انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 9 من 9

الموضوع: زوجة اخي الغريبه مارأيكم فيها

الردود
    83

زوجة اخي الغريبه مارأيكم فيها

مساء الخير لكم جميعاً احبائي يشهد الله انني ارتحت لكم واشعر انني بين اهلي وصحباتي ولااشعر انني غريبه ويسرني نصحكم لي وتوجيهي لي

مشكلتي اليوم هي مشكله مع اخي العزيز الذي نحبه ونعزه كثيراً وهو من اقرب اخوتي لي انا لدي 13اخ واخت من امهات مختلفات ولكن والدي لم يقصر علينا بشي ولم يشعرنا بانه يوجد فرق بيننا ابداً وعشنا وكأننا من ام واحدة واخوتنا قويه جداً

تزوج اخي من فتاه متوسطة الجمال
    ولانعرف عنها شيئاً اذ تمت مراسم الزواج في الرياض ونظراً لتوقيت الزواج وظروفنا لم يتسنى لنا الفرصه ان نحضر وقد حاولت كثيرا في اخوتي المتزوجات بان يحاولوا الحضور ولكن ظروف السفر ودوامات ازواجهم لم تسمح وانا كنت لازلت مخطوبه ولم اتزوج بعد وكنت تحت امر ابي ولااستطيع ان اسافر الا معه وقد حجزت تذاكر الطائره ودفعت ثمنها حتى يحن قلب والدي ونذهب ولكن للاسف كان جداً مشغول في بناء منزل جديد لنا سياحي

المهم بعد مرور ستة اشهر على زواجه سافروا لاختي الوسطى وقد كانت اختي الكبرى ايضاً عندها وتفاجأو بهجوم زوجته عليهم وكلامها عنهم وانها قد تعرضت لاحراج شديد لاننا لم نحضر علماً بان اخواني حضروا وعماتي ايضاً بالنيابة عنا المهم جلست اسبوعين عندهم وكانوا ينتقدوا تصرفاتها االهمجيه وعدم احترامها لهم واخبرونا ابهم صدموا منها

بعدفترة جا اخي الينا بزوجته وكانت اجازة الصيف واستقبلناهم استقبال يليق بهم واكرمناهم وسعدنا بها الا انها اصبحت تخبرني بكلام عن اخواتي وانهم تكلموا فيني واخبروها باني انا من تصدا لابي واقنعته بعدم حضور زواجهم واخي جالس معنا ويسمع ويؤكد كل كلمه تقولها صدمت صدمة قويه من اخواتي اللي ماعمري حصل بيني وبينهم اي سوء فهم ومن جهلي وعدم درايتي وانفعالي بدأت انا اهاجمها واخبرها بتصرفاتها مع اخواتي وهمجيتها لذلك لااستغرب عليك مثل هذا الكلام الان وهنا اخي زعل وقال ليش يتكلموا فينا في المدة اللي قضيناها معهم هنا ادركت انني اخطأت ونقلت له شي يغضبه منهم وسرعان مااتصل بهم وقامت مشكله بسبب كلام زوجته وبدأوا بالكلام عني وبدأت انا ايضا اهاجمهم بكلامهم الذي نقلوا عني خصوصاً ان اخي اكد ذلك وهو مستحيل ان يرضى عليهم الكذب لوكانت زوجته تكذب جلسنا فتره لانحدث بعض انا واخواتي وزعلت منهم زعل قوي جداً ولااريد سماع شيئا عنهم وكانت صدمة حياتي بعد فتره سافر اخي وزوجته وبدأوا بالصلح بينهم وبين اخواتي وقالوا لهم اني انا سيئه جدا ولم استقبلهم استقبال يليق بها واننا لانريد ان نخسركم وذهبت زوجته تنقل حديث عني غير صيحيح ولم يحدث واتصلت باخوتي واعتذرت لهم. بالرغم من تصرفهم معي ولكن لانعلم جميعاً مالذي حدث بيننا فجاه تشتتنا واصبحت بيننا فتنه ولااحد يكلم الاخر بجهل منا بماذا يحدث وكلن اصبح لديه عزة نفس
    بعد زواجي ذهبت لاختي الكبيره واعتذرت لها عما حدث واخبرتها بكلام زوجه اخي وهل هو صحيح ماقالت فصعقت وتفاجأت بهذا الحديث الكاذب وبعدها اكتشفنا ان زوجته تحاول تشتيتنا وزعزتنا
    حتى والدي لاتلقي عليه السلام ولاتحترمه
    واصبح الكل يشكو منها ويهاجموا اخي انا اكتفيت بان اصلح ماافسد وتصالحت معه واخبرته اذا زوجتك زعلانه لها الحق حقين عندنا وتبشر باللي يرضيها وشرحت لها انني لادخل لي فيعدم حضور زفافها واخرجت لها التذاكر السفر اللي قصيتها بتاريخ قبل زواجهم بيوم ولازالت عندي وقتها
    ومرت الايام واصبح اخي يقطعنا ولايواصلنا ابدا ونحن نسينا ان كان لنا اخ خلاص يأسنا منه مع هذه الزوجه هذا والمشكله اننا مانقابلها الا في الصيف فقط بعد فتره قابلتها عند اهلي واصبحت تعيد علي نفس الحديث وان اخواتك يتحدثوا فيكي واصبحت تفتن من جديد يعني ماتابت في الوقت اللي انا فيه عند اهلي ذهبت لزياره عمتي ام زوجي وققضوا وقتاًً ممتعاً واصبحت تضايقني بكلام غريب عن عمتي لان اخي يعرف ان فيه تاتش بسيط بيني وبين عمتي وقتها

ووتتعامل معنا وكأنها لاترانا ولا كاننا موجودين ولاتسلم علينا وتطنييييش فضيع اهلها سووا عزيمه كبيره ولم يكن موجود من اهل اخي الا انا وبعض الاقارب من بعيد
    على انها متجاهلتني وانا احاول ارضيها لاني لااريد مشاكل وطيبة القلب معها ولاارسد ان اشعررها ببانها تعاني من اهل زوجها اريدها ان تكون سعيده معنا وتحس انها بين اهلها
    فحضرت عزيمتها عند اهلها وجبت لها هديه ثمينه جدا واخذتها وشكرتني ودخلت المجلس واصبحت امها واختها الطيبين جدا معي في تعاملي يعرفوع الناس علي وانني اخت زوج ابنتهم وجلست ومعي طفلي وكان عمره شهر وكان نائم في الجلاسه حقت الاطفال وكانوا يحضروا الشاي من جانبه خفت عليه وقالت لي احدى جداتي ان اضعه بجانبي فجاأت زوجة اخي وقالت نزليه في الارض ولاتحطيه ع الكنبه مره ثانيه ويوجد اطفال غيره بجانب امهاتهم ولم تتحدث الا معي انا

واصبحت تباشر الحريم بالقهوه والشاي والحلى والفطائر وكل مالذ وطاب لم تباشرني بشيي تخيلوا تتعداني وتباشرهم واصبح الجميع يلاحظ وينظرون الي لماذا لايوجد لدي شاي او قهوه او حتى طاوله عليها حلى تقديرا لي فقط

شعرت بالاحراج الشديد ولو كانت امها فاضيه ماكان قصرت لكن كانت مشغوله بالعشا هي واختها عرفت حينها انها فعلاً لاتحبني ولاتريد ان نصبح صديقتين وتريد ابعاد اخينا حتى. اصبح انسان اخر وللم نعد نهمه ولا يهتم لرضا ابي عليه اما والدته فهي لم تكن معنا قد تزوجت منذ زمن بشخص غير والدي ولم اعلق على شي بل تقدمنا للعشا وبعد العشا لم تباشرني حتى بالشاي
    ولم ابين انني اهتميت على ان بيني وبينكم كان قلبي يتقطع على ريحة القهوه والحلى والنعناع ههههههههههههههه لكن الله يسامحها من جد احرجتني امام الناس وانا اللي جايه بالهديه عشان اقدرها قدام اهلها وسافرت اليوم التالي مع زوجي ولم ارها منذ ذاك الحين الى الان

المشكله الان ان الصيف جاء واكيد انهم بيحضرون وانا لازلت في مدينتي ولم اذهب للصيف لكن بيمروا على عمتي اكيد ام زوجي وعمتي تحبها كثيرا وهي تحاول اغاظتي بعمتي وتتصرف كالاطفال بشكل ممستفز وترمي بالكلام فكيف اتعامل معها لا الكلام يفيد معها لاني حاولت ان اصفي قلبها تجاهنا لكن لاتريد واحتمتل اذهب اقضي اجازة الصيف مع اهلي فكيف اتصرف معها واوقفها عند حدها هي تعاملنا انا واخواتي وكأننا غيير موجودين ابدا حتى لما نكون جالسين في مجلس تتجاهل تناظر في الجهه اللي احنا فيها
    واسفه على اطالتي عليكم

ايضا نسيت اخواتي لم يعودوا يهتموا باخي ابداً ويقولوا كان معانا ومات اللي مايسأل عن اهله مايلزمنا وااخي مجامل كثير ويبحث عن مصلحته يعني لما يقابلني يضحك ويسولف ويبين لي كم هو قلبه صافي واذا ذهب لايكلمنا ولايرفع علينا الجوال ومسوي لنا بلوك في المسنجر والواتس والفيسيوك وبعد فتره يعود يتصل ويسال عنا وعن اخبارنا ويقطع فجا لفتره طويله مابه يتصرف هكذا وهل نقاطعه ام لا لقد اتعبنا هو وزوجته كثيرا واصبح يزيد علينا الهموم والنكد والفتن في كل صيف
    ارجوكم اخبروني كيف اتعامل معها ومع اخي انتظركم تلاقون لي حل وجزا الله كل من دخل واهتم كل الخير  

الردود
    587
    اختي الغالية لا تعطي الموضوع أهمية أكثر مما يستحق فأنت ملزمة بصلة أخاك فقط لا بصلتها
    وعامليها بالمثل (التطنيش) لأن المعاملة الطيبة لا تنفع مع مثل هؤلاء وهدفها المنشود هو تفرقتكم لأنها تعلم أنكم مترابطين كإخوة والحمد لله أنكم
    عرفتم قصدها فاتقوا شرها
    اتصلي بأخاك كل فترة واسأليه عن حاله لعله يعود إلي صوابه فمن الواضح أنها السبب في كل مشاكلكم وأنها تحرضه عليكم
    فكثير من النساء للأسف إذا تزوجت كأنها تدخل معركة مع اهل الزوج ويكون كل همها التنكيد وايقاع المشاكل بينهم هداها الله وكفاكم شرها وفرج همكم وإن عادت وعاملتكم بالطيبة وعرفت خطأها فعودوا لها وإلا فلاااا
    إذا أنت أكرمت الكريم ملكته*** وإن أنت أكرمت اللئيم تمردا
    من الواضح أنها من الفئة الثانية
    وفقك الله لكل خير
    آخر مرة عدل بواسطة عاشقة السودان : 30-05-2012 في 01:25 PM

الردود
    1,478
    أنا مع كلام أختي عاشقة السودان..لستِ مجبرة بمجاملتها وهي تكيد

لكم المكائد وتفرق بينكم الأهم أخيكِ وحتى هو إن قطعك إتركيه

وإن عاد وكلمك رحبي به وكأن شيء لم يكن ولعلمكِ عزيزتي

الأهل والأقارب مو كلهم متصافين والحياة وردي على قولتهم

الحياة مليانه بالمنغصات..ونصيحة لوجه الله لا تسبي ولا تتكلمي

بأحد قط حتى لا تندمي ونقل الكلام والقال والقيل أبعدي عنه

ولا تنسي قوله تعالى "
    يا أيها الذين ءامنوا إن جاءكم فاسق

بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا

على ما فعلتم نادمين"..والمثل يقول :من حكى لك يحكي فيك

فلا تصدقي كل مايقال من أياً كان..ربي يسعدك ويهنيك ويبعد

عنك وعن كل غواليك الشر آمين.

الردود
    2,771
    التكريم
    • (القاب)
      • مميزة الحرف
      • حوارية متألقة
      • لغوية بارعة
      • درة شهر ديسمبر في النافذة الإجتماعية
      • أم مبدعة
      • نبض التعاون
      • متميزة ركن الأمومة والطفولة
      • بصمة متميزة
      • مشاركة متألقة
      • متميزة ركن النافذة الإجتماعية لعام 2013
      • الوصيفة الأولى
    (أوسمة)
    عزيزتى اتفق مع ما قالته الاخوات ابعد عن الشر وغنيله هذا مثل مصرى مشهور
    انت فى غنى عن حرق الدم والتجاهل والاحراج بعد المشاكل التى حدثت كان عليك ان تكونى قد فهمتى الدرس زوجه اخيك لن تتغير فملاذها هو التوقيع وقد وجدت الاستعداد لديك ولدى اخوتك فى هذا فاصبحتم فريسه سهله واخوك انغمس فى ذلك والله اعلو هى وسوست له بايه
    ان الشيطان يجرى مجرى الدم فى العروق
    يا عزيزتى هناك ست بتجمع وست بتفرق لو زوجه اخوك كانت كويسه كان زمان بيت اخوكى مفتوح لكم جميعا لكن للاسف خلاص
    انصحك انك تلمى حالك وتكتفى بنفسك وما يهمك هو اخوك كلميه فى الماسبات وشوفى عندما تبعدى هل سيسال عنك ام لا واهتمى بحالك وبابنك وبكره تندم فى يوم لا ينفع الندم

الردود
    3,948
    .لستِ مجبرة بمجاملتها

الردود
    1,184
    أنا برأيي ... لا تخسري اخوك مشانها ... تعاملي معها بطيبة قلب ولا تسمحيلها تحكي قدامك عن حدا .... احكيلها انا مابحب الحكي والكلام ... خلينا نسهر وننبسط ونغير جو بدون مانجيب سيرة حد .. وربنا يوفقك بحياتك

الردود
    372
    ١/عامليها بنفس معاملتها لك سواء عند اهلك او اذا قابلتيها..
    ٢/تواصلي مع اخوك في المناسبات سواء بالاتصال او بالرسائل.. 
    ٣/اهتمي بزوجك وابنك وأمك وأبوك هم الأهم في حياتك...
    ٤/ولاتحرمي نفسك من اهلك عشانها كانها لم تكن موجودة في المنزل اساساً..

الردود
    1,864
    الله يعينك اختي
    اولا انصحيها ان تتقي ربها وانه كما تدين تدان
    لاتعيريها اي اهتمام لو اتت اليكم وبقدر المستطاع حاولي تجاهلها واضحكي وامرحي وعيشي حياة سعيدة مع اهلك واحبابك وعامليها بالمثل وسوف ترجع رغم انفها ولكن اخية احذري احذري منن هذه الاشكال ولاتثقي بها ابدا
    والله يعينك ويقويك على فعل الخير

DAHUBA14's صورة
    DAHUBA14 غير متواجد مشرفة ركني النافذة الاجتماعية والديكور
    الردود
    12,789
    التكريم
    • (القاب)
      • متألقة صيفنا إبداع 1431 هـ
      • أزاهير الروضة
      • مجموعة العطاء بالنافذة الإجتماعية
      • الذوق الراقي
      • بالعلم نرتقي
      • فن و ذوق
      • عدسة مغتربة ساحرة
      • متألقة ركن السياحة و السفر
      • ذاكرة سياحية رائعة
    (أوسمة)

حياك الله اختي سوزان
    الأخوات ما قصروا جزاهن الله خيرا
    بدوري اقول من الأفضل ان تتعاملي مع زوجة اخيك برسميه و كذلك اخيك
    كما يتعامل معكم تعاملي معه هذا افضل لكم لأن القرب وكثرة الإتصالات و الحديث سوف يجر المشاكل
    والقيل و القال ، زوجة اخيك تحاول التفرقة و اخيك بكل اسف يجاريها في ذلك
    المواقف التي ذكرتها من طريقة تعاملها معك في العزومه تدل على انها لا تبالي في التقرب إليك
    لذلك انسي امرها و عامليها فقط بما يرضي الله ، بذوق و رسميه و ايضا بالكثير من الحذر
    اي لا تنطلقي بالحديث امامها حتى لا تعطها مجال لتجد عليك اي ثغره تدخل من خلالها لتفتعل الفتن
    و حتى لو سمعت اي كلام منها على احدهم تجاهلي و لا تبدأي في العتاب مع اي احد من اخوتك حتى تتأكدي من صحة الكلام
    واجعلي التجارب السابقة معها بمثابه الدروس حتى لا تقعي انت و اخواتك بمشاكل جديده
    لآن اوراقها اصبحت مكشوفه لكم جميعا و اسلوبها اصبح واضح ، ربي يهديها .

منك وإليك يا لكِ الحبيب

مواضيع مشابهه

1. علبة العطر شوفو شو سويت فيها.. صور
    بواسطة محــ الرحمـن ـــبة في الأشغال اليدوية والتجارب المنزلية المتميزة
    الردود: 68
    اخر موضوع: 05-12-2006, 11:29 PM
  2. علبة العطر شوفو شو سويت فيها.. صور
    بواسطة محــ الرحمـن ـــبة في ركن الأشغال اليدوية والخياطة
    الردود: 68
    اخر موضوع: 05-12-2006, 11:29 PM
  3. ..!!!!.. مارأيكم في زوجة الأب ..!!!!..
    بواسطة BABY FACE في نافذة إجتماعية
    الردود: 19
    اخر موضوع: 30-08-2005, 08:58 AM
  4. ألم تعاهديني على أن تكوني زوجة صالحة ؟ قصة فيها عبرة
    بواسطة أبو عبدالرحمن في الملتقى الحواري
    الردود: 7
    اخر موضوع: 05-01-2005, 06:58 AM
  5. ليش ناسيين الاسنان تعالوا نهتم فيها شوية
    بواسطة old_wize_woman في جمالكِ سيدتي وأناقتك حواء
    الردود: 10
    اخر موضوع: 27-12-2002, 02:21 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ