انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 19

الموضوع: أليس في هذا ظلم ؟؟!

الردود
    1,340

أليس في هذا ظلم ؟؟!

انا مقهورة جدا ولا استطيع النوم.. قلبي يعتصر ودموعي تذرف.. وحسبي الله ونعم الوكيل..

ابني لم ينم في حضني اليوم.. ونام عند اهل زوجي.. عمره سنتين ونصف.. ومنذ ولادته وانا اشعر اني ملاحقه من قبلهم .. جده وجدته..

افهم انهم يحبونه كثيرا.. ولكن اليس لي حق ان احضى برفقته والاهتمام به اغلب الوقت .. ؟!
    هم دائما يسمعونني انهم سيأخذوه مني يوما.. وانا كم اتضايق لذلك واسأل الله ان يكفنيهم بما شاء..

لاننا في غربة ولا نعرف احدا سواهم يتحتم علينا الذهاب اليهم كل يوم.. كل يوم منذ ولادتي لطفلي الى الان.. من نصف النهار لنصف اليل يجب ان نكون عندهم ليتمعوا برفقته..
    هو يحبهم لانهم لا يقولون لا له.. وكل ما يطلبه مجاب.. حتى وان لم يكن في مصلحته..
    وعندما يحين موعد النوم.. تبدأ كل يوم معركة اخراجه من بيت جده.. هو يريد الاستمرار في اللعب.. وهم يغرونه بشتى الوسائل ليبقى..
    بقى عندهم عدة مرات.. ولكنه لم يلبث ان طلب رؤيتي فيحضروه لبيتنا.. ولكن اليوم.. نام هناك.. ويبدو ان هذا ما سيحصل كل يوم..

وابوه.. ما ان يراني غاضبة او مكتأبة.. حتى يسألني سؤال من لا يريد ان يسمع الجواب.. ومهما قلت له فسينهي الامر بان يغضب ولا يكلمني لايام..
    هل انا مبالغة في الامر.. ؟!

DAHUBA14's صورة
    DAHUBA14 غير متواجد مشرفة ركني النافذة الاجتماعية والديكور
    الردود
    12,789
    التكريم
    • (القاب)
      • متألقة صيفنا إبداع 1431 هـ
      • أزاهير الروضة
      • مجموعة العطاء بالنافذة الإجتماعية
      • الذوق الراقي
      • بالعلم نرتقي
      • فن و ذوق
      • عدسة مغتربة ساحرة
      • متألقة ركن السياحة و السفر
      • ذاكرة سياحية رائعة
    (أوسمة)

كلماتك احزنتي جدا اختي ، ابعد الله عنك القهر و الهم اللهم آمين

هوني عليك يا غالية و خذي الموضوع ببساطة اكثر ، لا تجعلي عاطفتك تتحكم بعقلك
    بل إجعلي عقلك هو من يتحكم بعاطفتك ،ماذا سيحصل لو نام الطفل في احضان جده و جدته ؟ اكيد لا شيئ صح ؟
    بدل ان تقضي الليل في القهر و الدموع ابحثي عن طريقة مناسبة تتحاوري فيها مع حماتك و حماك
    انت في عشرتهم و بتعرفي كيف بيفكروا و ما هى الطريقه التي تناسب تفكيرهم و ادخلي من خلالها
    اوضحي لهم ان الطفل حفيدهم و من حقهم ان يستمتعوا بالوقت معه ولكن وقت النوم انت تفضلي ان يكون معك
    لا لشيئ فقط لآنه ما يزال طفل صغير و بحاجة لأمه ، وايضا اختي كوني دبلوماسية جدا معهم بالكلمة الحلوة اوصلي لهم كل ما تريدي
    يعني بطريقة غير مباشره و من غير زعل ، حماتك اكسبي ودها اطلبي منها ان تعينك على تربيه طفلك
    بعيد عن التدليل المفسد ، ليس كل ما يطلب الصغير يجب ان يحصل عليه هذا خطاء
    اشعريها انك تريدي مساعدتها في ذلك ، و طفلك حاولي ان تجذبيه إليك و للمبيت في احضانك
    فكري في خطة تجعله يحب العوده معك للبيت لو مره احضرتي هديه جميله و اخفيتها في البيت و قلتي
    له في السر من غير ان يسمعك احد ، ان ذهبت معي لبيتنا سوف تجد هديه رائعه بإنتظارك
    واعتقد ان جميع الأطفال يحبون الهدايا ، عند وصولكم للبيت اجعلي امر الهديه سر بينك و بينه حتى لا يشعر
    ان هناك شيئ قوي يربطكم ببعض و ان بينكم اسرار ، بعد ان يأخذ الهديه قولي له اذا انت بتحب ماما
    وبترجع معها كل يوم على البيت رح اجيبلك دائما هدايا و كل شيئ بتحبه وايضا من الضروري جدا
    ان لا تخرجي الأشياء التي يحبها من البيت ، يعني ممنوع تروح اغراضة و لعبه على بيت جده
    حتى يكون في شوق للعوده إلى بيتكم حتى يلعب بها ، طبعا هى بمثابه المصيده
    او المغناطيس الذي سوف يجذبه للبيت و يخليه يحب يرجع له
    وايضا يا اختي حاولي تكون غرفته مميزه وفيها اشياء بيحبها و بيحب يرجع للبيت حتى يشوفها و يلعب فيها

بتمنى اني افدتك لو بالقليل من الأفكار

غاليتي اكثري من الإستغفار و استعيني بالله بالصبر و طولة البال .

منك وإليك يا لكِ الحبيب

MARWAH's صورة
    MARWAH غير متواجد مشرفة ملتقى المغتربات-متميزة أركان الأطباق
    الردود
    5,597
    التكريم
    • (القاب)
      • المحققة الحكيمة
      • أميرة العيد
      • سيدة واعية
      • سفيرة المغتربات 2
      • الحامل الذكية
      • الوصيفة الأولى
      • حوارية متميزه
      • ريحانة الرشاقة 2013م
    (أوسمة)
    ربي يفرج همك يا أختي
    كل يوم تروحو لعندهم امر مبالغ فيه لانه انتي كمان عندك بيتك ومسؤوليتك وحملك
    ليش ما تبدأي بخطة تتخففي فيها زيارتهم فمثلا بما إنك حامل اتحججي بالتعب وعدم الدرة على الخروج وقولي لزوجك انت خده إليهم ممكن فترة ورح يملو منو لان الام هي الوحيدة يلي بتتحمل ابنها وبتنفذلو طلباتو وبتهتم فيه
    وحاولي قربي من حماتك وخليها هي تزوركم بعض الايام وتبات مثلا او بس تقضي نهار كل فترة معاكم وحسسيها انو هي متل امك بالغربة
    وقت بتقلك رح آخدو منك وهذا مجاكرة لانه وقت الجد ما رح تقدر تقوم فيه وقت تقول هيك قوليلها مثلا بالضحك على حسابك انا وياه واكيد رح يكون مبسوط معك ولا تحسسيها انك متضايقة او كلامها عم يأثر عليك
    وكذلك زوجك امدحي اهله ولا تشعري بيلي عم تساويه خليكي ذكيه ولا تظهريلو زعل أو اكتئاب خليكي مرحة وابتسامتك على وجهك ولا تشكيله اي شي صدقيني الشكوى هي يلي بتزيد المشاكل بينك وبين أهله

بعرف المشكلة صعبة بس بدها حكمة لحلها العصبية ما بتجيب نتيجة
    ربي يفرج همك

الردود
    105
    يمكن انتي اول كنة الهم مشان هيك هما مشتاقين للأطفال فاعذريهم يا أختي وخصوصا لو كانو ناس طيبين وحوالي تفكري لو كان أمك وأبوك هل كان يحكون نفس شعورك أنا بقولك هيك مشان تخففي على حالك لأنو أنا حاسة فيك صار معي نفس الشيئ تقريبالما جبت بنتي بس حضي انو حماتي عم تشتغل وما عندها وقت كتير ومع الوقت بس بيجو أحفاد تانيين بيتغير الوضع
    نصيحتي الك انك تعطي وقت كتير لأبنك يعني العبي معو كتييييير لوني معو العبي معو مكعبات دمى .... أقرئي بالنت شوفي أي ألعاب مناسبة الو ولعبيها المهم انو ينبسط معك كتير مشان تخليه يحب يكون معك لا تتخاصمي معو أو تصرخي أبدا لازم يعجب فيكي مشان يقلدك ويسمع حكيك وما يتأثر بدلعهم ومشان روحتك عندهم كل يوم حاولي تطلعي مع ابنك يلعب وهاي حجة انك ماتروحي أو تخلي شئ صديقة تعزمك حاولي ان اقل شئ مرتين أو تلات بالأسبوع ماتروحي ويكون بسب ومع الوقت حيتعودو وفيك ماتروحي من غير سبب ومرات فيك تعزميهم لعندك يشربو قهوة ويلعبو مع الولد وبالنسبة للنوم تبدئي معو برنامج انو الساعة تمانية مثلا يكون بالسرير وهيك إكون عندك وقت محدد ترجعي فيه للبيت وقوليلهم انو ابنك لازملو مدة طويلة انام بس بسريرو مشان ما يتخربط النضام مشان مايقلولكي خليه إنام عنا وقبل هيك مهديلهم المضوع حتى مايبان إنك بس بدك ماينام هنيك فهمي جوزك انو الطفل لازم يتعود على سريرو ووقت نوم محدد وما تبيني لجوزك انك معارضة تواجد ابنك عند أهلوا مشان ما يعاندك كل شيئ بالسياسة وتحججي بمصلحة الطفل ...
    والله يكون معك ويوفقك بتمنى أني أكون أفدتك بشي

الردود
    1,726
    التكريم
    (أوسمة)
    حبيبتي هوني عليك الامر
    وان شاء الله خير
    وتذكري اهم شئ
    ان اي طفل كيفما كان وحتى ان تربى بعيداااا كل البعد عن امه يأتيه وقت وسن معين لا يعرف ولا يفكر ولا يطلب سواها
    احتسبي الله واقتنعي ان الطفل هو لك واكيد ان تصرفاهم هذه من حبهم الشديد لابنك
    ولانه مازال صغير السن هو يينجرف ورائهم وقريبا جدا باذن الله وحتى ان وفرو له كل مايشاء لن يقدر ولن يقوى على فراقك
    فصبر جميل والله المستعان
    وادعي ربك ليلا ونهارا
    فهو السميع العليم

الردود
    1,340
    جزيتم خيرا اخواتي الغاليات.. فعلا ردودكم تشعرني انكم تحسون بما احس به وخففت عني الكثير.. وسأحاول جهدي في ترتيب حياتي ..

انا بعد شهرين او اقل سأرزق بإذن الله بطفلة.. ولا اريد بحجة مساعدتي او بحجة غيرته المحتملة ان يبتعد عني.. وهذا ما يقولونه من الان..

ما فعلته اليوم بعد اليل الطول الذي لم انم منه الا ساعات قليلة.. اني وبعد ذهاب زوجي للعمل.. قمت وخبزت لابني فطائر يحبها وذهبت لعندهم وكان قد صحا لتوه وفرح بقدومي كثيرا..

اسأل الله ان يهديه اليله ليعود معي ومع ابيه للبيت..

وجزاكم الله خيرا وحفظ لكم ابنائكم.. وابعد عنكم كل هم وكدر..

الردود
    1,922
    الاخوات ماقصروا
    بس اللي بيصير معك بالنسبة لابنك صار مع اختي مع انها ما كانت مثلك تروح عليهم
    بس يسهروا و تخلي ابن اختي ينام و كان عمره سنة و تصير تحكيلهم اطلعوا بدون صوت لحتى ما يصحى
    فاختي تصير تطلع اصوات لحتى يحس
    و بلآخر تقلب نكد مع زوجها و مشاكل ما تخلص

فاختي اقترحت حل عليها و هو يمكن حماتك بتحبه ووو..................
    بس انت امه
    فاذا اخذوه اعملي ...................................

و بالفعل يوم رح مع ابوه لحاله و حماتها خلته ينام
    اختي شو عملت .....................

راحت مع زوجها ع مطعم و بوقت متأخر
    و اتصلت ع حماتها تتطمن ع ابنها و تشكرها لانه من زمان ما طلعت مع زوجها هيك
    حماتها كان فكرها تقلب نكد
    بس لما هيك اختي سوت من النجمة جابت ابنها م انه ساكنين بمنطقة ثانية و عمرها ما طلبت يضل عندها

الردود
    1,340
    تعقيب كتبت بواسطة hasna1976 عرض الرد
    الاخوات ماقصروا
    بس اللي بيصير معك بالنسبة لابنك صار مع اختي مع انها ما كانت مثلك تروح عليهم
    بس يسهروا و تخلي ابن اختي ينام و كان عمره سنة و تصير تحكيلهم اطلعوا بدون صوت لحتى ما يصحى
    فاختي تصير تطلع اصوات لحتى يحس
    و بلآخر تقلب نكد مع زوجها و مشاكل ما تخلص

فاختي اقترحت حل عليها و هو يمكن حماتك بتحبه ووو..................
    بس انت امه
    فاذا اخذوه اعملي ...................................

و بالفعل يوم رح مع ابوه لحاله و حماتها خلته ينام
    اختي شو عملت .....................

راحت مع زوجها ع مطعم و بوقت متأخر
    و اتصلت ع حماتها تتطمن ع ابنها و تشكرها لانه من زمان ما طلعت مع زوجها هيك
    حماتها كان فكرها تقلب نكد
    بس لما هيك اختي سوت من النجمة جابت ابنها م انه ساكنين بمنطقة ثانية و عمرها ما طلبت يضل عندها
    تسلمي احت حسنا على الفكرة..
    بس وين بدي الاقي مطعم هون وقت نوم ابني.. بس البارات .. اللهم عافنا..
    ما قصرتي اختي.. والله يهدي الجميع ويصبرنا

الردود
    11,530
    التكريم
    • (القاب)
      • مبدعة صيفنا إبداع1431هـ
      • ريحانة الحوار
      • بالعلم نرتقي
      • حوارية مثقفة
    (أوسمة)
    تربية الطفل مسؤولية امه لكن لا بد لاهل الزوج واحيانا اهل الزوجة من التدخل في تلك التربية

فهو اغلى عندهم من ابنهم نفسه

لذلك يصعب على الام " الكنة " ان تواجه اهل زوجها لان دافعهم هو الحب

فما عليك الا ان تصبري وان تغمري ابنك حبا يفوق حب جديه له

ابدا لا تجعلي علاقته بهم متوترة او غير جيدة

لكن اجعلي بينك وبينه رابط لا يمكنه مقاومته

فليذهب عندهم وعند عودته اليك لا تبدئي بتوبيخه على عادات تعلمها هناك او افعال تصرفها هناك

حتى لا يكره عودته للبيت

وعلميه عن تلك الافعال بطريقة غير مباشرة

اما زيارته لهم كل يوم فحاولي بالتدريج تخفيفها

مرة اذهبي لحديقة الحيوان واجعليه يكلمهم في الهاتف

مرة خذيه للتسوق معك واجعلي التسوق ممتعا له ومعه هدية بسيطة

ولا تنسي انه قريبا سينشغل بالروضة وسيكون وقته وعالمه مختلفان

تعرفي على اهل اصحابه عندها وابدئي في زيارتهم مع ابنك او دعوتهم لبيتك على الاقل الاطفال لينشغل في عالمه الجديد

ولا تنسي

اهل زوجك ليسوا باعداء لطفلك وفرحتهم بالحفيد الاول لا تضاهيها فرحة فلا تحرميهم اياها بل قننيها وصاحبي حماتك لتكون علاقتك بها قوية

عندها ستتقبل منك اي نقد لتصرفها مع ابنك حتى وان لم تستجب لطلبك الا انها لن تعتبرك عدوة او كارهة لها

والصبر في تلك الامور اهم من اي شيء

الردود
    679
    غريب موضوعوك حسيت انك انسانه ضعيفه الحقيقه انت ضايقتيني جداااااااااااا هو فيه ايه هو ده مش ابنك خلاص لكي كل الحق تربيه كيفما تشاءين وتحددي له الصح والغلط انا مثلا لا اسمح لاولادي يناموا عند جدتهم وحينما تطلب هي ذلك ارفض واقول لا استطيع ان انام الا واولادي في حضني وهي دائما تعطيهم اكياس صغيره من السكر والبونبون ارفض ايضا واقول لها هذا يؤذي اسنانهم لا تعطيه لهم
    من خق الجده والجد يستمتعوا باحفادهم لكن لا يختلط الحابل بالنابل كوني حاسمه اكثر من ذلك وما الداعي تروحي كل يوم عندهم والله صدقيني جائت حماتي وحمايي هنا للحج وظلوا شهر كنت اذهب عندهم في الاجازه الاسبوعيه للمدرسه فقط
    المشكله عندك انت اختي وليست عندهم
    آخر مرة عدل بواسطة نورم : 02-12-2012 في 05:40 PM

مواضيع مشابهه

1. مميز ، موضوع مميز سندويشات الخضار اللذيذة و بالصور
    بواسطة هاجر 2 في ركن المواضيع المكررة
    الردود: 0
    اخر موضوع: 03-12-2009, 03:52 PM
  2. شعار♥حلى متميز♥حلو كيك وأوريو بالأكواب مميز لتقديم مميز جدا جدا حياكم يالغلا..
    بواسطة همسة غرام في الحلويات والكب كيك والكيك وحلويات العيد
    الردود: 12
    اخر موضوع: 17-09-2006, 07:40 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ