انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 14

الموضوع: خائفة من الزواج ارجوكم ادعوا لي بظهر الغيب

الردود
    2
    خائفة من الزواج ارجوكم ادعوا لي بظهر الغيب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ارجوا ان تتسع صدوركم لقرأة مشكلتي التي ترددت كثيرا في كتابتها والبحث لها عن حلا علنيا الا أن مااعانية من الام نفسية تتزايد عام بعد عام هو الذي جرآني للكتابة والبحث عمن يساعدني

مشكلتي بدأت منذ الطفولة كانا والداي سامحهما الله وجزاهما كل خير يعاملاني واخوتي بقسوة لااذكر الا أما تضربني وتصرخ في وجهي وابا يسخر مني بالفاظ نابية .
    صدقوني يااخوتي وأنا طفلة في السادسة او قريبا منها اعرف العلاقة التي بين الزوجين من امي وابي كانوا مثلا يقولان لي كعقاب لي متي تكبرين وتتزوجين ونخلص منك واذا تزوجتي زوجك سيفعل كذا وكذا ويبدأن بالضحك والسخرية وانا اشعربالفزع والخوف وعندما لاحظوا هدوئي وخوفي كلما قالا لي مثل هذا الكلام اصبحوا يستخدمونه كعقاب لي للتخلص من ازعاجي الطفولي
    اصبحت اتمني الموت وانا طفلة حتي لااكبر واتزوج
    كبرت والخوف من الرجال والزواج يكبر معي

وعندما وصلت مرحلة البلوغ بدأت التعليقات علي التغيرات التي حدثت علي مظهري الخارجي و عرفت ماهي الدورة الشهرية من أبي وطبعا بطريقته الساخرة مرت علي سنوات عصيبة خوفا من هذة الدورة ولااعرف لمن اشكوا فانا اكبر اخواتي البنات وطبعا لن اثق باحد وانا اري امي تعاملني هذة المعاملة لااعرف ماذا اقول بعد احاول ان اقول لكم بعضا من التفاصيل لتتعرفوا علي جوانب مشكلتي واعذروني اذا كان اسلوبي ركيكا فهذة اول مرة افضفض ولا اعرف كيف ابدأ او ماذا اقول .
    انا الان تعديت الثلاثين اخواتي الثلاث اللي اصغر مني تزوجن ولله الحمد وانا الي الآن هناك من يتقدم لخطبتي

ومع اني اريد ان اتزوج تحت ضغط غمزات الناس وكلامهم الا انني امرض كلما تقدم لي احد واشعر بتوتر شديد لدرجة اني لااكل او انام واتمني الموت علي ان يتم الموضوع
    ارجوكم ارشدوني ومن لم يجد حلا لمشكلتي يكفيني ان تدعوا لي بظهر الغيب

والله يجزاكم خير ويسعدكم في الدنيا والاخرة

الردود
    2,783
    عزيزتي ...

ماذا اقول لك ..؟؟
    هل اقول ان ما فعله والداك في حقك جريمة ؟؟..لا فائده من مثل هذا الكلام الآن !

عزيزتي ..أنت الأن امراه ناضجة ..أجزم انك تملكين من الصفات الحميدة ما تعرفينها في نفسك ..ولا نعرفها نحن , انظري إلى نفسك بثقة وإلى كل ما تملكين من مميزات ...الست تستحقين رجلا يملأ حياتك ..ويسعدك ؟؟

انظري إلى الجانب المشرق في الموضوع ..وحاولي ان تتركي الخوف من هذا الشيء جانباً لبعض الوقت ..فكري انك سوف تسعدين , فكري بروعة ان يكون لك اطفال ..اقنعي نفسك ان الزواج شيء طبيعي ..وضروري .

اجلسي مع نفسك ...وقولي هل كل النساء اللآتي تزوجن هن اكثر مني شجاعة ؟؟

إن تصوير الزواج بالشيء المؤلم او المخيف كما فعل والداك ( سامحهما الله )..هو من نسج الخيال ..وستجدين أن جميع الزوجات يرفضن هذا الوصف !!

عزيزتي ..حاولي ان تقرأي كتب تتحدث عن العلاقه الزوجية بطريقة واضحة وواعية ..لتتضح لك الصوره ويزول اللبس والخوف ..

واخيراً غاليتي إذا احسست ان كل ذلك غير مجدي ...وأنك لا تستطيعين السيطرة على خوفك , فأنصحك ( وبشده ! ) أن تعرضي نفسك على طبيبة نفسية للعلاج ..

...وثقي انني سأدعوا لك بصدق أن يفرج الله كربتك ويرزقك الزوج الصالح الذي يسعدك ..

ولك محبتي ..
    آخر مرة عدل بواسطة أمنيه : 15-08-2003 في 12:20 AM

الردود
    993
    حبيبتي استغرب لماذا اهلك عملو معك ذلك ماالسبب ياترئ الله اعلم وخاصه هذا شديد الحرمه 00

بس مااقول الا الله يهديهم ويسامحهم ولاتحقدي عليهم ولاتزعلي منهم سامحيهم وبريهم 00

ولكن من الخطاء ان تكملي حياتك بهذه الحاله من الخوف وعدم الثقه يجب ان تعيشي بشجاعه وان اكبر من يعطيكي الشجاعه الايمان القوي با الله والثقه به 0وطاعت الله اكثري من قراءه القران 00وقراءه الاذكار واكثره الاستغفار 00

بقولك حاجه انا كنت جدن اعتقد ان الزواج وخاصه العلاقه بين الزوجين من اكبر المصائب وكنت اعتقد ان فقط جلوسي مع رجل غريب عني سيكون مصيبه با النسبه لي ولكن عندما
    تزوج عرفت كيف كنت مبالغه وان الامر جدن هين وسياتي اليوم الذي تندمين علئ كل هذا الخوف 00

والرعب لا اختي المسائله عاديه حبيبتي وسري قدمن والله معكي ولاتترددي ابدن من الموافقه
    با الزواج اذا جاءكي كفئك 00وليس هناك من منانع ان تزوري طبيب نفسي لاتطمئني اكثر 0

والله يوفقك ويجعل لكي من كل همن فرجاء ومن كل ضيقن مخرجاءوان يرزقكي الزوج الذي يعوضك ويعطيعي الامان والراحه وتاكدي حبيبتي اننا معكي ولن ننساكي من الدعاء 00

وبتووووووووووووفيق 00

ღ♥ღ .. وَإِنَّ الآخِرَةَ هِيَ دَارُ القَرَار ღ♥ღ
    الردود
    34,635
    التدوينات
    10
    أرسلت بداية بواسطة أمنيه
    عزيزتي ...

ماذا اقول لك ..؟؟
    هل اقول ان ما فعله والداك في حقك جريمة ؟؟..لا فائده من مثل هذا الكلام الآن !

عزيزتي ..أنت الأن امراه ناضجة ..أجزم انك تملكين من الصفات الحميدة ما تعرفينها في نفسك ..ولا نعرفها نحن , انظري إلى نفسك بثقة وإلى كل ما تملكين من مميزات ...الست تستحقين رجلا يملأ حياتك ..ويسعدك ؟؟

انظري إلى الجانب المشرق في الموضوع ..وحاولي ان تتركي الخوف من هذا الشيء جانباً لبعض الوقت ..فكري انك سوف تسعدين , فكري بروعة ان يكون لك اطفال ..اقنعي نفسك ان الزواج شيء طبيعي ..وضروري .

اجلسي مع نفسك ...وقولي هل كل النساء اللآتي تزوجن هن اكثر مني شجاعة ؟؟

إن تصوير الزواج بالشيء المؤلم او المخيف كما فعل والداك ( سامحهما الله )..هو من نسج الخيال ..وستجدين أن جميع الزوجات يرفضن هذا الوصف !!

عزيزتي ..حاولي ان تقرأي كتب تتحدث عن العلاقه الزوجية بطريقة واضحة وواعية ..لتتضح لك الصوره ويزول اللبس والخوف ..

واخيراً غاليتي إذا احسست ان كل ذلك غير مجدي ...وأنك لا تستطيعين السيطرة على خوفك , فأنصحك ( وبشده ! ) أن تعرضي نفسك على طبيبة نفسية للعلاج ..
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته :

حياك الله عزيزتي ...واهلاوسهلا فيك بين اخواتك ...

اتكلي على الله عزيزتي ...وانسي مامضى ..

وإن لم تستطيعي اذهبي لطبيبة نفسية ..وهي تساعدك على تخطي هذه الأزمة بإذن الله

فالزواج يااختي جعل الله فيه مودة ورحمة ..

ولكن لاتوافقين على اي شخص يتقدم لك ..

بل الجأي لله ان يرزقك الزوج الصالح ...

اسأل الله ان يفرج همك ويعجل فرجك ويرزقك من اليقين مايهون عليك به ماتعانين

وان يسخر لك الزوج الصالح الذي يسعدك دنيا وآخره ...
    الرجاء الرد من الأخوات فقط

قريباً .... تجربتي مع الـ ديرم إميلان Dermamelan Mask بـ..الصور

الردود
    1,934
    اللهم امين

الله يعوضك غاليتي بزوج يحبك ويخاف عليك ويحفظك

ولا تحزني حبيبتي خليك مؤمنه بالله تعالة وواثقه به وبنفسك

الله يقدم لك مافيه الخير لك

مطلوب فيلا دور وثلاثة شقق في مكة بسعر معقول لحد يطنشني الليعرف يدلني يارب الاقي بيت يارب للتواصل شوفوا ملفي
    الردود
    5,907
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ادعي بدعاء الخوف اذا كنت خائفة ( خافي من العنوسة احسن ) وصلي الإستخارة ففيها الخير بإذن الله وترى الزواج حلو جدا جدا فهو مودة ورحمة ولو تابعت موضوع في هذا الركن لأحد الأخوات بعنوان ( اجمل ايام حياتك ) ستجدين ان الأغلبية تقول انه يوم زواجي
    بشرط انك تختاري من ترضين دينه وخلقه عليك بالدعاء بالحاح( ربنا هب لنا من أزواجنا وذرياتنا قرة أعين واجعلنا للمتقين اماما ) وخلي الباقي على ربنا !!

الردود
    2,003
    عزيزتي "ارحمني يا رب" ربنا يرحمك و يرحمنا اجمعين

انا نشأت في بيت صور لي الزواج على انه مأساة، يعني كنت اشوف الوالد و الوالدة الله يخليهم و استغربو احكي انا و اخواتي: هدول ليش تزوجو؟؟؟ و ليش لهلا قاعدين مع بعض؟؟ الله بيعلم.. كل يوم و التاني خناقات و مشاكل و شي ما بتتصوريه .. كان طبعا بينوبنا من الحب جانب انا و اخواتي .. قصدي من الضرب و الاهانات.. المهم انه الصورة العامة للزواج بالنسبة النا كانت شي كئيب ما اله معنى غير انك تجيبي اولاد يشوفوكي و انتي عم تتبهدلي و يتبهدلوا معاكي...

و الله صعب اكتب كل شي بس هاد عموما ...

المهم رغم هيك ، و رغم انه ما كان حوالي اي نموذج سعيد و عائلة ممكن احكي انها مثالية، الا اني ما كرهت الزواج و بنفس الوقت ما تمنيته للهروب من الحياة اللي كنت فيها ، سبحان الله يمكن هادي خصلة فيي انا و اخواتي لكن كنا مسلمين انه اكيد في شي احسن من هيك لكن ممكن يكون اسوأ.. ما علينا الا الدعاء لله ان اللي بيجي يخطبني متلا انا او اختي يكون على قدر من الدين يمنعه يعمل الاشياء اللي نفرتنا من الزواج، و الحمد لله رب العالمين قد ما احمده ما بوفي .. رزقني انا و اختي بازواج رائعين ما في منهم ، و انا بحكي عن حالي هلا فكرتي تغيرت عن الزواج بطريقة كنت احكي : عن جد هيك في ناس عايشين و احنا مو عارفين!! تخيلي

الخبر السعيد كمان ان الوالد بعد ما تزوجنا انا و اختي (احنا الاكبر بين اربعة) اختلف و الله انقلب كليا، صار انسان تاني بيعامل ماما بطريقة راقية جدا و بيحبنا اكتر مما توقعت انه ممكن يطلع معه, اختلف تماما و الله اعلم شو اللي غيره، ممكن ازواجنا خلوه يشوف نفسه بطريقة بشعه امامهم او انه حس انه كبر على هالحكي ..

خلاصة كلامي الك، بعد دعواتي الخااااااااااالصة لربي انه يرزقك باحسن و احن رجل بالعالم و يعوض صبرك خير ، بحكي لك لا تجعلي كل اللي صار في صغرك عقبة امام الزواج و لا تفكري انه كل الدنيا هيك,, و دائما اعملي عكس الشي اللي ما كان يرضيكي عند اهلك.. ان شاء الله بتلاقي كل الخير و السعادة ..

الردود
    2

الله يجزاكم خير جميعا ويوفقكم ويسعدكم دنيا وآخرة

اخواتي انا دائما اقنع نفسي بان العمر انتهي او اوشك لذا فانا اشعر اني علي استعداد لتحمل كل الالام وحتي لو تزوجت شخصا لايخاف الله اشعر باني علي استعداد لتحمل كل الاهانات والمذلة والعذاب ليكون لدي بيت واطفال واعيش كبقية النساء ولكن عندما يتقدم احدا لخطبتي لااعرف ماذا يحدث لي.

انا وبحمد الله بدأت اقرأ سورة البقرة كاملة كل يومين في الثلث الاخير من الليل وبدأت بحفظ اياتها
    واستخدم الرقية الشرعية واستغفرالله

(ربي مسني الضر وانت ارحم الراحمين)

وايضا مايزيد في المي انني اقارن بين من تقدموا لخطبتي عندما كنت اصغر وبين من يتقدمون الآن.
    واقارن دوما بين حياتي وحياة صديقاتي ومستوي ازواجهم .
    صدقوني اشعر بالخجل من نفسي لوضع هذة المقارنة حيث اني في وضع المفروض فيه ان ارضي باي شخص يتقدم بغض النظر عن عيوبة ولكن هذة الفكرة تسيطر علي بقوة.

مشاعري وافكاري دائما متناقضة .
    آخر مرة عدل بواسطة ارحمني يارب : 15-08-2003 في 04:14 PM

الردود
    784

ييارب يرحمك ويرحمني ويرحم جميع من شارك وجميع المسلمين والمسلمات 0

أختي
    فعلتي خيراً عندما بدأتي تقرئين سورة البقرة في الثلث الاخير والرقية والحفظ والاستغفار

ثقي أن الله سبحانه وتعالى سيفرج لك إن شاء الله لانك لجئتي إلى حي قيوم سبحانه وقد قال في كتابه أدعوني أستجب لكم

نعم طرقتي باب رحمان كريم وينزل في الثلث الاخير ويقول من يدعوني أستج له ؟؟ من يستغفرني لاأغفر له 0

أختي وأصلي في دعائك له ولا تنسيني من دعائك ؟؟؟ فدعاء المسلم لاأخيه المسلم مستجاب إن شاءالله فيقول الملك الموكل آمين ولك بمثل 00

أختي

فرج الله لكي وفتح أبواب رحمته لك ورزقك الزوج الصالح الملتزم وغفر لنا ولوالدينا

تابعي ما بدئتيه ؟؟ ولا تفتري ؟؟؟ ولا تستبطئي الاجابة

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الردود
    4,937

ولكن بلا شك أن والديك أرتكبوا جريمه

المهم

ما تعانينه هو ..........
    أن نفسيتك أفكارك كلها تتأثر عندما يحين وقت التجربه

اعرف حاله مقاربه لك والله كا ما جها خطاب تنومت بالمستشفى الله المستعان

المهم

الذهاب لطبيب نفسي يحاول وفهم وحل المشكله من جذورها

تسلممممممممممين

استودعكم الله أخواتي في لك
    كم أحببتكم
    ويشهد الله على ذلك أرجوا أن لا أجد في قلبكم عليه لا حقد ولا زعل

نحلـة لكِ

واااااااااااو تعالوا تفرجوا شيء روعه ملمع وكمان مثبت
    OoOoOحصــاد مواضيعي في لكِ OoOoO
    كريم أساس قمه في الروعه يصلح فقط للأفراح
    كريم أساس ماكس فكتوري بنات هذي تجربتي معه

مواضيع مشابهه

1. لها دعوة بظهر الغيب
    بواسطة barbor في الأطباق الرئيسة
    الردود: 4
    اخر موضوع: 11-08-2010, 11:38 AM
  2. $$$ ادعولى بظهر الغيب $$$
    بواسطة مس عسل في ملتقى الإخــاء والترحيب
    الردود: 13
    اخر موضوع: 13-07-2009, 08:48 PM
  3. ادعوا لحماتي ( أم زوجي ) بظهر الغيب
    بواسطة منتقبة سكندرية وافتخر في ملتقى الإخــاء والترحيب
    الردود: 23
    اخر موضوع: 13-12-2007, 06:10 PM
  4. دعوة بظهر الغيب
    بواسطة ليالي الاقصى في ملتقى الإخــاء والترحيب
    الردود: 4
    اخر موضوع: 05-05-2007, 12:38 AM
  5. بنوتات لك "ادعوا لأغلــ دانـة جدة ــلى من عرفت "
    بواسطة ريَّانة المشاعر في ملتقى الإخــاء والترحيب
    الردود: 41
    اخر موضوع: 01-03-2005, 01:07 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ