انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 20

الموضوع: انقدوا اخي من الهلاك

الردود
    140

انقدوا اخي من الهلاك

السلام عليكم
    انا لست ادري من اين ابدا وماذا احكي و ماذا اقول
    انا عمري24 من عائلة محترمة معروفة بكرمها و جودها
    المشكلة تبدا منذ كان عمري سنة . مرة كانو اهلي بالبيت و جاءت امراة تطرق في الباب بشدة لما فتحت امي الباب وجدت امراة قد جاءها المخاض و تريد ان تلد طبعا امي اخدتها بسرعة الى المستشفى حيث ولدت هذه المراة وانجبت ولد. هذه المراة لم يكن لها احد فهي مختلة عقليا و حملت عن اغتصاب
    طبعا المستشفى قررت اخد الطفل لان الام غير قادرة لا عقليا و لا ماديا على تربية الولد. حينها تقدمت والدتي ووالدي الى طلب من المحكمة بكفالة الطفل و تربيته الى ان يكبر و طبعا وافقت المحكمة و اخدت عائلتي الطفل
    انا كنت مازلت ارضع حليب امي فقررت امي ارضاعه معي فالان هو اخي من الرضاعة
    الحمد لله كبرنا مع بعض فهو اخي لم افكر ابدا انه فقط اخي من الرضاعة. توفى والدي لما كان عمري 4 سنوات و اخي 3 سنوات لا اكذب عليكم كم عانى اخي بعد رحيل ابي و تالم كثيرا لكونه "لقيط" نعم لم يعامله اي احد من اقاربنا على انه مننا كانو دائما يطلبون من والدتي التخلي عنه خاصة ان ليس له اسم عائلي فلقد نسب الى امه و الحمد لله انا اكملت دراستي و لكن هو لم يكمل دراسته بسبب تاثير الناس عليه كان دائما انطوائيا كلما سمع كلمة انت لقيط كنت احس بالطعنات التي كانت تخترق قلبه كنت اشعر بكل ما يحسه بل و حتى استطاع الذين لايخشون الله التاثير على امي صارت تسبه لاتفه الاسباب و هو كان يكتم في نفسه و لا يعبر على اي شيء كان يستسلم للبكاء هذا مما ادى الى اصابته بمرض مزمن مرض كرون الذي اكثر اسبابه نفسية
    يحبنا كثيرا يحب امي كثيرا فنحن عائلته لكن هو لم يشعره احد بالحب و الحنان كان دائما مرفوضا حتى اخي الكبير المتدين الذي يشهد له كل الناس بانه شخص نادر حتى هو لم يحبه كنت اتساءل و مازلت اتساءل لماذا يبغضونه هكذا هل ذنبه هو انه لقيط هل هو من اختار والديه. طبعا لا فلماذا هذه المعاملة اليس نبينا من قال خير بيوت المسلمين بيت فيه يتيم يحسن اليه و شر بيوت المسلمين بيت فيه يتيم يساء اليه لماذا جعل بيتنا شر بيوت المسلمين.
    عاش حياته كلها بهذا البغض لم يجد قلبا يحبه كنت انا فقط منفذه الوحيد كان دائما يراني بجانبه اسانده . و رغم المعاملة السيئة لم ينجرف وراء اصحاب السوء كان يحب الرياضة يبغض التدخين و كل المصائب التي يصاب بها شباب مجتمعنا
    المهم ماراح اطول اكثر معانته لو بقيت طول عمري و انا اكتب ماراح انتهي
    من فترة احب وحدة و انا كنت دائما انبهه ان العواقب سوف تكون عليه شديدة و في احد المرات اتت هذه البنت عند اخي للبيت و كان عندنا بالبيت غرفة مخصصة للغسيل نسميها بيت الغسيل و هي منفصلة عن المنزل يعني لازم نخرج من باب البيت علشان نروح لها
    دخل هو و البنت لهذه الغرفة ولكن الحمد لله كانت امي تبحث عنه. بحثت عليه في البيت فلم تجده فقالت ادهب الى بيت الغسيل ربما اجده هناك لما دخلت وجدته هو و البنت جالسان و يتبدلان اطراف الحديث راحت امي عند البنت و شدتها من شعرها و ضربتها هي و اخي طبعا يستحقان ذلك
    لكن هل تدرون ماذا كان عقاب اخي. امي ( الله يعفو عنها) جمعت له كل ملابسه و اغراضه في اكياس بلاستك و رمت بهم خارج المنزل و لما جاء اخي الكبير طرده من المنزل و طلب منه عدم الرجوع
    لا تتصورون ذلك اليوم قلت لاهلي هو حقا اخطا لكن لا تعاقبوه بخطا اكبر. توسلت الى امي ان يعاقبوه بعقاب اخر لكن لا يطردوه الى الشارع فالى اين يذهب. ولن يكون له مجال الا الانحراف
    هو الان في الشارع. اين. لا اعلم. اخاف عليه كثيرا هذا ليس معناه انني راضية على ما فعله وانا حقا اريده ان يعاقب لكن ليس بالطرد.
    ارجو منكم ان ترشدوني ماذا افعل فلقد توقف دماغي عن التفكير هو يتيم و مريض و ليس له احد بعد الله .
    آخر مرة عدل بواسطة jodha-akbar : 15-10-2009 في 04:56 PM

الردود
    184
    والله مشكلتك فعلا كبيرة ياأختى ,طبعا من البداية والدك ووالدتك جزاهم االه ألف خير أنهم أخذوا هذا الولد وأحسنوا تربيته.
    بس للاسف دائما نظرة المجتمع وخصوصا الشرقى بيبقى فيها قسوة بالنسبة للطفل اللقيط بس احنا لو فكرنا بعقلنا كويس هنلاقى ان الطفل ملوش أى ذنب فى اللى حصله لان مفيش حد بيختار ابوه أو أمه,وكمان انتى بتقولى ان أمه كانت مختلة عقليا يعنى هى كمان ملهاش ذنب فى اللى حصل,
    حاولى تقولى لوالدتك انها ماتهدش اللى عملته فى سنين فى لحظة غضب لآن هو شاب وبيغلط زى ما كلنا بنغلط والمفروض تفهموه الغلط من الصح ,يعنى لو كان ابنها الحقيقى هو اللى عمل كده كان رد فعلها هيكون كده؟؟؟
    دورى على اخوكى وحاولى تجيبيه ويتأسف لوالدتك والآمور ترجع زى ما كانت وربنا يجعله فى ميزان حسانتكم أن شاء الله
    تقبلى مرورى.
    أختك فى الله.

الردود
    110
    السلام عليكم
    طبعا اخوكى غلطان لكن عليك ان تبحثى عنه ويستسمح مامتك
    وانت بردوا كلمى مامتك حاولى تهديها لعل الله يحنن قلبها عليه
    دعواتى لكم

الردود
    140
    تعقيب كتبت بواسطة okyeshellono عرض الرد
    والله مشكلتك فعلا كبيرة ياأختى ,طبعا من البداية والدك ووالدتك جزاهم االه ألف خير أنهم أخذوا هذا الولد وأحسنوا تربيته.
    بس للاسف دائما نظرة المجتمع وخصوصا الشرقى بيبقى فيها قسوة بالنسبة للطفل اللقيط بس احنا لو فكرنا بعقلنا كويس هنلاقى ان الطفل ملوش أى ذنب فى اللى حصله لان مفيش حد بيختار ابوه أو أمه,وكمان انتى بتقولى ان أمه كانت مختلة عقليا يعنى هى كمان ملهاش ذنب فى اللى حصل,
    حاولى تقولى لوالدتك انها ماتهدش اللى عملته فى سنين فى لحظة غضب لآن هو شاب وبيغلط زى ما كلنا بنغلط والمفروض تفهموه الغلط من الصح ,يعنى لو كان ابنها الحقيقى هو اللى عمل كده كان رد فعلها هيكون كده؟؟؟
    دورى على اخوكى وحاولى تجيبيه ويتأسف لوالدتك والآمور ترجع زى ما كانت وربنا يجعله فى ميزان حسانتكم أن شاء الله
    تقبلى مرورى.
    أختك فى الله.
    جزاك الله كل خير و جعله في ميزان حسناتك اعلم اختي انها مشكلة كبيرة وكل الكلام الي نتي قلتيه عملتو من قبل لكن بدون جدوى

بارك الله فيك و الله فرحت لما لقيت حد رد عليا

الردود
    140
    تعقيب كتبت بواسطة وردة الياسمينا عرض الرد
    السلام عليكم
    طبعا اخوكى غلطان لكن عليك ان تبحثى عنه ويستسمح مامتك
    وانت بردوا كلمى مامتك حاولى تهديها لعل الله يحنن قلبها عليه
    دعواتى لكم
    مافيش مجال للكلام معاها هي رفضة تتكلم في الموضوع على الاطلاق
    المهم بارك لله فيك و جزاك الله خير

الردود
    177
    اختي لا تياسي من المحاولة
    يعني قصة انو ما كمل دراسة يعني لا شغلة ولا عملة
    وهادي احدى الاسباب وكمان بنصح ياخذ دروس في المسجد
    يعني يهتم بدينو ولازم يتعالج نفسيا...يعني بصراحة لازم يكون عندو
    برنامج يومي يكون مشغول وما يتفرغ للتفاهات ولكلام الناس لانو اذا ما لقي من يوقف جنبو
    اكيد راح يتدهور وضعه ويزيد سوء ومو كذا تنحل الامور

الردود
    1,665
    انا من رأيي انك تساعديه في ايجاد وظيفة يعيش منها. وكذلك لازم يدور على امه ان كانت عايشة -مع احترامي لوالدتك-لازم يعتني فيها اكيد هي محتاجه له ويعيش معها وابتعاده عن الجو اللي كان فيه لمصلحته صدقيني. بس لازم يشتغل ويعيل نفسه وامه عشان الله يباركله ويعوضه خير. وانتي لا تقطعي اتصالك معه شجعيه انه يبني لنفسه حياة جديدة.

الردود
    5,224
    التكريم
    • (القاب)
      • سفيرة النوايا الحسنة
      • مُبدعة صيف 1430
      • درة النافذة الاجتماعية
      • عطاء وتميز في ركن النافذة الاجتماعية
      • بصمة أمل
      • كوميديا طفولية
      • ضياء مناهل النور
      • درة النافذة لشهر مايو
    (أوسمة)
    لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

والله حاجه تحزن جدا فعلا لو كان ابنها الحقيقي ما كان هذا موقفها ولا كانت فضحته

ثم ان هي ارضعته يعني ابنها من الرضاعه وربته كيف يهون عليها

كل بني ادم خطاء ولا يوجد مخلوق لم يخطيء ابدا

حتى والدتك ليست معصومة وياما ناس عملوا معاصي لم يتوقعوا ابدا ان يفعلوها في يوم من الايام
    لكن ماذا اقول

يقول الله تعالي (يأيها الذين امنوا لا تبطلوا صدقاتكم بالمن والاذي )

قولي لوالدتك لا تضيعي اجرك العظيم طوال السنين بالمن والاذي

اذا رفضت الكلام اكتبي لها ورقه بهذه الايه ورققي قلبها

قولي لها اذا انحرف ستكونين السبب الا يكفي ما هو فيه

قولي لها من ستر مسلما ستره الله يوم القيامه

كان يكفيه ان تذكره ان فعله هذا هو السبب انه جاء الى الدنيا ويعيش في هذا العذاب

وانها لن تسامحه اذا كرر هذا كان سيكفيه

اذا كان يا اختي معه جوال اتصلي عليه وحلفيه بالله يصبر الى ان تهدا امك

وحلفيه الا يفكر في الانحراف وذكريه بالله وخففي عنه

شوفي اي حد يكلم والدتك لو حتى تكلمو امام المسجد يشوفو له اي مكان يعيش فيه

او اي شغله قلبي يحترق من اجله هو وامثاله ربنا ينتقم من كل ظالم يعتدي على حرمات

النساء ويتسبب في مثل هؤلاء المظلومين

اختي جزاك الله خيرا اكثري من الدعاء له

شذا_شذا's صورة
    شذا_شذا غير متواجد زهرة لا تنسى
    مُبدعة صيف 1430هـ "مجموعة العطاء في أركان الجمال والاناقة "
    الردود
    4,577
    التدوينات
    2
    يالله ... هذا الولد وقع في معاناه بغير ذنب .. ثم يأتي هو ويزيد الطينه بله عليه !!

اختي ليش ما كمل دراسته ؟؟ وليه ما يدور على شغل ؟ بدل العبث مع البنات ؟!

يا أختي اعرف انه مسكين و حياته صعبه لكن يستطيع هو بيده تغييرها ...

لماذا يصعب الحياه على نفسه و يزيدها اخفاق وألم ..

بصراحه من حقها امك تطفر منه ... لأن مبين عليه بتاع مشاكل ..

إنتي لازم تحصليه .. اتصلي على موبايله اذا عنده موبايل أو شوفي حد يدور عليه وامسكيه

وكلميه بالراحه ..قوليله انت انسان ذكي و عندك قدرات ومهارات وتقدر لو تدخل أي معهد أو جامعه أو مدرسه أو وظيفه انك تتفوق عالموجودين وتكون الأفضل وبكدا راح تكبر بعين أهلك

وراح يحبوك ... أما إنك جالس بدون دراسه ولا عمل ولا حاجه غير التسكع و فعل الحرام هذا لا يجوز وحتى لو امك الحقيقيه أو ابوك الحقيقي كانو عايشين معك ماراح يرضوا بهالتصرفات الي تغضب الله ..

وكلمي امك بشويش ... وقوليلها ان أجرك عظيم و إن هذا ممكن تدخل الجنه بسببه .. وامدحيها وقوليلها ان الناس تمدح في طيبتك وشهامه ابوي الله يرحمه .. الخ

ربي يكون بعونك وبعونه يارب ولله حالته مأساوية ..

الردود
    140
    تعقيب كتبت بواسطة اماني الغد ؛ عرض الرد
    اختي لا تياسي من المحاولة
    يعني قصة انو ما كمل دراسة يعني لا شغلة ولا عملة
    وهادي احدى الاسباب وكمان بنصح ياخذ دروس في المسجد
    يعني يهتم بدينو ولازم يتعالج نفسيا...يعني بصراحة لازم يكون عندو
    برنامج يومي يكون مشغول وما يتفرغ للتفاهات ولكلام الناس لانو اذا ما لقي من يوقف جنبو
    اكيد راح يتدهور وضعه ويزيد سوء ومو كذا تنحل الامور
    بارك الله فيك اختي
    انا بعد ما رجعت من العمل دخلت على امي و جلست معاها لكن سبحان الله قبل ما افتح الموضوع لقيتها تسالني عليه قلبي طار من الفرحة
    قالتلي لا تحبسي سويت هيك لاني بكرهه بس لازم الوي دراعو علشان يقوي قلبه شوي رغم انها صرخت شوي الا اني لقيت قلبها بدا يحن و اتضح انها تعلم اين هو لانها كانت تسال اصحابه
    ادعولي بنات الله يجمع شملنا و يحنن قلوبنا على بعضنا و يبعد عنا اعدائنا

مواضيع مشابهه

1. الردود: 17
    اخر موضوع: 11-07-2011, 01:27 PM
  2. ~:: ..:.. حب الدنيا طريق الهلاك ..:.. ::~
    بواسطة نبضة الأمل..!! في مواضيع روضة السعداء المتميزة
    الردود: 32
    اخر موضوع: 06-03-2007, 10:03 AM
  3. ** على مائدة الهلاك **
    بواسطة أم مرادالتميمي* في الملتقى الحواري
    الردود: 3
    اخر موضوع: 06-08-2004, 02:21 PM
  4. انقدوا تلك الطفله المسكينه
    بواسطة طوق في الأمومة والطفولة
    الردود: 3
    اخر موضوع: 14-11-2002, 02:02 PM
  5. أنقذو جده من الهلاك..
    بواسطة الزمن القادم في روضة السعداء
    الردود: 1
    اخر موضوع: 08-07-2001, 03:26 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ