انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:

عرض نتائج الاستفتاء: ممكن للمتزوج ان يعيش سعيداً بدون أطفال..؟

المصوتون
128. لا تستطيع التصويت في هذا الاستفتاء
  • ممكن

73 57.03%
  • لا يمكن

55 42.97%
الصفحة 2 من 9 الأولىالأولى 123456 ... الأخيرالأخير
عرض النتائج 11 الى 20 من 82

الموضوع: ممكن للمتزوج ان يعيش سعيداً بدون أطفال..؟

الردود
    2,800
    لالالالالالايمكن الحياة السعيدة بدون أطفال الله لا يحرم حد فيكم الذرية الصالحة

الردود
    351
    حبيبتي هبه موضوع حلو ومثل ماقالت اختي تاما انتى جيتي على الوتر
    انا قعدت 4 سنوات مع زوجي من غير حمال واطفال كانت من اجمل سنين عمري كان ماينغص علينا شي غير مسألة الحمال وخصوصا من طرفي وتدخل الناس بس صدقيني مادام في حب مابين زوجين لازم يكملوهم شي ثالث وهم الاطفال
    اسأل الله ان يرزق كل من تتمنى الذريه الصالحه
    ومره اخرى موضوع اكثر من رائع

الردود
    43
    السلام عليكم . و الله الموضوع مهم لكن عندما نكون ماجربنا شيء ما نستطيع التحدث عنه لكن في مميزتي إن الأطفال زينة الحياة الدنيا وهما سعادتنا إلي أحنا عايشين من شانها إذا أظن و مجرد رأي إن المتزوج لا يمكن أن يعيش سعيدا. و الله لا يحرم أي متزوجة.

الردود
    26
    حبيبتي هبة سؤالك مهم جدا و لكن ترجع لطبيعة الشخص نفسه اذا كان يستطيع التحمل أم لا واذا كان يحب الطرف الآخر بغض النظر انه ينجب أم لا فأنا متزوجة من 11 سنة ونصف و ما عندي أطفال و الحمدلله على كل شيء و السبب من زوجي و حاولنا 4 مرات حقن مجهري و بدون فائدة و لكن بوجود الحب اشعر أن الأمر طبيعي فنحن غير مقصرين بحق أنفسنا من المحاولات و تكرارها و لكن مشيئة الله فوق كل شي لذلك يجب أن لا ندع لليأس مكان يتسلل الى قلوبنا و أهم نقطة بهذا الموضوع أن لاتدع أحدا يتكلم معك به سواء من طرفك أو من طرف زوجك و اذا حاولوا فتح الموضوع يكون الرد بأسلوب لبق ان هذا الأمر مسألة تهمنا و لاتهم أحدا غيرنا .
    لا أخفي عليك أني كثيرا اذا ما انفردت بنفسي أتخيل طفلا يركل في أحشائي و أتلذذ بهذه الحركات و لكن أخفيها عن زوجي و عن أقرب الناس مني حتى أمي .
    و كنت قد سمعت في احدى المقابلات مع طبيبة نفسية بالتلفاز من فترة بشأن هذا الموضوع قالت أنك عندما اخترت شريك مستقبلك لم يكن بذهنك انجاب الأطفال منه و كان الهاجس الوحيد أن يحبك و يحسن معاشرتك و انت يضا و كم من اطفال خربت بيوتا سادها من قبل الحب و الحنان وذلك من سوء تربيتها و الدلال الزائد .
    حبيباتي أعرف أن الطفل يزين البيت و أنه حلم كل امرأة أن تشعر بالحمل و الأمومة ولكن كله بمشيئة الله و الى ذلك الوقت عيشي حياتك مع زوجك و شريكك و لا تدعي اليأس يتسلل الى قلبك أو قلبه و حتى بالبيت حاولي أن لا تفتحي الحديث معه بهذا الموضوع

الردود
    1,253
    حبيبتى هبة الله
    أنا فى رأيى الشخصى مع إحترام رأى الأخوات أنه ممكن جدا تكون فيه سعادة بدون أطفال....

أنا عشت قبل أن أحمل 7 سنوات مع زوجى وكنت فى قمة السعادة وهو أيضا والتشوق لوجود أطفال لا يمنع وجود السعادة بشرط أن يكون الحب بينهم فوق كل شئ........
    وكنا قد كيفنا حياتنا فى الفترة الأخيرة قبل الحمل أننا سنعيش حياتنا كلها كذلك وإكتفينا كل منا بالأخر أنا كنت حاسه إنه هو إبنى وأنا بنته وكنا فى غاية السعادةوالحمد لله...

وكان أغلب أوقاتنا لعب وخروج وشموع وورود ومفاجأت كل منا للأخر ولكن قلنا محاولة أخيرة وكما يكتب الله لنا سنرضى وعملنا عملية الحقن المجهرى وربنا رزقنا والحمد لله...
    وأقسم لكى أننا نشعر بحنين الأن لهذه الأشياء الجميلة اللى كنا بنعملها لكن لا نستطيع الأن لوجود عبد الرحمن الله يخليه لنا ويحفظه يارب طبعا مش هنرقص سلو ولا نولع شموع أمامه وهذه الأشياء الآن نادرا ما تحدث لما عبد الرحمن باشا يسمحلنا ويتكرم علينا وينام بدرى يوم ههههه...ولكنه طبعا أكبر نعمة من الله بها علينا لا شك فى ذلك......

القصد من كلامى أننا لازم نرضى بحالنا ونحاول نعيش حياتنا بسعادة ونكيف نفسنا على أى حال اراده الله لنا ....وأنا أسفة جدا على الإطالة...
    الله لايحرم أحد من هذه النعمة ويرزق كل الناس ويسعدهم يارب..
    تقبلى مرورى..
    آخر مرة عدل بواسطة ريدووو : 20-01-2009 في 11:30 AM

الردود
    6,858
    المال والبنون زينة حياة الدنيا
    اختي الغالية هده الجملة ماتقالتش من فراغ ربي عارف انا الانسان مايقدرش يعيش من غير مال سواء كان متير او قليل وكمان الاطفال

انا من المفتقدين للاطفال وبكل صراحة نحن عايشين في حب واستقرار ومافيش مشاكل والحمد لله

ولاكن تجي اوقات نتذكر ان ماعندناش اولاد نضل في حزن شديد وكائبة واحيانا نقعد نبكي ...لان بصراحة وكان الحياة من غير الوان

اضل احيانا اشوف الناس كلهم الوان احمر وبنك واخضر وانضر لنفسي وكاني معدووووووووومة الالوان

هو كله مكتوب من الله سبحانه واسال الله ان لا يحرمنا الدرية

ولاكن هدا شعوري وشعور كل محروم

واتمنى من كل ام ان تراعي الاخوات الاتي لم ينجبو ولا يحسسوهم بعدم قدرتهم على الانجاب

والله انا اناشدكم عوضا عن اخواتكم المحرومات لانهم يشعرون بحرقة واكيد يكابرون ولا يتكلمون بس الحرقة في داخلهم

الله لا يحرم كل مومن الدرية الصالحة يااارب

المعدرة على الاطالة

الردود
    1,533
    تعقيب كتبت بواسطة DR_LOLA عرض الرد
    انا شفت امثله كثيره لناس بدون اطفال ربنا يرزقهم ياررب وهم سعداء الحمد لله
    ولكن من يدرى مايشعرون به ولا يظهرونه للناس
    هذا كلام صحيح تماما"

اختي هبة ، اولا" الله يرزقنا جميعا" بدون استثناء الذرية الصالحة السليمة التي تملأ حياتنا سعادة

ثانيا" ، برأيي مهما كان الحب كبيرا" وعميقا" بين الزوجين والسعادة تملأ بيتهما ، لابد ان يشعرا بنقص في سعادتهما ، على الأقل حينما يضع كل واحد منهما رأسه على وسادته ليغفو ، من منا لا يحلم على الأقل حينما نختلي بأنفسنا؟
    قد يخفيا شعورهما عن الناس، اما فيما بينهما فكل واحد كتاب مفتوح امام الآخر وحتى لو كل منهما تصنّع اللامبالاة امام الآخر، اكيد في داخل كل واحد يشعر بحاجته لوجود طفل يحضنه يحبه يلاعبه يهتم به ، بغض النظر ايضا" ان كان هناك اطراف خارجية تتدخل في حياتهما او لا.

لا تظني اختي انه من السهل ان نفكر بشيخوختنا بدون اولاد ، انا افكر بها دائما".
    نحن الأن بكامل قوتنا و نشاطنا ونخدم انفسنا، ولكن في عجزنا وشيخوختنا من سيقف معنا؟ اهلنا ؟ الناس؟ لا و الف لا .

انا لا اتمنى الولد فقط ليكون عندي ذرية ، او فقط لسد حاجة عاطفية، او فقط لإسكات الناس، لا والله، انا اريد ولدا" يرعاني ووالده في شيخوختنا، اريد ولدا" يستغفر لنا بعد مماتنا، اريد ولدا" لآخرتنا وليس فقط لدنيانا.

سأقول شيئا" اول مرة اقوله علنا" لغير زوجي، زوجي عنده تؤاما" من زواج سابق وزوجي سيجدهم جنبه في كبره ، ولكن انا من لي؟ من سيبقى يرعاني في كبري؟ لا احد . هذا التفكير يقتلني من داخلي و ينغّص سعادتي. والله اكتب لك الأن والدموع تملأ عيناي.

اسأل الله تعالى ان يرزقني الذرية الصالحة السليمة البارة ، وإن كان الله لم يكتب لي الحمل، اسأله ان اموت باكرا" وانا في كامل قوتي حتى لا احتاج احدا" في كبري او انتظر شفقة من احد.

الله يسامحك فتحتي جروحاتي ، عموما" شكرا" لك على الموضوع الرائع.

الردود
    1,865
    اذا كان السبب منه حبيبتى اكيد بيكون سعيد

بس اذا لااااا نادر ويكون عملة صعبه

انا صوتت لا

الردود
    1,675
    تعقيب كتبت بواسطة DR_LOLA عرض الرد
    بجد ده سؤال صعب جداا ولا توجد اجابه محدده عليه
    لانه يعتمد على شخصيه الطرفين والظروف المحيطه بزواجهم ومدى تدخل الاهل فى حياتهم الشخصيه
    بس انا شفت امثله كثيره لناس بدون اطفال ربنا يرزقهم ياررب وهم سعداء الحمد لله
    ولكن من يدرى مايشعرون به ولا يظهرونه للناس
    انا مثلا السنوات التى قضيتها بدون اولاد كنت حريصه على عدم الشكوى لاحد واظهار السعاده دائما وفعلا انا كنت متفاهمه مع زوجى والحمد لله ولكن دائما كان عندى احساس بالافتقاد الى هذه المشاعر الجميله بالحمل والامومه يا ربى لك الحمد كما ينبغى لجلال وجهه وعظيم سلطانه
    ياررب ياررب ياررب لا تحرم احده من هذه النعمه الغاليه وارزقنا جميعا الذريه الصالحه الباره التى تقر اعيننا اللهم امييين

اما مع الدكتورة لولااا

انا اعرف كتير عايشين وسعيدين لكن يا ترى ماذا تخفي صدورهم الله اعلم

شعور الامومة شعور لا يقدر بثمن وشعور صعب الاستغناء عنه فمن الطبيعي انو تحصل خلافات من وراء هذا الموضوع

تصدقي اعرف امرأة ورجل جيراننا في لبنان صار لهم 15 سنة متزوجين ولم يرزقوا بالاطفال وهي وهو ما فيهم اي حاجة واخر شي الاطباء قالوا لهم اذا انفصلتوا عن بعض وكل واحد تزوج تجيبوا اولاد بس انتو مع بعض ما بتنجبوا سبحان الله وكان قرارهم انو يضلوا مع بعض لأن بيحبوا بعض

وبحس انو تعودوا سبحان الله وحتى لما يكون كتير في عجقة اولاد واصوات مرتفعة بيتضايقوا مش متعودين على دوشة الاطفال

سبحان الله الامر يختلف من شخص لأخر

انا الحمدلله عندي اجمل طفل ويا رب يحميهولي يا رب وبحس اني لح جننننننن حتى احمل مرة اخرى وبحس اني بحاجة لطفل اخر اضمه واشمه وحس احساس الحمل والامومة من جديد

يا رب ترزقني ولا تحرم امرأة من احساس الامومة

وحبيت اقول لزنزونة ربك كرييييييييييييييييييم اكرم مما تتخيلين والدنيا فانية ولنا دنيا الحق بإذن الله انا دائما اقول ان الخير هناك وما هو هنا ليس سوى القليل فلا تفكري في اخرتك فكري فيما بعد الآخرة وان ربك سوف ينصفك ان لم يكن اليوم فأكيد غداااااااا
    آخر مرة عدل بواسطة mama sousou : 20-01-2009 في 01:47 PM

الردود
    1,533
    اشكرك ماما سوسو
    على كلماتك و دعواتك و رسالتك لي
    اكيد ربنا كريم و انا كلّي ثقة بالله

مواضيع مشابهه

1. نوع من الاسماك يعيش بدون ذكر منذ 70 الف سنه
    بواسطة العجورية في المجلس العام
    الردود: 3
    اخر موضوع: 25-04-2008, 10:28 PM
  2. لماذا يعيش المولود فى السابع ولا يعيش فى الثامن؟
    بواسطة *YSmsma* في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 24
    اخر موضوع: 15-11-2007, 12:10 PM
  3. لعب أطفال تجنن
    بواسطة ريهام زكريا في الأمومة والطفولة
    الردود: 11
    اخر موضوع: 02-11-2007, 05:33 PM
  4. أطفال تجنن
    بواسطة نداء الحياه في الأمومة والطفولة
    الردود: 34
    اخر موضوع: 15-01-2007, 02:28 PM
  5. يعيش يعيش كينا كومب
    بواسطة شيخة المماليح في جمالكِ سيدتي وأناقتك حواء
    الردود: 18
    اخر موضوع: 02-05-2005, 08:51 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ