انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 7 من 7

الموضوع: استفسار بموضوع مهم

الردود
    7

استفسار بموضوع مهم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    كيفكم بنات
    حبيت كل واحده تكتب تجربتها بعد موت زوجها وكيف قدرت تكمل حياتها طبيعي
    وتربي عيالها اذا في عيال وكم جلست وقت حتى تعودت ع فراقه
    وهل فكرة تتزوج بعد زوجها او تزوجت
    او اي وحده تعرف قصه ارمله تحكيها
    والكل يستفيد
    ببداء بنفسي انا ارمله زوجي الله يرحمه باقي ماكمل السنه من ماات
    ولين الحين موقادره اتأقلم او انساه
    احياناً احس اني قويه وان هذا قضاء وقدر
    واحياناً انهار واحس اني احتاجه وان حياتي من بعده ولا شي
    عندي بنت
    حالياً احس اني ضايعه ماادري وش ابغى او اسوي او بالاصح ماعندي هدف بالدنيا بعد موت زوجي 😭
    تمر علي فترات اكره كل شي
    حالياً ماافكر في الزواج لاني احب زوجي ومقتنعه ان ماراح احصل في الدنيا مثله الله يرحمه
    وافكر بعد ببنتي كيف راح يكون وضعها بعد الزواج
    فالافضل ترك الفكره نهائياً

الردود
    520
    الله يصبرك ويهونها عليكي ويكن لك عوناً في الحياة ... أختي عاشقة الفردوس كنت قد كتبت لك تجربة أختي وسأكتبها لك مرة أخرى.... أولاً ثقي أن الله لن يتركك وأن لن تنسي زوجك ولكن لابد من وقفة اهلك بجانبك أو اهل زوجك , غالبا اللاتي مثلك يقفن اهلهن معهن .... أختي استشهد زوجها في فلسطين وهي شابة 23 عام ولها ولد وبنت كانو يبلغو من العمر عام .. كانت حائرة مثلك وواجهت الكثير من المشاكل لاسيما المجتمع فالكل يقول لها تزوجي واعطي الاولاد لاهلهم وكان يتقدم لها الخاطبين ولكن كانت ترفض وقالت أحب زوجي واحب أولادي وسأربيهم وادخل الجنة بهم .... احتضنوها اهلي واولادها واكملت دراستها وعملت معلمة وبدأت تطور نفسها شيئاً فشيئا .. كانت أمي ترعى الاولاد عندما تذهب اختي الى الجامعة... المهم حصلت اختي على درجة الدكتوراه ... بالبداية كانت تعيش في بيت اهلي اسبوع وتبيت في بيت زوجها يوم .. بعد أن كبر أولادها أصبت مستقرة في بيت زوجها والان أولادها الاثنين .. البنت تخرجت من كلية طب الاسنان العاقبة لابنتك يارب .. والولد يدرس ماجستير في الاعلام ... ويعيشون حياة سعيدة . وفي كل ذكى سنوية لاستشهاد ابيهم يذبحون ذبيحة يوزعونها على الفقراء والمساكين .. وأدوا عمرة عن والدهم .. لا شك أنك في مرحلة صعبة ولا شك أن امرك صعباً ولكن لو ربيتي ابنتك ستزاحمين الرسول صلى الله عليه وسلم في الجنة... ربي بنتك على الدين ووالايمان وحب والدها وفكري في تطوير نفسك إما بالدراسة أو تعلم مهنة أو العمل أو الارتقاء بنفسك بالدورات وسماع الندوات في المسجد ..
    أيضاً سأقول لك تجربة قريبة زوجي وهي شابة يبلغ عمرها الآن 30 عام استشهد زوجها ولها طفلة يبلغ عمرها الآن 5 سنوات .... واجهت مشاكل مع اهل زوجها .. تعيش الان في بيت شقيقها هي وابنتها ولا تريد الزواج .. وتدرس بالجامعة الان وزوجة شقيقها تساعدها في تربية البنت وتخرج دائماً تتفسح مع ابنتها ولها علاقات كثيرة وحياتها سعيدة .. الحياة تمشي يا اختي لا تعملي هم الحياة .. فكري فقط في التأقلم مع وضعك الجديد وربنا معك ان شاء الله

الردود
    7
    مشكوره اختي
    هل من مزيد؟؟؟؟

الردود
    712
    التكريم
    (أوسمة)
    الله يرحمه برحمته الواسعه..ويصبرك على فراقه ويعينك على تربيه ابنتك..

لا ارئ بأس في زواج الارمله برجل صالح تقي يخاف الله فيها وفي ابنائها يعينهاعلى تربيتهم..

اثنان من اقاربي اخوه استشهدا في بدايه ثوره ليبيا كانا متزوجان منذ سنه ونصف ولهما ابناء بعد وفاتهم

تزوجتا زوجاتهم...هذه سنه الحياه ...

الردود
    666
    الله يهون عليكي فراقه، و يرحمه و يرحم موتا المسلمين.
    حبيبتي مابعرف حدى مر بهيك تجربة. لكن انا حبيت ادخل بس اساندك نفسيا و ادعيلك انو ربنا يهون عليكي.

الردود
    7
    الله يجزاك خير

الردود
    28
    الله يصبرك حبيبتي الرسول صلى الله عليه وسلم قال بما معناه انو المرأة الارملة الي مابتتزوج بعد وفاة زوجا وبتفضل تربي ولادي تزاحمه على باب الجنة اكيد انو رسولنا الكريم ماعم يحرم زواج المرأة بعد وفاة زوجا بس انا برأيي عم يظهر حجم معاناتا لما قررت تكمل الطريق بدون شريك وفضلت انو تربي ولادا على متطلباتا الشخصية وانا برأيي انو المرأة هيي تكون صريحة مع نفسا باتخاذ القرار واذا شافت انو عندا رغبة بالزواج اكيد مو غلط مادام ربنا ماحرمو وبيبقى الزواج افضل من الرغبة بالزواج ولكن الامتناع عنو بسبب الخوف من كلام الناس الخ لانو هدا الشي رح يعمل عند المرأة ردة فعل عكسية بنفسيتا وانا عم احكي هالحكي بناء على حالات شفتا بالمجتمع وبالآخر بتمنا ماكون وجعتلك راسك من كتر الحكي

Sent from my GT-I9305 using منتديات لكي mobile app

مواضيع مشابهه

1. اخيرا جيت لكم بموضوع
    بواسطة الروح الهائمه في ركن الكروشيه والتريكو
    الردود: 11
    اخر موضوع: 27-04-2007, 05:52 PM
  2. الردود: 0
    اخر موضوع: 26-07-2006, 05:00 PM
  3. بدي استشيركم بموضوع خاص
    بواسطة ماماحميدة في نافذة إجتماعية
    الردود: 31
    اخر موضوع: 12-12-2005, 09:55 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ