انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 19

الموضوع: ارجو الدخول للاهمية

الردود
    164

ارجو الدخول للاهمية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
    ارجو من كل من يقراء هذة الرسالة ان يرد على بنصيحة ولا يبخل على بها
    المشكلة هى انى متزوجة من خمس سنوات
    واحب زوجى حب لايعلمة الا الله واعمل مابوسعى لاسعادة ولكن تحدث مشاكل بيننا ممكن ان تعتبروها هوامش بمعنىانها غير عميقة وقبل ان احكى عنها فانا لانكر ان زوجى لة مواقف كثيرة معى لاتنسى ولكن هو لايقبل بالتقصير الا اذكنت مريضة
    اما غير ذلك فلا يلتمس العذر والمشاكل عبارة عن قسمين اولهما كان فى الخطوبة وذلك عندما تاخرنا فى الزواج فقلت لة ان الموضوع طول والناس بداو يتكلمو فقال لى من هم فقلت الناس المحيطين بنا ولم اسميهم فوضع السماعة وكان ذلك هاتفيا
    وبعدها طنشت ولكن بعد الزواج عندما تحصل مشكلة مثل التاخر فى طلب احتياجات المنزل تبدا الاهانة والشتم اقول لة انا نسيت ولم اقصد يرتفع صوتة عاليا فهو لا يعترف بالنسيان او ان الاولاد ينسو الواحد
    ولكن سوف تقولين التودد والرومانسية فعلت والاعتذار وو.... الى اخرة لكن الامور وصلت الى حد ارتفاع الصوت اما م شقيقة والاهانة
    وتتدخل اخاة ولم ينفع استحلفتو انو بلاش الشتم والاهانة ولم ينفع اعمل اية
    لااريد التعاطف اريد حلا انا لااحب الاهانة
    بيقول لازم اهلى يعرفو وانا عمرى مااشتكيت منو واهلى بيعتبرو انو مافيش زيو مع الملاحظة اننا فى غربة انا خلاص حاسة انى حتفجر
    انا لم اكن اريد ان اتكلم عنة ولكن هو لايريد ان يعرف انة على خطا انا قلت لة افعل اى شى حتى الصراخ عالى بس بلاش الاهانة والشتم قال ليس عندى غير ذالك انا مش عنت عارفة اقول اية

الردود
    587
    السلام عليكم و رحمة الله

أختي

أنت إنسانة تعتز بكرامتها و كان أولى بزوجك أن يحفظ لك هذه الكرامة

لا تقبلي الإهانة و لن أقول لك كيف ..افعلي ما بوسعك من أساليب الرفض

أختي...الزواج مودة و رحمة و ليس عقد استخدام تخدم المرأة فيه الرجل و لو قصرت يعاقبها!!

جميل أن تحافظي على صورته أمام أهلك و لكن ليس على حساب نفسك....إيهما أولى صورته الجميلة أم اعتزازك بنفسك؟

لو تريدين تحمل أي شيء منه بطيب خاطر تجاهلي ردي تماما

لكن لو ترغبين تغيير ما أنت فيه ببساطة أفهميه أنك لن تستمري في الحياة معه بهذه الصورة و أنك ستخدمينه بعينيك فقط لو حافظ على كرامتك و توقف عن الإهانة

تذكري أنت من تضعين الحدود التي يقف عندها شريك حياتك

استعيني بالله ثم أهلك لأنه لو لم يوجد رادع له فلن يتوقف

أدعو الله أن يهديه لك

الردود
    355
    ربنا يقويكي هي فعلا مشكله كبيره لما اقول لزوجي ان الشيء ده بيضايقني وهو ميحولش يغيره لا وكمان يقول معنديش غير كده واضح انه عنيد اوي.
    والله يا حلوي العائلهمش عارفه اقولك ايه انا حسه بيكي بس ما دام هو غير قابل للتغيير حاولي انتي تبعدي عن الحاجات الي بتضايقه بمعني ركزي اوي في اعمالك اليوميه علشان متنسيش فيضطر هو يشتمك او حاولي تكتبي كل الي ممكن يتعمل في اليوم ولو حصل وشتم حاولي تتمسكي ومتشديش معاه وقوليلو الله يسمحك يمكن بتجاهلك للموضوع يبطل يشتم.
    هو حاسيس ان الشتيمه بتضايقك فبيشتم حسيسيه انك خلاص فوضتي امرك لله فيه وردي عليه بالله يسامحه وخلاص

وربنا يصلحلك حالك

الردود
    1,776
    ما عرفت ادخل اقرا مشكلتك بدون
    ما ادعيلك الله يصلح حال زوجك
    بصراحه في ازواج بكونوا هيك باول سنين
    من الزواج لكن مع الفترة بخففوا من عصبيتهم
    و بحاولوا يكونوا اكتر عقلانيه انشالله يكون منهم

الردود
    26
    الله يصلح حال زوجك و يهديه

الردود
    284
    الله يصلح حال زوجك يا اختي ويهديه ويسخره لكي
    لكن اود ان اعرف منكي ماذا تفعلين بعدما يقوم زوجك بالشتم هل تمررين الموضوع ولا كان شي حصل
    او انك تشعريه بانزعاجكي؟؟؟
    وهل اذا تضايقتي يجد طريقا للاعتذار ام انك تسمحين للامور ان تمضي دون
    ان يشعر بما فعله ؟؟
    ما اريد ان اوصله لكي هو انك عندما يقوم باهانتكي عليكي ان تتجاهليه ولا تلقي له بالا (طبعا تعملين كل واجباتك تجاهه)
    لكن لابد له ان يشعر بما فعله فيكي من الم
    ما زوجك فيه هو في كثير من الازواج يظنون انهم بلسانهم السليط وباهانتهم لازواجهم
    يفرضون رجولتهم لكن هذه ضعف شخصية برايي
    والله يصلح الحال يا اختي

الردود
    164
    مشكورين اخواتى على هذة الردود لم اتوقع ات تاتى هذة الردود سريعة ومثلجة للكن انا لاامرر الموضوع بسهولة بل نظل فى خصام وياتى ويعتذر بس المشكلة انو بيقول لوتكرر مش بقدر انا المشكلة فى النسيان بكتب ورقة وبرضو مع الاولاد بتحصل فلاتات انا مش معصومة من الخطا ادعولى وسوف اتنازل واخلى حد يدخل مع انى كان نفسى الموضوع مش يطلع برة البيت دعواتكم.

الردود
    838
    الله يسعدك مع زوجك ويهدي

ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا و هب لنا من لدنك رحمة!
    الردود
    401
    رب يهون عليك إن شاء الله اختي في الله . و الله لا أدري ما أقول أنت قلت ان الحلول الرومانسية و الهادئة لم تصلح ، لذا ارى أن يتدخل أحد من الأهل ليصلح الأمر . و حاولي الا تتهاوني في التمسك بحقك ، لأن اهم شئ عند الإنسان الكرامة . و رب يهديه بإذن الله .

الردود
    193

flower2

اختي العزيزة ..

من الصعب ان تهان كرامة شخص ما خصوصا اذا كانت من شخص قريب..

اختي .. عليكي بالحوار الصادق والصريح والجرئ مع زوجك .. وضحي له انك انسانة لك مشاعرك وبشر تخطئين تنسين تقصرين .. انتي في النهاية بشر حالك حاله .. وقولي له يعني انت في العمل لما تخطئ والا لما تقصر في شغل هل يحق لمديرك ان يصرخ عليك والله يشتمك؟؟
    طبعا ما له حق .. هذا راح يكون رده .. فقولي له انا بعد مرات انسى اتعب او ما اقدر اسوي شغله وانقص فيها ... فهذا مب نهاية العالم وانا اذا قدرت اسويها راح اسويها وانا احاول كل جهدي اني ما اقصر معاك بشي .. بس لما اقصر يكون هذا التقصير غصبا علي .. عشان جذي اتمنى انك تكون مرن اكثر ،، تقدر اكثر وتتغاضى عن بعض الشغلات اللي ما اقدر اسويها .. والاهم من هذا كله انا ابي احترراااااااااااااام .. قولي له الاحترام يقدر يبني جسور من المحبة والالفة بس الاهانة لا تبني الا كراهية وبغضاء .. وهذا الي ما ابيه يصير بينا .. قولي له انك تحبينة وتقدرين له مواقف كثيرة شهمة فيه بس قلب الانسان ومشاعره مرات ما يقدر يتحكم فيها يعني اذا تعرض لاكثر من مرة لاهانة وشتم وما شابه ما راح يطلع من قلبه غير الحق والكره .. وهذا اللي ما نبي توصل له علاقتنا ..

خليكي صريحة اختي وفي نفس الوقت جريئة والاهم انك تعرفي اي وقت تكلمينة بهذا الكلام وتفاتحية بالموضوع.. واخيرا لما يعصب زوجك اسكتي والزمي الصمت لان لما تردي عليه راح يعصب زيادة وراح يقط كلام ما راح يسرك..

الله يهدي سرك يا اختي ويصلح لك زوجك يا رب ..
    وسامحيني على الاطالة بس حبيت اساعدك والله يوفقك..

مواضيع مشابهه

1. الدخول للاهمية....ارجو المساعدة بلييييييييييييييييييييييييييييييز
    بواسطة baski2008 في العناية بالشعر وتصفيفة - تسريحات, عروس, قصات, صبغة
    الردود: 6
    اخر موضوع: 02-10-2010, 12:36 AM
  2. ارجو الدخول للاهمية ....بسرعه القصوى
    بواسطة ئطة ناعمة في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 5
    اخر موضوع: 23-08-2010, 01:57 PM
  3. ارجو الدخول للاهمية
    بواسطة OM-ZYAD في روضة السعداء
    الردود: 1
    اخر موضوع: 21-08-2009, 05:37 AM
  4. الردود: 7
    اخر موضوع: 09-10-2006, 02:23 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ