انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 3 123 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 26

الموضوع: نقاط ضعفك هي نقاط لصالحك ....

الردود
    347

cryhard نقاط ضعفك هي نقاط لصالحك ....

السلام عليكم ....
    اليوم حبيت أطرح عليكم موضوع جديد وأبغى منكم التفاعل...
    لكل شخص منا في حياته نقاط ضعف قد يتجاهلها أو يحاول تناسيها لأنها قد تحدث عقبة في طريقة ....
    والبعض يرى نقاط ضعف في شخصيته بينما يراها الأخرون هي سر تميزه...
    واستسلامه لنقاط ضعفه قد يجعلها في محتوى شخصيته...
    ولو كل شخص أستسلم لما وصل لما يريد...
    وأعرف كثير من الناس نقطة ضعفهم أنهم ضعاف الشخصية وهم عكس ذلك تماما ...لأنه استسلمو لهواجسهم ولكلام من حولهم وتأثرو به ويشعرون بالخوف من التغيير...
    وأنا أول وحدة حتكلم عن نقاط ضعفي ...كانت نقطة ضعفي اهتمامي برضى الأخرين ولو على حساب نفسي فكنت دائما تعبانة أرى الخطأ ولا أتكلم خوفا من زعلهم علي...
    وكان زوجي الله يرحمه يقول لا تسكتين على الخطأ وقولي الحق دائما ...
    وفعلا بديت ماأسكت وأرد بأسلوب هاديء وجيد وغير منفر...
    والحمدلله بديت أتخطى هالنقطة حتى إني كنت أشعر بعدم الثقة بالنفس دائما حتى مع أهلي وأخواتي وصديقاتي وكنت دايما أجامل ..
    لكن لم أستسلم لهذه الشخصية اللي فرضها الغير علي ..بقولهم هذه على نياتها ... وأصبحت بفضل الله شخصية أخرى كما تمنيتها دوما ...وقمة بالثقة تبارك الله وكثير قالولي نفسنا نكون بشخصيتك فإذا دخلت المجلس ألقى ترحيب عكس زمان...
    والحين أقولكم كيف أستعدت ثقتي بنفسي...
    أولا بفضل الله علي ثم تدريسي في التحفيظ وإلقاء المحاظرات والإختلاط بصديقات اجتمعن على ذكر الله وليس على ملهيات الدنيا وكذلك استشارة طبيب نفسي وبعض الصديقات اللي استفدت منهم من خلال خبرتهم في الحياة ...حتى إن كثير يقولون اش سر التحول ....والله صدقوني القرب من الله سر التحول الحقيقي لكل وحدة منا أسأل الله ذلك لي ولكن ...
    والحين كل وحدة تقولنا نقاط ضعفها وحنحولها لصالحها بإذن الله...
    وبإذن الله بدال ماتكون نقاط ضعف تكون نقاط صلاح لها ...
    بسرعة أبي التفاعل منكم كما عودونا ودمتم بود....

الردود
    347
    أفاااااااااااا ولا وحدة ردت زعلتوني منكم
    وين الردود السريعة اللي تعودناها منكم خاصة ياعضوات النافذة......

الردود
    338
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

سبحان الله وأنا أقرء نقاط ضعفك كأنك تتكلمين عني
    ولكن زيدي عليهم الحياء الشديد
    والحمد لله كما ذكرتي كلما زدت في الطاعات وطلب العلم ودراسة العلم الشرعي تقوى شخصيتي وثقتي بنفسي
    ولكن مازلت أخاف التصدر في الكلام أو البدء في امر ما فتجدين منى التردد والخوف من قدراتي فتقل همتى من حيائي.
    الله المستعان فما الحل

الردود
    1,028
    يقول ابن القيم رحمه الله
    فمن قرت عينه بصلاته في الدنيا ، قرت عينه بقربه من ربه عزوجل في الآخرة وقرت عينه
    أيضاً به في الدنيا ، ومن قرت عينه بالله قرت به كل عين ، ومن لم تقر عينه
    بالله تعالى تقطعت نفسه على الدنيا حسرات.
    فعلاً عزيزتي ، القرب من الله يمنح العبد قبولاً ومحبة ومهابة لا تنال بغير ذلك مهما فعل
    جعلنا الله ممن قرت أعينهم به .

الردود
    347
    شكرا أختي سلفية وريم أحمد على الرد والتفاعل معي ...
    ولكم ياأخت سلفية 77 أنا كنت أستحي اتكلم أمام الملأ ...حتى اني أول مرة ألقيت فيها أمام الناس ارتعش جسمي وبدأت أتعرق بشدة من شدة الخجل والخوف وأكثر من ذلك تلعثمت في الكلام ...
    لكن مع الممارسة تعودت وصار لدي الجرأة لإلقاء محاضرات أمام الناس لكن لم أصل بعد إلى ماأريد لأني مازلت ألقي محاضرات في اجتماعات أقاربي وكذلك في التحفيظ لكن أطمح للأفضل...
    وصدقيني مع الممارسة تتعودي على أسلوب الحديث ويصير الكلام يطلع من غير ماتحسي وذلك بفضل من الله جلا علاه....
    ومع مرور الأيام تصيرين متصدرة المجلس والعالم يشتاق لحديثك...أتمنى ان يحقق الله لك ماتردين ...ودمتم يود

الردود
    353
    انا عندى مشكله كبيره وهى انى لما بحس بظلم كبير عليه
    مبقدرش اتكلم خالص ولا احكى حتى اللى حصل
    وكده بيضيع حقى اكتر ومش عارفه احل المشكله دى ازاى

الردود
    1,028
    الدعاء ولو في القلب أثناء الموقف يساعد كثيراً
    وطبعاً الدعاء في السجود وأوقات الإجابة بمثل : اللهم لا تشمت بنا عدوا ولا حاسدا
    أو : اللهم ألق محبتي ومهابتي في قلوب الناس
    أو : اللهم استر القبيح وأظهر الجميل ، أو الدعاء بالضبط بما تريدين من الثقة بالنفس والقدرة على المواجهة
    والتصدر للحديث ، وعدم الخوف من الموقف وهكذا

الردود
    347
    اختي عيون حزينة .... نصيحتي لك أول شيء بالدعاء زي ماقالت اختي ريم أحمد ...
    و كثير مثلك مايبينون إنهم مظلومين ...
    بس الأفضل إنك تتقوي وتقولي الحقيقة ولا تخافي إلا من اللي خلقك ...
    وإذا انت فعلا مظلومة أنصحك لاتسكتي لأنه مع مرور الأيام بتنهاري وماراح تتحملي قسوة الظلم لأن الظلم عظيم ومن عظمته إن دعوة المظلوم مستجابة ليش مستجابة ؟ لكبر هالشء في صدر صاحبها ...
    حبيبتي بيني موقفك بأسلوب حلو عشان ماتتعبي نفسيا ...نجد المستشفيات مليانة مرضى نفسيين نتيجة الكبت وظروف الحياة القاسية... وكذلك حاولي إنك تسامحي من ظلمك عشان الأجر العظيم الي بتلقيه نتيجة الصبر والتسامح ...صح انك تواجهي اللي ظلمك بس مش معناه أنك ماتسامحي لا بالعكس واجهيه عشان تصفى القلوب ومايبقى فيها أي غل ...فبالدعاء والصبر والتسامح بإذن الله تلقين اللي تبينه...
    اتمنى إني فدتك حبيبتى واتمنى من العضوات التفاعل معنا في حل مشكلتك وغيرها ...
    آخر مرة عدل بواسطة momn : 15-02-2011 في 11:24 PM

الردود
    10
    هلا اخت ممن صراحه ابهرتني ماشاءالله بشخصيتك ورقيك في التعامل مع الاخرين واتمنى من الله عزوجل ان يمن علينا بنعمة التغلب على انفسنا لانني دائما اتمنى في اي موقف صار لي ان ارد وللاسف لااستطيع
    واتحسر اني ماقلت كذا او كذا واقول مره ثانيه راح اواجه وللاسف لااستطيع المواجهه لانني اخشى ان الكلام يجر كلام وانا لامتلك نفسي وراح ابكي وارتتجف لاتفكرين انه خوف لا والله لانني احسب حساب اني ممكن جرحته او ظلمته
    للاسف نقطة ضعفي اهان ولاارد ولااستطيع فاكتم وابوح بمافي لنفسي ولااحب نقل ماهمني لاحد
    لانني ايضا لااحب ان يراني احد ضعيفه والله العظيم اخت ممن اني لااحب اتكلم بهذا الموضوع ولكن اسلوبك وطريقة تفكيرك قريبه مني مما جعلتني لاول مره اشكي وابين ضعفي لاحد ااسفه على الاطاله لكن اشعر بمتعه وانا اكتب تحمليني
    اخت ممن دائما الناس تحسدني على اشياء مايعرفونها واني دائما اضحك ودمعي وسط عيني ومع ذلك اظهر قوتي

الردود
    10
    غاليتي اريد ان اصبح واثقه من نفسي لانني لااشعر بالثقه بالنفس وهذا شيء كبير مع الاسف في داخلي انسان اخر لايعرفه الناس رغم قوتي امامهم الا انني مكسوره وضعيفه وللاسف جبانه لااستطيع المواجهه مهما كان اواجهم وارد عليهم امام المراه وفي عقلي الباطني وفي منامي اتمنى ان تساعدوني في مشكلتي لان شخصيتي لاتعجبني

مواضيع مشابهه

1. كيف تتعامل مع نقاط ضعفك
    بواسطة كوني طيبة في المجلس العام
    الردود: 16
    اخر موضوع: 25-02-2010, 07:03 PM
  2. قيمي نفسك وأعرفي نقاط ضعفك وأعيدي ترتيب أولوياتك
    بواسطة بنت أصول في نافذة إجتماعية
    الردود: 2
    اخر موضوع: 01-01-2009, 11:28 AM
  3. كيف تتغلبين على عيوب جسمك دون اظهار نقاط ضعفك
    بواسطة om tayam في الأزياء والأناقة
    الردود: 10
    اخر موضوع: 13-08-2006, 02:43 AM
  4. لماذا تقارن نقاط ضعفك بنقاط قوة غيرك
    بواسطة VIP في نافذة إجتماعية
    الردود: 13
    اخر موضوع: 14-02-2004, 08:07 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ