انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 14

حياة زوجية

(نافذة إجتماعية - منتديات لكِ النسائية - الأرشيف)
...
  1. #1
    كل أمل بالله's صورة
    كل أمل بالله غير متواجد مشرفة التنظيف والتنظيم - مساعدة مشرفة بالنافذة الأجتماعية
    تاريخ التسجيل
    Mar 2013
    الموقع
    في أرض الله الواسعة في بلاد المليون شهيد في أرض الكرم والوفاء
    الردود
    2,883
    الجنس
    امرأة
    التكريم
    • (القاب)
      • فراشة الرشاقة عام 2014
      • أم ناجحة
      • أم قائدة
      • صاحبة التعليق الاجمل
      • كوميديا طفولية
      • باحثة متألقة
    (أوسمة)

    حياة زوجية

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

    عِيد مبارك وكل عام وأسرة منتدانا الغالي ورواده بصحة وأأأأأأأماااااااااااان يارب
    نصر الله الأمة الإسلامي’ ورفع راية الإسلامِ عاليًا عنْ كلِ معتدٍ أثيمِ يارب
    أمــــــــا بعد موضوعي اليوم بالرغم من المناسبة السعيدة إلا أنه حزين ومؤلم لكل زوجة قد تذوقت مرارة وقساواة الزوج عليها أو لكل إمراةٍ تحملُ بين ثنايا ضلوعها قلب ذو حس مرهف
    قبل العنوان أسرد القصة لتفهموها وتفهموا مغازها وتعبروا لنا عنا أحاسيسكم وأرائكم القيمة
    في هاته المناسبة وبينما ازور صديقاتي وأعايدُ عليهن طرقت باب صديقةٍ عزيزة على قلبي صديقة هي أخت وحبيبة مقربة جدا من القلب
    إستقبلتني بإبتسامة بشوشة وكان الدنيا لا تسعها من الفرح والسرور شيئا فشيئا وأن أدخل من على عتبة الباب متجهة نحوا دار الضيافة وإذا بي ألاحظ خطوات صديقتي المتثاقلة ِوتبدأ تلك الإبتسامة بالمغادرة لتحل محلها دموع متساقطة كحباتِ المطر المنهمر وعبوس مصحوب بكلمات صادمة قلت:
    خيرا إن شاء الله يا حبيبة القلبي ما بك ما بالك ماذا حصل وهي تقول :
    بعدما ظننت ياصديقتي أنني إستعدت قلب زوجي وحبه وعطفه علي وعلى أولادنا فجأة تغير كل شيئ لم أعد أشعر بحبه وعطفه وصارت كلماته جافة ومعاملته قاسية كل ما جلست أتسامر معه يبادلني بالصمت وورفع وطاطأة الرأس صرت لا أشعر بحنانه إلا في ساعة الفراش وفقط تخيلي تخيلي لحد الساعة وهي حامل مثلي لم يتحرك سكانا او يخفق قلبه ليعرف مارزقنا الله ببنتٍ أو بولد تصوري أنه لحد الساعة لم يكلف خاطره أن يقول لي إذهبي لطبيبك الخاص وتطمني عن أوضاعك فإنكي في فترة حساسة هو يعرف لكنه لم يسألها حتى المهم عنده أن يجد غدائه وملبسه جاهزا وفقط
    تقول يبادلني بالصراخ والشتم إذا طلبت شيئا وجادلته بخصوصه
    تقول تصوري اليوم ثاني أيام العيد وبدل ان نصتبح على الكلام الطيب والجميل والوجه المشرق إصطبح معي بوجه مكشر عبوس وأنا أضع له قهوته كالمعتاد إذا به يعيار ويشتم فتقول رددت هداك الله يارجل مابال القهوة وإذا به يرمي بفنجان القهوة صوب الحائط لو رفعت رأسي قليلا لضربني به إنكسر الفنجان وتناثرت شقوف الزجاج بالمطبخ وقطرات القهوة كست المكان لدقيقة فقدت فيه تركيزي ولشدة الصدمة رددت عليه لا أذكر بما قلت وإذا به يهجم عني كالوحش ويسيح بي ضربا للوجه يمينًا وشمالاً بدون رحمة ولاشفقة شعرت حينها منه بغضب وحقد كبير يُفرغه في تلك الصقلات التي كانت تاخذني يمنا وشمالا ضربني وضربني بدون أيه هوادة وكان مستعدا لقتلي حينها لولا رحمة الله تقول انكسرت وإنكسر فؤادي وصرت لا أقوى على الحراك وشلت يداي ورجلاي وصارت الدموع رفيقتي والحزن سيدي سريعة الغضب مهملة تقول ياالله ساعدني يارفيقتي ساعيديني لا أدري ما أفعل كيف ستاحمل لا أستطيع العيش هكذا لا أقوى على فعل شيئ بيتي فوضى وحياة تكاد تصبح كذلك لا اتحمل هو الان على سجيته امام الناس عادي وبيننا عادي كان لم يفعل شيئ فماذا أفعل أنا
    وللحديث بقية إن شاء الله والعنوان هو زوجي ضربني





  2. #2
    نور العيون123's صورة
    نور العيون123 غير متواجد ميــلاد قلم " مشروع نبض الفيض "
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    الموقع
    في الدنيا
    الردود
    5,224
    الجنس
    امرأة
    التكريم
    • (القاب)
      • سفيرة النوايا الحسنة
      • مُبدعة صيف 1430
      • درة النافذة الاجتماعية
      • عطاء وتميز في ركن النافذة الاجتماعية
      • بصمة أمل
      • كوميديا طفولية
      • ضياء مناهل النور
      • درة النافذة لشهر مايو
    (أوسمة)
    جزاك الله خيرا ننتظر البقية لأن الموضوع كده ناقص كتير

    مش ممكن الزوج يتغير بالطريقة دي فجأة بدون أسباب قوية ياريت صديقتك تحكي اللي ليها واللي عليها

    ربنا يحنن قلبه عليها ويسخره ليها ويصلح أحوالهم يارب خليها تداوم على سورة البقرة بنية الأصلاح

  3. #3
    نور العيون123's صورة
    نور العيون123 غير متواجد ميــلاد قلم " مشروع نبض الفيض "
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    الموقع
    في الدنيا
    الردود
    5,224
    الجنس
    امرأة
    التكريم
    • (القاب)
      • سفيرة النوايا الحسنة
      • مُبدعة صيف 1430
      • درة النافذة الاجتماعية
      • عطاء وتميز في ركن النافذة الاجتماعية
      • بصمة أمل
      • كوميديا طفولية
      • ضياء مناهل النور
      • درة النافذة لشهر مايو
    (أوسمة)

  4. #4
    كل أمل بالله's صورة
    كل أمل بالله غير متواجد مشرفة التنظيف والتنظيم - مساعدة مشرفة بالنافذة الأجتماعية
    تاريخ التسجيل
    Mar 2013
    الموقع
    في أرض الله الواسعة في بلاد المليون شهيد في أرض الكرم والوفاء
    الردود
    2,883
    الجنس
    امرأة
    التكريم
    • (القاب)
      • فراشة الرشاقة عام 2014
      • أم ناجحة
      • أم قائدة
      • صاحبة التعليق الاجمل
      • كوميديا طفولية
      • باحثة متألقة
    (أوسمة)
    على مهل علي يانور القصة طويلة وما وجدت وقت اكمل البقية إعذروني بس على التأخير وكمان ما وجدت تفاعل كبير قلت أستنا شوي لتمر أيام العيد ونقرا وجهات نظر بعض في اللي حصل بس ماقلت لنا ما إنطباعك الأول عن القصة والمشكلة ؟





  5. #5
    نور العيون123's صورة
    نور العيون123 غير متواجد ميــلاد قلم " مشروع نبض الفيض "
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    الموقع
    في الدنيا
    الردود
    5,224
    الجنس
    امرأة
    التكريم
    • (القاب)
      • سفيرة النوايا الحسنة
      • مُبدعة صيف 1430
      • درة النافذة الاجتماعية
      • عطاء وتميز في ركن النافذة الاجتماعية
      • بصمة أمل
      • كوميديا طفولية
      • ضياء مناهل النور
      • درة النافذة لشهر مايو
    (أوسمة)
    أهلا حبيبتي أمولة

    بالنسبة للتفاعل ليس موضوعك فقط أنت شايفة النافذة بقالها فترة طويلة نايمة الننة مفيش تفاعل ولا اي شيء

    أظن من أيام رمضان


    انطباعي عن موضوعك أول شيء طالما الأخت صديقتك وحبيبتك يبقى أكيد هي كويسة زيك ربنا يفرج كربها ويشفيها

    مفيش أي مبرر طبعا لضرب الزوجة مهما كان لكن الزوجة الزكية تتجنب الرد على زوجها وقت الغضب الشديد

    يعني هو كان عليه عفريت ورمى القهوة وكسر الفنجان والشيطان حاضر ومتربع وفرحان يبقى اسيبه وأبعد عنه مش أرد عليه

    هو تصرف يحرق الدم جدا لكن ردها عليه جعلته يضربها بلا رحمة ويفقد عقله وأنت قلتي بعدها أنه بقى عادي ولا كأن حصل شيء

    يعني الضرب ليس عادته صح؟

    كمان قلتي في البداية قالت أنها ما عرفت ترجع قلبه ليها يعني في موضوع سابق لا نعرفه بعد عن علاقة له بأخرى

    يعني الموضوع له جزور من قبل لسه ما عرفناها وذكرتي في البداية الزواج عليها فهل زوجها متزوج عليها؟هي الاولى أم الثانية

    أنا شايفة أن الزوج عنده رواسب نفسية كبيرة هي التي جعلته يتغير فجأة لدرجة أنه رمى القهوة وكسر الفنجان وروجوعه أنه يبقى عادي

    دليل على أن هذا ليس عادته وأخلاقه المعتادة عموما لما نعرف بقية القصة هنتكلم تابعي ربما الأخوات منتظرات البقية

    وكفاية أني معاك يا قمر ههههه وعامة طمنينا عليها كيف نفسيتها الآن وأحوالها؟وجزاك الله خيرا

  6. #6
    رودينا7's صورة
    رودينا7 غير متواجد مشرفة النافذة الإجتماعية و الديكور
    تاريخ التسجيل
    Nov 2012
    الموقع
    في قلب من احبهم ويحبوني
    الردود
    5,697
    الجنس
    أنثى
    التكريم
    • (القاب)
      • متميزة أركان الأطباق
      • مربية ناجحة
      • ذوق مميز
      • نبض التعاون
      • بصمة متميزة
      • درة الشهر
      • مشاركة متألقة
    (أوسمة)
    ننتظر البقيه..............

    الله يعينها ويصبرها يارب
    لا توجد قسوة تجرح القلب اكثر من قسوة الزوج علي زوجته
    اسأل الله العافيه للجميع







  7. #7
    كل أمل بالله's صورة
    كل أمل بالله غير متواجد مشرفة التنظيف والتنظيم - مساعدة مشرفة بالنافذة الأجتماعية
    تاريخ التسجيل
    Mar 2013
    الموقع
    في أرض الله الواسعة في بلاد المليون شهيد في أرض الكرم والوفاء
    الردود
    2,883
    الجنس
    امرأة
    التكريم
    • (القاب)
      • فراشة الرشاقة عام 2014
      • أم ناجحة
      • أم قائدة
      • صاحبة التعليق الاجمل
      • كوميديا طفولية
      • باحثة متألقة
    (أوسمة)
    السلام عليكم :
    جزاكم الله خيرا حبيباتي وعذرا لتأخري
    الوقت لم يكن في صالحي أبدأ وايضا أعدت الاجتماع بصديقتي لمعرفة تفاصيل أكثر من أجل ان نستطع مد يد العون لها
    القصة من البداية ::
    صديقتي زينب وزوجها عمر
    كانت زينب فتاة ذات خلق ودين وجمال أكملت دراستها وإشتغلت بأحدى الإدارت التربوية وعمر شاب في مقتبل عمر يشتغل بإحدى الشركات

    المجاورة للإدارة التي تشتغل بها زينب ولطبيعة المسلك المشترك الذي كان يسلكانه معا كان عمر يرى زينب كل يوم عند الذهاب وعند الأياب

    ومع مرور الايام أعجب عمر بتلك الفتاة الهادئة والخلوقة والتي لاتكاد ان ترفع رأسها من الأرض وتطور ذلك الإعجاب إلى حب سرمدي في قلبه

    ولكنه لم يجرأ على ان يفتح لها الموضوع او يحدثها في ذلك بل توجه مباشرة إلى الأدراة التي تعمل بها وبدون علمها لم يسأل عنها لانه قد

    تعرف على خلقها بل سأل عنها فلانه من تكون ومن اي عائلة وسائل عنهم وكما يقول المثل من يسأل لا يخيب وبالفعل عوف من تكون وإبنة

    من وفي أي حي تقطن وما هو رقم بابها وفاتح اهله بالموضوع وتقدم لخطبتها كانت مفاجاة زينب كبيرة خاصة انها تراه كل يوم لكنه لم يبين

    لها اي شي ولو بنظرة صغيرة أعجبت بذلك الموقف وبعد التحري عنه وعن نسبه وافقت زينب ولكـــــــــــــــــــــن

    عمة زينب كانت تود خطبتها لإبنها ومنذ صغرهما وهي تتحدث بذلك ولكنها لم تقم بأي خطوة رسمية ماعدا الحديث الغير رسمي عندما

    سمعت بالخبر هاته العمة فارت من الغضب وتوجهت نحو بيت اخوها وأقامت الدنيا واقعدتها كيف تزوجنها دون علمي وانا من خطبتها لإبني

    وهي زوجته اجاب أب زينب طالبا الهداية لإخته ومواجها إيها انها تتحدث طول هذه السنين ولغاية هات الأيام لم تقم بأي خطوة رسمية

    والبنت كبرت إلى متى وهم ينتظونها إلى أن يفوت القطار عن إبنته مواجها إياها انه قدر رفض من قبل العديد من العرسان الأكفاء الذي كانوا

    يتقدمون لخطبتها ومنهم من يعلم اهل المنزل بهم ومن من لايعلمون ولم يسمعوا عنهم أبدا

    ومازاد الفتيل لهبا انه ام عمر هي قريبة زوج العمة من بعيد قامت العمة بزيارة لها طالبة منها إبطال هاته الخطبة على أساس ان البنت هي

    عروسها ولازم تاخذها هي لإبنها وبما ان أم عمر هي الأخرى كانت راغبة في تزويج إبنها من فتاة اخرى فقد وجدت السبب ولكن هيهات

    وهيهات فأب عمر رجل صعب المراس والكلمة التي يقولها لاتعاد وعمر اخذ من تلك الصفات

    واشتعلت نار الفتنة والقيل والقال ومحاولات التفرقة حتى وصل الامر ان بعض الأقارب إصطفوا بجانب العمة وصاروا حتى لا يطرحون السلام

    على أب زينب فتنة هي حقيقة حدثت وكلها ظلم لزينب واهلها تشبث أب زينب بقراره واعلن ان لادخل لأحد به وبأسرته ومن عاده فحسبه

    الله لانه لادخل لهم بمصير إبنته فهو لا يتدخل في امورهم ولكن العمة كانت قوية جدا لاحول ولاقوة إلا بالله

    في خضم هاته الموجهات تقوم ام عمر بدس رقية لإبنها او سحر ليكرها البنت ويبتعد عنها ولكن الله أبى فسبحان الله بالرغم من اكلها إلا أنها

    بقي متشبثا ومعه والده بالرغم من الأشاعات والأقاويل التي كانت توصلها العمة عن البنت لهم مع السحر المتكرر مرض عمر وكان له صديق

    إمام يرقي المرضى فراه على تلك الحال وقرر رقيته وتبين انه قد أصيب بسحر ومن خلال الرقية المتكررة عرف عمر من يدس له ذلك لكنه لم

    يصارح أي احد بذلك تحد عمر وزينب الصعاب بالرغم من المشاكل التي حصلت لهم وكانت اشدها وتيرة على زينب وعائلتها فلقد دفعت ثمن

    هذا الزواج هي واهلها ومرت عليهم سنة سوداء ولكنهم أبوا أن يعشوا ذلك السواد اتموا فرحتهم وتجهيزاتهم لحفل الزفاف


    السبب وراء إصطفاف الاقارب إلى جانب العمة هو الكره والحسد والحقد من أب زينب فهو شخص كريم وطيب رزقه الله من بابه الواسع حينما

    كان كل الأقارب تقريبا يعيشون في أوضاع متوسطة او دون ولكنه لم يبخل عليهم وكان يساعدهم بكل ما يستطيع وكل من ضاقت به لاملجأ

    له بعد الله إلا أب زينب وبدل ان يذكروا له الخير العكس تماما كانت قلوبهم مليئة بالكره والحقد وقد ظهر ذلك جليا في عدة مواقف لكن قلبه

    المتسامح كان دوما يسامحهم حتى موقف زواج غبنته اين كانت السنين الاخير من عمر أب زينب ان قضاها مريضا وحزينا خاصة وان كل من

    كان يدعي حبه وتعلقه به قد فارقة وتركوه وحيدا وهو الشخص الذي كان لا يفرح ولا يطمئن إلا بجوار اهله والكلمة الحق انهم طعنوه طعنة

    الخائن من الظهر إلى جوف القلب رحمة الله عليه واسكنه فسيح جنان يارب إنه كان شخصا كريما فاكرمه بمثواه في الجنة يارب غن كان طيبا

    متقيا إرحمه وجازه بجنات النعيم يارب

    ونلتقي مع زواج زينب وبداية حياتها الزوجية مع عمر





  8. #8
    فجر ليبيا's صورة
    فجر ليبيا غير متواجد النجم البرونزي
    تاريخ التسجيل
    Sep 2011
    الموقع
    قلب الصحراء
    الردود
    712
    الجنس
    أنثى
    التكريم
    (أوسمة)
    لا حول ولا قوه الا بالله...

    ان يكون لديك اعداء ليس بالغريب..الغريب والمؤلم ان يكون هولاء الاعداء من الاهل....

    خاصه من مدت يدك لهم لتقديم العون.....

    زمن غريب....

  9. #9
    نور العيون123's صورة
    نور العيون123 غير متواجد ميــلاد قلم " مشروع نبض الفيض "
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    الموقع
    في الدنيا
    الردود
    5,224
    الجنس
    امرأة
    التكريم
    • (القاب)
      • سفيرة النوايا الحسنة
      • مُبدعة صيف 1430
      • درة النافذة الاجتماعية
      • عطاء وتميز في ركن النافذة الاجتماعية
      • بصمة أمل
      • كوميديا طفولية
      • ضياء مناهل النور
      • درة النافذة لشهر مايو
    (أوسمة)
    ​ماشاء الله عليك امول ممتازة في كتابة القصة
    ام القادة أعجبه هذا.

  10. #10
    نور العيون123's صورة
    نور العيون123 غير متواجد ميــلاد قلم " مشروع نبض الفيض "
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    الموقع
    في الدنيا
    الردود
    5,224
    الجنس
    امرأة
    التكريم
    • (القاب)
      • سفيرة النوايا الحسنة
      • مُبدعة صيف 1430
      • درة النافذة الاجتماعية
      • عطاء وتميز في ركن النافذة الاجتماعية
      • بصمة أمل
      • كوميديا طفولية
      • ضياء مناهل النور
      • درة النافذة لشهر مايو
    (أوسمة)
    ​في الانتظااااااااااااااااااااااااااااااااار
    ام القادة أعجبه هذا.

مواضيع مشابهه

  1. حياة زوجية بلا مشكلات
    بواسطة omo ahmaed في ركن المواضيع المكررة
    الردود: 1
    اخر موضوع: 31-12-2009, 07:47 PM
  2. كيف ننشئ حياة زوجية سعيدة
    بواسطة الفراشة المضيئة في نافذة إجتماعية
    الردود: 3
    اخر موضوع: 11-08-2007, 10:15 PM
  3. *.*.*.*حياة زوجية دامت 147*.*.*.*
    بواسطة سـارونة في نافذة إجتماعية
    الردود: 7
    اخر موضوع: 09-06-2006, 12:12 PM
  4. من أجل حياة زوجية أفضل
    بواسطة رجل لطيف في نافذة إجتماعية
    الردود: 5
    اخر موضوع: 06-09-2002, 09:54 AM
  5. نهاية حياة زوجية ناجحة
    بواسطة المهـــا في نافذة إجتماعية
    الردود: 4
    اخر موضوع: 17-12-2001, 09:11 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ | جمالكِ | طفلكِ | تحميل صور | تكرات | المجموعة البريدية | لكِ أطباق لاتقاوم

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96