انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 3 123 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 28

الموضوع: حوار,,,,حوار صريح

الردود
    326

حوار,,,,حوار صريح

السلام عليكم اخوتي
    لو كان عندك احد اقارب زوجك مثلا اخته او بنت اخته او بنت اخوه للدراسه
    هل تخدمينها وتعتبرينها ضيفه واذا كانت هي على حسب مزاجها تساعدك يوم وبقية الايام ماتساعدك اتمنى التفاعل مع الموضوع وطرح اقتراحات لمن يشتكون من ذلك,,,,,

شذا_شذا's صورة
    شذا_شذا غير متواجد زهرة لا تنسى
    مُبدعة صيف 1430هـ "مجموعة العطاء في أركان الجمال والاناقة "
    الردود
    4,577
    التدوينات
    2
    هلا حبيبتي زوجه وفيه قبل كل شي أنا معجبه بالنك نيم حقك جمييييل جدا ^_^

ثانيا من وجهه نظري ..

إني أنا المسؤول الأول والأخير عن بيتي بتنظيفه وترتيبه والطبخ وكل شي .. وما انتظر من أحد أنه يقوم بالأعمل هذه بدلا عني أو يساعدني بها ..

البنت ضيفه أكيد .. حتى لو جت للدراسه وبتسكن فتره طويلة .. هو صحيح من باب الذوق إنها تساعدك .. بس كمان هذا مو معناته إنا احنا نتحامل عليها لأنها ما ساعدتنا.

أرجوا أن تتقبلي رأيي

الردود
    1,280
    بارك الله فيك يااختي

انا اوافق شذاوي الرأئ فكلامها عين الصواب

وجزاك الله خيرا

الردود
    326
    طيب يعني مثلا اغسل حمامها الله يكرمكم وانظف غرفتها بعد ما تروح لاهلها دون ان تنضف هي غرفتها وتغسل الحمام هل هذا عادي يعني انظف وراها واقدم لها الاكل او اتركها واقول لها قومي كلي وقومي اعملي لك اكل؟؟!!!

الردود
    447
    عزيزتي
    بالنسبة لي اذا كان فيه شغالة والله ماتشيل الوردة من الارض
    اما اذا كنت مسؤولة عن بيت وطبخ وزوج واطفال اكيد حبلغها بادب وذوق انه هذا من اختصاصك وهذا من اختصاصي يعني غرفتها وحمامها هي تنظفهم بس انا كمان ما ادقق يعني لو رتبتهم اي كلام كيفها
    الا اذا كان جايينك ضيوف والمسالة حتفرق معاك فقومي نظفيه بنفسك مو عشانها عشان الضيوف
    ايضا اعلمها انه المطبخ والبيت ايش المسموح لها وايش الممنوع فمثلا غرفتي ممنوع دخولها الا بعد استئذاني حتى لو كان البيت فاضي منعا من ان ترى شي هنا او هناك لا يسر الخاطر
    اما المطبخ فلها الصلاحية في اي وقت تجوع تدخل نص الليل تطبخ تاكل بس اهم شي تنظف بعدها يعني مو اصحى الصباح الاقي الدنيا حايسة
    بس كل هذا يكون بحوارواسلوب هادئ لا يستدعي جرحها او مضايقتها

اتمنى ان اكون افدتك بصراحتي
    ولك مني كل الحب
    ودمتم سالمين

الردود
    1,097
    اختى : انا ساسالك السؤال بطريقة اخرى اذا كانت اختك او ابنة اختك هى التى تقيم عندك هل سيكون عندك نفس الموقف يا اختى الضيف مهما كان ضيف انت سيدة البيت تحملى هذه الضيفة الثقيلة فى النهاية سترجع الى بيتها و سيكون لك الفضل عليها و على اهلها مدى الحياة و انت تعملين لوجه الله و انشاء الله سيكون فى ميزان حسناتك فلا تبطلى ما تفعليه من خير بالشكوى و احتسبي اجرك عند الله

الردود
    5,224
    التكريم
    • (القاب)
      • سفيرة النوايا الحسنة
      • مُبدعة صيف 1430
      • درة النافذة الاجتماعية
      • عطاء وتميز في ركن النافذة الاجتماعية
      • بصمة أمل
      • كوميديا طفولية
      • ضياء مناهل النور
      • درة النافذة لشهر مايو
    (أوسمة)
    الاخت بتاخد راينا مش بتشتكي وان شاء الله ثواب عملها مش هيضيع وربنا يجيزيها كل خير

انا رايي يختلف عنكم جميعا اولا الضيف له ثلاثة ايام ضيافه وحكم الاسلام في خدمة اهل الزوج انه ليس فرض عليها اذا عملته نقول لها جزاك الله خيرا واذا لم تفعله فليس لاحد ان يلومها

والدراسه ليست شهر ولا اثنين ولا سنه ولا اثنين ووجودها اكيد له اثر من ان الاخت مش بتاخد راحتها في بيتها في اي حاجه فتحملها تشكر عليه جدا ومعاملتها الحسنه وخدمتها تشكر عليه وانا اري ان هذه الضيفه يجب عليها من نفسها لو عندها احساس ان تساعد هذه الاخت هو لو في شغاله نقول الشغالة هتعمل لكن لو مفيش شغاله يبقى الضيفه تساعد وتغسل لنفسها الحمام وترتب وتنظف غرفتها ويجب عيها ان تتعلم تحمل مسؤولية نفسها وتعتبر نفسها في بيتهم
    اكيد كانت هتعمل وتعليم هذه البنت من تربيتها التربيه الصحيحه اليس الحديث يقول (من كان في حاجة اخيه كان الله في حاجته )اليس تدخل المساعده في قضاء الحاجه لازم البنت تتعلم لمستقبلها تكون حساسة وتكون حركه ولا تكون سلبيه ولا عالة على غيرها ليس عيبا ابدا ان تخدم نفسها بل العيب ان توسخ وتترك صاحبة البيت تنظف لها
    وبالعكس لو بنت اخت صاحبة البيت او اختها هتطلب منها عادي وبدون حرج ان تساعد

لكن المشكله هنا كيف تقول لها لان اي كلمة ستؤخذ بزعل وحساسية وممكن تقول لاهلها وتعمل مشكله ممكن الزوج هو الذي يوجه او يكلم ام البنت تقول لبنتها تبقي تساعد وان زوجته لم تشتكي ولكنه لاحظ ويحب ان تشعر كانها في بيتها وتشعر بالمسؤولية

معلش انا كترت كلام اصلي مش بحب دلع البنات ابدا

الردود
    326
    طيب اذا كنتي تقدمي الطعام وتأكل اخت زوجك او بنت اخته او بنت اخوه ثم تذهب لغرفتها دون ان ترفع صحنها او كا ستها ما موقفك من هذا التصرف ؟؟هل هذا شي عادي
    واذا مريتي من عند غرفتها وسمعتيها بدون قصد التصنت انها تكلم احدى اخواتها وتقول اشتغل والله ما اشتغلت عند امي ما موقفك تجاهاه

الردود
    326
    تعقيب كتبت بواسطة asforaaaaa عرض الرد
    عزيزتي
    بالنسبة لي اذا كان فيه شغالة والله ماتشيل الوردة من الارض
    اما اذا كنت مسؤولة عن بيت وطبخ وزوج واطفال اكيد حبلغها بادب وذوق انه هذا من اختصاصك وهذا من اختصاصي يعني غرفتها وحمامها هي تنظفهم بس انا كمان ما ادقق يعني لو رتبتهم اي كلام كيفها
    الا اذا كان جايينك ضيوف والمسالة حتفرق معاك فقومي نظفيه بنفسك مو عشانها عشان الضيوف
    ايضا اعلمها انه المطبخ والبيت ايش المسموح لها وايش الممنوع فمثلا غرفتي ممنوع دخولها الا بعد استئذاني حتى لو كان البيت فاضي منعا من ان ترى شي هنا او هناك لا يسر الخاطر
    اما المطبخ فلها الصلاحية في اي وقت تجوع تدخل نص الليل تطبخ تاكل بس اهم شي تنظف بعدها يعني مو اصحى الصباح الاقي الدنيا حايسة
    بس كل هذا يكون بحوارواسلوب هادئ لا يستدعي جرحها او مضايقتها

اتمنى ان اكون افدتك بصراحتي
    ولك مني كل الحب
    ودمتم سالمين
    يعطيك العافيه على كلامك الحلو

الردود
    326
    تعقيب كتبت بواسطة noony suger عرض الرد
    اختى : انا ساسالك السؤال بطريقة اخرى اذا كانت اختك او ابنة اختك هى التى تقيم عندك هل سيكون عندك نفس الموقف يا اختى الضيف مهما كان ضيف انت سيدة البيت تحملى هذه الضيفة الثقيلة فى النهاية سترجع الى بيتها و سيكون لك الفضل عليها و على اهلها مدى الحياة و انت تعملين لوجه الله و انشاء الله سيكون فى ميزان حسناتك فلا تبطلى ما تفعليه من خير بالشكوى و احتسبي اجرك عند الله
    نعم سيكون نفس الموقف والله لو انا مكانها سأقوم بواجباتي واشكر من كان لهم الفضل في ان جعلوني اقيم عندهم للدراسه

مواضيع مشابهه

1. حوار صريح بين رجل وإمرأه على الماسنجر يتفقا على الوقوع في الزنا--
    بواسطة ابداع سنتر في ركن الصوتيات والمرئيات
    الردود: 10
    اخر موضوع: 05-08-2009, 11:27 PM
  2. حوار صريح جدا........!!!!!!!!!!أرجو التفاعل؟؟؟
    بواسطة um aisha في نافذة إجتماعية
    الردود: 12
    اخر موضوع: 27-03-2008, 09:22 PM
  3. الردود: 3
    اخر موضوع: 16-06-2006, 02:55 AM
  4. ادخل حوار صريح و مباشر مع كمبيوترك
    بواسطة sara sarita في ملتقى الإخــاء والترحيب
    الردود: 0
    اخر موضوع: 28-09-2005, 07:04 PM
  5. حوار صريح بين رجل وامرأة
    بواسطة ام دنو في نافذة إجتماعية
    الردود: 11
    اخر موضوع: 21-09-2005, 11:11 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ