انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 7 من 7

الموضوع: الله يفرج كربتكم ردو علي

الردود
    46

Question الله يفرج كربتكم ردو علي

لي صديقة واخت طلبت مني ان اسرد قصتها لاخذ الراي والمشورة وهذه القصة على لسانها بالحقيقة هي انسانة جدا حنونة وخدومة وتحب اخوانها واخواتها بعيوبهم وربي انا اعرفها من جوة حساسة بس عصبيه وسرعان ماتعتذر بعد ان تهدء ولكن هذه المرة اشرت عليها ان استشيركم لوضع الحل الامثل للمشكلة لعدم وجود امور اسؤ بعدذلك
    ((حصلت لي مشكلة امس بس الاول اسردلكم مقتطفات ليكن حكمكم عادلا
    شكلتي مع زوجه اخي التي لا احمل لها كراهية ولكني اتعامل معها بحذر لانني اشغر بلؤمها وهنالك الكثير من المواقف التي تبت ذلك سواء من اهلي او معي طبعا ابنة اخي الكبرى ربيتها منذالصغرلدرجة انها تناديني الى الان بماما وطبعا على مضض منها كانت في البداية تعارض ذلك ومع الوقت رضيت بذلك بمضض واصبحت تدفن مشاعر في نفسها ولكني اشعر بها واحيانا تفضحها تصرقاتها مثلا حصل خلاف بين اخي(زوجها)طبعا بقدرمااستطيع لا ابين لها ذلك ولكن مع طول الفترة تنبهت لذلك وكانت سعيدة واختي كانت تلاحظ ذلك وتاتي لتخبرني والحمدلله تصالحت مع اخي تصورو في يوم التصالح لم تذق العشاء معنا وطوال الليل لم تنام من الام القولون هكذا اخبرنا اخي في ثاني يوم ولا يدري مالسبب طبعا كنت اعرف مابها ولم اتكلم وهنالاك الكثير من المواقف بس حصل امس موقف اخي الاصغر كان مشغول ولكن اخي الاكبر طلب منه احضار ابنائه من نادي صيفي طبعا اخي الاصغر انتظر حوال النصف ساعه فلم يرضني ذلك لانني اعرف بانه سيتأخر عن موعدله ومع العلم انها كل يوم تذهب مع السواق لتحضرهم فاتصلت بها واخبرتها بانشغال اخي الاصغر وكلمي السواق يجيبهم زي دايم وكنت وقتها منفعلة نفسيا وكان طبعا صوتي شوي عال مع التنبيه عمل حساباتها هي واخي اللي هو زوجها وان اخي الاصغر مش سواق لينتظر هذا الوقت كله وعادت واتصلت لتخبر امي بعدم وحود سواق طبعا كنت منفعلة ولكن لم افعل شي وبغد حوالي ساعتين اتصل على جوال اختي واخبرها بانه سيضربني على طول لساني وتجريح الكلام اللي اقوله والم نفسي ولساني طبغا زادت عصبيتي عرفت بانها اخبرته بما حصل مما جعلته ينعل علي واختي عموما ارسلت مسج له ومسج لها طبعا بعدها ساعه ارسلت مسج مضمونه بانها مظلومة وستبقى لطول العمر مجروحه مني ولن تسامحني حتى لو تظاهرت طبعا لا اكذب عليكم جرحتني لانها حسستني باني ظالمه والعلم عندالله اني لم اظلم وان كان ذلك صحيح كنت واجهتها بكلام كثير وكبير تقوله لابنائها عني بان صديقات عمتكم\فلانه مش كويسين ولا تروحو عندهم ولا تحبوهم وربنا عاللم ليس دفاعا ولكن من اعرفهم يخافون الله قبل خلقه في انفسهم لم اشاء مواجهتها لانها ستضر ابنائها وسيكرهون الصراحه معي لانني عودتهم على ذلك وخفت بالاخص على الابنة الكبرى التي موووت احبها لان والدتها لا تعييها اي اهتمام لقرب هذه البنت من نفوسنا جميعا مقابل البقية الين نحبهم وليس بقدرها لانها الحفيدة الاولى ماذا افعل بودي ان اواجهها بكل ماكانت تقول وتفعل سؤاء لامي لقلة احترامها لها او لكلامها عني وصديقاتي وبمسجها الذي تجعل مني ظالمه ارجوكم يااهل المشورة اشيرو على باقل راي وربنا لايبتليكم ولا ذريتكم واحبابكم بمثل هذه الامور))
    اخواني واخواتي الرجاء المشورة وجزاكم الله خير الجزاء ...ارجو الرد سريعا لعدم تفاقم الامور

noorelhoda's صورة
    noorelhoda غير متواجد "متميزة صيف 1429هـ و مُبدعة صيف 1430هـ "صانعة الأطايب
    الردود
    21,464

الردود
    327
    كلامك غير واضح يا اختي ما فهمت شي من المشكلة اذ ممكن اعيدي كتابتها باللغة العربية الفصحى افضل سامحيني بس والله ما فهمت شي

الردود
    2,714
    حبيبتي اعتقد ان الافضل ان تجلس مع اخوها بانفراد وتخربه عن كل شي حتى يكون لديه العلم وان تتجاهلها قدر الامكان وتتعامل معاها بحذر

الردود
    7,942
    يا هلا فيكِ
    حياك الله اختي حيرة طفل

جزاك الله خير على اهتمامك بأمر صديقتك.. ومن دواعي سرورنا ان تتجهي الينا بالسؤال
    ولعل الله يهدينا للرشد والرشاد..

بالنسبة لصديقتك... ومما فهمته من خلال سرد الموضوع..
    وسأتكلم عن موقف واحد فقط

طبعا اخي الاصغر انتظر حوال النصف ساعه فلم يرضني ذلك لانني اعرف بانه سيتأخر عن موعدله

المعنى..هل طلب اخوها الصغير منها ان تعتذر لزوجة اخيها الكبير..
    ولماذا لم يتكلم الصغير مع الاخ الكبير ليخبره انه سيتأخر...
    لماذا وضعت نفسها بالموضوع.؟
    طالما انه ثبت على زوجة الاخ بعض التصرفات... فلماذا الاحتكاك معها بدون مبرر؟

ايضا ملاحظة على ابنة الاخ الله يحفظها..
    ربما والدتها تستاء من ان تنادي لها ماما ... هنا تشعر الام بأن هناك
    شريك لها في ابنتها ... لا تستهيني بذلك ابدا...فهي تريد ان ترى بر ابنتها
    وتشعر بتميزها عند هذه الصغيرة وهي تنادي لها ماما
    مما سيسبب الحنق والضيق لزوجة الاخ طول الوقت..

نحن سمعنا من صديقتك ولم نسمع من زوجة اخيها
    لاجل ذلك فالنصيحة لها مباشرة
    اولا...لعل لزوجة الاخ ظرف خاص لم تستطع الذهاب ذلك اليوم
    واحضار ابناءها بنفسها..(من باب حسن الظن)
    فكري بالامور التي تسبب الضيق لها منكم
    وانظري كيف ممكن تحاشيها للتجربة..
    تجربة هل اذا عرف السبب بطل العجب...واصبح هناك تفاهم قائم بينكما..؟

حاولي الاصلاح يا اختي فهذه حياة دهر وليست شهر....
    هي ام ابناءكم..وتبقى انسانه لها قلب يقلبه الله كيف يشاء..
    لا تنسي العشرة بالمعروف واجبة ...

نقطة هامة مؤثرة.. بالنسبة لابنة اخيك التي تحبينها وتناديكِ ماما
    حاولي مرة ان تقولي للطفلة انا عمتك ولست ماما.. ناديني عمتي
    وسأبقى احبك كما احبك الان..

اسمعي زوجة الاخ هذا الكلام... ستشعر انك لا تنازعينها بالطفلة..
    هذا ضمن محاولة تحاشي ما يسبب الضيق للزوجة لو كان هو
    ما يسبب لها الانزعاج والضيق..

اسال الله لك السداد
    وبالتوفيق ..

الردود
    46
    طبعا هذا كما اردتم معكم اختكم صاحبة المشكلة
    اولا الله يرزقكم الجنة لمن ردو ومن سيردو ويعينوني على كربتي االلله يفرجها لكم
    اود في البداية ان اشكرالاخت سلمى وارد على بعض مما قالت لم يطلب مني اخي الاصغر الاعتذار ولكنه يخجل بان يرد ايا كان وطبعا هذا الشي يضايق الجميع لانهم يعرفونه ولكن ايضا من يستغلوا ذلك لاحراجه وكسب مصلحهم
    ثانيا:موضوع كلمة ماما ربنا شاهد انني في اغلب الاوقات التي ارى نظرات والدتها وهي تقول ذلك فاناديها واكلمها امامها بانني عمتك ولكن الطفلة تصر على كلمة ماما وعمتي ولا اريد ان اجبرها لكي لا تكرهني وتشعر بانني لا احبها
    ثالثا:لم يكن هنالك اي ظرف يمنعها

شكرا لردك z84كثيرا ماتعودت ان اكون قريبة من كل اخواني خاصة وكثيرا ماجائني يشتكي منها وقصورها وعدم قضاء حوائجه طبعا الكلام هذا عندما يكون غاضبا منها او العكس لدرجه انها الفترة الاخيرة تعيب علية امامنا وانا الوحيدة التي ادافع عنه فكرهت الحديث امامي وحين اخبره بانها فعلت بامي كدا وكدا يعصب ويقول حاعمل واعمل وللاسف حتى حق والدتي .....الله يهديه

مشكلتي
    آخر مرة عدل بواسطة حيرةطفل : 24-07-2008 في 11:01 AM

الردود
    46
    اولا الله يرزقكم الجنة لمن ردو ومن سيردو ويعينوني على كربتي االلله يفرجها لكم
    اود في البداية ان اشكرالاخت سلمى وارد على بعض مما قالت لم يطلب مني اخي الاصغر الاعتذار ولكنه يخجل بان يرد ايا كان وطبعا هذا الشي يضايق الجميع لانهم يعرفونه ولكن ايضا من يستغلوا ذلك لاحراجه وكسب مصلحهم
    ثانيا:موضوع كلمة ماما ربنا شاهد انني في اغلب الاوقات التي ارى نظرات والدتها وهي تقول ذلك فاناديها واكلمها امامها بانني عمتك ولكن الطفلة تصر على كلمة ماما وعمتي ولا اريد ان اجبرها لكي لا تكرهني وتشعر بانني لا احبها
    ثالثا:لم يكن هنالك اي ظرف يمنعها

شكرا لردك z84كثيرا ماتعودت ان اكون قريبة من كل اخواني خاصة وكثيرا ماجائني يشتكي منها وقصورها وعدم قضاء حوائجه طبعا الكلام هذا عندما يكون غاضبا منها او العكس لدرجه انها الفترة الاخيرة تعيب علية امامنا وانا الوحيدة التي ادافع عنه فكرهت الحديث امامي وحين اخبره بانها فعلت بامي كدا وكدا يعصب ويقول حاعمل واعمل وللاسف حتى حق والدتي .....الله يهديه

مشكلتي قبل امس ((بس اريد ان اسرد لكم معلومات ليكن حكمكم عادلا
    مشكلتي مع زوجه اخي التي اتعامل معها بحذر لانني اشعر بلؤمها وهنالك الكثير من المواقف التي تثبت ذلك سواء من اهلي او معي وايضا ابنة اخي الكبرى التي ربيتها منذالصغر تناديني بماما وطبعا والدتها غير راضية))
    ((وهناللك موقف قبل اشهر حصل اظهر كرهها لي للجميع فلقدحصل خلاف بين اخي(زوجها)وكنت بقدر مااستطيع لا ابين لها ذلك ولكن مع طول الفترة تنبهت وكانت سعيدة واختي لاحظت ذلك واخبرتني والحمدلله تصالحت مع اخي والله تصورو في اليوم الذي تصالحت معه فيه لم تأكل طعام العشاء معنا وطوال الليل لم تنام من الام القولون هكذا اخبرنا اخي حين جاء لزيارتنا في ثاني يوم ولا يدري مالسبب طبعا كنت اعرف مابها ولم اتكلم وهنالك الكثير من المواقف الله يسامحها))
    زلكن مشكلتي الاساسية حصلت قبل امس لمشكلة بداية حصولهاكان لموقف لاخي الاصغر حين طلب منه اخي الاكبر احضار ابنائه من نادي صيفي وكان اخي الاصغر مشغول ولكنه خجول بان يرد خدمة احد وظن ان المشوار يستغرق دقائق وليس اكثر من ساعة تقريباطبعا اخي الاصغر انتظر حوال النصف ساعه فلم يرضني ذلك لانني اعرف بانه سيتأخر عن موعدله اخبرنا به ومع العلم ان امهم تذهب كل يوم مع السواق لتحضرهم فاتصلت بها واخبرتها بانشغال اخي الاصغر وطلبت منها بأن تكلم السواق ليحضرهم زي دايم وكنت وقتها منفعلة نفسيا وكان طبعا صوتي شوي عال مع تنبيهي لها واخي بعمل حساباتهم من بدري وان اخي الاصغر مش سواق لينتظر هذا الوقت كله وعادت واتصلت بعد دقائق على جوال امي لتخبر امي بعدم وحود سواق --للعلم اتصلت في المكالمة الاولى من جوالي --طبعا كنت منفعلةجدا.... وبغد حوالي ساعتين اتصل اخي على جوال اختي واخبرها بانه سيضربني على طول لساني وتجريحي بالكلام اللي قلته والم نفسي ولساني... طبعا زادت عصبيتي عرفت بانها اخبرته بما حصل مما جعلته ينفعل علي رغم ان الكلام لم يتضمن شتائم وان كنت اتكلم كنت اتكلم عنها واخي ولم اوجه الكلام لها وحدها......مع الارسلتانفعال ارسلت مسج له ومسج لها طبعا بعدها بساعه ارسلت زوجه اخي رسالة مضمونها بانها مظلومة وستبقى لطول العمر مجروحه مني ولن تسامحني حتى لو تظاهرت بذلك ...طبعا لا اكذب عليكم جرحتني لانها حسستني باني ظالمه والعلم عندالله اني لم اظلم احدا يوما بالعكس الغالب اكون مظلومة في الاكثر ... وان كان ذلك صحيح كنت واجهتها بكلام كثير وكبير فمثلا بعض مما تقوله لابنائها عني بان صديقات عمتكم\فلانه مش كويسين ولا تذهبوا عندهم ولا تحبوهم وربنا عالم ليس دفاعا عن صديقاتي ولكن من اعرفهم يخافون الله قبل خلقه في انفسهم لم اشاء مواجهتها وذلك لعدة اسباب (( اولا ستضر ابنائها وسيكرهون الابناء صراحتهم معي لانني عودتهم على ذلك وخفت بالاخص على الابنة الكبرى التي احبها وبالمقابل والدتها لا تعييها اي اهتمام وذلك لقرب هذه البنت من نفوس العائلةجميعا لانها الحفيدة الاولى )),,,,,,ماذا افعل بودي ان اواجهها بكل ماكانت تقول وتفعل سؤاء لقلة احترامها لوالدتي او لكلامها عني وصديقاتي امام ابنائها.... وبمسجها الذي تجعل مني ظالمه ...ارجوكم يااهل المشورة اشيرو على باقل راي وربنا لايبتليكم ولا ذريتكم واحبابكم بمثل هذه الامور))
    اخواني واخواتي الرجاء المشورة وجزاكم الله خير الجزاء ...ارجو الرد سريعا لعدم تفاقم الامور ولا تضاخمها

مواضيع مشابهه

1. ساعدوني الله يسعدكم ويفرج كربتكم /
    بواسطة ^شوووق للجنان^ في العناية بالجسم والبشرة والمكياج والعطورات
    الردود: 21
    اخر موضوع: 30-11-2009, 06:56 AM
  2. الله يفرج عن كل من ترد
    بواسطة أم علي حسين في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 37
    اخر موضوع: 21-06-2008, 12:25 AM
  3. الله يفرج على الى يفرج على
    بواسطة gjrd50 في العناية بالشعر وتصفيفة - تسريحات, عروس, قصات, صبغة
    الردود: 11
    اخر موضوع: 10-11-2002, 03:03 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ