انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 3 123 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 29

الموضوع: شم النسيم ؟؟؟

الردود
    4,070

شم النسيم ؟؟؟

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخواتى عايزة اكلمكم اليوم عن شم النسيم هو طبعا عاده فرعونيه ولكنه خارجا عن عاداتنا الاسلاميه وبالطبع فيعد بدعه انا لن اناقشكم فى الاحتفال به لكن يا بنات كنت عايزة اقول لكم ان كتير بل يعد اغلب البيوت المصريه تحتفل بهذا اليوم على الاقل تخرج للحدائق وانا من الناس من كانوا يفعلون ذلك ولكن ليس لاننى احتفل به ولكن لانه اليوم الوحيد الذى يجتمع به افراد العائله جميعا وكانه رحله نجتمع سويا ونخرج ونلعب بيكون يوم رائع ماشاء الله ولكنى قررت الا افعل ذلك هذه السنه ابتغاء مرضات الله وانه بدعه ويجب التخلى عنها وعندما واجهت اهلى بتلك المشكله صاروا على وهاجمونى انى ابغى تفريق العائله بهذا اليوم وان عدم ذهابى معهم سيحزنهم كثيرا تصل الى خصام امى لى ومنهم من قالت لى ما احنا بنروح كل سنه اشمعنه السنه دى بدعه وهى غير مقتنعه بكلامى مطلقا وما فوجئت به اننى عندما ذهبت للعمل اليوم وجدت الساعيه واضعه كحل لابنها الذكر وعندما سالتها قالت لى " اله هو مش انهارده سبت النور " ففوجئت من الكلمه ولم اكن اسمع بها من قبل وسالتها عما كان هذا اليوم لنا ام للاخوه المسيحيين اجابت بكل ثقه "لا هو بتاعنا " بنات ارجوكم تدلونى على طريق لا اريد ان تغضب امى منى وكيف اوصل لهم انها بدعه وهل اذا صمت ولم اتناقش اؤثم فى ذلك انتظر ردودكن آسفه على الاطاله

الردود
    1,089
    مادمت مقتنعة إنه بدعة وحرام ...خليكي في بيتك ..وبلاش تروحي وتنكدي على نفسك ..وعليهم
    هم عايزين ياكلوا فسيخ ورنجة وبصل أخضر وترمس وبريوش ..ويضحكوا وينبسطوا ..وإنت مش ناوية تشاركيهم ..ويمكن كمان تديهم محاضرة في الحلال والحرام ..ويمكن ينتهي اليوم بخناقة .
    علشان كده اعتذري وقوليلهم أزوركم يوم الجمعة بإذن الله

الردود
    1,089
    بالنسبة للكحل ليلة السبت ...سبت النور ..فصل الربيع بيحمل معاه أمراض الحساسية للعيون والرمد الربيعي ..علشان كده المصريون القدماء كانوا بيضعوا الكحل بعد غمس المرود في البصل ..لأن البصل به مضادات للفيروسات والجراثيم
    واللي عاجبه الكحل يتكحل

الردود
    315
    شم النسيم.... مممم ... امي كانت تحكي لي عاداتنا ماذا يفعلون في يافا فلسطين... اه ما أجملها.... هي توقيت لفصل الربيع... هو ليس عيد وليست مناسبه ولكنها فرصه التقاء الجيران والاحباب مع بعض ... هو توقيت لفصل بعد البرد والجلوس بالبيت فقط لا غير ما دخل الاسلام بها...
    أظن بها كل العوائل تحاول الخروج للانبساط وللتتجمع... ليست بدعه لانه نحن نقول عنه إجازة الربيع... بالكويت كان الجميع يروح عالبر..... أجازه بالتالي فسحه...
    المسيحيين بعيدو فيها ما دخلنا نحن نعمل عادات... او تقاليد.. يعني لما تحكيلي ماما عن لما كل الستات يروحو يخيمو مع الاولاد دون الأزواج عند شاطئ بحر يافا هذه الفتره وبسموها اربعة ايوب... نسبة لذكرى النبي ايوب عليه السلام وشفاؤه ..
    الاولاد يلعبون ويتسابقون ويسبحون وايضا النساء تجتمع وتسبح... وتطبخ وتنسى هموم البيت...

شيمه... هو ليس بدعه.. لانو ما دخل بالدين فقط عادات وتقاليد...
    هذا رأيي لم لا يستمتع الواحد وينبسط بالجو... والعائله.... لا ادري فكري محدود بهذا الامر...لا أظن انك ستخطئين ان ذهبت للاستمتاع مع عائلتك... تحياتي لك

الردود
    315
    اربعة ايوب... روايات التى يتناقلها بدو سيناء وعلى وجه الخصوص أبناء منطقة شاطئ العريش آن نبي الله أيوب بعد رحلته الطويلة مع مرض العضال الذي الم به وجعل من شفائه أمرا مستحيلا وحملته زوجته وهى تسير به على شاطئ البحر المتوسط بحثا عن علاج لهذا المرض الذي قد بلغ به مبلغه وفى مسيرتها على سواحل البحر المتوسط وعلى شاطئ منطقة العريش التي وصلت إليها مع توقيت مغيب الشمس ركنت قليلا للاستراحة من عناء المسير وتركت نبي الله أيوب بالقرب من مياه البحر التى غمرته أمواجه وكانت معجزه الخالق عز وجل فى شفائه من داء العضال الذي عانى منه أربعين عاما متواصلة " .

ومن هنا كان تخليد هذه المناسبة فى الأعراف الشعبية حيث جرت العادة إن يشهد هذا اليوم خروج وقوف جماعى على شاطئ البحر لتأمل لحظه الغروب والتي غالبا ماتسكن فيها الأمواج عن الحركة لأكثر من عشرين دقيقه سكون غير عادى فى مثل هذا التوقيت من كل عام وهو ما جعل كثيرين من رواد الشاطئ فى هذا اليوم يستغلون لحظة السكون هذه للدفع بأجسادهم فى مياه البحر بعضهم يحمل عله أو مرض عجز الطب عن علاجه ويأمل آن يكون من المحظوظين بلحظة شفاء فى هذه التوقيت وكان إلى وقت قريب هناك مشاهد للاحتفال يختلط فيها الجهل بالفطرة .

الردود
    315
    ممكن عزيزتي تسألي أحد متدين ان كانت بدعه ام هي عادات... تحياتي لك ....

الردود
    679
    يا حبيبتي انت مش خارجه رايحه المعبد تتعبدي امام اله الشمس واله الجمال علشان تعمليها مشكله هذه مجرد عاده واراها عاده جميله لانها تجمع الاسره الي بتكون متفرقه طول الوقت ولو قست علي انها بدعه يبقي بلاش تجيبي لمامتك هديه ولا تقوللها كل عام وانت بخير في عيد التم ومتعترفيش بحاجه اسمها عيد العمال وروحي الشغل يومها ومتخديش اجازه زي الناس ولما تيجي واحده تتجوز في العيله متخليهاش تجيب ابره لان الراجل في الاسلام هو الي بيجيب الشقه بكل محتوياتها وغيره وغيره وغيره حياتنا مليانه عادات طالما هذه العادات تدعم شئ جميل وتحتفلوا بطريقه محترمه وتتجمع الاسره وتاكلوا سوا وتحكوا يبقي هو دع المقصد الاساسي بالعكس دا انت تنتهزيها فرصه لصله الرحم ولم الشمل ونشغل بالنا بنبذ العادات السيءه في حياتنا اما الست الي بتقولك سبت النور ممكن توجهيها للصح لانها ممكن تكون ست غلبانه وجهله وبتقول كلام مش فهماه اصلا استجابت لكلامك كويس لم تستجب ليها رب يحاسبها

الردود
    4,070
    والله يا بنات انا فرحت بردودكم جدا امى العزيزة فوفا انتى ليه متحامله على بس انا والله لا كنت بعطيهم دروس فيه ولا حاجه ولو كنت استطيع ان اعطى كنت عملت ده قبل ما يروحو مش بعدها انا كنت بروح اليوم ده بنيه الاستجمام من تعب عمل طويل وبنيه صله الرحم باعتبار انه يوم اجازة زى ما قلت وبنشوف فيه بعض انما كتير قالى انه بدعه وانا خفت ان آثم فقط اما بالنسبه للكحل دى كانت اول مره اسمه بيه اندورا عرفتينى معلومات جديده اول مره اعرفها جزاكى الله خير يا حبيبتى نورم معاكى حق فى اللى قلتيه انما يقول الناس ان من احيا بدعه اثمه اثم من ابتدعها كمان بمناسبه عيد العمال احنا فعلا مش بناخده اجازة لانى فى شغل خاص وكمان شم النسيم عندى مش اجازة اما بالنسبه لتجهيز العروس فانا انفر من اى عريس يشترط على العروس ان تاتى بكذا او كذا وانه هو الملزم بذلك وان فعلت فانما من باب المساعده فقط وبالمناسبه انا مقلتش لا لامى ولا لحماتى كل سنه وهم طيبين فى عيد الام ولا جبت لهم هدايا وده كان لما نزلت موضوع هنا فى المنتدى وطلبت منهم الدعاء فقط للامهات وهاجمونى الاخوات بانه بدعه والموضوع اتحزف شكرا يا اختى سعدت بمروركم

الردود
    1,089
    ياشيمة الحب ياعزيزتي ..أنا مش متحاملة عليكي ..أنا بارسم لك صورة واضحة للي ممكن يحصل..وأنا مابعرفش ألف وأدور ..وأزوق الكلام ..أنا جربت قعدات زي كده ..لما بتكون واحدة شاذة عن المجموعة ..بتبقى القعدة نكد في نكد...وممكن نتخاصم ..وتحصل قطيعة ..علشان كده جبت لك م الآخر.
    وأهو الحمدلله ..ماعندكيش أجازة بكرة ..اتحججي بالشغل
    كتير قالولك بدعة وحرام ...وكتير بيقولوا إنه لابدعة ولاحرام ..واستفت قلبك وإن أفتوك
    بلاش تقولي لمامتك وحماتك كل سنة وانتم طيبين في عيد الأم ...لكن خليها عادة عندك ..كل جمعة بعد الصلاة إرفعي السماعة وسلمي عليهم وإطلبي منهم يدعولك ..وسمعيهم كلمتين حلوين

الردود
    3,366
    التدوينات
    13
    التكريم
    (أوسمة)
    بينى وبنكم انا مش اعرف او مش متأكده من حرمنيته بس احنا مش بنحتفل فى نفس اليوم يعنى قبليها بأسبوع كده ولا حاجه بنجيب الرنجه بقه والفسيخ والبصل بيبقى يوم غريب ورحتوا جمييييييييييييييييييييله
    دورة تعليم الامهات اللغه الانجليزيه المستوى الاول
    http://www.lakii.com/vb/a-87/a-804863/

أدعوك يا إلهي دعاء من اشتدت فاقته وضعفت قوته وقلت حيلته
    دعاء الغريق الملهوف المكروب المشغوف الذى لا يجد لكشف مانزل به إلا أنت ولا إله إلا أنت
    فارحمنا ياأرحم الراحمين واكشف عنا مانزل بنا من هؤلاء القوم الظالمين الباغين .
    اللهم إني أشكو إليك ضعف قوتنا وقلة حيلتنا و هواننا على الناس.
    أنت رب العالمين، أنت رب المستضعفين وأنت ربنا.
    إلى من تكلنا يا رب؟ إلى بعيد يتجاهمنا أم إلى عدو ملكته أمرنا. إن لم يكن بك علينا غضب فلا نبالى )

مواضيع مشابهه

1. الرجل الوسيم
    بواسطة hamza muhtaseb في ركن المواضيع المكررة
    الردود: 4
    اخر موضوع: 06-08-2011, 02:19 AM
  2. «°·.¸.•°·.¸.•°» بيض شم النسيم بالكروشية«°·.¸.•°·.¸.•°»
    بواسطة هنهن2007 في ركن الكروشيه والتريكو
    الردود: 16
    اخر موضوع: 05-04-2010, 04:09 PM
  3. شم النسيم
    بواسطة ياسمينا 98 في همسات بنات
    الردود: 6
    اخر موضوع: 04-04-2010, 08:38 PM
  4. أرق من النسيم
    بواسطة بحرالمحبه في ملتقى الإخــاء والترحيب
    الردود: 5
    اخر موضوع: 30-08-2007, 04:10 PM
  5. مستنى النسيم
    بواسطة انا لحبيبى في فيض القلم
    الردود: 2
    اخر موضوع: 09-08-2007, 12:35 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ