنصرية ولو انه لا يقصد الايذاء لكن المسلم يحاول دائما تهذيب نفسه على تقبل اخيه المسلم ويذم صفاته السيئة ليس شخصيته كفرد

بوركت مايا
    تعقيب كتبت بواسطة * شهدوده * عرض الرد
    ماشاء الله بنات في القمّة وروعة النقاش
    جيت أحط شعار ردّ قيّم لقيت الردود كلها قيّمة

طيب لكن شعاااااااااااار التميز لكل المشاركات ، ربي يزيدكم علما وعقلا يارب
    لا ننحرم من كلماتكن الرائعة

سلامة راسك غاليتي سهام فتحتي موضوع مهم جدا واخاف راسك يروح منا
    لا بجد ياغالية سعيدة جدا وأفتخر بأخوات رائعات مثلكن

سلامة مرارتك اختي فوفا خلاص مارح أسألك بس إنت إبقي معانا ضيفة حلوة ولا تروحي منا هه
    تواجدك حلوة ياقمر

اهلا شهدودة ابقي طلي علينا منين ذاك ههههه

تعقيب كتبت بواسطة انسانه نادره عرض الرد
    الاخوات استمتعت كثير بهذا الموضوع والنقاش وبما اننا نتكلم عن العنصريه فلاحظت الفاظ عنصريه عن جنسيات معينه فياحبذا لو نرتقي بالفاظنا ونتعلم من الغرب كيفيه محاربه العنصريه اللفظيه ولاداعي لذكر الجنسيات فمن الخطا ان نقول هده الجنسيه ماعندهم ترتيب ولا نظاما ا و فوضويين فلا للتعميم
    ارجوا ان تتق

بلوا ملاحظتي
    اختي انسانة نادرة ان شاء اله الاعضاء ياخذو طلبك بعين الاعتبار ولو انه انا لم الاحظ تعدي في الردود وكان ذكر الجنسيات من باب النقد البناء فقط وقد قيل رحم الله امرءا اهداني عيوبي
    فنحن نحاول ان نتكلم وبكل صراحة عن عيوبنا ليف للنقد فقط وانما لنحاول ايجاد حلول كذلك
    بارك الله فيك اختي

تعقيب كتبت بواسطة زهر الريحان عرض الرد
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اعتقدت أن الموضوع يتكلم عن عنصرية الغرب ضد المسلمين لكن وجدته هكذا فانصدمت وعصرت مخي لأتذكر حادثا من الحوادث بلا جدوى هههههههههههه

أنا عكسكم جميعا

لم أر المصريين مع بعض و الجزائريين مع بعض و السوريين وهكذا ...
    إنما رأيت العكس كل واحد هااارب من أبناء جنسيت لماذا لا اعرف

عن نفسي و الحمد لله أتعامل مع الجميع بلطف <احم احم ههههه
    يعني أعتبرهم جميعا أخواتي في الله و لا أفرق بينهن بالجنسية

زهورة اكيد اكيد صادقة ما شاء الله طيوبة وتنحطي على الجرح يطيب

و أختلف معكم في نقطة الصوماليين << على الأقل الذين أعرفهم هنا
    أبناءهم من خيرة الابناء صغار ويحفظون كتاب الله
    و متربيين <<< لا أراهم كثيرا لكني هذا ما رايته فيهم
    انا اقدم اسفي لدولة الصومال ولكل الصومالين الاحباء فانا ذكرتهم لانهم اكبر جالية مسلمة هنا في النرويج ولاني التقيت مع صومالية وهي من اشارت لي بالعنصرية ضدهم

الباكستانيون هادئوووون جدااااا <<< أنا جزائرية << ههههههه سهام فهمتيني أكيد
    الباكستانيون هادئووووووووون ومنظمووووون و ساااكتين بالمساج
    د

فهمت هههههههه

طيب لب الموضوع هو العنصرية
    المشكلة أننا قعلاا عنصريين يعني اللي ساكن متر أقرب للعاصمة يحسب نفسه أحسن من اللي ساكنه بعده بمتر و هكذا حتى انهم هنا < من جنسيتي <
    يسألون أنت من وين ? من العاصمة لما أقول لا يقولون لي مش باين عليك????

ليييييييييش? أصحاب العاصمة على راسهم ريشة و أنا معهم و لا كيف!!!!!!!

مثلا بعض المعاملات فيها العنصرية
    حدث مع زوجي دخل يشتري لحم
    قدم له اللحم المرحي من الواجهة ولما جاء واحد من جنسية البائع قال له انتظر لحظة أجيب لك من الداخل!!!!!!!!
    و قضية عدم رد السلاام انتبهوا قد تكون شيعية من ألقيتي عليها السلاام لن يردوا عليكم
    ما ينقصنا هو الأخلاااااااااق
    الاخلاااااااااااق
    أنا شخصيا لا اعمم الحكم لو يعاملني 1000 واحد جزائري معاملة عنصرية لا احكم عليهم جميعا إنما اقول هناك 1000 جزائري عنصري
    و الله يحنن قلوبنا على بعض
    و يرحمنا في الدنيا و الآخرة
    <<<<<<<<< شكرا سهامو على الموضوع
    و اتمنى نستفيد منه
    و للي عندهم تجارب حلوة في التغلب على شعور العنصرية ياريت يتحفونا بها

كلامك سليم زهورة العنصرية ترعرعت معنا منذ الصغر لكن الاسلام وضع قوانين لتهذيبها فمن عرف الدين الحق نزع العنصرية من قلبه
    بوركت حنونة

تعقيب كتبت بواسطة tawab عرض الرد
    موضوع رائع و الله قلبي سينفجر من هده القضية
    أنا في كندا و بالضبط في بريتش كلومبيا و أغلب المسلمين هنا من الهند أو باكستان و تعالي تشوفي العنصرية و لا حتى في الكوابيس لا تشوفي هده الأشياء
    أنا الآن مضطرة أخرح و غدا بإدن الله أرد بالتفصيييييييييل لأني محتاجة مجلدات ههه

طولي بالك اخت تواب انت حامل يا قلبي خليك بعيدة عن الموضوع لغاية ما تولدي وتروقي

امزح طبعا تعالي وخبرينا

تعقيب كتبت بواسطة الساجدة للقهار عرض الرد
    السلام عليكم حبيباتي بالفعل ردود قيَمة
    وأنا أريد أن أشارك معكن وأخبركن بما حدث
    عندما كنت مغتربة في أمريكا حدث شيء ما كنا نتخيله أنا وزوجي
    انتهى رمضان والناس ينتظرون العيد ..فنحن نعلم وللأسف الشديد أنه ليس كل البلاد
    العربية والاسلامية تعيد في نفس اليوم
    فقلنا نحن في أمريكا وأكيد الكل بعيد مع بعض أقصد كل المسلمين
    في يوم العيد اتصلنا على أصحاب لنا من جنسية أخرى حتى نعايد عليهم
    فكانت المفاجأة انهم ما عندهم عيد وغدا العيد
    فقلنا لهم وكيف هذا ؟؟؟المركز الاسلامي أعلن أنه اليوم العيد
    فقالوا لنا نحن نعيد مع بلادنا الاصلية وعندهم غدا العيد
    فما رأيكم دام فضلكم والله لا أدري ماذا أقول فتركت لكم القول """
    والمصيبة ؟أن الامريكان ؟أنفسهم بدأوا يعرفوا ان المسلمين لا يتفقون
    على يوم العيد
    فزوجي كان طالب في الجامعة وله زملاء من جنسية أخرى
    زوجي أخذ يوم العيد إجازة ولكن الزملاء داوموا عادي
    وعطلوا ثاني يوم
    فنحن جُدد ولم نكن نعلم أن هذا يحدث مع المسلمين
    والله انها مأساة للمسلمين الذين يطالبون بإحترام الناس لهم
    وهم لا يحترمون بعضهم بعضا
    يا أسفي عليكم يا مسلمين

ي الساجدة فتحتي موضوع وهم اخر من هموم المغتربين المسلمين مرة من المرات سمعت بعيد بعد ما عيدنا احنا ب4 ايام وطبعا انصدمت عيد القذافي بعدنا والغريب في الامر اني عرفت عائلة ليبية عيدت معاهم
    مشكورة اختي لمشاركتك معنا
    انا رجعت الي لمة الاحباب
    إذا لم تقدر على قيام الليل، ولا صيام النهار، فاعلم أنك محروم، قد كبلتك الخطايا والذنوب.
    الحسن البصري

الردود
    1,057
    السلام عليكم
    جزاكي الله خير اختي سهام على الموضوع الرائع
    بالنسبه للسلام ورد التحيه حدث ولا حرج
    يعني خلاص شبعت احراج من كثر السلام وبدون رد وطبعا اكثر الي اسلم عليهم هم باكستانين واتراك وهنود
    ولله الحمد بالنسبه للهنود والباكستانين جاب سلامي معاهم نتيجه بعد سنه !!
    صاروا من يشوفوني يسلموا ولله الحمد
    ابني اتعلم مني صار اول ما يشوف وحده محجبه يقول يالله ماما سلمي هههههههههه
    بالنسبه للاخت (زهرة الريحان) بقول لها بالعكس اختي اني شيعيه ولله الحمد ونقول انه السلام والرد على السلام واجب حتى اذا كنت تصلي
    بس فيه ناس ما تسلم او ما ترد هذه لا تعبر الا عن نفسها او تربيتها مش الدين او المذهب هذا رايي واسفه عن الاطاله

الردود
    1,307
    tuta
    انا لم انتقد الجنسيه بحد ذاتها ..ولم اقصد انهم هم بالذات غير متعاونين
    انا الاخت استثنتهم من العنصريه ..
    فالغيت الاستثناء ..
    لان لا استثني اي جنسيه للاسف من العنصريه ..كل الجنسيات عنصريه .بدون استثناء ..
    فرفضت ان تستثني ....لان تجربتي الشخصيه لا استثنيهم ..
    ولا استثني غيرهم ..لان فعلا شفت تجمع للبلد الفلاني ..والعلاني ..والمضحك المبكي ان المساجد تطلق عليها اسماء باسم مرتاديها ..
    فاين نحن من الاسلام
    الاسلام ما فرق مسجد الباكستنيين ..مسجد الهنود ..مسجد الصوماليين ...
    الحين الصومال ..
    تراني مو دفاع ..بس تجربه شخصيه لسنوات ...زوجي معاشرهم ..
    واقول للي انتقدوا ..المساجد التي يرتادونها مفتوحه 24 ساعه ..ملتزمين جدا بشكل مو طبيعي ابدا ..ومتعلقين جدا بالمسجد سصلون 5 صلوات بالمسجد ..
    وزوجي يحلف و يشهد بهذا الشي .زيقول لو بكون قدامه الف دولار في الشغل و دخل وقت الصلاه ..ترك الدنيا و ما فيها و توجه للصلاه بالمسجد..في الرغبه ..المسجد بعيد مسافه 20 دقيقه سواقه ..
    شفتوا يلي تنتقدونهم ..
    اما اقول ..سألته ..قال مستحيل يلحقوا ينظفوا ..لان هم مداومين 14 ساعه .والمسجد مفتوح علي طول ..باقي المساجد اخواتي يغلقونها ..ما تفتح الا للصلاه ..
    هذه مفتوحه دوم..
    اما الاخطاء التي نراها في من التربيه .والتي هي عند كل جنسيه تعاملت معها ..
    فتقف الحرمه تتكلم مع احهن ..واولادها يثيرون الفضوي و يخربون .وهي ولا علي بالها ..ليه؟؟؟
    لانها شاعره بان اطفالها بامان في المسجد ..مع المسلمين ..فما تكلف خاطرها تشوف ايش سووا
    فكل المساجد التي ارتدها من كل الجنسيات لفت نظري الفوضي و عدم الالتزام بالدور ..والرمي و عدم الاكتراث بالمكان ..
    وما نبعد كثير ..كلنا يا العرب فوضي لما نجتمع عند حرمه ..ولا في مكان ..عيالنا يفظعون ..تقولين عمرهم ما تعلموا النظام ..فهذا نحن
    لم نلمس عيوبنا الا بعد ان تركنا بلادنا..
    كنا نعيش مع عيوبنا لا نراها ..
    فاغتربنا و اصبحنا نعيبها

يـــارب يـــا رب يــــا رب
    جفت الحناجر و لن نقنط من رحمتك
    يـــاربـــــ
    *.:。✿*゚‘゚・✿.。.:* مـــلابـــس رجــالي نســائي و اطـــفال احلي مواقع امريــكي゚‘゚・✿.。.:*

الردود
    1,307
    الساجده للقهار

سؤل السوال اكثر من مره للشوخ و افتوها ..لا يجوز للمسلم اتباع بلد بعيد عنه ..يعني ان اكون بامريكا و لا اروبا و اتبع بلدي العربي
    لان في اختلاف في رؤيه الهلال ..فالواجب اتباع البلد التي يقيم بها المغترب

ولا تستغربي اختي ..فحال المسلمين اصبح يبكي ..ونسأل لم ينزل الله علينا اسواط العذاب في الدنيا ..ونستغرب لماذا يحل ببلادنا ما يحل بها
    فما هو الا من عنصريتنا و تفرقتنا في امورنا
    اصلحنا الله و هدانا لما يحب و يرضي
    فقد حصل هنا في ولايتي ان مدينه قررت لاهلها مافي عيد في حين ولايتي كانسس و ميزوري قرروا عيد...
    واضطر البعض للحاق بفتوي ان اتبع اولي الامر في مدينتك...
    ومنهم قال لا ..علما ان هم من نفس المذهب ؟؟
    هذه يبغالها تفسير صح..

يـــارب يـــا رب يــــا رب
    جفت الحناجر و لن نقنط من رحمتك
    يـــاربـــــ
    *.:。✿*゚‘゚・✿.。.:* مـــلابـــس رجــالي نســائي و اطـــفال احلي مواقع امريــكي゚‘゚・✿.。.:*

كنداحاليا....ليبيا الحره ان شاء الله مستقبلا
    الردود
    15,391
    التدوينات
    6
    موضوع خطير بزاف ياخطيره
    مشكورة على موضوعك ياجميل
    دوما تاتى بالخطير
    والله العنصريه موجودة بكل مكان
    وفى الغربه حدث ولاحرج
    رد السلام والتحيه على حسب فيه ناس بيردوا وفيه اناس كانهم موشايفينك والله المستعان فالحل عندى ابدأ انا بالسلام اذا ردوا منيح واذا ماردوا مابخسر شئ يكفى انى تحصلت الاجر
    وانا بمدينتى لاحظت ان كل جنسيه تهرب من العائلات اللى زيها وتتحاشاها
    اما عن المساجد وبالاعياد انا مابروح الا بصلاة العيد كنت بروح لمسجد معروف بالداون تاون والحقيقه يتجمع فيه العرب والصومال والاسيويين بس زحححمه وبصراحة اطفال هلبه والنساء يهدرزو وقت الخطبه ومابسمع شئ العيد اللى بعده سمعت فيه مسجد للافغان رحت نصلى فيه الحقيقه نفس الشئ وقت الخطبه مابسمع شئ لان النساء بتهدرز هلبه بس اطفالهم مهذبين مافيه ركض وفوضى ان شاء الله هالعيد بصلى بمسجد اخر لانى غيرت سكنى فبيكون قريب منى ابقى احكيلكم عليه ان شاء الله
    الصوماليين كما قالت احدى الاخوات الفوضى وعدم النظام نتيجة بيئتهم اللى تربوا فيها بس استغرب مواليد كندا اللى تربوا بكندا ليش لساتهم زى اخوانهم
    بس بصراحة فيه نقطه حلوة فيهم وهى المحافظه على لباسهم وحجابهم تلقى بنوته صغنونه ولابسه لبس طويل موحجاب بس ربنا يثبتنا واياهم
    الباكستان والهنود اللى صادفت التعرف عليهم تبارك الرحمن
    لاحظت كمان العنصريه بنفس البلد يعنى تلاقى عنصريه من ناحية الماااااااااااادة والمستوى التعللللللللليمى ايضا موجود واجدهم عاملين احزاب احزاب
    اللى علينا ان نبدا بتغييرانفسنا ونغيرالعنصريه فى بيتنا ومن تم بين جنسياتنا ومن تم بالخارج

مواضيع مشابهه

1. ⊙︿⊙ كيف وأين تقضي شهر رمضان المبارك ⊙︿⊙ردود متميّزة
    بواسطة cutee في ملتقى المغتربات والمبتعثات
    الردود: 21
    اخر موضوع: 02-07-2012, 02:58 PM
  2. غريب مشترياتك~~ الهدايا ~~ ردود متميّزة
    بواسطة أخت فرولاية جده في ملتقى المغتربات والمبتعثات
    الردود: 90
    اخر موضوع: 19-06-2012, 11:38 PM
  3. احزنني مارأيت ...المساجد في امريكا * ردود متميّزة *
    بواسطة eman design في ملتقى المغتربات والمبتعثات
    الردود: 42
    اخر موضوع: 05-06-2012, 09:14 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ