انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 14

الموضوع: عندي مشكلة هل تساعدوني

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Aug 2004
    الردود
    4
    الجنس

    عندي مشكلة هل تساعدوني

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...
    بعد التحية واسلام انا اختكم اطلب منك حل مشكلتي منذ سن1998 كانت عندي علاقة بانسان تعرفت عيه عن طريق المنطقة التي اسكن بها ولحد الان ما تزال علاقتي به قائمة لان وكما تعرفون من الصعب ان تتعرف بانسان يملك كافة موقومات الاسانية في الوقت هذا انسان حافظ علي بشكل غير طبيعي حتى منفسه ولكن المشكة ن هذا الانسان فاتح اهله بموضوع الزواج بي وجاء الرد بالرفض القاطع وذلك بسبب توجد خلافات حدثت اثناء علاقتي به كثيرا واحدث هذا الخلافات هي امي التي تدخلت في حياتهم كثيرا مما زاد الموضوع تأزما امه هي الان رافضة فكرة زواجنا وكذلك والدتي ايضا رافضة فكرة زواجنا ونحن الاثنان حائران في كيفية اقناع الطرفين بالموافقة على الزواج مع هذا نحن لا نستطيع ان نهي هذه العلاقة لتمسكنا ببعضا ولمعرفتي به وباخلاقه التي لا توصف فلااستطيع ان اتركه وهو ايضا فهل تساعدوني اني لا اعرف ما افعل واني تائها ولا استطيع التفكير وليس ما بقي من العمر ما يكفي حتى اصبر بعد اكثر ؟ هل ارشدموني جزاك الله خيرا
    اختكم سمش العراق

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    May 2004
    الردود
    66
    الجنس
    الحمد لله رب العالمين
    لاشك يا اختي الطيبه أن هذه العلاقة بهذا الوصف هي علاقة محرمه شرعاً ومرفوضه خلقاً ..فعليك أولاً قبل كل شئ أن تبتعدي عن هذه العلاقة وإلا يا أختي فإن ابليس لن يدعك وسيكون رواءك إلى أن تنهزمي نفسياً وعقائدياً فالحذر الحذر ..
    وأما عن مسألة الزواج .. فان توفرت اركان النكاح وشروطه واهمها توفر الولي لك فبها ونعمت وإلا فلا يحق لك الزواج .. وان توفر الولي ولكن أهل الشخص الأخر يرفضون فهنا لابد من بيان أنكم تريدون الاسرة الصالحة والقرب الحلال وعليكم باللين في الكلام والرفق ولابأس بالاستعانة بأحد أهل العلم في هذا ..
    فإن استمر الرفض فأرى أن تصرفي نظرك عن هذا الرجل واعلمي أن ما أنت عليه ومن كلامك أنك في عشق هذا الرجل وهو امر يضر العقيدة .. فالعشق قد عده أهل العلم من الشرك لأن العاشق لا يرى أمامه إلا المحبوب ، فيقدم أمره وطاعته وحبه على الله فيخلوا حب العاشق من حب الله ويبقى القلب بذكر المحبوب وهنا يقع في الشرك
    فعليك يا أختي ان تستعيذي بالله وان تستخيري بالله في هذا الرجل .. فإن كان صاحب دين وخلق فيجوز مبدئيا الزواج به وإلا فلا يجوز لك أن تتزوجيه
    وكذا لو كنتي أنت من أهل السنة والجماعة ــ وهذا فقد ظن غالب على أنك من العراق لأسمك وهي فائده على العموم ــ وهو شيعي فلا يحق لك الزواج به إلا بعد البراءة من دينه ومذهبه وعلماءهم الضلال ..
    يا أختي خلاصة الأمر حتى تكوني على بر السلامة ...
    عليك قطع هذه العلاقة من بعد قراءتك لهذه الرسالة لأن علاقتك به محرمه بلاخلاف .. فإن مان صدقا يريدك فليتقدم لك ــ وقد تقدم ـ فإن النبي يقول لم يرى للمتاحبين مثل النكاح .. فإن تقدم وكان من أصحاب الدين والخلق فيقبل مبدئيا ثم ينظر الى حسبه ونسبه وجماله وماله .. وان لم يكن من أصحاب أهل الدين أو الخلاق فلا يجوز لك الزواج به ويرفاض بتاتاً ولا ينظر لا الى حسبه ولا الى نسبه ..
    فإن كان من أصحاب الدين والخلق .. فهنا يتقدم لأهلك أي لوليك أي للوالد ـ إن كان حي ، وان لك يكن فأخبريني حتى ابين لك من الأقرب ــ فان قبل وقبلتي وتوافقتم فالحمد لله فعليك بطاعة الزوج مالم تكن في معصية الله وعليك بتقوى الله وحسن تربية أولادك ...
    وأما لو كان من أصحاب الدين والخلق .. وأصبح الرفض فعليك يا أختي أن تستعيني بأهل العلم في تيسير أموركم من الكلام مع الأهل بالفق واللين وليعفروا اين المناطق السلبية التي أدت لهذه المشاحنة .. فان استمرو وعاندوا فنصيحتي ونصيحة اخ لأخته يحب لها الخير ويعلم مالا تعلم أن تنصرف عن هذا الرجل وان كان لك علاقه ــ طبعا محرمه هي العلاقة ــ معه من فتره فيا أختي هذه العلاقة ستزول عندما تلجئي الى الله فهي علاقة زعيمها ابليس فان الله لا يرضى بالمعصية ولا ينال ما عند الله بالمعصية .. فتوبا الى الله واسألي الله أن ييسر لك أمر أحد الرجال الصالحين فيقبله الولي ..
    وأما لو كان غير صاحب دين وخلق فهذا لا يلتفت اليه أصلا وللأب الحق في الرفض ..
    طيب .. لو كان الوالد رافض للموضوع لأن الرجل صاحب دين وخلق .. أو لأنه متشبث بعادات جاهلية ليست من الإسلام ولا مقاصده فما هو الحل ... هذا الرد سيأتي بعدما نسمع الكلام على ما ذكرناه منك ونعلم ما هو جديد عن حالتك مع التنبيه على أنك عليك ان تقطعي صلتك به يا أختي ولنا وقفات معك حتى ترتاحي وننزر الى امرك والحمد لله رب العالمين والسلام عليكم

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Aug 2004
    الردود
    4
    الجنس
    بسم الله الرحمن الرحيم
    شكرا اخي على ردك الجميل ونصيحتك وجزاك الله خيرا ولكن طلبت معرفت ان والدي حي او لا اخي ان والدي متوفى ولدي ثلاثة اخوة واحد كبير والاخرين اصغر مني سنا وان هذا الانسان هو من اهل السنة وهو من صحاب الدين والخلق وجميع الناس تشهد بذلك وامي لاتعترض عليه ولكن تعترض على اهله وذلك لكثرة الملابسات التي حدث مع اهله هو صدقا يريد الاقتران بي حتى انه اكمل بيت الزوجية في انتظار اهله بالموافقة على الزواج وهو لا يعرف كيف يفعل هذا ولا يسطيع اقناع والدته بالموافقة وامي تتدخلت في موضوع يخص عائلتهم وتحدثت بما لايرضون عن الموضوع وكانت ردة فعل امه حيال ذلك هو رفضها لي رغم انها لا تعرفني جيداً انا الان حائرجداً واستطيع تركه لان كل شئ قسمة ونصيب واذا نصيبي ليس معه فهذه حكمت الله عز وجل وانا راضية بها ولكن اذا تركته لا استطيع الاقتران باحد لاني عرفته جيدا وعرفت انه ابن ناس وتربى تربية ايمانية جيدة ولم يخطئ مع ولو لمرة انسان متفهم ودارس ومثقف ايمانيا وعلميا ولهذا انا متمسكة به لهذا الحد ولكن ارجع واقول كلشي قسمة ونصيب اذا ارد الله هذا وشكرالك وعلى نصيحتك وجزاك الله خيرا في الدنيا والاخرة انشاء الله.
    اختك شمس العراق

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    May 2004
    الردود
    66
    الجنس
    الحمد لله
    أختي شكر لك .. اعلمي أنه لا يؤثر ما على الرجل من الصلاح والتقوى أن يجوز له فعل المعصية واتمام هذه العلاقة ، فهذه مسألة آخرى ولو كان كما ذكرتي لما استمرت هذه العلاقة .. يا اختي هذا مسألة ان شاء الله تعملين بها
    لكن أقول مادام ان اهلك وأباك موافقين على الزوج فله أن يتقدم لخطبتك وان لم يوافق أهل الرجل لاسيما لو كان صاحب دين وخلق عالي ..
    ولكن عليه التريث قبل الاقدام على هذا وعليه ان يحل المشاكل لانه لو تزوجك فسيبقى الخلاف قائم ويمكن ان يزيد فعليه ان يحسنه وان يصلح الامور بالاستعانة بأهل الخير .. واقول هنا لو كان الزواج واجب في حقه كأن يكون قادر على الزواج وهو محتاج له ويخاف ان يقع في الزنا فهنا يجب عليه الزواج ولو كان بك ولو ادى هذا لعدم قبول اهله فهنا الواجب الي هو عنده مقدم على واجب طاعة الوالدين ..
    واما لو كان الزواج في حقه مستحب فلا نرى أن يقدم على الزواج لأن طاعتها واجبه ولا نقدم مستحب على واجب ومثال المستحب ان يقدر على النفقه والجماع ولكنه لايخاف الزنا والفتنه على نفسه .. فهنا عليه ان يأخذ برضى الوالدين لو كانا صالحين مطيعين لله ولرسوله صلى الله عليه وسلم
    أرجوا ان اكون بينت لك الحكم بوضوح الأن لاسيما بعدما وضحتي لي معلومات اكثر فيها فائدة وخلينا على اتصال وان شاء الله االله تعالى يتمم على خير
    ويا اختي لا تنسى الدعا ء وشئ آخر الهدية فانها مفتاح باب الحب فان النبي قال تهادوا تحابوا ..ودي هدية لأمن الرجل وتوددي لها وان شاء الله سيصير خير لأن ام الرجل في هذه الحالات تريد ان تظهر ويكون لها كلمه ولذلك ترفض غالبا عندما يريد الزواج الزواج لانها تحس انها سيذهب عنها .. المه هذه امور لا نريد بسطها هنا اعملي بما بينته لك واستعيني بالصبر والصلاة وان الله سيجعل لك بعد العسر يسر والحمد لله على كل حال والسلام عليكم

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Aug 2004
    الردود
    4
    الجنس
    بسم الله الحمن الرحمن الرحيم
    شكرا اخي على كل ما تفعله لي من نصائح وانا ممتنة لك كثيرا وسوف ابلغه بردك عسى ان يسطيع اقناع والدته من قبل اهل الخير يحصل الخير ان شاء الله وصدقني اخي اني كثيرة الدعاء عسى الله يستجيب دعائي ولكن انا ماذا افعل ان لم ترضى والدتي به اذا تقدم لخطبتي فنها عنيدة وعصبية ولا تتقبل الشئ بسرعة وتصر في عنادها دائما فهذه مشكلتي وانا اشكرك واتمنى من الله ان يسدد خطاك على الخير وانى لا اعرف ماذا ارد عليك ولكن انشاء الله ان اجازيك خيرا في يوم من الايام وشكرا كثيرا
    اختك شمس العراق

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Sep 2004
    الردود
    7
    الجنس
    السلام على من إتبع الهدى .

    أعتذر بداية من الإخت الفاضلة ( شمس العراق ) من أنني سأنحو بموضوعها ومشكلتها بغير إتجاه أرجو أن تسمح لي وتتقبل عذري ( العذر عند كرام الناس مقبول ) وأنني ولله الحمد اعلمها بأنني أخوها عراقي أيضاً.

    ثم .. أتوجه للمفتي ( أبو تيمية ) شارك في الرد على الإخت ( شمس العراق ) بقوله ..
    وكذا لو كنتي أنت من أهل السنة والجماعة ــ وهذا فقد ظن غالب على أنك من العراق لأسمك وهي فائده على العموم ــ وهو شيعي فلا يحق لك الزواج به إلا بعد البراءة من دينه ومذهبه وعلماءهم الضلال ..
    أولا .. ما هو دليلك على أن لا يحق لها أن تتزوج من الرجل لو كان شيعياً ؟

    ثانياً .. واضح من فتواك أنك تكفر طائفة من المسلمين ( يشهدون أن لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله ) حتى وإن لم يكونوا على الإسلام الصحيح فهل حسابهم عليك يا أبا تيمية المتفقه؟ !
    ثم لأذكرك ـ إن تنفعك الذكرى ـ بحديث لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم (من كفر مسلما فقد كفر ) و( من أفتى الناس بغير علم لعنته ملائكة السماء والأرض .) وبذلك تكون أنت ومن هو على شاكلتك ملعونين مطرودين من رحمة الله بمقتضى الحديث الشريف .

    أخيراً أذكرك بالحديث الشريف ( من مات ولم يعرف إمام زمانه مات ميتة جاهلية ) فمن هو إمام زمانك يا هذا ؟

    وأيضاً .. قال رسول الله صلى الله عليه وآله ( ستفترق أمتي على ثلاث وسبعين فرقة ، كلها في النار إلا واحدة في الجنة ) فما دليلك أنك من الفرقة الناجية ؟!


    سلام يا مفتي
    آخر مرة عدل بواسطة واحد : 12-09-2004 في 11:01 PM

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    May 2004
    الردود
    66
    الجنس
    الحمد لله رب العالمين
    فقد توقفت على رسالتك ولي عليها ملاحظة ، ثم سأبين لك أن الشيعة طائفة شرك ورده وبالله التوفيق ، والملاحظة هي كالتالي :

    قولك " السلام على من إتبع الهدى "
    هذه ليس بتحية الإسلام وانما هي تحية الكفار المحاربين ، ولا يجوز للمسلم ان يتلفظ بها إلا إذا كنت أنت شيعي ، فأنت ترى أن أهل السنة والجماعة كفار تبعا لما هم عليه من اعتقاد !!

    قولك " ما هو دليلك على أن لا يحق لها أن تتزوج من الرجل لو كان شيعياً "
    نعم لا يحق لأن الشيعي لو كان يعتقد كما هو منصوص في عقيدتهم وكتبهم من كفر ورده ، يعتبر هذا الشيعي كافر إن اصر البقاء على هذه الطائفة وإلا عليه ان يتوب ويتبرأ من مذهبهم ويكفره ويكفر أهله ثم يؤمن بالله وإلا فلا ايمان ولا سلام .
    ثم إذا ثبت الكفر في حق الشيعي ، منع الزواج من الطاهرة السنية ، مع ان الشيعي مرتد وليس باكفر كفر أصلي كاليهود والنصارى ، بل هؤلاء أفضل منه وسنبين ذلك ان شاء الله في آخر كلامي وبالله التوفيق .

    قولك " واضح من فتواك أنك تكفر طائفة من المسلمين ( يشهدون أن لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله ) حتى وإن لم يكونوا على الإسلام الصحيح فهل حسابهم عليك يا أبا تيمية المتفقه؟ !
    كلام غير صحيح ، فهم يقولون لا اله إلا الله ويطعنون بمحمد وأزواجه .. ويطعنون بمحد وأصحابه .. ويطعنون بمحد ورسالته وقرآن بل ويطعنون بالذات الإلهية ...
    فهم يقولون التوحيد ويأتون بنواقضه من جهة آخرى ، وهم كالذي يقول شئ ويأتي بضده في آن واحد ، ولا يجتمع الكفر والايمان في قلب المسلم .. فإما الإسلام واما الكفر والشيعة اختارت الكفر سواء درت بهذا ام لم تدري وسنبين انها طائفة شرك ورده ان شاء الله ..
    وأما عن مسألة الحساب ، فنعم انا احاسب أمام الله أنني لم أبين كفر هذه الطائفة حتى نستبين سبيل المجرمين فهو من الطوائف التي تقف اما الكفار ضد المسلمين من اهل السنة والجماعة لإبادتهم ..
    كيف لا احاسب وانا علي ان ابين الطواغيت حتى نتبرأ منهم ونكفر بهم حتى نحقق التوحيد الخالص ، فنحن نكفر بالطاغوت ثم نؤمن بالله .. وأنت لا كفار بالطاغوت ولا مؤمنين والله المستعان .

    قولك " ثم لأذكرك ـ إن تنفعك الذكرى ـ بحديث لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم (من كفر مسلما فقد كفر )
    هذا هو دينكم الكذب والافتراء على نبينا محمد صلى الله عليه وسلم ، واله المستعان ، وهذا ليس بحديث لا ضعيف ولا صحيح ولا هو من قول الأئمة ولا أحد ، وانما هو مخترع من الدراويش العامة الذين يسمعون الدين من دراويش عامة وانا اتحداك واتحدى الشيعة معك وعلماءكم ان تبينوا ان هذا حديث مرفوع عن النبي او حتا موقوف او حتا مرسل أو فقط اتوا لي بسنده واين موجود في الكتب .. فاتقي الله واحذر من الكذي عن النبي صلى الله عليه وسلم وإلا فليتبؤ مقعده من النار ..

    قولك " و( من أفتى الناس بغير علم لعنته ملائكة السماء والأرض .) وبذلك تكون أنت ومن هو على شاكلتك ملعونين مطرودين من رحمة الله بمقتضى الحديث الشريف .
    سبحان الله .. الرجل ينهى عن منكر في زعمه ثم هو يكفرنا والله المستعان .. وهذا الكلام كسابقه اأتي لي بنص هذا الكلام على انه عن النبي صلى الله عليه وسلم ..
    ثم لو قلنا فرضا ونزلنا على فهمك .. أنا افتى بعلم وبالتالي فان الكلام لا ينزل لي بل ينزل عليك انت الذي لا تعلم الفرق بين الواو و أو ..
    واما الكلام السابق من كفر مسلم فقد كفر فهذا كلام لا يقوله ابو جهل .. يعني اجعل المسلم يكفر ويسب الله ويلعن الرسول ولا نكفره .. لانه لا يصح ان نكفر مسلم ابدا .. وهذه عقيدة لا هي كرامية ضالة ولا هي ارجائية ولا هم حتا قالوا بهذا .. والله المستعان وحسبي الله فيك

    قولك " أخيراً أذكرك بالحديث الشريف ( من مات ولم يعرف إمام زمانه مات ميتة جاهلية ) فمن هو إمام زمانك يا هذا ؟
    وأن أطلب منك أن تأتي بهذه الرواية بسندها ومرجعها .. ولن ارد عليك إلا بعد هذا

    قولك " وأيضاً .. قال رسول الله صلى الله عليه وآله ( ستفترق أمتي على ثلاث وسبعين فرقة ، كلها في النار إلا واحدة في الجنة ) فما دليلك أنك من الفرقة الناجية ؟!
    دليلي انك لو اكملت الحديث ، وهذا دينكم للأسف الكذب والحذف والسرقه من الأحاديث وكأنكم تظنون أنه لا يوجد حراس للعقيدة يا زلمة ..
    لو أكملت الحديث لعلمت أن فيه بيان لما هي الفرقه الناجية وفيه .. وهي الجماعة / صحيح أبي داود 4597 والسلسلة الصحيحة 204 .


    حدثنا عمرو بن عثمان بن سعيد بن كثير بن دينار الحمصي حدثنا عباد بن يوسف حدثنا صفوان بن عمرو عن راشد بن سعد عن عوف بن مالك قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم افترقت اليهود على إحدى وسبعين فرقة فواحدة في الجنة وسبعون في النار وافترقت النصارى على ثنتين وسبعين فرقة فإحدى وسبعون في النار وواحدة في الجنة والذي نفس محمد بيده لتفترقن أمتي على ثلاث وسبعين فرقة واحدة في الجنة وثنتان وسبعون في النار قيل يا رسول الله من هم قال الجماعة . " صحيح ابن ماجه 3992 والسلسلة الصحيحة 1492
    وفي رواية " إلا واحدة وهي : الجماعة " صحيح ابن ماجه 3993 .
    قال شارح سنن ابن ماجه : " ( قال الجماعة ) أي الموافقون لجماعة الصحابة بعقائدهم المتمسكون برأيهم " ا.هـ
    وفي رواية : " كا أنا عليه وأصحابي " صحيح الترمذي 2641 والسلسلة الصحيحة 1348 .
    فهل أنتم متبعين على ما كان عليه الرسول صلى الله عليه وسلم وأصحابه .. لا نقبل منكم فقط اتباعكنم للرسول ــ وهذا ان قلنا أنكم متبعين فأنتم تفضلون اصلا ائمتكم على الله وليس على الرسول فقط مع انكم تقولون بذلك ــ بل لابد من الشرط الآخر وهو الصحابة ..
    فأنتم تكفرون الصحابة تطعنون بالنبي صلى الله عليه وسلم فكيف أنتم على ما كان عليه النبي وأصحابه يارجل ..كيف !!!
    بل نحن ــ ولله الحمد والمنة ــ اتباع النبي صلى الله عليه وسلم ، وصحابته مقتدون متبعون فهمهم للدين الذي يدعوا اليه النبي صلى الله عليه وسلم .. ولذلك سمينا بأهل سنة لاتباعنا للرسول وأهل جماعة لاجتماعنا عليها وافضل من اجتمع عليها هم صحابة نبي الله صلى الله عليه وسلم
    قال الشيخ ابن العثيمين ـ رحمه الله ـ : " هم من كان على مثل ما عليه النبي صلى الله عليه وسلم وأصحابه اعتقادا وقولا وسموا بذلك لتمسكهم بالسنة ولاجتماعهم عليها " ا.هـ العقيدة الواسطية ص4
    ــــــــــــــــــــ
    هذا ما سبق هو كلام أحببت أن اعقب عليه خشية ان يفتتن احد بكلام هذا الشيعي .. فإن قال قائل كيف تقول انه شيعي ..
    أقول لان كلامه يبين هذا ألم تسمع ما قاله هنا : " فمن هو إمام زمانك يا هذا "
    هذه مقولة يعترف بها الشيعة ويريدوننا نحن ان نتبع ائمتهم ونؤمن بهم ونرفعهم فوق الله وفوق رسوله صلى الله عليه وسلم .. والله المستعان ..
    ثم الذي يؤكد هذا ان الرجل عراقي والعراق فيهم نسبه شيعية ليست بالقلية ، فهو عراقي مع هذا الكلام السابق واعتراضه لكل ماسبق وقوله في كل ما قاله يبين لي ـ والله أعلم ـ أن الرجل شيعي جلده % سوبر !!!
    وأما عن كفر الشيعة وانهم اشد عربده من اهل الكتاب ، فأقول : فقد طرح أحد الأخوة في أحد المنتديات سؤال عن حكم الشيعة .. فكان ردي كالتالي :

    "" الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده أما بعد
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخوة / اخوات الإسلام والإيمان وفقكم الله

    فقد تألمت ألم المصاب حال طعنه ، عندما رأيت بعض الردود التي لا يرجع فيها إلى الكتاب والسنة ، ورأيت من القول من يتردد في في كفر الشيعة الروافض ، وهو معذور لجهله في ما عليه القوم من كفر وشرك ، أو قد يكون هو جاهل في حقيقة التوحيد ونواقض الإسلام ، وهذا ينص بأن يتعلم شروط التوحيد ونواقضها ليسلم في الدنيا والآخرة .
    والفريق الآخر جنح جانب الهوى ، فهو لا يقول بتكفير الشيعة لأنهم مسلمون ، فمادام أن القوم يقولون لا إله إلا الله فهم مسلمون ولو أتوا بجميع نواقض الإيمان وهذا ينصح بأن يراجع نواقض التوضيح ومعرفة ماهو الإيمان .. أي حقيقته ومسماه
    والفريق الآخر ممن يشاهد الموضوع ، فهو لم يكتب شئ لعذر هو أعلم به ، فهو معذور لأن الثابت عن الهدى إما أن يقول خيرا او ليصمت ، فهم لم يجدوا كيف يقولون خيرا ، فصمتوا فأنا أحيهم بتحية الإسلام ..
    وفريق قال بكفرهم ، وأنا منهم .. كيف هذا يا أبا تيميه
    نعم ، الشيعة الروافض هم أكفر من ابليس وفرعون وهامان وأهل الكتاب ...
    الشيعة والروافض يأتي كفرهم من جعة القول بالتحريف أي تحريف القرآن ، فهم يحرفون التفسير والتأويل ويقولون ويصرحون بنقص وزيادة للقرآن ، كمن يقول عن وجود قرآن فاطمة رضي الله عنها .. ونزول الوحي عليها !!!
    يأتي كفرهم عندما يسوون بين الأئمة والانبياء والرسل في التقدير والعلم بل أنهم يرفعون ائمتهم عن الانبياء والرسل ..
    يأتي كفرهم عندما يسبون الصحابة بالكلية ويكفرونهم وعندما يكفرون عامة المسلمين
    يأتي كفرهم عندما يظاهرون المشركين على الموحدين على مر الزمان ، ويأتي كبرهم وشركهم عندما يدعون مع الله إلا آخر ..
    أبعد كل هذا يقال انهم مسلمون ...
    أبعد كل هذا يقال انهم ليس كفار ولا يجوز أن نكفرهم ..
    والذي أراه ان الذي يقول ان الشيعة ليس بكفار هو واحد من هذه الأمور
    - أنه منهم ويتكلم بلسانهم وهو من جلدتنا
    - انه يعلم عقيدة وضوابط التوحيد ولكنه جاهل في عقيدتهم وهذا يحتاج ان يعرف عنهم ليستبين سبيل المجرمين
    - انه منافق
    - انه لا علم له كافي في عقيدة التوحيد وشروطها وضوابطها وكذلك جاهل في عقيدة واصول الشيعة ..

    اختر يا من يقرأ عن الشيعة بأي المذاهب أنت والله المستعان ...

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    May 2004
    الردود
    66
    الجنس
    فإن الشيعة دينهم يقوم على الكذب والنفاق والكفر والشرك والحقد والكراهية .. على أمة التوحيد واتباع السلف ..
    قال شيخ الإسلام ابن تيميه ـ رحمه الله ـ 28/479: ولهذا كانوا أكذب فرق الأمة، فليس في الطوائف المنتسبة إلى القبلة أكثر كذباً ولا أكثر تصديقاً للكذب، وتكذيباً للصدق منهم .. ا- هـ.
    ومشكلتنا مع الشيعة مشكلة أصولية عقائجية لا فرعية مذهبية كما يدندن حولها علماء الفاضائيات .. علماء تقريب المذاهب ..
    كيف اتقرب لرجل يسب ويلعن ويكفر الصحابه وهذا طعن لرد الاحاديث الصحيحة حث انهم لم تصلنا الا من طريق الصحابة ..
    كيف اتقرب لمن يحرف القرآن ويقول بزيادة آياته أو بنقصانه ... وهذا طعن في القرآن ووتكذيب لقوله تعالى { إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون }
    كيف اتقرب لمن يسب عائشة ويطعن في شرفها ، وهذا طعن في الرسول صلى الله عليه وسلم
    كيف اتقرب لمن يدعو الحسن والحسين ويدعو قبر فلان وعلان .. وهذا طعن في الله

    للأسف ، فمن يجادل عن كفر الشيعة هو من أجهل الناس في عقيدة التوحيد وشروطها ومتطلباتها .. وتراه اما مدرس رياضة .. أو شاعر .. أو أديب .. أو محرر جريدة ونحو ذلك
    وأما ان يكون من أهل العلم والذكر ، فلا يقول ذلك عاقل ، ومن يصدر عنه هذا الامر فهو مخالف لأهل السنة والجماعة زماعليه أهل السلف وبالتالي فلا يعتد بكلامه وهذا هو الدليل غير انني لم أأتي بنصوص القوم من كتابهم الكافي خشية الإطالة ، ولكن سأفتح المجال لمن يريد أن يناقش في عدم كفر القوم وبالتالي فسأضطر علميا أن أتي بكلام القوم من كتبهم .. وهنا اكتفي بقول أئمة العلم وهي كالتالي :

    قال الإمام أحمد: إذا كان جهمياً، أو قدرياً، أو رافضياً داعية، فلا يُصلى عليه، ولا يُسلم عليه . " . السنة للخلال، رقم الأثر: 785.

    وقال ابن حزم في الفصل 2/78: وأما قولهم في دعوى الروافض تبديل القراءات فإن الروافض ليسوا من المسلمين .. وهي طائفة تجري مجرى اليهود والنصارى في الكذب والكفر ا- هـ.

    وقال المروزي ـ: وسمعت أبا عبد الله يقول: قال مالك بن أنس: الذي يشتم أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم ليس لهم سهم أو نصيب في الإسلام . " السنة للخلال، رقم الأثر: 779.

    وقال البخاري رحمه الله: ما أبالي صليت خلف الجهمي والرافضي، أم صليت خلف اليهود والنصارى، لا يُسلم عليهم، ولا يُعادون ولا يُناكحون، ولا يشهدون، ولا تُؤكل ذبائحهم . " ا.هـ

    وروى الخلال في السنة عن أبي بكر المروزي قال: سألت أبا عبد الله ـ أحمد بن حنبل ـ عن من يشتم أبا بكر وعمر وعائشة ؟ قال: ما أراه على الإسلام.

    وعن موسى بن هارون بن زياد قال: سمعت الفريابي ـ وهو محمد بن يوسف الفريابي ـ ورجل يسأله عمن شتم أبا بكرٍ قال: كافر، قال: فيصلى عليه ؟ قال: لا، وسألته كيف يُصنع به وهو يقول: لا إله إلا الله ؟ قـال: لا
    تمسوه بأيديكم، ارفعوه بالخشب حتى تواروه في حفرته . " السنة للخلال، رقم الأثر:794

    وقال محمد بن يوسف الفريابي ـ: ما أرى الرافضة والجهمية إلا زنادقة . " ا.هـ شرح أصول اعتقاد أهل السنة والجماعة، اللالكائي:8/1545.

    وقال أحمد بن يونس قال: أنا لا آكل ذبيحة رجل رافضي فإنه عندي مرتد . " ا.هـ . شرح أصول اعتقاد أهل السنة والجماعة، اللالكائي 8/1546.

    وعن عبد الرحمن بن مالك بن مغول عن أبيه قال: قال الشعبي: يا مالك، لو أردت أن يعطوني ـ أي الشيعة الروافض ـ رقابهم عبيداً أو أن يملؤوا بيتي ذهباً على أن أكذب لهم على علي لفعلوا، ولكن والله لا كذبت عليه أبداً!
    أحذرك الأهواء المضلة، وشرها الرافضة وذلك أن منهم يهود يغمصون الإسلام لتحيا ضلالاتهم كما يغمص بولس بن شاؤل ملك اليهود ليغلبوا.
    لم يدخلوا في الإسلام رغبة ولا رهبة من الله، ولكن مقتاً لأهل الإسلام وطعناً عليهم، فأحرقهم علي بن أبي طالب بالنار ونفاهم من البلدان: منهم عبد الله بن سبأ نفاه إلى ساباط، وعبد الله بن شباب نفاه إلى جازت، وأبو الكروش وابنه.
    وذلك أن محنة الرافضة محنة اليهود!
    قالت اليهود: لا يصلح الملك إلا في آل داود.
    وقالت الرافضة: لا تصلح الإمارة إلا في آل علي!
    وقالت اليهود: لا جهاد في سبيل الله حتى يخرج المسيح الدجال أو ينزل عيسى من السماء.
    وقالت الرافضة: لا جهاد حتى يخرج المهدي ثم ينادي منادي من السماء!
    واليهود يؤخرون صلاة المغرب حتى تشتبك النجوم، وكذلك الرافضة!
    والحديث عن رسول الله صلى الله عليه وسلم :" لا تزال أمتي على الفطرة ما لم يؤخروا المغرب حتى تشتبك النجوم ".
    واليهود يولون عن القبلة شيئاً، وكذلك الرافضة!
    واليهود تُسدل أثوابها، وكذلك الرافضة!
    واليهود حرفوا التوراة، وكذلك الرافضة حرفوا القرآن!
    واليهود يستحلون دم كل مسلم، وكذلك الرافضة!
    واليهود لا يرون الطلاق ثلاثاً شيئاً، وكذلك الرافضة!
    واليهود لا يرون على النساء عدة، وكذلك الرافضة!
    واليهود يبغضون جبريل ويقولون: هو عدونا من الملائكة، وكذلك صنف من الرافضة يقولون: غلط بالوحي إلى محمد!
    وفُضلت اليهود والنصارى على الرافضة بخصلتين: سُئلت اليهود من خير ملتكم ؟ قالوا: أصحاب موسى.
    وسُئلت الرافضة: من شرّ أهل ملتكم ؟ قالوا: أصحاب محمد!
    وسُئلت النصارى: من خير أهل ملتكم ؟ قالوا: حواري عيسى.
    وسُئلت الرافضة: من شر أهل ملتكم؟ قالوا: حواري محمد!
    أُمروا بالاستغفار لهم فسبوهم!
    فالسيف مسلول عليهم إلى يوم القيامة لا يثبت لهم قدم، ولا تقوم لهم راية، ولا تجتمع لهم كلمة.
    دعوتهم مدحوضة، وجمعهم متفرق، كلما أوقدوا ناراً للحرب أطفأها الله تعالى " ا.هـ . شرح أصول اعتقاد أهل السنة والجماعة، اللالكائي: 8/1549.

    فقد تبين مما ذكرناه سابقاً أن الشيعة الروافض هم كفار مشركون ملعونون في الدنيا والآخرة وهي طائفة لا يجوز الإنتساب لها ولابد التبرء منها ..
    فطائفة الشيعة الروافض طائفة كفر وردة ، فإن الأدلة أكثر مما تحصى في بيان ما هم عليه من زندقه وشرط وردة واضحه كوضوح الشمس ..
    وهذا يسمى بالشرع هو الكفر المطلق ، كأن نقول أن طائفة الشيعة الروافض طائفة كفر وردة ، وهذا الكفر المطلق لا يستلزم أحيانا ان نكفر به الشخص بعينه ..
    فالكفر المطلق لا يستلزم منه تكفير المعين ... فلكا أن نقول أن امريكا دولة كافره ، يوجد فيها مسلون فهل هم كفار !!!
    لا ، .. ولكن لنكفر الشخص بعينه ننظر الى موانع التكفير وشروطها ، فإذا انتفت الموانع في حقه وتوفرت الشروط في حق الشيعي يكفر بيعنه ولابد
    فالشيعة طائفة شرط وردة ويجرى عليها أحكام الردة المعمول بها في كتب الفقه ، ولا يلزم من تكفيرنا للطائفة أن نكفر كل شيعي منتسب لها .. لأنه قد يكون منهم من لا تنتفي في حق الموانع ، فمنهم من يكون جال كجهل أبي جهل ومنهم عامي لا يعلم حال قومه وهكذا ، فهذا وغيرها تعد من موانع تكفير الشخص بعينه مع بقاء قولنا بكفر الطائفة وردتها ، بالإضافة إلى أنن أتوقف في تكفير كل من ينتسب لهذه الطائفة المارقة بعينه لاحتمال وجود المانع الذي يمنع من تكفيره .. ولاحتمال براءته مما يؤخذ على طائفته ..
    إذ أن من القوم من قد لا يعتقد ما يقال في الطائفة او لا يعلمه ونحو ذلك ، فنكفر الطائفة عموما ، ولا كفر الشخص بعينه إلا بعد النظر في انتفاء الموانع وتوفر الشروط ثم يكفر بعينه وهذه الضوابط والشروط مرجعها لأهل العلم المتمكنين من الفقه وليس لكل من هب ودب يدخل من يشاء من الإسلام ويخرج من يشاء من الإسلام ..

    قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله في الفتاوى 28/500: والصحيح أن هذه الأقوال التي يقولونها ـ أي الشيعة الروافض ـ التي يُعلم أنها مخالفة لما جاء به الرسول كفر، وكذلك أفعالهم التي هي من جنس أفعال الكفار بالمسلمين هي كفر أيضاً، وقد ذكرت دلائل ذلك في غير هذا الموضع، لكن تكفير الواحد المعين منهم، والحكم بتخليده في النار موقوف على ثبوت شروط التكفير وانتفاء موانعه . فإنا نطلق القول بنصوص الوعد والوعيد والتكفير والتفسيق، ولا نحكم للمعين بدخوله في ذلك العام حتى يقوم فيه المقتضى الذي لا معارض له ا- هـ.
    قلت : تبين من قول شيخ الإسلام التكفير المطلق وأما المعين فقد بين ان يكفره إذا اظهر الكفر من غير مانع شرعي معتبر فيكفر بعينه ...
    والحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته " ا.هـ أبو تيميه
    ــــــــــــــــــ

    تنبيه : لمعرفة حقيقة الشيعة الروافض راجع الموقع التالي
    http://www.abubaseer.com/
    وستجد رسالة سهلة ومبسطة يتبين فيها شرك وكفر القوم وهي في بند المؤلفات واسم الكتاب الشيعة الرافض طائفة شرك وردة
    وهنا في هذا الموقع http://www.almaqdese.com/f?k=%C7%E1...C9+&c=0&i=y&s=t
    تجد مايشفي صدرك عن هؤلاء الشطافين الشيعة الزنادقه قاتلهم الله من كتب ورسائل .

    تنبيه : فقد اكتفيت في بيان رؤوس الأقلام من الشركيات والاقوال الاعمال الكافر التي على القوم ، وبينت بعض اقوال ائمة السنة في ذلك ..
    فإن كنت أهلا للمناظرة ــ وليس أنت أهلا من كلامك السابق ــ فسيتغير الحال من رؤوس أقلام إلى نصوص ومراجع تبين زندقة القوم والمناظرة مفتوحه على هذه الاقوال والشركيات التي انتم عليها ... هذه المناظرة مفتوحه لك ولعلماء الشيعة كلهم ومن دون استثناء والله المستعان ولا حول ولا قوة إلا بالله والله اكبر والعزة لله ولرسول وللمؤمنين .

    ملاحظة : أخي المسلم / المسلمة لا تغتر بما يقوله علماء التلفاز على ان خلافنا مع الشيعة خلاف يسع وخلاف فروع كما يدندن حوله القرضاوي وصديقه الطنطاوي وغيرهم من المفكرين ــ المفلسين ــ والدعاة ــ الرعاة ــ فهؤلاء لا يعرفون أصلا ما هي عقيدتهم ولا درسوا عقيدة أهل السنة والجماعة بالتفصيل حتى يعرفون كلام ائمة الإسلام في هذه الطائفة
    وهناك جملة من العلماء صرحوا بكفرهم كالشيخ ابن باز والشيخ عبد الله بن جبرين وسلمان العودة والشيخ أبي بصير وكثير كثير ممن بين أن القوم كفار وكذا هيئة كبار العلماء واللجنة الدائمة ومن العلماء المستقلين كذك
    فكفر هؤلاء واضح ولكن قد لا يصرح به البعض من العلماء خشية بطش الانظمة عليه وطرده من الوظيفة وان قال بكفرهم فيقولها خفية وقليل من هؤلاء القليل من يصرح بكفرهم على الملأ وأما على الشبكة فموقع الشيخ فيصل نور اكبر دليل على ان هذه الطائفة أشد كفر من ابليس وفرعون وهامان وراجع الموقع وقف على الافلام والصور ورسائل القوم بل اسمع ما يقوله علماءهم من ان العرش تحت قدم آل البيت والعياذ بالله وهناك كلام تقشعر منه الجلود ويأتي هذا الشخص ليعلمنا ديننا
    http://www.fnoor.com/
    وأنت يا واحد ادعوك للاسلام دين السلامة في الدنيا والآخر .. ادعوك بأن تشهد أن لا اله إلا الله وان محمد رسول الله ، فتؤمن بالله بانه واحد ملك خالق له الأمر ، وتؤمن بان المستحق للعباده وتوجيهها له هو فقط ..
    وتؤمن بان محمد هو خاتم النبيين جاء بالتوحيد ، وعليك باتباعه ومن جملة اتباعه ان تفهم الدين على فهم السلف ومنهم الصحابة فتكون على ما كانوا عليه من الاعتقاد والمنهج
    ادعوك الى دين الرحمة الى دين الشمولية الى دين الاخلاق واعلم يا واحد انط ستموت وستحاسب والله المستعان والحمد لله

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Sep 2003
    الموقع
    USA
    الردود
    343
    الجنس
    امرأة
    الى الاخت العزيزه شمس العراق
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اختي الله يكتبلك الخير ويوفقج ان شاء الله
    اتمنى كل شئ يسير بما فيه خير لك
    (وعسى ان تكرهوا شيئا وهو خير لكم)
    لا املك غير الدعاء لله بان يوفقك
    واختي لا تستمعي للكلام الذي يهدف الى زرع الشقاق والتفرقه بين العراقيين
    فنحن يد واحده ان شاء الله شعب واحد لافرق بين سني وشيعي
    بل الذي يسود بيننا هو حب العراق والتفاني لدفع الدخلاء الذي يعيثون الفساد ويحاولون نشر الفتنه بيننا
    واسال الله ان يوفقك ويدفع الكرب عنك ويحقق امالك
    وان شاء الله انا اخت لك اذا احتجت اي مساعده فانا دمي فداء للعراق والعراقيين

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Aug 2004
    الردود
    4
    الجنس

    شكراً على الرد

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الى كل من يبعث بالرد على موضوعي اتمنى ان لا نناقش مثل هكذا امور في المنتديات ان كان صحيح كلام ابو تيمية او ان كان صحيح كلام الاخ الراد على الموضوع مع اني لم اعرف من هو اخواني اني عندي مشكلة الي يحب ان يضيف رد وحل للمشكل جزاه الله خيراً على كل شئ ولي يحب ان يناقش مثل هذه المواضيع اتمنى ان يناقشها في موضوع اخر واني في مرحلة عمرية تميز ماهو الصواب وا ما هو الخطاء والي ما يستطيع ان يرد بحل للمشكل لا يدخل الى المنتدى وشكراً واتمنى ان متزعلون من كلامي لاني في حيرة ولا وقت لدي مثل هيجي امور وشكراً
    اختكم شمس العراق

مواضيع مشابهه

  1. انا عندي مشكلة ؟؟؟؟؟؟ ممكن تساعدوني
    بواسطة ام اصيل 1 في العناية بالجسم والبشرة والمكياج والعطورات
    الردود: 2
    اخر موضوع: 30-04-2008, 10:19 AM
  2. عندي مشكلة ياريت تساعدوني
    بواسطة kill kids في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 22
    اخر موضوع: 17-12-2007, 10:21 AM
  3. عندي مشكلة وياريت تساعدوني
    بواسطة p!nky girl في نافذة إجتماعية
    الردود: 10
    اخر موضوع: 21-11-2007, 12:19 AM
  4. ارجوا تساعدوني عندي مشكلة
    بواسطة هله في جمالكِ سيدتي وأناقتك حواء
    الردود: 0
    اخر موضوع: 13-08-2005, 11:13 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ