انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 16

الموضوع: اريد حلا .....انا مبدرة

الردود
    3,203
    التكريم
    (أوسمة)

اريد حلا .....انا مبدرة

اكتب لكن لعلي اجد حلا عندكم
    انا انسانة مبدرة ...حاولت وحاولت لكني لم استطع منع نفسي......
    هذه الايام قررت انا وزوجي ان يعطيني المصروف في ايدي وانا من يدير عملية المصروف ....وبعد سبع سنوات زواج حظيت بفرصة ان احس اني سيدة البيت طبعا بعد زوجي .لكن انا من يصرف ويشتري اغراض البيت.......ولاني اذا خرجت انا فساشتري كل ما تراه عيني ولان عندي اختي فانا اعطيها قائمة بما اريد شراؤه واكتشفت اني اصرف كثيرا.المهم البارحة جلبت ابني من الحضانة ووقفت عن المتجر لشراء اغراض وهو يجهز الاغراض بقيت اقلب نظري في اعلى المتجر فرايت كم غرض ورغم اني لست بحاجتهم اشتريتهم وبقيت اقول اعطيني هذا وذاك حتى اني صرفت ما عندي وقلت للبائع سارسل ما تبقى مع ابني لان المتجر بالقرب من المنزل....وادور في النت واي وصفة ظهرت ارسل لاختي لنشتري المقادير ونجرب ..وليست هذه المرة الاولى فانا اذا ذهبت زيارة الى اهلي وترك لي زوجي المصروف ولا يمر اسبوع حتى اقول له لم يتبق عندي رغم ان يترك مبلغ كبير ولله الحمد وهو يعرف ذلك بدون ان اقولها.....ففي الايام الاولى اتصل من هاتفي واعبا ولكن بعدها اخرج لاتصل من الهاتف العمومي وغالبا ما ينقطع الخط دون ان نكمل فيعرف اني افلست.... وحتى لو لم اخرج فانا اصرف فقد كانت جارتي تخرج وتاتي لتخبرني انها رات كذا وكذا فاعطيها النقود واقول اشتريه .....وليس تفاخرا واريد ان ابين لها ان لدي نقود ....لا والله ولكن لا استطيع منع نفسي.....و مرات تشتري لي اشياء لا تعجبني ولا تكون كما وصفتها لي ولا استطيع ان اقول لها ان تردها...عندما طلب مني الطبيب اجراء عملية للثدي كنت خائفة وطول الطريق وانا ابكي و مع ذلك عيني كانت تتبع جميع المحلات التي مررنا بها بالسيارة واقول في نفسي علي ان اتذكر مكانها حتى اعود اليها....اذا زرت الطبيب واعادني زوجي مباشرة للمنزل ولم ياخذني للسوق او لشراء غرض ما اغضب وطول الطريق وانا لا اتحدث .....
    اذا خرجت مع امي فاظل اشتري واشتري .....ومؤخرا اصبحت اترك النصف في المنزل واخرج معي النصف ومع ذلك اشتري واستلف من امي او اختي واقول حتى اعود للمنزل وارد لكم..
    انا من زمان وقبل زواجي وانا هكذا.مع ابي وعندما كنت اعمل ..لكن ما جعلني اكتب هو انه لاول مرة وضع زوجي ثقته في فاحس اني خيبت ظنه في.....لقد بدات اعد اليوم النقود فاكتشفت ان المصروف قرب على الانتهاء و مر فقط اسبوع ويومين وهوترك مصروف الشهر بكامله.....ولم استطع اخباره بالامر ولكن الى متى.... سيلاحظ حتما....
    تظل امي تنصحني ولا فائدة.....واذا بدات تشتكي مما افعله للعائلة ارى نظرات البعض وغمزاتهم وكانها تتفاخر او شيئ من هذا القبيل فاطلب منها ان تصمت.....

اريد حلا والله لا استطيع ان امنع نفسي فاليوم مثلا اخذت ابني للتلقيح ومررنا امام متجر يبيع ادوات المطبخ وبدات انظر اليه فقال تتمنين لو انزلتك .....وحقيقة كنت اتمنى ذلك
    آخر مرة عدل بواسطة omyassineee : 22-05-2012 في 09:46 PM

الردود
    11,530
    التكريم
    • (القاب)
      • مبدعة صيفنا إبداع1431هـ
      • ريحانة الحوار
      • بالعلم نرتقي
      • حوارية مثقفة
    (أوسمة)
    اختي ام ياسين

مشكلتك متواجدة عند الكثيرات وما دمت شعرت بانه مشكلة وانك يجب ان تجدي حلا فانها اولى خطوات العلاج

انصحك اختي اولا

ان تطلبي من والدتك واختك وصاحب الدكان ان يرفضوا تسليفك اي مبلغ مهما كان بسيطا ومهما الححت عليهم وشددي عليهم ان لا ينحرجوا منك ويظلوا على موقفهم

ثانيا وهو الاهم

اعملي قائمة باحتياجات المنزل الاساسية طيلة الشهر من لحوم ومواد تنظيف ومؤونة واشتريها ويمكنك شراء بعض لوازم الوصفات التي قد تجهزيها

ومن ثم اشتري الخضار والفاكهة وضعي جانبا مبلغا لان الخضار لا تبقى شهر بل تشترى اكثر من مرة بالشهر

ثم اعملي جرد لمستلزمات اطفالك من حليب وحفايظ وادوية لا قدر الله اجعليها متوفرة عندك لمدة شهر وبزيادة قليلا

وما تبقى من المال

احضري حصالة لا يمكنك فتحها وضعي نصف ما تبقى معك في الحصالة والبعض الاخر في البيت

وكلما خرجت خذي معك مبلغ بسيط يكفي لصرفه للطوارئ فقط

وشددي على زوجك ان كنتما معا ان لا يسمح لك بشراء ما لست بحاجة له

فلا نشتري الا الضروري

الحياة غدارة نحتاج لكل قرش ومليم فيها فلماذا ننفقه فيما لا يفيد؟

اعملي لاولادك حساب توفير بالبنك وضعي بعض المال لهما

خصصي حصالة للصدقة بمشاركة اولادك وزوجك تضعي كل يوم مبلغ ضئيل او كل اسبوع وفي نهاية الشهر او كل عدة اشهر تبرعوا بمحتواها لاهل الخير من المحتاجين

فانت هنا تعيني محتاجا وتتسبي لاموالك بالبركة والزيادة

وتعلمي اطفالك الصدقة والعطاء

صعب اختي ان تتخلصي من تلك العادة لوحدك لذلك اصري ان يساعدك اهلك وزوجك ومن له علاقة بانفاق اموالك

اسال الله ان يبارك لك في مالك وان تصرفيها في ابواب الخير فقط

الردود
    587
    اختي الغالية أولا اعترافك بالمشكلة هوأول خطوة للتغيير وحتما لكل مشكلة حل
    عليك أن تضبطي نفسك وذلك بعدة أشياء أولها أن تتذكري الفقراء والمساكين الذين لا يجدون قوت يومهم وأن تحمدي الله الذي أعطاك المال وغيرك محروم
    ثانيا أن تستشعري أهمية المسؤولية التي حملتيها وأن تثبتي أنك أهل لها حتي لا تفقدي ثقة زوجك فيك ويقول عنك مبذرة
    ثالثا أحضري دفتر وقلم ووزعي المال علي أيام الشهر ولا تسرفي في المشتريات وتذكري ان المبذرين كانوا إخوان الشياطين
    أخيرا أكثري من الصدقة فما نقص مال من صدقة ولا تنسي الدعاء فهو الأهم

الردود
    1,478
    أنا مع كلام أم الخير تماماً..وازيد أكثري من الدعاء

لله تعالى والإستغفار وإشغال نفسك بأمور غير الشراء

والتبذير..جربي هوايات جديدة تميلي لها وتكون مخصصه

بالمنزل كالأعمال اليدويه..لابد من ان تشغلي نفسك بشيء

ما حتى تتخلصي من إدمانك على الشراء..ربي يوفقك ويساعدكِ

آآآمين ويهداكِ لمصلحتك ومصلحة أسرتك مادياً.

الردود
    1,551
    التكريم
    • (القاب)
      • متميزة ركن الحلويات
      • عطاء وتميز النافذة الإجتماعية
      • درّة النافذة الاجتماعيه
      • حواريه بارعة
      • بصمة متميزة
    (أوسمة)
    ربما حالتك كما وصفه المختصون إدمان التسوق و و أشارت الدراسات لوجود نسبة كبيرة منهم
    نظرا لتنوع السلع و دائما هناك الجديد و طبعا توفر المال

لو تشوفي السلع و تنوعها حيث أعيش
    لما بقي فلس في جيبي زيادة على وجود التخفيضات طول العام

عندما أشتهي شراء شيء لست بحاجته أتذكر قول الصحابي عمر رضي الله عنه( أوكلما اشتهيت اشتريت!!!!)
    كما أستعين في كتابة الحاجات التي أحتاجها فعلا
    فالكتابة أكبر معبن فهي تساعد على تقييد عقلك و برمجته
    خل زوجك يعطيك مصروف كل أسبوعين
    حتى تتعودي على تنظيم نفسك
    ممكن تستخيري في شراء الشيء فستجدين نفسك تتركه
    و كذلك ادع بهذا الدعاء( اللهم قنعني بعطاءك) فتهدأ نفسك و لا تشتهي الشراء

و ضعي في بالك أنه تحدي و يجب أن تكسبيه
    لكي تظهري لزوجك حسن التدبير و أنك جديرة بماله

تمنياتي بالتوفيق
    آخر مرة عدل بواسطة kamer14 : 23-05-2012 في 05:46 AM

الردود
    4,275
    التدوينات
    2
    التكريم
    • (القاب)
      • لؤلؤة الاحسان
      • متميزة صيفنا إبداع 1431هـ
    (أوسمة)
    ام ياسين كل البدايات كانت صعبة ولا تعتقدي ان كل الزوجات هن مديرات ماليات ... تنظيم المصروف يأتي عن خبرة وانت ام جديرة بالثقة وستتمكنين من إدارة ميزانية أسرتك بالكامل ان شاء الله
    زيادة علي نصائح الأخوات هناك مواقع عبر النت تضع جداول بميزانية الاسرة المالية ان شاءالله تنتفعي بها
    كلنا بدأنا بالتبذير وسوء التصؤف ومع الوقت وخاصة الدعاء الحمد لله صرنا ندخر ومن المصروف
    انا رجعت الي لمة الاحباب
    إذا لم تقدر على قيام الليل، ولا صيام النهار، فاعلم أنك محروم، قد كبلتك الخطايا والذنوب.
    الحسن البصري

الردود
    4,070
    ام يا سين غاليتى فى البدايه اقولك انا مع راى ام الخير جدا جدا حاولى تنفيذه بالضبط
    ثانيا انا مثلك مهووسه بالتسوق احب جدا جدا التسوق احب ان اشترى واعمل وصفات جديده لكن من يوم ما جه البيبى وانا اخشى ازمه المصاريف
    اقولك كنت اعمل ايه زمان مش زمان قوى يعنى قبل البيبى
    كنت اخرج اشترى من ده وده وده لكنى كنت ببقى واخده معايا فلوس معينه مش ممكن اصرف غيرها الا للضرورة القسوى يعنى حاجه محتجاها جدا جدا
    شوفى عشان مطولش عليكى بما انك مهووسه تسوق انزلى اول الشهر هاتى كل مستلزماتك زى ما ام الخير قالت لك من لحوم وجبن وحفاضات والبان هاتى اللى بتستعمليه فعلا يعنى اقعدى فكرى هتعملى كام طبخه وايه هى وشوفى مقاديرها وهاتيها وهاتى لو حلويات او اى شئ
    يبقى كده ضربنا عصفورين بحجر انك تسوقتى وانك جبتى مستلزماتك وعينى جزء للطوارئ متجيش ناحيته خالص محدش عارف الايام مخبيه ايه
    الله يعينكم

الردود
    7,463
    التكريم
    • (القاب)
      • مبدعة ركن الحلويات
      • جوهرة الحنان
      • متألقة ركن المعجنات
    (أوسمة)
    ههههههههههه ام ياسين انا متلك بحب جدااااااااااا اشتري خصوصا اي اشي بخص اغراض البيت والمطبخ بس انا جوزي هو اللي ماسك مصروف البيت عارفني هههه بعطيني كل شهر مصروف معين وكل شهر مثلا بشتري اشي لازمني للبيت وباجل الغرض اللي مو مستعجلة عليه للشهر اللي بعده
    حاولي تمسكي نفسك شوي وفي شغلات الواحد بجيبها ومابستعملها فحرام تروح عالفاضي

الردود
    2,541
    التدوينات
    1
    اخر حديث الرسول صلى الله عليه وسلم الى سعد بن وقاص عندما كان يريد أن يتصدق بكل ماله حتى وافق له الرسول على الثلث

فقال صلى الله عليه وسلم الثلث والثلث كثير أن تذر ورثتك أغنياء خير من أن تذرهم عالة يتكففون الناس.

فهذا المال حتى لو قليل هو مال لزوجك ولأولادك فأحفظى على مال زوجك واولادك فالزوج لايعلم ماهو المفيد من الذى تشترين
    فهو يعطى ويسكت فحافظى على زوجك فى ماله وأدخرى جزء منه لمستقبل ابنائك

اذا اجبك شىء فى السوق ولديك مثله أحملى معك حصالة (علية لحفظ النقود ولا تستطيعى اخراجها منها الا بكرسها بأله حادة)
    فقولى هذة الدراهم سوف اشترى بها أطباق لان شكلهم عجبك ولاحاجة لكى فيهم

ضعى الدراهم فى الحصالة واحفظيم لأولادك وزوجك مستقبلا وأجعليها مدخرة لهم فلاتدرى ماذا يخبأ القدر للناس
    وولاتنسى ان المبذرين كانوا أخوان الشياطين نسأل الله الا نكون منهم وان يكون ما نفعل هو مايرضى الله ورسوله
    وان يكون تصرفك ماهو الا حاجة للبيت ولايوجد فيه تبذير او بخل وانما الوسيطة فى الفعل والقول

وأن يكون كل مايرضيك ان تدخلى السرور على زوجك وأولادك بكل مايحبون من طعام او شارب

وضعى هذى القاعدة أمامك دوما

وهى كلمة لأحد السلف

أكلما أشتهيت أشتريت
    آخر مرة عدل بواسطة مسافر زادة الخيال : 23-05-2012 في 02:12 PM

الردود
    5,224
    التكريم
    • (القاب)
      • سفيرة النوايا الحسنة
      • مُبدعة صيف 1430
      • درة النافذة الاجتماعية
      • عطاء وتميز في ركن النافذة الاجتماعية
      • بصمة أمل
      • كوميديا طفولية
      • ضياء مناهل النور
      • درة النافذة لشهر مايو
    (أوسمة)
    أهلا أم ياسين الله يعينك هو الحل في قوة الارادة وده شيء يلزمه مجاهده فقط انا بحب اشتري ادوات المطبخ اللي شكلها جميل
    من اطباق واكواب وكاسات وغيره فانا عالجت نفسي اني لا ادهب ولا أدخل مكان ممكن اشتري منه

ممكن أمر ع المحل وأنظر واجاهد نفسي ولا أدخل لاني لا بد وأشتري أي شيء حتى لو سمعت عن تخفيضات

لا أذهب لاي مكان فحاولي ألا تذهبي ولو حد حكالك اكتمي في نفسك قولي احتاج المال لأشياء اخرى وبندم

أقترح عليك أن تجعلي زوجك هو المسئول يشتري كل شيء هو وما يلزم فقط وتاخدي مصروف يدك القليل فقط

وكلما اشتقتي للشراء لن تجدي في يدك شيء الى ان تتعودي على ذلك أنا زوجي يشتري كل شيء

لا آخذ منه لأشتري شيء فهو المسؤول عن المصاريف وأنا مريحه دماغي

مواضيع مشابهه

1. قصص مثيرة مؤلمة
    بواسطة قِطارالمطآفُ~ في ركن المواضيع المكررة
    الردود: 3
    اخر موضوع: 07-11-2009, 12:32 AM
  2. قصة مثيرة
    بواسطة محمد .. في فيض القلم
    الردود: 8
    اخر موضوع: 18-05-2008, 07:35 PM
  3. قصة مثيرة للحزن
    بواسطة خادمة كتاب الله في نافذة إجتماعية
    الردود: 19
    اخر موضوع: 22-12-2006, 12:50 PM
  4. معلومات مثيرة
    بواسطة جوهرة1425 في الملتقى الحواري
    الردود: 7
    اخر موضوع: 13-12-2004, 02:41 PM
  5. عيون مثيرة
    بواسطة صبايا الخير في جمالكِ سيدتي وأناقتك حواء
    الردود: 9
    اخر موضوع: 22-02-2004, 02:55 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ