انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 4 1234 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 35

الموضوع: مشكلتي جارتي

الردود
    3,203
    التكريم
    (أوسمة)

مشكلتي جارتي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا منذ ان انتقلت للعيش مع زوجي والسكن لوحدنا كان شرطه الوحيد الا اكلم احدا او اخرج من المنزل او ان تدخل عندي جارة ....فوافقت ,لكني لم اكن اعرف مرارة الوحدة وسوئها ولم اكن اظن انه عندما وضع شرطه ذاك بالا اكلم احدا ان الامر شيشمله ايضا....فانا لم اكن اراه الا قليلا كل يوم خروج وغذاء خارجا وعشاء عند اهله وانا مثل بقرة ياتي ليعلفها صاحبها ثم يخرج ....شدة الوحدة جعلتني انبد الشرط واتحدث الى جارة لي طرقت بابي وطلبت التعرف علي....تحدثنا وبات التقي بها على السطح ونحن ننشر الغسيل ثم ننزل او ادخل منزلها فاذا سمعت صوت سيارته اخذ سلة الغسيل وانزل الادراج وكانيي كنت في السطح انشر الغسيل....
    مرت الايام والسنوات حتى بدات تدخل منزلي وادخل منزلها برضى زوجي بل اصبح هو يطلب مني ان انادي المراة الاخرى لتناول الغذاء معي اذا لم يحضر....
    الى هنا تمام
    المشكلة هي انه في الفترة الاخيرة لاحظت عليها تصرفات غيرعادية .....في رمضان اشتريت خلاط مولينكس غال وكنت اطحن به فواكه فجاءت عندي وراتني اعطيتها من العصير كي تفطر به لانها راته فقالت في نظري من اراد ان يشتري فليشتري شيئا جيدا وغاليا وليس مثل زوجي الذي اشترى خلاطا رخيصا ...والله يومين واحترق الخلاط...وغضب زوجي لان اشتراه غال ولحد الان ليس عندي خلاط وهي تخلط بالخلاط الرخيص
    بعدها جاءت عندي وكنت اعصر الليمون فقلت لها اجلسي فقالت لا علي ان اصعد لعصر الليمون انت عندك عصارة كهربائية اما انا فساعصر بيدي ....واقسم انه في اليوم التالي اردت تشغيل العصارة ولم تشتغل للان....
    لم انتبه لهذا الامر في الاول وقلت امر عادي ...لكن ما اثار انتباهي هو اي شيئ راته عندي تصر على زوجها كي يشتري مثله ...اشترت غسالة كهربائية مستعملة وفرن كهربائي مع انها عندها واحد عادي ....انا لا يهمني الامر لكن ما يغضبني ان زوجها ليس في طاقته راتبه لا ييحتمل كل هذا وليس عليها ان تقارن نفسها معي او ان تفعل مثلي مع العلم انها دائما تشتكي وتقول زوجي لا يصرف ولا يعطيني نقود .....
    عندما كنت استعد لسبوع ابني وقدوم اهلي للتهنئة كانت تخرج مع والدتي للتسوق لان والدتي لا تعرف المنطقة وزوجي مشغول فترى كلم نشتريه والنقود التي تصرف وبعد الرجوع دائما تربط راسها بمنديل وتاتي لتطلب مني دواء لصداع الراس وتقول يؤلمني كثيرا....فقالت امي الم تلاحظي ان راسها لا يؤلمها الا بعد ان نخرج للتسوق ....وانتبهت فوجدت كلام امي صحيح....عندما ولدت كانت امي مسافرة فطلبت منها مرافقتي لان المخاض جاءني ليلا فرافقتني وبقيت معي وعندما ولدت ارجعها زوجي والاولاد لان والدتي وصلت منزلي ولم تجد احدا.....بعد ان عدت للمنزل كانت تشتكي من زوجها فقلت لها اسكتي الرجال كلهم متشابهون فقاطعتني :لا ..اسكتي زوجك غير ..عندما كنا عائدين تناقشنا في مواضيع كثيرة وهو انسان واع وراقي ويحبك و...و...وبدات تمدحه....انا لم اهتم للامر فزوجي لا يمكن ان يتجاوز حدوده معها ....وبدات تصف كيف كان خائفا والثمن الذي دفعناها في المستشفى وووو.....واقسم اني منذ ولدت لغاية البارحة اعاني من مغص شديد لا ارى اثنائه الا الموت امامي وتيتم اولادي .واول امس كنت مريضة جدا فجاءت لزيارتي ووجدتني فبدات تغسل الاواني وتنظف المنزل و ووجدت العشاء موضوعا على المائدة فقلت لها لم استطع الاكل فقامت لتعطي لابني الاكل وكنت انا في الغرفة الاخرى اتالم من شدة الوجع ...وكان ابني يقول لها زيديني فكانت تقول هذا يكفي ستمرض فقلت لها دعيه انه لم ياكل من الغذاء لاني مريضة ولم اهتم به....فقالت اه لو كنت اعلم لاحضرت ابني معي لياكل نام المسكين بدون عشاء....وابني اصبح مريضا و هو اليوم لم يذق شيئا لانه مريض حتى العصير الذي يحبه رفض اخذه...
    زوجها اراد بيع سيارة اشتراها مؤخرا فقلت لماذا ستنفعكم.... فقالت: بماذا نحن لا نركب بها الا للضرورة...ليس مثلكم انتم يخرجكم للتسوق وللتنزه ونسيت انني سنوات محبوسة في المنزل لا اخرج ولا يزورني احد...وهي دائما تخرج عندها صديقات كثر تزورهن ويزرنها ...والان سيارة زوجي معطلة اكثر من 15 يوما ويفك في بيعها
    امي تقول اقطعي علاقتك بها ...نعم ولكن كيف ذلك دون ان اجرحها....
    مع العلم انها تاتي لتساعدني في اعمال البيت وعندما امرض هي من تهتم بطفلي لان المغص ياتي على فترات متفاوتة وبمجرد ان اهاتفها تاتي فورا لتبقى معي.....
    لا يمكنني ان اخبر زوجي اولا لانه سيقول انت من اصررت على التحدث معها....ثانيا لان ذهابها معي للمستشفى في الرابعة صباحا اعتبره لها ولزوجها معروفا كبيرا ويوصيني ويقول اي شيئ تطلبه اعطيه لها....
    اذا احتجت لشيئ ولم يكن زوجي حاضرا هي من يقوم بشرائه لي ....دائما تنشر لي الغسيل منذ ان حملت وحتى الان لاني لا استطيع الصعود في الدرج....تاخذ ابني وتحضره من الحضانة....
    في الحقيقة تساعدني كثيرا وحتى انا لا اقصر معها في شيئ لكن عيبها لا استطيع تحمله

قد اكون متوهمة فيما اقول او ان ما يحدث مجرد مصادفات لكن كل ما يحدث لي هو غالبا بعد تعليقاتها وملاحظتها مباشرة
    اسفة ان طولت ...صدقوني اختصرت ما استطعت

آخر مرة عدل بواسطة omyassineee : 19-02-2012 في 07:57 PM

الردود
    1,457
    شوفي اختي بكل بساطة انتي غير مرتاحة معها و لكنها تخدمك من جهة أخرى فتفكرين بمصلحتك معها
    أنصحك بتخفيف علاقتك معها تدريجيا حتى تصبح العلاقة رسمية...بالنسبة للمغص هذه ليست حجة اذهبي للطبيب و عالجي الموضوع لكي تستطيعي خدمة بيتك و أولادك دون أن تحتاجيها..
    ردي لها الجميل ثم خففي علاقتك معها

الردود
    1,726
    التكريم
    (أوسمة)
    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

وألف سلامة عليك
    يارب بالشفاء العاجل شفاء لا يغادر سقما
    وما فهمت من كلامك أنها تصيبك بالعين أو عينها قوية ماشاء الله
    وهذا شئ طبيعي لأن رسولنا الكريم عليه افضل الصلاوات والسلام حدثنا عن العين وقال العين حق لو كان شئ سابق القدر سبقته العين
    لكن وبالمقابل حدثنا عن الرقية الشرعية وكيف تحفظي نفسك وابنائك من العين بالمعوذات وسورة البقرة وكثير من الطرق

لي عودة للتتمة باذن الله

غَنيةٌ باللهِ عَنِ العالَمين

الردود
    5,224
    التكريم
    • (القاب)
      • سفيرة النوايا الحسنة
      • مُبدعة صيف 1430
      • درة النافذة الاجتماعية
      • عطاء وتميز في ركن النافذة الاجتماعية
      • بصمة أمل
      • كوميديا طفولية
      • ضياء مناهل النور
      • درة النافذة لشهر مايو
    (أوسمة)
    سلامتك أم ياسين ألف سلامة أنت وعائلتك

لانسان في الغربة لا يستغنى عن جار يعينه على نوائب الدهر وأنا شايفة جارتك انسانة كويسة لا تستغني عنها

تأكدي أختي الكريمة أنه في ناس عينهم تصيب بدون أن يقصدوا أبدا وأنا قابلت منهم ومرة كنا نتكلم مجموعه

عن العين فقالت واحدة انا كنت ببص على واحد بيكنس الشارع بمقشه كبيرة لقيتها اتسكرت نصين تبقى دي عين

قلت لها نعم ولاحظت بعدها كم مرة ان عينها بتصيب مع انها كويسة وما تقصد بس ما تقول ان شاء الله

فأنت لا تبعدي عن جارتك اكتبي لها في ورقة بأسلوب طيب أنت اختي وما تزعلي مني والمسلم مرآة أخيه وانا عايزة اقولك

نصيحة نك ديما تقولي ماشاء الله على أي حاجه تشوفيها لان الرسول علمنا كده وانت ل تقصدي شيء بس نعمل بالسنه

ولو رأيتي مني شيء يحتاج النصيحة انصحيني ما هزعل وكلمتي كده من عندك

ولما تكون عندك نتبهي ديما قولي له قولي ماشاء الله لا تفوتي ولا مرة ولا شيء كل زيارة قولي لها تقول ماشاء الله

وحصني نفسك انت وولادك وزوجك اهتمو بالتحصين ويضع يده على السيارة ويحصنها كل يوم
    مرة أخت حكت لي أن زميل زوجها في العمل قاله ايوة يعم زوجتك وولادك معاك وكمان سيارة
    بتقسم ان السيرة ولعت مكانها وهي واقفة

وصديق ابني بيقوله انهم شترو سيارة جديدة ولعت وحدها وهي واقفة أمام لبيت وهي جديدة لسه

ربنا يفرج كربك ويجعل لك مخرج
    وحاولي تاخدي أي أثر لها بقية ماء شرب أو بقية عصير وزيدي

عليه ماء واغتسلي به أنت وولدك وزوجك وكل م تيجي خدي أثر لها واغتسلوا وشربو منه لن ده

علاج السنه وأقرب علاج ولأن علاج العين صعب جدا جدا أصعب من السحر ولحمد لله انك عرفتي العائن

آخر مرة عدل بواسطة نور العيون123 : 19-02-2012 في 09:44 PM

الردود
    3,203
    التكريم
    (أوسمة)
    شكرا لكن نورتن موضوعي

عزيزتي angel 85 انا لا اعمل حججا لقد ذهبت للطبيب و اعطاني ادوية اتابعها ورغم ذلك ما في تغيير.....بالنسبة لجارتي لا ابقيها لاني افكر في مصلحتي فانا شغل البيت استطيع تدبره حتى عندما ابدا القيام باعمال البيت ياتي زوجي و يقول اذهبي لترتاحي واتركي كل شيئ حتى تشفي...ويقول دائما بان يحضر لي سيدة تساعدني وندفع لها راتبا ...وانا ارفض وافكر اذا كنت سادفع راتبا فجارتي اولى وهي بحاجة لها حسب ما تقول وتظل تشتكي والعلم لله ....فتاتي لمساعدتي واعطي نقودا لابنها يعني ادفع لها ثمن شغلها بطريقة غير مباشرة....
    حاولت التظاهر بالنوم عندما تطرق بابي لكن الى متى فهي تطرقه صباحا وزوالا لانها تاخذ ابني للحضانة.

اختي مغربية ملتزمة مشكورة نعم اظنها العين وان شاء الله اعمل رقية

اختي نور العيون نورت موضوعي...لقد اخبرت والدتي ان ما تفعله هو ربما كونها معجبة بما اشتريه ولكن مالا يعجبني ان حالتهم المادية لا تسمح بشراء كل تلك الاغراض التي والله هي مركونة ولا تستعملها ...وقلت لها لربما هي تصيبني بالعين بدون قصد ....وهجارتي ايضا قالتها فقد كنت اطهو طرطة التفاح وكانت تنجح معي ودائما تاكلها عندي واذا زارها احد اعطهوها لها وااعطيها لها لكن والله منذ مدة لم تعد تضبط معي ودائما افشل في اعدادها فقالت لقد اصبتك بالعين.....
    مسالة الرسالة قد تفهمها غلط وتقول انني ربما افكر انها تحسدني او تغار مني ...مسالة ان تقول ما شاء الله ساخبرها بذلك ولو على سبيل المزاح.....اما الرقية فان شاء الله اعمل بها ....
    جزاكن الله الف خير

الردود
    1,121
    والله يا اختي انا عانيت من العين .. وانا متلك في الغربة .. كانوا النساء يجوا لزيارتي وكنت اجلس معهم من غير ما اضع الحجاب على راسي .. اثناء وجودهم يصيبني صداع فظيع وما ان يخرجوا من عندي والله ما اقدر امشي لغرفتي من الحالة اللي كانت تصيبني صداع وغثيان وتعب غريب ما كان يصيبني الا لما النساء يجوا لعندي .. بعدين زوجي امرني ما اخرج امام النساء وشعري مكشوف واني اتحجب لما يجوا لزيارتي مهما كان السبب والحمد لله اتحسن الوضع .. واحدة من النساء اعجبوها يدي تعرفي انه الى الان اعاني من اكزيما في ادي من خمس سنوات ونص !! والله اعلم

بعدين صرت لما وحدة تعلق علي او على وحدة من بناتي اقول على مسامعها ما شاء الله اللهم بارك لنا او اللهم بارك في ابنتي واقول لها ادعيلها بالبركة والهداية واذا كان نساء كتير بعطيهم كلمة مختصرة عن العين وعن شو الواحد لازم يقول لما يعجبه شيء مع قصة وردت في عهد النبي صلى الله عليه وسلم .. وطبعا قبل كل شيء تحصين نفسي وبناتي

زوجي الله يسرله ورزقه سيارة جيدة .. والله الناس الي عندهم سيارات جديدة وبيوت ومحلات حسدوه عليها بالكلام والتلميحات من غير ما يدعوله بالبركة .. بعدها بفترة بسيطة صار معه حادث والسيارة تعجنت من الامام ومين ما شاف الحادث تعجبوا كيف نجا !! وحط عليها من المال لتصليحها قد ضعفها بسبب الخراب اللي صار فيها والى الان السيارة تعبانة جدا وانتشر فيها صراصير صغيرة بطريقة عجيبة بوصل عددها بالالاف تحت فرش السيارة لما فكها بعد ما كانت عروس السيارة !!!

وغيرها الكثييييييييييييييييييييييير الحمد لله . لكن اهم اشي ما تنحرجي من قول اللهم بارك لنا امامها من غير ما تحسسيها انه عشانها بل قوليها مع ابتسامة جميلة ...

و نصيحة ياا اختي ما دام بدأت تقارن زوجها بزوجك وتمدح زوجك فانتبهي .. اعتمدي على الله عزوجل ثم على نفسك وزوجك وتحملي و ابدأي بتخفيف اعتمادكِ عليها حتى تلغيه تماما وحافظي على خصوصية بيتك ولا تكوني معها كتاب مفتوح وتعرف كل صغيرة وكبيرة عنك .. ولااااااااااااا تخليها تعملك اكل الك او لزوجك او لاولادك يا اختي انتي ما بتعرفي النفوس بتتغير وهذا الزمن عجيب ( يصبح الرجل مؤمناً ويمسي كافراً، ويمسي الرجل مؤمناً ويصبح كافراً، يبيع دينه بعرض من الدنيا قليل ) .. لا تسيئي الظن لكن من باب اخذ الحيطة والحذر

شغلي سورة البقرة في البيت .. الله يحفظك بحفظه

الردود
    3,203
    التكريم
    (أوسمة)
    ربي يبارك فيك اختي فاطمة العايدي وربي يشفي يديك يارب..ويارب تتصلح سيارة زوجك وترجع كما كانت بصراحة السيارة مهمة جدا
    ...والله هذا ما يحدث لي فمن زمان كان زوجي اذا خرج للتسوق يدخل صناديق من الخضر والفواكه وكان كلما اراد الدخول للمنزل يجد نسوة امام منازلهن فيخجل ولله لا يدخلن حتى يروا ما احضر...والان وبسبب مشاغله اصبح يدخل كيس بلاستيك واحد مجموع فيه كل شيئ وبالعافية يجد وقت ليحضره...........اما جارتي اذا خرجنا وعدنا دائما نجد ابنها ينتظر على النافذة...حتى لو دخلنا في ساعة متاخرة واذا راى كيسا معنا يسال ما بداخله....
    انا لست معتمدة عليها ...فانا اقوم بشغلي حسب برنامج لي حددته لنفسي فاذا لم يكن زوجي سيحضر للغذاء اترك المواعين حتى يذهب ابني للحضانة واغسلهم وانام قليلا لكن هي بمجرد ان تاخذ الاولاد للحضانة ترجع عندي وتبدا بغسلهم واظل اطلب منها فترفض...او ان اقوم بعمل فيبدا ابني بالصراخ فاذهب لارضعه فتاتي هي وتكمل....
    انا بصراحة معتمدة عليها في التسوق لي اما شغل البيت فاستطيع تدبر امري فيه...مشاكلي مع زوجي لا احكيها لها خصوصا انها تعرف نساء كثر فاخاف ان تحكي لهن...اما خوفي على زوجي فقد بدات احتاط...
    جزيت خيرا عزيزتي

الردود
    1,551
    التكريم
    • (القاب)
      • متميزة ركن الحلويات
      • عطاء وتميز النافذة الإجتماعية
      • درّة النافذة الاجتماعيه
      • حواريه بارعة
      • بصمة متميزة
    (أوسمة)
    و الله يا أختي مررت بنفس التجربة في غربتي مع جارتين
    إحداهما عينها قوية و أخرى تفعل أي شيء أفعله و لكن عينها لا تؤذي لأن زوجها غني و يكفي أن تطلب ليجيب
    كانت علاقتي بهما قوية زيارات و مادامنافي الغربة فنحكي كل شيء

اللي عينها قوية لم أكتشفها بسرعة و قد تعذبت كثيرا لحسدها وصل لحد شجار بيني و بين زوجي من غير سبب
    و في كل مرة تكون عندي أو تلاحظ مستجدات بيتي تحزن و تعددلي مساوئ زوجها و محاسن زوجي
    الحمدلله أني أخذت قرار سريع أن حددت علاقتي معها و أصبحت رسمية جدا جدا

الأخرى كذلك مع أنها لا تصيبني بالعين و لكن أصابتني بالغثيان من كثر ما تقلدني في الكبيرة و الصغيرة
    حتى في كاس شاي أو قهوة أعمله و مع أنه كانت علاقاتنا وطيدة أخذت قرار أني أجعلها ضيقة ففعلت
    و الحمدلله أنا في خير و بركة ما يعلمها إلا الله

حاولي تضيقي من علاقتك بها ببطء و تعذري بانشغالك بالطفل
    استعيني بالله في قضاء حوائجك و استغن عنها يغنك الله
    ما حاجتك لجارة نفسها مريضة و تؤذيك عن قصد أو غير قصد
    تجنبيها ما استطعت

ربنا يشفيك و يرزقك صحبة طيبة

الردود
    4,275
    التدوينات
    2
    التكريم
    • (القاب)
      • لؤلؤة الاحسان
      • متميزة صيفنا إبداع 1431هـ
    (أوسمة)
    ام ياسين الله يعينك والله العين حق ولو كان شيءسابق القدر لسبقته العين ،وكذلك كل ذي نعمه محسود ،،وقد كثر حب الدنيا في قلوب البعض حتي وصل بهم الامر الي تمني زوال النعم علي الاخرين والله المستعان
    جارتك عامليها بالحسني واكرميها لكن لكل شيءحدود وانا لا اشجع العلاقه الجواريه العميقه في الغربه لان لي تجارب يشيب منها الراس ،،، وقد اثرت علي كثيرا ،فانا انصحك ان تنسحبي من حياتها ببطءحتي لاتحس بك مثلا سجلي في دوره حف{ظ القرآن عليو النت وقولي لها انك مشغوله واستعملي السكايب للكلام مع اهلك وتحججي به ، لكن شوي شوي وداءما اقري اذكار الصباح والمساءولا تشغلي نفسك باذيتها فلربما لاتقصد ولا تدري انها تاذيك بنظرتها ،خلي سوره البقره دائما في بيتك ،وتوكلي علي الله والله خير حافظا .

يوم ولد ابني الذي اصيب بمرض التوحد قالت لي واحده من مثيلات جارتك ابنك نصف فلقه من القمر... طبعا انا فرحت .واكملت لازم اجيب واحد شبهه وعملت المستحيل حتي تحمل وكان اصغر ابناءها ١٠ سنوات واكبرهم في الجامعه .وحملت وجابت ولد بعد ابني بعام وصارت كل ما تجيني للبيت تشيل ابني وتقارن الوزن وتقولي ابنك زايد عن المره الي فاتت ،ولا تسمي ولاشيء،ابنك عيونه ملونه ،،ابنك شعره اشقر ،ابنك ،،ابنك ويوم كبر ابني واصيب بالتوحد كانت تقولي هذا اكيد صابته عين ،،،يعني عارفه العين وما تعمل ولا تسمي بالله ولا تبارك لكن انا وكلت امري لله والله هو الحافظ... وان اذت ابني فالله يشفيه يسامحها .

الله يعينك ويشفيك وما تحتاجيلها ابدا
    انا رجعت الي لمة الاحباب
    إذا لم تقدر على قيام الليل، ولا صيام النهار، فاعلم أنك محروم، قد كبلتك الخطايا والذنوب.
    الحسن البصري

الردود
    1,726
    التكريم
    (أوسمة)
    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

عدت من جديد لاتمام ما بداته
    وبالمناسبة اختي تعاني تقريبا نفس الشئ مع جارتها
    غير ان جارتها ميسرة الحال لكن عينها ما شاء الله

عموما والحمد لله الذي انعم علينا بنعمة الاسلام أرشدنا الى كيفية العلاج من العين والحسد
    واللاشك أن أي منا متى ما كان قريباً من الله عز وجل مداوماً على ذكره وقراءة القرآن كان أبعد عن الإصابة بالعين اوغيرها من الآفات وأذى شياطين الإنس والجن

ولقد كان حبيبنا نبي الله صلى الله عليه وسلم يعوذ نفسه من الاصابة بما شابه وأعظم ما يتعوذ به المسلم قراءة كتاب الله وعلى رأس ذلك :
    المعوذتان وفاتحة الكتاب وآية الكرسي
    ومن التعوذات الصحيحة الواردة عن النبي صلى الله عليه وسلم :
    ( أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق ) رواه مسلم او اعيذ بكلمات الله التامة من كل شيطان هامة ومن كل عين لامة

ووالله لسيدة من العائلة لها ولدان سبحان من خلق جمالهم وحسنهم آية في الجمال
    فما كانت تخشى عليهم شئ من الاصابة بالعين او الحسد لرقياها لهم كل ليلة بما وصانا به رسول الله عليه الصلاة والسلام

وعن ابن عباس رضي الله عنهما كان النبي عليه الصلاة والسلام يعود الحسن والحسين ويقول ان اباكما كان يعوذ بها اسماعيل واسحاق
    اعيذ بكلمات الله التامة من كل شيطان وهامة ومن كل عين لامة رواه البخاري
    وعن ابي سعيد ان جبريل اتى النبي صلى الله عليه وسلم فقال : " يا محمد اشتكيت فقال نعم قال باسم الله ارقيك من كل شئ يؤذيك ومن شر كل نفس او عين حاسد الله يشفيك باسم الله ارقيك رواه مسلم
    وهذا الدعاء بالذات باسم الله ارقيك من كل شئ يؤذيك ومن شر كل نفس او عين حاسد الله يشفيك باسم الله ارقيك باسم الله خير الاسماء رب الارض والسماء الذي لا يضر مع اسمه الداء الرحمن الرحيم نعلقه بباب المنزل لا يخرج منا احد الا قرأه ولله الحمد

اضافة الى ان مداومة اي منا على أذكار الصباح والمساء وأذكار النوم وغيرها من الأذكار له أثر عظيم في حفظ الإنسان من العين فإنها حصن له بإذن الله فينبغي الحرص عليها
    ومن أهم العلاجات أن رسول الله صلى الله عليه وسلم رخص في الرقية من العين وامر بها

فعن عائشة رضي الله عنها قالت: " امرني رسول الله صلى الله عليه وسلم او امر ان يسترقى من العين " رواه البخاري

وما جاء عنها كذلك : "كان يؤمر العائن فيتوضا ثم يغتسل منه المعين" رواه أبو داود
    قال الألباني في صحيح سنن أبي داود صحيح الإسناد

وقد كان حبيبنا عليه الصلاة كذلك كلما اراد النوم جمع يديه ونفث فيهما وقرأ المعوذتين وسورة الاخلاص ثلاثا
    ثم مسح بهما ما أقبل من جسده

وأخيرا أنصحك أنه كلما آتتك جارتك وبدأت بشكواها وبمقارنة حالها بحالك
    اجيبيها قولي بسم الله ماشاء الله "ولو مزاحا ان احرجك ذلك رغم اني لا ارى منه شئ من الاستحياء"

عافاك الله من العين والحسد وأتم عليك بنعمه التي لا تعد ولا تحصى
    ووقاك واهلك من من أراد بك سوءا او أذى

واليك هذا الموقع الرائع
    نفعني الله واياك به

http://www.tvquran.com/rouqia.htm

والسلام خير الختام

آخر مرة عدل بواسطة مغربية ملتزمة : 20-02-2012 في 01:08 PM
    غَنيةٌ باللهِ عَنِ العالَمين

مواضيع مشابهه

1. الردود: 4
    اخر موضوع: 31-03-2010, 09:36 PM
  2. مشكلتي مع بنت جارتي
    بواسطة am_dareen في نافذة إجتماعية
    الردود: 34
    اخر موضوع: 03-06-2009, 01:09 AM
  3. الردود: 10
    اخر موضوع: 16-09-2006, 11:44 PM
  4. ياربي مشكلتي عكس الناس
    بواسطة *%دلع*% في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 3
    اخر موضوع: 17-09-2002, 04:14 PM
  5. ياربى
    بواسطة ارين في ركن الصوتيات والمرئيات
    الردود: 12
    اخر موضوع: 16-07-2002, 11:58 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ