انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 16

الموضوع: زوجي زوجي....ساعدوني

الردود
    68

زوجي زوجي....ساعدوني

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اصدقائي في المنتدى ...
    انا متزوجة من رجل رائع فعلا واتمنى ان الله يرزق كل مسلمة عريسا مثله والله مش عم بالغ
    المهم...مثل كل انسان عنده تصرفات استغربها وتزعجني كثيرا ...
    هي انه عندما يتواجد مع اهله وتحديدا امه (ست الحسن حماتي) يبوح باشياء شخصية تخصني ولا تخص احدا غيري وليس لها بالاهمية لاحد سواي...وطبعا الحمى ما تصدق تسمع خبر مش كويس عني وعن اهلي...
    وتبدا تعطي المواعظ وكانني استشيرها ...
    لقد تكلمت مع زوجي عدة مرات ان يقلل من كلامه ...يعدني وثم اتفاجا به يتكلم وهنا المشكلة الدائمة بيني وبينه....ما الحل ؟؟ لقد حاولت اخفاء امور كثيرة عنه لكي لا يبوح بها ولكن عندما يعرف بتلك الاسرار يغضب مني لانني اخفيتها عنه ...ما الحل ؟؟؟

الردود
    4,623
    التكريم
    (أوسمة)
    اول شي يا اختي ربي يباركلك بزوجك ويديم عليكم المحبة والسعادة باذن الله
    بس مافهمت شو الامور اللي زوجك بيحكيها لامه
    يعني اسرار علاقتكم بالفراش
    ولا اشياء تخصك عن عاداتك وافكارك واسلوبك بالاكل بالنوم اسرار عن اهلك وهكذا
    اذا كانت من النوع الاول لازم تنبهيه انه هذا الشئ لا يجوز
    واذا كانت الاسرار من النوع التاني وهذا ما اعتقده فحاولي ما تبوحي باسرار عن اهلك لزوجك ابدا حتى ما توصل لحماتك لانه اسرار اهلك اهم لسه من اسرارك
    وبالنسبة الاسرارك تجاهلي الموضوع وخلي حماتك تحس انه عادي عندك يحكيلها
    واذا حكاها باسلوب ظريف امام امه اضحكي معه ووعاساس انه عادي هالكلام
    مع الوقت حماتك مارح تشعر انها ماسكة عليكي شي شغلة وهي كمان بتتعود وبتحس كلامه عادي ومارح يهمها في شي
    وربي يوفقك مع جوزك ولا تخلي اي شي يعكر عليكم حياتكم

ليس مهماً أن يراك الوطن ..

المهم هو أن يشعر بك .. !

الردود
    6,280
    التكريم
    • (القاب)
      • حواريّة مُشرقة
      • صاحبة الرأي الحكيم (1)
      • متألقة النافذة الإجتماعية
      • متميزة صيف 1429هـ
      • نجمة ابداع
    تعقيب كتبت بواسطة n0urr عرض الرد
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اصدقائي في المنتدى ...
    انا متزوجة من رجل رائع فعلا واتمنى ان الله يرزق كل مسلمة عريسا مثله والله مش عم بالغ
    المهم...مثل كل انسان عنده تصرفات استغربها وتزعجني كثيرا ...
    هي انه عندما يتواجد مع اهله وتحديدا امه (ست الحسن حماتي) يبوح باشياء شخصية تخصني ولا تخص احدا غيري وليس لها بالاهمية لاحد سواي...وطبعا الحمى ما تصدق تسمع خبر مش كويس عني وعن اهلي...
    وتبدا تعطي المواعظ وكانني استشيرها ...
    لقد تكلمت مع زوجي عدة مرات ان يقلل من كلامه ...يعدني وثم اتفاجا به يتكلم وهنا المشكلة الدائمة بيني وبينه....ما الحل ؟؟ لقد حاولت اخفاء امور كثيرة عنه لكي لا يبوح بها ولكن عندما يعرف بتلك الاسرار يغضب مني لانني اخفيتها عنه ...ما الحل ؟؟؟
    ربنا يبارك لك فيه
    اختي من خلال كلامك واضح ان زوجك علاقته بامه قوية و القصد من قوية
    اي يرتاح في الحكي معها ربما اذا بحث ستجدي ان زوجك قبل الزواج كانت امه
    هي الاخت و الصديقة التي كان يلجا لها و يحكي لها بالتفصيل لهذا تجديه يعدك
    ولكن لا يفي بوعده لهذا يا اختي عليك ان تضعي حساب لهذا اي لا تنزعجي من زوجك
    اي شيء يحتاج الى وقت للتغيير حاولي ان لا تعيري اهتمام كبير للموضوع او كل مرة
    تقولي له اياك ان تحكي لامك ؟؟؟ تحسسيه كانه طفل او انه لا يعرف ماذا يفعل ؟؟
    او كانك توصيه ؟؟؟ فالرجل لا يتقبل هذا من المراة ؟ لان تصوري معي لو الزوج قال
    لا تخبري امك ؟ الا تحسين بالانزعاج ؟ لان في لحظات نقول مع انفسنا انها امي ؟
    كيف لا اخبرها ستقولين لي لكنها اسرار ؟ شيء واحد الذي لا يقال و لا يجوز بالاحرى
    التحدث فيه عند اهل الزوج و اهل الزوجة هي العلاقة الزوجية .
    ستقولين لكن ما يقوله زوجي يخص اهلي هنا اقول لك انت مسؤولة على ذلك اي شيء
    يخص اهلك بالاخص الاشياء التي تستدعي الحرص او فيها خصوصية او اهلك ما يحبون
    احد يطلع عليها مادامت لا تخصك لا داعي لدكرها .
    زوجك من حقه ان يزعل لما تخفي عليه لان بكل بساطة تعود ان تحدثيه بكل شيء
    هذا تصرف منك اعتبره انه تخوف منه او لم يبق محل ثقتك ؟ و السبب هو تضايقك
    لانه يحكي لوالدته حاولي اختي ان لا تجعلي هذه النقطة تؤثر على علاقتك بزوجك
    اي بامكانك ان تحكي لزوجك كما تعودت لكن لا تحكي بالتفاصيل اي مجرد اخبار بالشيء
    بهذا لما يسمع بالخبر لا يتفاجأ طبعا على اساس ان انت ايضا لا تعرفين بالتفاصيل
    غيري اسلوبك مع زوجك عوض تقولي له قلل كلامك مع والدتك قولي له حاول ان تقول
    لحماتي و تحكي لها كل ما هو جيد اي الاشياء التي تجعل صورتي مهتزة امامها او شيء
    يقلقها لا داعي لدكره فهي تحب ان تحس ان ابنها سعيد في حياة اي اقلبي الصورة .
    كانك غير ممتنعة عن حكيه مع امه .
    وفقك الله

اذا دعتك قدرتك على ظلم الناس لا تنسى قدرة الله عليك
    [/SIZE][/COLOR][/CENTER]

الردود
    679
    انت عارفه ممكن تحطيه في نفس الموقف وتعمدي وانت جالسه مع امك وهو موجود تحكي امر حساس وخاص به وشوفي ايه هيكون رد فعله

وبعدين بيقولوا للست ديما مطلعيش اسرار بيتك حتي لامك طيب المفروض يكون العكس صحيح كمان بالنسبه للرجل

لا يصح الا الصحيح عرفيه انك بتتحرجي وبتضايقي وانك لو محتاجه نصيحه امه هتكون افضل انسانه تلجاي ليها وان افشاء اسرار البيت عيب وحرام وازعلي واغضبي هيزعل شويه وبعدين يعرف طبعك ويتعود عليه افضل متعيشي وانت شايله منه والتراكمات مع الوقت تؤدي الي الانفجار

الردود
    1,486
    اختي العزيزة انت واضح من اسلوبك في الكلام عن ام زوجك انك تكرهيها وهذا عيب

غريبة ان كل وحدة تزوجت من رجل تريده يترك اهله وامه وتكون حياته بس لها الام الي ربت وكبرت وزوحت ما يبقه لها اي دور ليش هذا التصرف

ولما تنصحك ما فيها شي هي امك الثانية وحابة تعلمك من تجاربها في الحياة حطي نفسك مكانها وابنك يعاملك بالطريقة الي انت تريدي زوجك يعامل امه فيها وكنتك تقول هذا الكلام عنك (ست الحسن حماتي) باستهزاء وان كنتك ما تريد ابنك يجي عندك ولا يكلمك باشياء تخصه كيف شعورك ساعتها؟؟

اتقوا الله في الكلام لان الله يمهل ولا يهمل وكله دين وراح توفوا

الاسرار الي تصير بين اثنين ما هي سر الشي الي ما تحبي احد يعرفه لا تقولي لاحد

اوصيك اختي باكرام حماتك حتى لو جارت عليك اعتبريها امك وعامليها على هذا الاساس وبلاش الاستهزاء بالناس لما تتكلمي عنهم

الردود
    68
    معاكي حق بس انا ولا مرة هنتها او استهزات فيها ....هدا كلام بيني وبينكم لانني انا احترمها كثيرا لانني انا محترمة وليس لانها امي الثانية ...ولا مرة كانت الحمى هي الام الثانية ولا الثالثة ولا العاشرة حتى ....ويلي ما عندو حمى مش رح يفهم علي...من اول ما انخطبت لزوجي وانا اقول ان حماتي ما في متلها بالكون بس اتضح لي انها لا تحبني كما باقي سلايفي....ان كان هناك سوء تفاهم بسيط بينها وبين سلفتي ...مدت حماتي لسانها عليها عندما جاءت تلقي التحية عليها...فهل هدا يدل على الاحترام ..وهدا دليل انه قد ياتي دوري وتمد لسانها علي في مغيبي ..لا ادري ان حصل دلك اصلا...اضافة انها تتدخل بكل شيء افعله...البارحة كنت اتحدث مع زوجي استعدادا للخروج فدكرت له ان نجلب معنا الة للتصليح...ومن ثم دخل زوجي الحمام فاتت تحقق معي ..ما هو الدي ستاخدونه معكم ...وامام ابنها لم تبح باية كلمة...هل يعقل هدا.....
    اتى اخي البارحة وقد لعب مع ابني وعندما دهب بفترة صار ابني يبكي خنجا كالعادة ....فركضت حماتي وصارت تقرأ القران ومن ثم تتاوبت وقالت ها قد قرات القران وتتاوبت يعني الولد قد اصيب بالغين من احدهم وبدات تضحك ....مادا يعني هدا؟؟؟ هل هده ام ...ومن ثم تقول انها انسانا لا تسيء الى احد بكلمة وتثل انها ملاك امام اولادها
    كلما كنت وحدي في المنزل تدخا علي من دون حتى ان تطرق الباب وعندما يكون زوجي في المنزل ودخلت خادمتها الى منزلي من دون ادن ...وبختها وصرخت عليها ...فقال لي زوجي انظري كم ان أمي تسعى لراحتنا التامة...ما رأيك بهدا كللله....ارجوكب ردي علييي

الردود
    1,078
    ياستي بكل الأحوال اعتبريها أمك وبتتدخل بحياتك..اصبري..بتضل مرأة كبيرة والكبار في السن فضوليين نوعا ما مش مشكلة

الردود
    679
    نصيحتي لكي لا تجعلي حماتك ولا غير جماتك يدخل بامور بيتك والا هتظلي طول عمرك في مشاكل يجب وضع حدود بطريقه مباشره او غير مباشره حسب ظروفك وواضح ان زوجك متعلق بامه اتركيه علي راحته لكن امورك الخاصه وامور بيتك لازم توضعي حد فيها مع زوجك والا مش هتعيشي مرتاحه طول الوقت حماتي قالت حماتي عملت وفي النهايه هتحصل مشاكل وتختلفوا وقد يؤدي الي المقاطعه اما وضع النقاط علي الحروف مثلما يقولون من البدايه هذا افضل شئ وهذا الحوار والنقاش يكون بينك وبين زوجك فقط وتخيري الوقت المناسب للنقاش معه وزي ما قلت لكي ممكن يزعل شويه ويصفي بعضين مع حبك واحترامك ليه ولاهله و مع الوقت

الردود
    1,486
    المشكلة ان الام تغار وتخاف بنفس الوقت من ان تاخذ الزوجة الولد منها وهذه طبيعة المرأة وليست الحماة فقط كل النساء نفس التفكير ولكنك لو اثبت العكس لها راح تتغير معاملته انا امي عاشت مع جدتي ام ابي عمرها كله وجدتي خالتها يعني مو بس ام زوجها وكان ابي يخدم في الجيش يعني ما يجي غير كل شهر اسبوع او اقل

بس امي تحملت معاملة جدتي لها كانت تعامل امي بمنتهى القسوة وتسمعها الكلام الي يقهر وكانت لما يجوا عماتي يزوروها تقول لهم امام امي انتم ذخري لو صار علي شي محد يشيليني غيركم وعلى فكرة ابي هو وحديها على خمس بنات

ومرت الايام وكبرت جدتي بالعمر وفقدت ذاكرتها تعرفي من الوحيد الي تذكره دائما ؟؟؟

اسم امي بس حتى ابي نسيت اسمه واسم بناتها وكل الناس بس امي الوحيدة الي بقت تذكرها ولما احد يتكلم عنها امامها ترد علي وتقول لو تلفون الارض ما تلقون مثلها

وما رضيت تعيش في بيت احد الا عند امي وعاشت حياتها كلها عندها الى ان توفاها الله الله يرحمها ويدخلها جناته

كانت جدتي تتدخل حتى في تربية امي لنا بس صبرت معها وما جرحتها بكلمة وهذه كانت النتيجة الله يرضى على كل الامهات بكرة لما تكبري وتشوفي ابنك صار عريس ساعتها بتفهمي مشاعر كل ام لما تشوف ابنها راح يبعد عنها ويلتهي في حياته

الله يوفقك لما يحبه ويرضاه

الردود
    3,817
    اختي نبهي زوجك انو الامور الشخصية بين الزوجين

حرام تطلع لبرا حتى لو كانت امو

انصحيه وخليه يستمع الى اشرطة تخص الموضوع

الله يهدي زوجك

مواضيع مشابهه

1. الردود: 41
    اخر موضوع: 22-06-2014, 12:40 PM
  2. الردود: 33
    اخر موضوع: 06-12-2011, 08:14 AM
  3. الردود: 24
    اخر موضوع: 13-06-2011, 12:44 AM
  4. الردود: 31
    اخر موضوع: 17-02-2010, 08:32 AM
  5. ساعدوني زوجي زوجي زوجي زوجي اه اه اه اه بس
    بواسطة شقراويه وافتخر في نافذة إجتماعية
    الردود: 7
    اخر موضوع: 07-07-2008, 12:44 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ