انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 3 123 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 21

الموضوع: أفيدوني هل هذا ظلم مني لحماتي ؟؟؟؟

الردود
    507

أفيدوني هل هذا ظلم مني لحماتي ؟؟؟؟

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
    أرجو أن تشاركوني برأيكم لست أدري إن كان هذا ظلما مني لحماتي أم لا.
    أنا أسكن وحدي مع زوجي وإبني ، ومن بداية شهر رمضان جاءت حماتي وابنتاها الاثنتين لقضاء شهر رمضان معنا ، فأختا زوجي لا يستطعن القيام بعمل البيت ولا بالطبخ في رمضان لأنهما مريضتان الواحدة اكتئاب حاد والأخرى لست أدري المهم مريضتان نفسيا، أم زوجي عمرها أكثر من 70 سنة.
    أنا حامل تقريبا في الشهر السادس، وأعمل من التاسعة صباحا إلى الرابعة مساء وعندي أبني سنة ونصف.
    أطبخ الفطور نصفه مع الفجر قبل أن أذهب إلى العمل ونصفه الآخر أكمله عندما أخرج من العمل، أم زوجي تقول لي قوليلي ماذا أعمل فطور وأنا أعمله، ولكنها كبيرة في السن وأفضل أن أطخ أنا من أجل ضمان النظافة وحتى ذوق الطبيخ فطبيخ حماتي ليس جيدا لا يعجبني وحتى زوجي يفضل طبيخي، وأنا طوال اليوم صائمة وأريد أن أفطر وآكل جيدا لأنه إذا طبخت حماتي لا أستطيع الأكل كما ينبغي. لو أنني أكون معها أثناء طبيخها كان الأمر هينا لأنني أراقب كل شيء غسل الخضر وطريقة التحضير.... لكنني أكون في العمل.هي تقول لي أنت تأتي تعبة من الشغل فدعيني أطبخ أنا
    هذا بالإضافة إلى أنها كبيرة في السن وتتعب وزوجي أصلا أتى بهم لقضاء رمضان معنا لكي تستريح لأنها طوال العام تخدم بناتها من طبيخ وغسل أواني....فهن لا يعملن شيئا.
    هل أنا أظلم حماتي هكذا؟؟؟؟

الردود
    44,703
    التدوينات
    18
    التكريم
    • (القاب)
      • مكتسحات القمة
      • نجمة إبداع في ركن الجوال
      • خبيرة برامج
      • وهج عطاء الكمبيوتر
      • درة صيف31/ 1432هـ
      • لؤلؤة شتوية نادرة
      • تربوية مثقفة
      • لمسة عطاء
      • مبدعة صيف1430هـ
      • مدربـة متميزة
      • ريحانة الحوار
      • عطاء ركن التغذية والصحة
      • ضياء العلم
      • شعلة العطاء
      • فرحة عدسة
      • لمسة إبداع
      • مستشارة ركن الحاسوب
      • احساس راقي
      • الأم الحنون
      • متميزة ركن الأمومة والطفولة
      • بصمة مبدعة
    (أوسمة)
    انتي رائعة يا عسل
    هو انتي ممكن تقولي لها
    اعملي عصير ... شوربة ..
    وبكل هدوء ما تأكلي منهم
    وعصير اعملي واحد ثاني .. والعصائر برمضان ما بكتفي الشخص بنوعية إلا اثنين وثلاثة
    زي كده
    ما تتحسسيها بقرف
    أنا جدتي عمرها 80 سنة
    وماشاء الله عليها
    نظافة وترتيب
    وكمان بتعمل شغلات على قدها
    بجد رائعة
    مافي منها في بنات اليوم شيء

وانتي بهيك ريحتيها
    ربنا يجزيكِ كل الخير
    المهم ما تحسسيها إنك قرفانه منها
    وربنا يوفقك

الردود
    193
    مرحبا اختي..

أول شي حابة اقول لك الله يعطيكي العافية لان حمل وصيام وعمل إلى الساعة 4 .. المهم .. انا اشوف ان حماتك مقدرة تعبك وضغوطات العمل والبيت والحمل عليكي ومن طيب قلبها وذوقها حابة انها تساعدك .. بغض النظر كون طبخها لذيذ ام لا .. فهي فعلا باين عليها انها تحبك زي وحده من بناتها واظن انها خجلانه لانها جالسة عندكم بس تاكل وانتي كل الشغل عليكي .. شوفي اختي انتي اذا كان قصدك انك اتريحينها فالله راح يجازيك بس خلي نيتك لوجه الله يعني لا تقعدي تقولي بينك وبين نفسك نظافة ما نظافة هي اكيد ما راح تسوي شي مش على اصول حتى لو انها كبيرة في السن .. فلا تدعي ما تعمليه لوجه الله يخالطه ما ليس لوجه الله ..
    احتسبي الاجر عند الله وقولي لحماتك لما تقول انها تبي تطبخ قوليلها انا اللي اطبخ وانا حابة اني اخدمك خصوصا واحنا في شهر الخير والرحمة .. وما ابيك تتعبين انت ارتاحي وانا اقوم بكل شي .. عشان لا ينكسر خاطرها ولا تحس انك ما تبينها تتدخل في بيتك والله شي .. واذا اصرت ومثل ما يقولون نفسها تعمل حاجة وتطبخ خليها تطبخ طبق واحد مثلا مهلبية والا حاجة خفيفية عشان ما تحاتين من ناحية الاكل او النظافة .. الخ..

الله يجازيك خير .. ويجمع بينك وبين زوجك واهله على الخير

الردود
    507
    شكرا كتير حبيبتي بنت الأحرار على الجواب والاهتمام
    لا أنا ما أحسسها بشيء من هذا بس أقولها معلش إنت استريحي إنت تتعبي، وهي كمان ما تشوف مليح يعني ممكن أي شيء يجي في الأكل ما تشوفه (الحمد لله الذي عافاني من كثير مما ابتلى به خلقه) .
    إحنا بالعادة نعمل شوربة و طبق رئيسي، وطبق يسمى لحم الحلو بس هذا الطبق ((لحم حلو) أنا ما أعملو كل يوم ) وسلطة وأشياء أخرى ملحقات .
    أخليها تعمل القهوة والشاي وتحضر الطاولة (السفرة)

الردود
    507
    تعقيب كتبت بواسطة خطى الحسين عرض الرد
    مرحبا اختي..

أول شي حابة اقول لك الله يعطيكي العافية لان حمل وصيام وعمل إلى الساعة 4 .. المهم .. انا اشوف ان حماتك مقدرة تعبك وضغوطات العمل والبيت والحمل عليكي ومن طيب قلبها وذوقها حابة انها تساعدك .. بغض النظر كون طبخها لذيذ ام لا .. فهي فعلا باين عليها انها تحبك زي وحده من بناتها واظن انها خجلانه لانها جالسة عندكم بس تاكل وانتي كل الشغل عليكي .. شوفي اختي انتي اذا كان قصدك انك اتريحينها فالله راح يجازيك بس خلي نيتك لوجه الله يعني لا تقعدي تقولي بينك وبين نفسك نظافة ما نظافة هي اكيد ما راح تسوي شي مش على اصول حتى لو انها كبيرة في السن .. فلا تدعي ما تعمليه لوجه الله يخالطه ما ليس لوجه الله ..
    احتسبي الاجر عند الله وقولي لحماتك لما تقول انها تبي تطبخ قوليلها انا اللي اطبخ وانا حابة اني اخدمك خصوصا واحنا في شهر الخير والرحمة .. وما ابيك تتعبين انت ارتاحي وانا اقوم بكل شي .. عشان لا ينكسر خاطرها ولا تحس انك ما تبينها تتدخل في بيتك والله شي .. واذا اصرت ومثل ما يقولون نفسها تعمل حاجة وتطبخ خليها تطبخ طبق واحد مثلا مهلبية والا حاجة خفيفية عشان ما تحاتين من ناحية الاكل او النظافة .. الخ..

الله يجازيك خير .. ويجمع بينك وبين زوجك واهله على الخير
    مشكورة أختي على الرد والاهتمام.
    اللي قلتيه صحيح، هي تحس أنهم زادوني تعب خصوصا أنه بناتها ما يعملون شيء، وهن كمان حماتي وبناتها مايصومون بسبب أخذ الأدوية، الصبح يشربون قهوة ومنتصف النهار يفطرون عادي وفي المغرب يفطرون كمان عادي وأكثر من العادي، هي تقول في نفسها المرأة حامل وصايمة وكمان تخدمنا، وصحيح اللي قلتيه هي طيبة كتير وتحبني وأنا ما عرفت كيف ما أخليها تطبخ من غير ما أكسر خاطرها، خصوصا أنه زوجي عندو أخوه تاني متزوج لكن زوجته لا تقبل أهلو يجو عندو، وصار لها سنة ما شافتهم ولا سألت عليهم ولو بالهاتف وحماتي حست كتير لهذا الموضوع يعني هي بتقوللي إنتي كنتي الوحيدة.
    دايما أقول يارب اغفرلي لأني ما أخليها تطبخ والله احترت.
    وأنا كنت أفضل أنهم يجو في منتصف رمضان لغاية بعد العيد لكن زوجي أصر أنهم يجو من بداية رمضان، لأني كنت خايفة من التعب الكتير .انشاالله الله يجازيني ويصفي نيتي يا رب (لأني أحيانا لما أتعب أقول ياريتهم إجو في المنتصف)

الردود
    44,703
    التدوينات
    18
    التكريم
    • (القاب)
      • مكتسحات القمة
      • نجمة إبداع في ركن الجوال
      • خبيرة برامج
      • وهج عطاء الكمبيوتر
      • درة صيف31/ 1432هـ
      • لؤلؤة شتوية نادرة
      • تربوية مثقفة
      • لمسة عطاء
      • مبدعة صيف1430هـ
      • مدربـة متميزة
      • ريحانة الحوار
      • عطاء ركن التغذية والصحة
      • ضياء العلم
      • شعلة العطاء
      • فرحة عدسة
      • لمسة إبداع
      • مستشارة ركن الحاسوب
      • احساس راقي
      • الأم الحنون
      • متميزة ركن الأمومة والطفولة
      • بصمة مبدعة
    (أوسمة)
    ممتاز يا أحلام خليها تعمل القهوة
    والقهوة ما في شيء
    وتعد معك السفرة
    وحسسيها إنها عملت شيء
    يعني ممممممم ما أذكى ريحة القهوة من إيديكِ
    وخلاص
    وربنا يقدرك يارب
    ويوفقك
    ويرضى عنك
    بأنبسط من البنت اللي بتراعي حماتها
    ولو على حسابها
    ربنا يرضى عنك يا أحلام

في ذكريات الماضي وصرعات الحاضر وأحلام المستقبل (حلم الأمومه)
    الردود
    10,000
    التدوينات
    1
    التكريم
    • (القاب)
      • محررة بمجلة انا ورحلة الامومة
      • متألقة صيف 1432هـ
      • مبدعة صيفنا إبداع1431هـ
      • باحثة مجتهدة في الصوتياتوهج الصوتيات
      • الذوق الراقي
      • كوميديا طفولية
    (أوسمة)
    ماشاء الله الأخت خطي الحسين

ردها وافي وكافي

وربنا يجعل ماتعمليه في ميزان حسناتك يارب.

الردود
    507
    شكرا بنت الأحرار وشكرا الشيماء2009
    يارب يكون في ميزان الحسنات ويارب يغفرلي إذا حسيت بالتعب أقول بيني وبين نفسي والله تعبت وماقدرت، يارب يغفرلي هذا الشيء وانشاالله مايكون سبب في حرماني من الأجر، لكن يعلم الله أنني معهم والله ما أبين أبدا أنني مرهقة بسببهم بالعكس لما تقولي حماتي تعبناكي أقولها والله ما تعبتوني ، الطبيخ لازم أطبخ حتى ولو ما كنتو معنا لازم أطبخ وأعمل شغل البيت، وكمان أخت زوجي فيه أكلات ما تاكلها فأضطر أنني أعملها أكلات خاصة بيها هي.
    إدعولي أني أخلص النية وأن الله يقدرني على أن لا أحسسهم بأي شيء وأن الله يغفر لي .

الردود
    679
    كل عام وانت بخير اختى
    ما شا اءلله ايامك حافلة وكلها شغل وكمان حامل بجد الله يعينك
    وبالنسبة لموضوع حماتك هي نيتها طيبة وحابة تساعدك لانها بتشوفك تعبانة وشقيانة طول اليوم
    بس اذا انتى ما بعجبك اكلها وطبعا ما جرحتيها ولا بينتى قدامها هيك يبقى انت ما بتظلميها وانتى
    وزوجك احرار بطريقة اكلكم ومين الى يطبخ
    انا شايفة انك حساسة كتير ومراعية
    بس ولا يهمك ما بزعل حماتك وانت دايما احكيلها ما بدك تعبيها وان شا اءلله يمر الشهر على خير
    ويعطيكى الف عافيه

الردود
    507
    شكرا حبيبتي E_M_A
    أنشاالله يارب يمر الشهر على خير مثل ما قلتي، والله هي طيبة وأنا حساسة كتير وبخاف . والله يقدرنا يارب ويقدرك إنت كمان على الصيام والقيام آمين

مواضيع مشابهه

1. ملف للمشروبات من مجلاتي
    بواسطة omroro-4 في المقبلات والسلطات والشوربات والمشروبات
    الردود: 15
    اخر موضوع: 08-12-2009, 02:33 PM
  2. حلويات من مجلاتي 2
    بواسطة همسة نغم في الحلويات والكب كيك والكيك وحلويات العيد
    الردود: 8
    اخر موضوع: 12-08-2006, 05:08 PM
  3. حلويات من مجلاتي
    بواسطة همسة نغم في الحلويات والكب كيك والكيك وحلويات العيد
    الردود: 9
    اخر موضوع: 03-08-2006, 11:56 PM
  4. محلاتي ورصيدي بدع!
    بواسطة جوهرة1425 في الملتقى الحواري
    الردود: 6
    اخر موضوع: 08-06-2005, 02:29 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ