انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 13

الموضوع: أنوثة فى خبر كان

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    الموقع
    بيتى هو حياتى
    الردود
    3,718
    الجنس
    امرأة

    أنوثة فى خبر كان

    كنت أنتظر بفارغ صبر برنامج "حدث بالفعل" على القناة الثانية المصرية لأشاهد أحداث الحياة الحقيقية على طريقة البرنامج السينمائية، فقد كان يعرض الأحد من كل أسبوع فيلما سينمائيا لرواية أحداثها واقعية وأشخاصها حقيقيون، طيلة الفيلم كنت أترقب الأحداث بعناية وأتعجب هل هي حقيقية بالفعل؟! وعندما ينتهي الفيلم يبدأ ضيف البرنامج -سواء أكان طبيبا نفسيا أو مختصا اجتماعيا أو غيره- بتحليل شخصيات الفيلم وتصرفاتهم.
    أدركت بعد ذلك أن الحياة أثرى من خيال أي مبدع أو روائي؛ لأنها من إبداع الخالق عز وجل، فالحياة الإنسانية مليئة بكل ما يخطر وما لا يخطر على بال بشر.. وتجربة واحدة منها كفيلة بأن تكشف لك عن براعة الإنسان في تعذيب أخيه الإنسان دون أن يقصد أحيانا.. وقد يكون هذا الإنسان أعز من لديه كأن يكون ولده أو ابنته.
    في استشارة بعنوان "زوجتي.. تمقت الأنوثة وتخاف الرجل" قرأت عدة مشكلات في مشكلة واحدة، أرسلها زوج يحب زوجته، ويشكو منها برغم أنها ليس لها ذنب.. المشكلة بالفعل معقدة ومتفرعة؛ لذا أردت أن أشرككم معي لنعرف أصل الحكاية.. أقصد الرواية.
    المشهد الأول (يشكي زوجته)
    في المشهد الأول يشكو الزوج "عباس" من زوجته الخجولة المتمردة على أنوثتها والكارهة لها فيقول: "زوجتي لا تتزين لي قط إلا بعد طلبات كثيرة، تلميحا وتصريحا، أحيانا أفلح في استجلاب أنوثتها لثوانٍ معدودة، لكن سرعان ما تنطوي مجددا إلى أفكارها وكأن شيئا يمنعها، أتعبني هذا جدا جدا، وذلك بعد أن اكتشفت في ليلة الزواج أنها تخاف من الجنس خوفها من الموت".
    ولكن ترى ما السبب الذي يجعل فتاة لا تحب كونها أنثى، وتخاف هذا الخوف الشديد عند اقتراب زوجها منها كما في حالتنا هنا؟! ربما العيب في الزوجة أو أنها ضعيفة أو مريضة، ولكن الزوج يؤكد أن زوجته ممتازة في كل شيء، فهي متديّنة، خلوقة، على قدر من الجمال، نشيطة في البيت، تحبه ويحبها حتى النخاع.
    المشهد الثاني (flash back)
    يفسر لنا الزوج في هذا المشهد سبب عقدة زوجته، ويحدثنا عن البيئة التي نشأت فيها وسمات أهلها فيقول: "نشأت زوجتي في بيئة متخلّفة من ناحية معاملتهم للنساء، فأنتم تعرفون أعراف بعض العرب.. زوجتي طيلة عمرها وبنات أهلها وأمها يحذرنها من الرجال، فهم هؤلاء الشريرون الذين لا يريدون لها إلا الشر!! حذار ثم حذار أن يحدث مكروه لك!! والجنس شيء مقرف، لا فيه حب ولا شيء، وليلة الدخلة هي ليلة المصير وميزان الشرف"!!
    يومًا بعد يوم اكتشف الزوج أن بيئة حبيبته قتلت أنوثتها.. فهي لا تهتم بما تهتم به بنات أقرانها، حاول دائما أن يطمئنها ويكون معها، لكنها أتعبته نفسيا وأضرت بثقته بنفسه.
    المشهد الثالث (فتنة الزوج)
    مضى على الزواج خمس سنوات تقريبا ولم تتحسن الزوجة، بل استعصت على الزوج وأتعبته، فأصبح لا يستطيع القيام بعمله أو بأعمال الدعوة التي كان متعودا عليها، وتتأزم المشكلة وتظهر الحبكة الإنسانية عندما نعرف أن الزوج يعيش في الولايات المتحدة الأمريكية مع كل أنواع الفتن والتفنن في الإغراء، والتي يقول عنها إنها مجرد أحلام وأوهام بالنسبة له مع زوجته.
    وهنا بدأت تهون همة الزوج وتزداد نفسيته سوءا، حتى وهن التزامه، وأصبح لا يذهب للمسجد إلا نادرا، ثم صاحب جماعة من كثيري اللهو غير الملتزمين، وأصبح كثير التوهمات والتخيلات الجنسية، ثم اعتاد شيئا فشيئا العادة السرية، وأصبح سريع التلهف وراء صور الحرام، وعلى حد قوله فهو يجد نفسه على مرمى حجر من الوقوع في الزنا.
    المشهد الرابع (ظلم الزوجة)
    من الطبيعي أن ينعكس كل ما حدث للزوج أو بعضه على علاقته بزوجته، وتتحول معاملته لها، فبعد أن كان الزوج الطيب الحنون الذي حاول بكل الطرق أن يهدئ من روعها ويأخذ بيدها، أصبح يظلمها وينهرها فيشتكي من نفسه قائلا: "أرسلتها إلى أهلها مرات عديدة في العام الماضي، أغضب منها ولا أستطيع احتمال كلمة سوء منها، أصبحت سريع الغضب، أنهرها كل يوم، ثم يتفطر قلبي لها، لم أكلمها مرة لمدة شهر كامل".
    ويتساءل الزوج ماذا يمكنه أن يفعل لمساعدة زوجته؟ وكيف يمكنه تحصين نفسه؟
    المشهد الأخير (ترقب وعلاج)
    لم تنتهِ أحداث الفيلم الواقعي بعد؛ حيث تؤكد د. فيروز عمر -الطبيبة والمستشارة الاجتماعية والنفسية- أن الطريق ما زال في أوله، وأن هناك فرصة وأملا في العلاج، وتؤكد أن حالة الزوجة من الوضوح للدرجة التي جعلت زوجها يشخصها بنفسه، وهي "تشوه لصورة الرجل بداخلها مع تراجع معنى الأنوثة بكل نواحيها".
    وهذه الحالة -في بعض الأحيان- تزول بعد الزواج بالتدريج، وخاصة عندما يكون الزوج لطيفا رومانسيا صبورا، ولكنها في أحوال أخرى تحتاج لتدخل اختصاصي نفسي، وذلك من خلال جلسات علاجية قد تمتد لشهور.
    وتكمل د. فيروز قائلة: أتصور أن هذا هو الحل، وأن الفرصة لم تضع، وخاصة أنهما مازالا في بداية حياتهما، كما أن الزوج ذكر أنه "أحيانا يُفلح في استجلاب أنوثتها لثوان معدودة"، وهذا معناه أن "الأنثى" بداخلها ما زالت على قيد الحياة، ولكنها ربما تحتاج الدخول إلى "العناية المركزة" بعض الوقت لإنقاذها.
    وتنصح د. فيروز الزوج بأن يكون أكثر لطفًا مع زوجته حتى لا يشوه صورة الرجل أكثر بداخلها ويكمل ما جناه عليها أهلها، فهي فعلا لا ذنب لها، وهي في أمس الحاجة للعلاقة الزوجية، ولكن احتياجها مدفون في عقلها الباطن، يؤلمها دون أن تدرك أو تعي مصدر الألم.
    ترى هل ما زالت هناك مجتمعات تزرع الشوك داخل أبنائها بهذا الشكل أم أن الأهل أصبحوا واعين وناضجين في كل مكان؟! هل بالفعل لكي يحمى الأهل بناتهم من الوقوع في الخطأ والمحافظة عليهن عليهم أن يزرعوا داخلهن كره ذواتهن كفتيات وإناث وتتحول الفتاة إلى جسد بلا روح وحياة بلا مشاعر؟! شاركونا بتجاربكم.

    المصدر

    موقع اسلام أونلاين

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    الموقع
    أم الدنيا.................مصر
    الردود
    1,588
    الجنس
    أنثى
    يا ساتر يا رب
    ايه القسوة دى؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    ربنا يعافيها و يعافينا و يصبر جوزها

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    الموقع
    احلى البلاد مصر
    الردود
    493
    الجنس
    امرأة
    عزيزتى مشكورة على الموضوع وبالنسبة لسؤالك فنعم ما زال هناك مثل هذة الافكار وان اختلفت الدوافع وانا واحدة من هؤلاء فتربيت فى بيئة الحوار الاساسى فيها عن قسوة الرجال وتجبرهم وعدم تحملهم المسؤلية وقهرم للنساء حتى نشأت ابغضهم وارى اننا افضل منهم ولا يمكننى الوثوق فيهم ومما ذاد بغضى لاونوثتى ان اخوتى الذكور كان لهم امتيازات انا ارى انها حق لى مثلهم فدائما تستفذنى جملة انت بنت او هم اولاد فالخطاء واحد سواء للبنت او الولد ولا يتم توصيفة حسب النوع
    واخيرا رفقا باولادكم

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    الموقع
    EGYPT
    الردود
    658
    الجنس
    أنثى
    فعلا التربيه بتأثر فى شخصيتنا كتير وحتى من اول ما الطفل بيكون فى بطن امه مجرد عصبيتها وحالتها النفسيه بتأثر فى تكوينه كمان قراءة القرآن وهدوء الام بيأثر فيه كذلك مواقف مهمه فى حياة المولود زى الرضاعه لازم تكون الأم مهتمه وهى بترضع إبنها مش بتديله غذاء بدنى وخلاص لأ ده غذاء نفسى يعنى لازم يحس بحنيتها وتواصلها معاه أثناء الرضاعه وكمان أعرف إن إهمال الطفل عندما يشعر بالجوع أو إهمال نظافته او إهمال ألمه وصراخه وإهمال تدريبه على الإخراج إهمال هذه الاشياء ينتج عنها شخصيه غير سويه فى بعض الجوانب

    فما بالكم إن كان المربى بيغذى الطفل بأفكار معينه ولسنين طويله الطفل عامل زى الزرع محتاج يتروى صح

    ربنا يوفقنا بما يحب ويرضاه

    جزاكى الله كل خير على هذا النقل وإن شاء الله يستفيد منه عدد كبير من الأخوات

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    الموقع
    berlin
    الردود
    284
    الجنس
    امرأة
    بالفعل وللاسف هذا النوع من المجتمعات كثيرة في بلادنا
    وماخفي اعظم
    جزاكي الله خيرا اختي ام جوري

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    الموقع
    فى مجتمع يظلم المظلوم
    الردود
    22
    الجنس
    امرأة
    موضوع حلو وفعلا هذه النمادج موجوده فى مجتمعنا خوف الاهل على البنت بيخلوهم يهتمو باالجانب الجنسي وانه حرام وانه شرف البنت ومن هذا الحكي بس اكيد هذا الكلام مو غلط بس طريقه طرح متل هل موضيع لازم يكون فيه نوع من الفهم والتوعيه مو المنع بحد ذاته يحتاج الان فى مجتمعنا الى الاهل الوعين فكريا لان بهل الزمن لا مجال انه الاهل يكونوا اوميين او على مستوى غير كافى من التوعيه لانه بيضر البنات بمجتمعنا واكيد بينحرفوا الشباب مع تيار المغريات الموجوده فى كل مكان من نت وتلفزيون والشارع واصحاب السوء

    واكيد لا مجتمع ولااسره بلا رجل ولا امراءه

    تقبلي رأيي

    تحياتي

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    الموقع
    كندا مع حبيب قلبي و روحي
    الردود
    2,519
    الجنس
    امرأة
    التكريم
    (أوسمة)
    بارك الله فيك

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    الموقع
    يا رب اجمعنى بابى فى الفردوس الاعلى
    الردود
    2,019
    الجنس
    امرأة
    لا حول ولا قوه الا بالله
    ربنا يصبره ويصبرها هى كمان

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    الموقع
    في الوطن العربي الكبير
    الردود
    171
    الجنس
    امرأة
    الاخت/أم جوري
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    قرات ماكتبته والحقيقه انه في بعض الاحيان نتيجة لتربيه خاطئه للمراه تصبح كارهه لانوثتها والسبب ما ربيت عليه من الشده حتى وصلت الامور لهذه الحاله والنتيجه مشاكل مستقبليه
    اشكرك على ماكتبت ودمتي بخير

  10. #10
    * نور هدى * غير متواجد -مُبدعة صيف1431- 1430هـ "النجم الذهبي"
    "فرحة عدسة" "زهرة الحوار"
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    الموقع
    سفري بعيد و زادي لن يبلغني
    الردود
    18,479
    الجنس
    أنثى
    التدوينات
    3
    وأحيانا تكون في خبر كان
    عندما ترى الجميع يستبشرون بالذكر ويكرهون مجيء الأنثى
    ويكون يوم ميلادها يوم مأتم وعويل ومشاكل وأحزان وخناقات
    أعرف امرأة كلما أنجبت أنثى من بناتها يبتعد زوجها عنها شهور طويلة ويتأفف منها ومن ابنتها
    ويهددها بأن إذا لم تنجب ذكرا المرة القادمة فإنه سيعمل كذا وكذا
    فأصبحت البنات تكره نفسها كأنثى لأنها تعتقد أنها أقل قيمة من كونها إنسان يحترم ويقدر
    حتى أن واحدة منهن أصبح عندها عقدة فتروها تتصرف كالأولاد وتلبس كالأولاد
    ربنا يهدينا جميعا
    وأخرى أحبت زوجها كثيرا ورأت فيه الخير الكبير
    وحملت ولكن ما أن رأت الحزن في عينيه يوم عرف أنها حامل بأنثى حتى تصدع قلبها تصدعا شديدا
    وهي خائفة على ابنتها
    هل ستكون مثلها تكره أنوثتها وتشك بإنسانيتها أم ستجتاز عقوبة المجتمع لها لأن الله خلقها أنثى أكثر من امها
    فلا حول ولا قوة إلا بالله


    الله يعطيك العافية

مواضيع مشابهه

  1. أنوثة حواء في عيون آدم
    بواسطة ملامح شرقيه في نافذة إجتماعية
    الردود: 2
    اخر موضوع: 13-08-2010, 03:07 AM
  2. قوة الشخصية هل تؤثر على أنوثة المرأة ؟
    بواسطة ti_btissam في الملتقى الحواري
    الردود: 0
    اخر موضوع: 02-11-2008, 07:13 PM
  3. )))))كيف تصبحين امرأة تتدفق أنوثة (((((
    بواسطة yamama27 في نافذة إجتماعية
    الردود: 3
    اخر موضوع: 08-03-2008, 07:22 PM
  4. *** تضيع أنوثة المرأة .....أحيانا ***
    بواسطة عاشقه للحب في جمالكِ سيدتي وأناقتك حواء
    الردود: 3
    اخر موضوع: 23-10-2006, 10:39 PM
  5. أنوثة شفتيك
    بواسطة الناعسة في جمالكِ سيدتي وأناقتك حواء
    الردود: 6
    اخر موضوع: 15-11-2005, 01:37 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ