انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 3 123 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 26

الموضوع: عروسة جديدة ومشكلة جديدة ... (للنساء فقط)

الردود
    9

عروسة جديدة ومشكلة جديدة ... (للنساء فقط)

السلام عليكم
    انا عروسة من 3 شهور والحمد للة مرتاحة مع جوزى وبحبة وعمر ما فية مشكلة الا واتحلت بدون تجريح بينا
    الجديد بقى
    انا فى منزل عائلتة من اول شهر جواز كنا نستقبل اصدقائة او اهلة وهما طيبيبن وبحبهم بس المشكلة انى بشتغل تخيلوا معايا يوم الخميس دة اصحى الساعة 7 انزل شغلى 8 اروح على ماما 4 اروح بيتى 11 علشان اروق الشقة بسرعة واعمل عشاء لصديقة وزوجتة ويمشوا 2 او 3 وبعدين زوجى يطلب حقة كزوج انام بعد الفجر اصحى بدرى علشان نفطر عند اهلة وادخل بيتى يوم الجمعة الساعة 2 باليل طبعا مكنش عندى يوم اجازة اخلص فية شغل بيتى حاربت فى الشغل علشان اخد اجازات اضافية وهكذا المهم
    انا جوزى طلباتة كتير وخروجة كتير وبيضايف كتير ومع ذلك كنت بخلص شغل بيتى
    لكن بحكم القرب بقم يجوا فجاة يلاقوا الشقة مش رايقة مش نتيجة تقصير نتيجة عدم وجود نظام فى حياتى ولان جوزى ميعرفش النظام المهم انهم جرحونى بالكلام
    بدا يبقى عندى هاجس النظافة والنظام وبدات اضايق من الزيارات المفاجئة
    وبدون مكلم جوزى فى حاجة المشكلة بقى انى بدات ارفض الخلروج الكتير معا وبقيت اخلص شغل البيت
    المشكلة الى حصلت وعايزة رايكم فيها هى انى رفضت امس معاشرتة
    اولا فى اللحظة دى فوجئت انهم طالعين وكنت عايزة استعد
    ثانيا نفسيا مكنتش مستعدة انا فى انتظار الدورة او الحمل
    ثالثا كان عايز الموضوع بسرعة علشان هما طالعين
    طبعا زعل وغضب وقالى ان انا اهنتة
    المهم فضلت اصالح فية وابوس ايدة ورجلية علشان يرضى ومفيش فايدة وفى عز ما انا بصالحة الاقية يقولى
    دة بيتك بمعنى ظبطية واشتغلى فية زى ما انتى عايزة لكن دة بيتى اختار الناس الى تدخل وفى اى وقت دى مشكلتك انتى
    طبعا حسيت انى جارية عندة لية هو انا ضيفة ولا شغالة عندة
    المهم انى جيت ارد وقلت انى عمرى ما اعترضت ع استقبال حد بس اهلة هما الى اتدخلوا وعلقوا ع التقصير واللة مازعقت يمكن انفعلت لانى حسيت بالظلم
    لقيت جوزى الحنين بقى وحش وصوتة بقى جعورة لدرجة انى اترعبت وخفت يضربنى اياكى تزعقى ادامى بس بصوت مرعب وجريت من ادامة وبرضة جرى ورايا
    اول يوم انامة بعيد عنة فى اوضة تانية
    هل انا غلطت اوى كدة؟
    ولا هو الى غلطان؟
    وانا من البداية قلت لة خليها قبل منام دلوقتى صعب كمان بحب جوزى بس المشكلة انى فى اخر ايام الشهر قبل الدورة ببقى مش باردة بس بحتاج وقت مش واحد فى السريع على راية افيدونى ارجوكم

الردود
    29
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أولا مبروك زواجك إن شاء الله الله يرزقكم بالذرية الصالحة المعافاة ويعمر بيتكم ويهدي سركم يارب ...

أولا احمدي الله على نعمة الزواج ، فكثيرات منا نسوا الحمد والشكر فتخللت حياتهن بعض الصعوبات ولا أسمي ما تمرين به مشكلة أبدا الله يبعد عنكما المشاكل يارب ...

ثانيا : أريد أن أهمس في أذنك بنصيحة أتمنى لو أحد وجهها لي بداية زواجي لكنت مع زوجي الآن في أحسن حال ، نصيحتي هي أن تكسبي زوجك ، ولا تخوضي معه صراعات ، قد ترين هذه النصيحة في منتهى التفاهة الآن ولكن أتمنى منك أن تأخذي بها ، لأن نوعية الصراع تختلف بعد مرور مدة من الزواج فلا تبادري بزرع بذرتها في بيتك الله يفتح عليك ..

ثالثا : فإنني قد مررت بداية زواجي ببعض ما تمرين به الآن ، ودوام الحال من المحال صدقيني ، كان أهله يأتون إلينا يوميا بمعنى الكلمة على الأقل أمه وأحيانا أمه وشقيقاته ويبيت معنا شقيقه الصغير و و و و و و و و و و و و ...حتى قاربت على الجنون ، خاصة أنهن كن يحاولن اصطياد عيوبي والهمس بها في أذن زوجي وأنا أجري هنا وهناك محاولة إرضاءهن وتضييفهن بأحسن ماعندي ، ولكنهن ملوا الآن وتزوجن وذهبن في حالهن ، وسيأتي يوم ويمل ضيوفك من كثرة الزيارات وستقنن لوحدها صدقيني خاصة إذا حملت بإذن الله تعالى .

رابعا : الحل من وجهة نظري فيه شقين : الأول كلامي والثاني عملي

فالكلامي هو أن تخرجي مع زوجك إلى مكان هاديء ، وبعد تبادل الكلام معه وتبيان محبتك وسعادتك معه ، قصي عليه قصة شبيهة بحالكما إن لم يكن زوجك لماحاُ (أي يفهمها عالطاير) فإذا كان كذلك فما لك إذاً إلا الصراحة ولكن بهدوووووووووووووووء

قولي له إنني موظفة وكثرة زيارة الأحباب (الأحباب ها ضروري) ترهقني وتتعبني مع كثرة المعاشرة لأنها البداية قولي له إن الأمر مرهق لي ....وبيني له أنك تفضلين الزيارات الجميلة هذه بين فترة واخري ولتكن بينك وبين ضيوفك بالتبادل فحتي ميزانيتكما ستتعب بهذا الشكل .

الحل العملي : اطلبي منه بعض الأعمال حين تكوني معجوقة وبانتظار أحد أو حتى حين تتوقعين دخول أحد ، فهو يجب أن بتعب مهك حتى يشهر بما تشعرين به ، وسيطلب من اهله إنقاص الزيارات ومن صديقه تقنين زياراته ....

أتمنى لكما الهناء والسعادة والذرية الصالحة .

محباً لله ومحبا للحياه وادعو الله الثبات والغفران
    الردود
    2,739
    الله يكون بعونك حبيبتي انتي لسه عروسة وتعرضتي للمشاكل من أولها ممكن ما أقدر أفيدك لأن لسه مو مجربة الحياة الزوجية بس حاولي أنك تنظمي حياتك ووقتك وكله يجي بتفاهم بينكم يعني بدون مشاكل وبعدين حبيبتي بيتك وراحة زوجك أهم من الشغل وان كنتي مو قادرة تنظمي حياتك سيبي الشغل عشان تكوني مرتاحة ببيتك ومع زوجك لأن أهل الزوج ما راح يرحموك وما راح يقولو ان ماعندكش وقت لبيتك راح يقولو انك مو منظمة ومو نظيفة .

ودعواتي لكي بحياة سعيدة وان شاء الله الاخوات يفيدوك أكثر

الردود
    9
    شكرا ياخواتى
    انا واللة عمرى ما قلتلة دخل حد او مدخلش حد
    انتوا عارفين اسرتة معاهم مفتاح شقتى وكانوا يطلعوا يخلصوا حاجات فى الشقة واحنا مش موجودين خدمة منههم بصراحة الناس كويسة بس استغربت للتجريح والكلام فى موضوع الشقة
    ماهو طبيعى ان الصبح تكون الشقة مش رايقة لما بجى من الشغل بروق واطبخ
    وكمان بقم يضايقونى بسلفتى فلانة شاطرة بتعمل كذا وكذا
    عارفين كلام يوجع وحكيتلة وفهمتة وهو حس بيا طب ازاى بقى يبقوا طالعين وعايز يعطلنى فى اللحظة دى بالذات طبعا كانوا هيدخلو يلاقوا صينية الشاى فى حجرة المعيشة وانا بقيت موسوسة حد هيعرف ان جوزى هو الى كان معطلنى طبعا الكلام مش عاجبة بس فية حاجة تانى
    انا لسة جديدة وبفهم
    هو اى وقت وخلاص للجماع اى وقت حتى لو فية ناس طالعةللبيت
    وكمان عندى مشكلة مش فاهماها اخر اسبوع قبل الدورة ببقى زهقانة زمش عايزة بس مش ببيبن بس مع توترى بان عليا
    ازاى اقدر ادارى انا مش قصدى ارفضة خالص ومش بددلل علية
    وكمان اول مرة يزعق فيا كدة لدرجة الرعب عمر بابا معمل معايا كدة
    انا عارفة ان مشكلتى مش كبيرة بس خايفة الحواجز تكبر
    انا واللة بست ايدية علشان يرضى علشان دة حقة وانا جرحتة بس بيصدنى بشكل بشع بشكل افقدنى الرغبة فى الكلام وبعد الزعيق دة وبعد كلامة معايا حسيت احساس انا انا جارية
    نظفى وامسحى ونامى معايا واستقبلى ناس فى اى وقت ودة بيتى انا وانا حر فية
    الغريب ياجماعة انا انا معترضتش انا النكد جالى من برة
    واللة التعليقات والتجريح كان منهم
    يعنى انا مديالكم مفتاح شقتى وكمان مفتاح اوضة النوم بتاعتى عن رضا واتهان
    انا مش عارفة اعمل اية بصراحة لما كنت برضية على حساب نفسى والشقة الناس زعلوا وزعلونى
    ولما رضيت نفسى والشقة زعل هو
    انتوا عارفين مراة صاحبة دى فى مرة قالت على اوضة نومى زريبة
    طبعا انا يوم الخميس دة بدخل بيتى الساعة 12 وخرجنا علشان افادى تجى البيت راحت قايلة عايزين نتعشى ونتفرج على فيلم عندكم اتكسفت وعزمتها تجى كانت عايزة تاخد حقنة ودخلتها اوضة نومى وحكيتلة واتعاطف معايا طب اعمل اية

الردود
    814
    marhas
    السلام عليكم يا الحبيبة

الايام الاولى في الزواج دائما جميلة غريبة
    جميلة بذكرياتها وغريبة بالاشياء الجديدة التي تقابلينها في حياتك ولم تجربيها من قبل
    وغريبة بالطريقة التي يعاملك بها زوجك ولم تتعودي عليها من قبل لي ملاحظات يا حبيبتي ولا يضايقك هذا

**كنت مثلك اعطي المفتاح الى اهل زوجي ولم اندم على شيء في حياتي ندمي على ذلك مع طيبتهم الشديدة ....مفتاح شقتك في يدك الا اذا زوجك طلب منك ذلك
    *مفتاح غرفة نومك لا يأخذه اي مخلوق في الدنيا ولو طلب منك ان تعطيه لاحد وضحي له ان الغرفة فيها اسرارك الشخصية ...ملابس واشياء لا يصح ان يراها احد واكدي معه على ذلك

*لا يقوم احد بتنظيف بيتك في حالة عدم وجودك يمكن يساعدوك اثناء ما تنظيفي انت بيتك لكن بمفردهم لاااااااااااااااااااااا ليس شكا فيهم ولكن لغلق باب كبييييير لمشاكل ربما لم تسمعي عنها من قبل

*نظفي غرفة في شقتك للضيوف لا تستعملوها الا اذا حضر الضيوف واجعلي مدخل الشقة والطريق الى تلك الغرفة دائما مرتب وطبعا انت عروس جديد يعني كل المطلوب شوية ترتيب فقط ...باقي الشقة بالنسبة لغرفة النوم يحذر تماما دخول اي شخص لها هذه الغرفة لك ولزوجك فقططططططططط احذرك اشد التحذير وهناك كثير من المصائب التي خربت بيوت بسبب هذه العادة

*طلبات ضيوفك حاولي بقدر الامكان ان تجهزي اكلات سريعة بدون ارهاق لك وبعض المشروبات التي يمكن الاحتفاظ بها في الثلاجة

*كل الترتيبات للضيوف من ترتيب وتجهيز تكلمي امام زوجك عليها دائما مجرد سرد لما تفعلين وليس شكوى الغرض....ان يعرف فقط يعرف المجهود الذي تبذلينه من أجل ضيوفه

*****اهم ما في الموضوع علاقتك بزوجك وهي ما فرض عليك من حقوق وهو ما ستحاسبين عليه يوم القيامة ولن ينفعك يومها الاعتذار بانك كنت تنظيفين او ترضين اهل زوجك واصدقائه هذا العلاقة لا يجب ان ترفضيها في اي وقت وليس لك حجة لمنع نفسك
    لقد حذر رسولنا الكريم كل النساء من هذا الشيء
    اذا راضيتي زوجك في هذه العلاقة فقد ارتحت وارتاحت حياتك واذا بدأتم المشاكل بسببها فلا تندمي بعد ذلك

*****راحة زوجك وراحتك وما تبقى للناس اجمعين تكلمي مع زوجك في هدوء بدون دموع او انفعال واشرحي له ان متعته وراحته هي ما تسعين اليه وتبذلين في ذلك اقصى مجهود وان حدث تقصير يكون بسبب عدم استطاعة وليس عدم رغبة وان استمرت ضغوط هذه الظروف عليك بدون مساعدة منه وتفهم ربما يأتي يوم لا تستطتعين ان تقفي لخدمته مفرده فضلا عن الباقين

**اخيرا كل الازواج في بداية الحياة الزوجية لا يكون لديه خبرة كافية فاتركي الفرصة لزوجك حتى يعلم اين هي مصلحة بيته ويسعى خلفها وكل انتقادتك اجعليها في صورة حديث خفيف وعابر فلا يعتبرها شكوى وتعبري بمنتهى الاحترام والرقة

قد اطلت عليك وانا اعلم ذلك ولكن شعرت بك وتذكرت ايام زواجي الاولى ....عمل الى الرابعة عصرا في الوظيفة واعود لاستلم وظيفة الزوجة والخادمة والمضيفة الى الثالثة صباحا واضغط على نفسي بكل قوة لرضا الجميع وفي النهاية لا اقوم بعمل منهم على الوجه المطلوب ولا شكر على ما فعلت

وفق الله ما بينك وبين زوجك ورزقك حبه وحنانه وابعد عنكم شياطين الانس والجن

الردود
    587
    السلام عليكم

أختي العروس

إرضاء زوجك و إعفافه يجب أن يكون أهم أولوياتك و هو أهم من استقبال الناس و ضيافتهم و تنظيف المنزل

لكن

المشكلة أن زوجك لا يتفهم الضغوط التي تتعرضين لها و عليك إيصال هذه الرسالة له ....حاولي أن تحصلي على أجازة من العمل و تجلسين معه و تحدثي بهدوء و النقاط الأساسية هي:

*أنت تحبينه و ترغبين في إرضائه أكثر من أي شيء
    *أنت لا تشعرين بالراحة و الخصوصية في بيتك و هذا يفسد حياتك مع كامل احترامك لأهله و أصحابه
    *هو أهم انسان في حياتك و عليه أن يعينك على طاعته و يقدر الظروف أو ينظمها لا أن يربكك بطلباته و هو واثق من انشغالك
    *العلاقة بينكما يجب أن تكون انسجاما و متعة متبادلة و ليس من طرف واحد و لو راعى هذا ستقدرين على إسعاده

ملحوظة لك أنت : أنا أقدر رغبتك في مصالحة زوجك و إرضائه لكنني أفضل أن تفعلي هذا بدون أن تقللي من كرامتك و اعتزازك بنفسك....صالحيه برقة و هدوء و كوني صبورة و لا تتركي الفراش حتى لو ظل غاضبا....فقط لا تصري على مطاردته و تقبيل يديه و التذلل له... و تمسكي بحقك في الخصوصية و الراحة في "بيتكما" وليس "بيتك" أو "بيته"
    و لا تدعي أحدا لمنزلك بدون أن تستعدي لهذا و لو زارك أحد فجأة فليس عليك أن تصنعي مأدبة و رحبي بما تقدرين عليه ...ليس المهم ما قاله في لحظة غضب لها مبرراتها لكن المهم ما سيكون عليه نظام الحياة بينكما
    أنت الآن تقومين ببناء أسس العلاقة بينكما فكوني حذرة فيما تعودين زوجك و أهل زوجك عليه لأن أثره سيمتد للمستقبل

أعتذر للإطالة و ربنا يسعدك

الردود
    257
    هدا الله بالك وروعك اختي
    الف مبروك زواجك ورزقك الذرية الصالحة
    انت لست غلطانة ابدا لكن توترك جعلك تتصرفي بهذا الشكل فالانسشان عندما يطفح معه الكيل اجباري عنو يتصرف هيك تصرف
    انا بنصحك يااختي حاولي قدر الامكان مسايرة زوجك هي صعبة في اول فترة لكن بعد فترة من الزمن سيراك احسن النساء ولن يستغني عنك وما بعود يسمع لكلام حدا حتى لو كانت امو يلي عم تحكي عنك
    حاولي مهما طلب منك معاشرته لاترفضي ابدا والا وقعت في الاثم
    وانت كما قلتي ماشالله عنك مضيافة وموجبة لكن احيانا الظروف تضغط الوحدة منا فلا تعود قادرة ع الاهتمام بالضيوف والبيت وهذا الحق معك ايضاوخصوصا انك موظفة برة البيت وهذا يزيد الضغط عليكي
    حاولي اختي ان تجعلي اعصابك اكتر برودة ولاتهتمي لما يقال

الردود
    571
    انشاء الله المتزوجات يفيدونك

الردود
    495
    ~عزيزتي انا رح ا حكي عن تنظيف البيت و ما الى ذلك خاصه انك بتشتغلي
    و بالاخص انهم بينتقدوا
    انا مع الاخوات ممنوع دخول اياحد غرفة النوم الا انتي و زوجك
    و الشغله التانيه حاولي تجيبي اشياء للضيافه ما تتعب يعني مشروبات اشياء جاهزة و ضيفي منها و حتى لو كانو كتار ما في مانع تحطي بصحن كبير بالنص و تحطي اكم من صحن صغار ع جنب للي يرغب يعني ما تقسمي ا نتي الاكل
    و كمان خلي جوزك يساعدك
    بتقدري تجيبي جلاية لبيتك و بيتك و زوجك اهم شي ي حكو الي بدهم يحكو و الي قالك عن بيتك زريبه ردي عليه بدونتهاون
    انا لو مكانك ممكن قلت من الحيوانات الي طالعه و داخله بدون ما تحس بالعالم اي و قت داخله و لا طالعه .. انا مش قصدي اهينك او اهين صديقتك لكن كلامها مرفوض و خليها تزعل و تبطل تجي عندي افضل..الي ما بستحي ما بستحي معه

الردود
    20
    ان شاءالله كل شي بتغير بعد فتره ولا تنسي انتي في بداية حياتك الزوجيه
    لما زوجك يطلب العلاقه الخاصه لا تعارضي لانو كل المشاكل تبدأ من الفراش وهذه عن خبره
    حاولي خذي اجازه لو على حسابك المهم انك تنقذي حياتك الزوجيه. الله يوفقك ويهدي زوجك واهله

مواضيع مشابهه

1. موبايلي ومشكلة جديدة مع الايفون 4
    بواسطة طائرجريح في ركن الجوالات والاتصالات
    الردود: 0
    اخر موضوع: 05-10-2010, 04:09 PM
  2. ** موضوع متميز ** معجنات جديدة ومشكلة .. وبالصور
    بواسطة alyaman في المعجنات والسندويشات والفطائر والخبز
    الردود: 42
    اخر موضوع: 28-11-2008, 12:05 AM
  3. عروسة جديدة
    بواسطة nonoasmoon في العناية بالجسم والبشرة والمكياج والعطورات
    الردود: 11
    اخر موضوع: 02-06-2008, 05:24 PM
  4. عروسة جديدة محتاسة و محتاجة مساعدتكوا
    بواسطة nancy kareem في الأطباق الرئيسة
    الردود: 4
    اخر موضوع: 04-06-2007, 01:53 AM
  5. شقة عروسة جديدة
    بواسطة amanymaher في الديكور الداخلي والخارجي
    الردود: 8
    اخر موضوع: 14-05-2007, 10:01 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ