انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 3 123 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 26

الموضوع: احترت واحتار دليلي

الردود
    798

Unhappy احترت واحتار دليلي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    كيف هي احواكن خواتي العزيزات والله اني مشتاقه لكم جميعا
    يا خواتي انا محتارة في موقف وماني عارفه ايش اتصرف
    اذا تذكرون في احد ردودي على احد المواضيع والله ما اذكره بينت اني اعاني من أطباع والد زوجي وكيف انه وارد جدا يتلفظ بألفاظ نابية وكيف انه متسلط على ابني 12 سنه وكيف في مرات يطرده من البيت واذا حب يضحك معاه إما انه يخنقه او يغزه باعواد الاسنان المدببه ولما نروح لبيته دايما يصرخ على ابنائي وكافة الاطفال الموجودين في بيته
    لاتلعبون في الحديقة ولا الحوش ولا تقعدون في الغرفه تلعبون واذا قعدوا معانا في المجلس اغلقوا افواهكم لدرجة ان ابني رد عليه وقاله ليش عيل نجي لك خلاص وقام واطرده
    وصبرت وتحملت وقلت لزوجي معقوله هذي تصرفات الجد واللي المفروض يكون احن علي اطفالي مني ولما كنا نروح للجمعه عنده في بيته بدون الاطفال ويسأل عن اطفالي يقوله زوجي ما يبون يجون لك انت ما تعاملهم عدل ولكن يبقى الحال على ما هو عليه
    لكن يا خواتي الموضوع تطور اكثر واخرتها لما سافرت انا وزوجي وتركنا اطفالي عند حماتي ولانه امي بعد مسافره لكنها رجعت قبلي بيوم فقلت لوالد زوجي اترك ابنائي يرجعون لبيت اهلي علشان يروحون المدرسه وبيت اهلي قريب من بيت اهل زوجي ولاني ما ابي اكلف على عمي ولانه اهلي عندهم سائق لكن تصورا ماذا عمل اولا -رفض انه يرجع ابنائي لمنزل اهلي وثانيا -رفض انهو يعطي ابني الكبير مفاتيح بيتي حتى يستطيع ان يأتي بملابس المدرسه له وتخيلوا انه ابني دخل البيت من الشباك واخذ ملابسه وثالثا - عمي قام بتوصيل بناتي للمدرسه ولما رجع عند نهايه الدوام ليأخذ بنتي الكبيره من المدرسه ولانه قد دخل للمدرسه بطريق خطأ طبعا لن يرها لانه طريقه خطأ ولما وجدها ضربها امام الطلبه واعاد ضربها في البيت تخيلوا كانوا امانه عنده وايضا لم اطلب منه لاني ادري بأطباعه وكلفت اهلي بتوصيل ابنائي الا انه رفض ترجيعهم لمنزل اهلي وبعد هذا قام بضرب ابنتي المسكينه وهي هادية جدا في اطباعها ولا تستطيع ان تدافع عن نفسها يعني فقيرررررررررررررره حيل والمصيبه اني بعد ما اخذت بناتي ورجعت للبيت وجدتها شبه مريضه وترفض الكلام وفجأة اخذت بالبكاء والله يا خواتي اني تقطعت عليها من القهر ودعيت عليه من كل قلبي فهذا الرجل لم يتركني منذ بداية زواجي 15 سنة الى الان في حالي على الرغم من معاملتي الطيبة له والتعامل معه بشكل راقي ومحترم الا انه تمادي في حقي انا وابنائي
    سوف تقولون لي لماذا زوجك لا يحدثه لقد تحدث زوجي معه مرارا وتكرارا الا انه بذئ بكلامه والافضل تجنبه
    يا اخواتي انا اعرف اني اطلت عليكم لكني ميته من القهر والظلم من هذا الانسان
    ياخواتي لو كان يضرب للتأديب لما اعترضت ابدا لكنه يضرب لاجل الضرب والمتعه
    اللي صاير اللحين اني امتنعت عن الذهاب الي بيت عمي في اليوم اللي يتجمعون في كل العائلة وزوجي رفض ذهاب ابنائي له بما انه يسئ معاملتهم وصارلي 3 اسابيع يعني 3 مرات لم اذهب واليوم المفروض هو يوم التجمع عنده الا ان زوجي هو الوحيد الذي يذهب له من دونا
    تدرون يا خواتي ان ابنائي صاروا يرفضون قطيعا الذهاب له وبالذات ابنتي لقد حاولت معهم وبينت لهم انه كبير الا انهم يقارنونه بأبي الذي في نفس عمره والذي ما ان يدخلوا بيته حتى يمطرهم بالقبلات والمداعبات وبالحلوى ويأخذهم الي الجمعيه
    لا ادري هل يا خواتي بعدم ذهابي لبيته ارتكب خطأ
    ياخواتي لا تقولوا لي كلميه فهو انسان سليط اللسان وانا مثل النوعيه من البشر ما احب اتعامل معاهم
    هل انا غلطانه دلوووووووووووني والله اني اخاف اكون مذنبه وانا اجهل هذا الشيئ فقط تذكروا اني تحملت مآسي اتت من تحت يده ل 15 سنه
    انني انتظر ردودكم بفارق الصبر
    ولكم مني كل تقدير واحترام

الردود
    5,257
    زي ما بقولوا يا اختي اللي بيشوف مصيبه غيره بتهون عليه مصيبته
    نفس الشئ عنا كل كبار السن عقلهم غير شكل وعلى فكره نفس الشي دايما اهل الزوجه احن على الاولاد من اهل الزوج انا هيك لما اروح عند دار عمي اهل زوجي هم عاديين بس هيك بتحسيهم
    كيف بدي احكيلك مافي حنيه مش حنونين على ابنائهم مثلا بنت او ابن بنات عمي بتيجي عند جدتها تسلم عليها فتقول لهم روحوا انا مش طايقه حالي وكمان بنتي عمرها 2 سنه بتعرفوا شو بتقول تيتا انا لأ حبها - يعني تيتا ما بحبها - ومرات بقول لبنتي تيتا بدها تعطيكي حاجه وبجيب انا شيبس او حاجات وبعطيهن لمرت عمي وبقول لبنتي روحي بتعرفي شو بتعمل بتقول لبنتي خذي وبترميهن على الارض روحي البنات همهن للممات والذي منه مع اني الي 3 سنين متزوجه وما الي الا هالبنت يعني لسه الطريق طويل قدامي وبحاول وبحاول بس عجزت
    وهسه بتعامل معاها عادي يعني زياره كل ا سبوع واعملي زيي مرات بروح كل اسبوعين
    وممكن انتي ما تروحي لفتره علشان يعرف غلطه واذا رحتي ما توخذي الاولاد واذا اخذتي الاولاد ما تطولي عندهم يعني ساعه او ساعتين خليكي زي الضيوف

واتحمليه اختي يعني هيك هم الكبار في السن والله الي انه عمتي تزوجت لمده شهرين بس وبعديها تم طلاقها بتعرفي مين السبب حماتها انسانه متجرده من كل معاني الانسانيه وكانت كمان حامل وتم طلاقها ولليوم ولبكره زوجها يريدها بس هي بتقول له اذا دخلتها الدار لاانا امك ولا ربيتك ومش رح اتعرف عليك وهي ولدت وجابت ولد عمره هسه 2 سنه
    بس شو تقولي في ناس ظالمين كثير
    فيا اختي اتحمليه وعامليه عادي عادي جدا
    معلش طولت بس من كثر القهر

الردود
    798
    تسلمين لي يا حبيبة قلبي والله يهون علينا
    بس الواحد يقول بينه وبين نفسه اهو غلطان يعني اختي هنلي انا اطفالي كبار يعني ما اقدر الف وادور عليهم بالحكي وانو جدهم كبير لانهم يقارنون بينه وبين والدي اطال الله بعمره
    وكمان شايفه انو صار على الموضوع اكثر من 3 اسابيع بس ما في مجال يغيروا رايهم وتخيلي بنتي اللي ما بتهش ولا تنش وعمرها 9 سنوات ومسكينه تدرين شنو قالت لي وانا ليومك مصدومه من كلامها قالت لي أنا ما احبه وابي انتقم منه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ تخيلي وحاولت اني احسن من شكله امامهم لكن اللي اسويه يضيع هباءا منثورا امام تصرفاته الطائشه معاهم
    ففكرتك ممتازه اللي اني اروح بس من فترة للثانية وما اخذ الاطفال معاي تجنبا لاي مشاحنه
    وتسلمين لي ياروحي على كلامك اللي يطيب الخاطر
    وتحياتي لك

الردود
    35

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
    غاليتي..ورد الصبا
    كل منا في هذه الحياة يمر بمشاكل ومصائب وقد يستمر معاصرتها سنيين وسنيين ..
    فأحمد الله انه لم يكن فقر قاهر ولا قوة مسيطر ..
    وأحتسبي ذلك عند الله ..واعفي واغفري لأبي زوجك وتذكري((ومن عفا وأصلح فأجره على الله))
    وأقنعي أبنائك بالكلمه الطيبه بأن هذا جدهم وهو كبير (وان قارنوه بأبيك) فقولي أن لله في خلقه شؤون..أن لك واحد أخلاقه ولكل منهم طباعه ..حتى لايكبر كرههم لجدهم معهم ..
    واحذري أن تظهري غضبك من هذا .. فعاملي أبا زوجك بكل أدب وخلق وإحترام ..
    ومثلا:بعد كل سفر احظري لأهل زوجك الهدايا خاصته بذلك ولاتنسي (تهادو تحابو)
    فوالله قد تستحقرين أمور وتكون هي سبيل الدخول الى قلوبهم ....
    وأقولها لكِ (اصبري ..اصبري ..اصبري)
    وتذكري ..كلما اشتد ظلام الليل كلما قرب الفجر .. وهي كلما اشتدت المصيبه كلما قرب الفرج..
    لاتيأسي بسرعه ..
    وتذكري أيضاً أن دعوه المظلوم ليس بينها وبين الله حجاب ..فأدعي له بالهدايه ..
    ولاتشتكي لغير ربكِ ...فقد تضيعين الاجر بهذا التشكي .. فلا غير الله قادر على المساعده
    هو وحده من يستجيب ويلبي ..
    فصبري الصبر الذي قال عنه يعقوب عليه السلام(صبر جميل والله المستعان ) وهو الصبر الذي لاشكوا فيه.. ولاتقولي غير (هذا من فضل ربي)
    اللهم اهدي جميع المسلمين والمسلمات ..
    وفرج على كل المكروبين والمكروبات ..
    واغفر لنا اللهم على التقصير والزلل..

أختـــك
    تحديت البشر

الردود
    1,496
    وردة ؟؟
    حبيبتي كل هاد في قلبك و كاتمة

والله انا رأيي من رأي هنلي .. انك ما تقطعيهم بس ما تكتري زيارات و ما تطولي في القعدة.. و بالنسبة لاولادك الله يعينهم .. اذا بعد فترة رضيو يروحو معك خديهم ، بس خليكم متل الضيوف ... لا الكم و لا عليكم..

الله يريح بالك و بال كل تعبان يااااااا رب
    سبحان الله و بحمده عدد خلقه و رضا نفسه و زنة عرشه و مداد كلماته

الردود
    300
    اختي اعانك الله لو اقولك شي يمكن ماتصدقيني امس رايت في الحلم انك اتصلتي علي واخذتي تشكين لي من ان عيالك ماياكلون وكانهم مرضى بعد ماجيتي من السفر فسبحان الله صراحه كنت قبلها افكر بردك على الواصله في موضوع الظلم وكنت ناويه اسئلك عن قصة ابنك الذي مات اختي انا اشوف الحل بسيط واعتقد والله العالم ان ابو زوجك مريض نفسي ومن زمان يعني تربى على هذا الشي وصعب تغييره لكن لاياس من رحمة الله لكن اختي روحوا له كل اسبوع اواسبوعين مره ولاتقطعوه وخلوا الزياره فتره بسيطه نص ساعه الى ساعه ونص وابي اقولك قصه شبيهه بقصتك وهي جدتي ام ابوي سامحها الله اذاقتنا نحن وامي العذاب وكانت تسكن عندنا من ضرب واهانات لدرجه انها منعت امي من زيارة ابيها وهو يحتضر وابي جعل كل الامور بيدها ولاحد يطلع الااذا سمحت واذا جاب ابوي اي شي للبيت تروح تاخذه اوتاخذ منه مع انه يكون جايب لها مثله وترسله لعيالها الثانيين واذا جاها احد اعطت الاطفال الي يجون حلاو وترفض تعطي اخواني منه الاماندر مع ان معاملة امي لها احسن معامله والحمد لله تخاف الله فيها واستمرت على الحال حوالي 29 سنه لكن الله رحيم حدث لها تغيير مذهل للاحسن من العام الماضي فاصبحت حنونه بنا بعد ان كرهتنا بها اوالجلوس معها لكننا الان نحبها لاقصى درجه ونرحمها ونسينا الماضي هذا مارايته عندما سافرت لاهلي

الردود
    300
    اسفه الموضوع الي كتبت فيه الرد امس كان عنوانه اتقوها لبنت حلال ارجوا ذكر القصه اذا ماكان عندك مانع وشكرا اخيتي

الردود
    3,562
    أختي ورد الصبا ....

انا ما بدي اتدخل في خصوصياتك , ولكن هل كان سفرك ضروري جدا ولا يمكن التنازل عنه مما اضطرك لوضع

الردود
    3,562
    آسفه انبي ارسل الرد قبل أن أتمه ,

الردود
    3,562
    إن كان سفرك لعلاج مثلا -الله يبعد عنك الشر- فأنت معذورة

اما لو كان سفرك للسياحة مثلا , فانت لك دور في المشكلة ,

فانت تعلمين طبع والد زوجك , ووضع اطفالك عنده أمر أقدمتِ عليه وأنت تدركين تماما النتائج المتوقعه .

اخيتي تغيير والد زوجك أمر مستحيل -إلا إن شاء الله- لانه رجل كبير وهذا طبعه ,

لكن الحل بيدك أنت , من خلال اتقاء المشكلة من جذورها , وعدم الاحتكاك فيه احتكاك مباشر
    ونتيجة هذا الاحتكاك معروفة !

مواضيع مشابهه

1. الردود: 39
    اخر موضوع: 02-04-2010, 09:25 PM
  2. كن دليلي
    بواسطة فراشة يمانية في ملتقى الإخــاء والترحيب
    الردود: 8
    اخر موضوع: 15-10-2009, 04:54 PM
  3. تعالوا شوفوا انا ايه اخترت بعد ما احترت
    بواسطة وقتي لزوجي في الديكور الداخلي والخارجي
    الردود: 17
    اخر موضوع: 26-05-2009, 05:19 PM
  4. لو لم تكن سعيدا ادخل واختار لنفسك رقم وقل ايش اخترت
    بواسطة سعيد القاهره في الملتقى الحواري
    الردود: 8
    اخر موضوع: 28-02-2009, 02:18 AM
  5. يا حليلي
    بواسطة حوران في ملتقى الإخــاء والترحيب
    الردود: 4
    اخر موضوع: 26-06-2006, 02:52 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ