انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 4 1234 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 35

الموضوع: ظاهرة الماركات انتشرت في الحريم

الردود
    43

angry ظاهرة الماركات انتشرت في الحريم

هذي مشكله من اكثر المشاكل اللي تواجهني يابنات وابي تفاعلكم

مشكة التفاخر بالماركات واللبس

تصدقون عندي جارة معلمة دين من ادخل عندها وهي تتكلم اشتريت جاكيت بي 4000ريال وسروال تحت تنورة بي 200ريال ماركة مدري وشووو وبجامه بي 700ريال والا شنطة بي 6000و10000 طيب خير
    والله يااخواتي اني من اسرة غنيه وزوجي مدير راتبه 15الف لاكن لااشتري بهذه الاسعار كيف تبي الله يبارك لها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

رغم اني لسة موضفه لاكن عندنا فيلا وعقارات وحالنا ميسوره لاننا صاينين نعمة الله اشتري لاكن مااتعدى لبسه بي 200ريال كذا كذا برميها والا اتصدق فيها

وجارتي معلمة راتبها 12الف وزوجها 12ايضا والله بيتهم اقصاد كاشخين ومدخلين عيالهم مدارس اهليه وحالتهم الماديه زفت في زفت 3اطفال كل واحد رسوم مدرسته 15الف وعلى هذا مستواهم زفت وعده وكسالا

الام تقول لي قبل شهر انها شاريه جاكيت برد بي 4000ريال بعد التخفيظ والله يابنات انها لابسه احرام صلاة على كتوفها من كثر البرد ؟؟؟طيب البسي جاكيتك حبل الكذب قصير

الحين هالنوعيه الاقيها في كل مكان وشلون اتعامل معهم لبسي عادي جداااااااااا
    محلات الماركات هذي لااعترف بها فيه محلات ماهي ماركات ولبسها اكشخ وافضل

ادخل المنتديات الاقي بنات مفصلين فساتين بالالوف وشناط ومن لبسة وحده احتاجة قامت تعرضها بي برع السعر شوفو كيف الله احوجهم للقرش

الحين قولولي كيف اسكت هالجارة اللي من ادخل وهي تقول وتهذري وتعيب فلانه وعلانه مديرة المدرسه ولبسها ؟؟؟؟؟؟؟؟والله عمري ماصاحبت وحده علشان لبسها والا اصلا دققت في اللبس وشو هو

عجلو علي راسي بينفجر كل اللي حولي كرهتهم بسبب التفاخر

مرة اشترة لبسة لبنتها عمرها 2سنه قامت ارسلتها لي تقول شوفي ماركه بي 800ريال
    شافها زوجي قال خير وجارتك هذي قرويه وسالتها قالت لي ليش ماتبين تشترين لبناتك مثلها ماركه الله واكبر كن الماركة بتدخلهم الجنه
    وهي تموت بالتمدح والله ايام البرد ان زوجها وولدها يجون عند زوجي ميتين برد حتى ثوب شتوي او جاكيت ماعندهم وزوجها عكسها يشتكي من الهم والديون
    واخر ماتوصلت له من اسبوع ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

تقول لي انا بسفر شغالتي وابي اجيب 3شغالات ووحده طباخه لاحظو بيوتنا مثل بعض وانا مااحب الخدم

قامت تقول انتي بعد جيبي 3شغالات وطباخه ياناس هالحريم وشلون اتفاهم معهم

الموضوع مفتوح للنقاش والحلول

هذي مقالة قريتها واعجبتني
    كتبت الفاضلة :أسماء الرويشد في موقعها آسية

إن مصادر القلق تجاه أوضاعنا الحالية والمستقبلية كثيرة, ومن أشد ما يثير القلق ظاهرة اجتماعية خطيرة أذاقت من كانوا قبلنا لباس الجوع والخوف، وغيرت أوضاعهم الرغيدة والمستقرة إلى حياة مضطربة تعيسة, إنها كما يسميها القرآن الكريم "كفر النعم", وهي تتمثل في نسيان حق الله في نعمه واستعمالها على وجه الإسراف والتبذير وتجاوز الحد الشرعي والعقلي, كما يكون ذلك في استعمالها فيما حرم الله, هذا بعض ما قاله أهل العلم في معنى كفر النعم.
    وعند رصد هذه الظاهرة الاجتماعية نجد صورا مزعجة من ألوان الإسراف, ولكن من أكثرها سذاجة وهدرا للأموال ما يمكن أن نسميه بـ"هوس الماركات" الذي انتقلت عدواه من الكبار إلى الصغار ومن النساء إلى الرجال.
    فأخذت هذه الظاهرة تأسر النفوس الضعيفة فتنساق وراءها في سباق لاهث ليس له مدى, يبعث في النفوس الغرور والكبر وتطغى مقاييس المادة بين أهلها.
    حتى إن العاقل ليتساءل: لماذا؟ ولمصلحة من؟ وإلى أين؟
    لا أبالغ إن قلت إن هذا الأمر سبب كثيرا من الأزمات الأسرية من جهة الضغط الذي تمارسه الزوجة أو البنت لاقتناء سلع الماركات والجديد منها ذات الأسعار العالية بل والخيالية.
    فهناك حقيبة يد تصل قيمتها إلى "16000" ألف ريال و أكثر لتُنحر الآلاف بل عشرات الآلاف تحت قدم الماركات تقربا إلى الشهرة والبروز الاجتماعي.
    إن مثل هذه الحالة النفسية يسعى الشرع للوقاية منها قبل نشوئها، ويعالج حدتها المفرطة بحيث يتغلب الإنسان عليها, ويصبح هو مالكا للمادة متحكما فيها، لا أن تكون مالكة له متحكمة فيه.
    ومن النصوص الشرعية تلك التي قدمت إجراءات الوقاية لتلك الظاهرة للحد منها والقضاء على نزعاتها في قالب من الترغيب والترهيب، كما ورد في قول رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم: "من ترك اللباس تواضعا لله وهو يقدر عليه دعاه الله يوم القيامة على رؤوس الخلائق حتى يخيره من أي حلل الإيمان شاء يلبسها" (رواه الترمذي والحاكم وحسنه الألباني).
    قال ابن تيمية: المراد به التوسط في الزينة بحيث لا يلتحق بزي الفقراء ولا يتخذ زي أهل الخيلاء؛ فتكون حالته بين الحالتين فخير الأمور الوسط.
    وحديث آخر وهو قول النبي صلى الله عليه وسلم: "من لبس ثوب شهرة ألبسه الله ثوب مذلة يوم القيامة" (صححه الألباني).
    قال صاحب نيل الأوطار: "فالله سبحانه وتعالى يعاقب من لبس ثوب شهرة بإلباسه ثوبا يوجب مذلته يوم القيامة كما لبس في الدنيا ثوبا يتعزز به على الناس".
    وفي حديث ثالث, قول النبي صلى الله عليه وسلم: "بينما رجل يمشي في حلة تعجبه نفسه مُرجّل جُمّته إذ خسف الله به فهو يتجلجل إلى يوم القيامة" (رواه البخاري).
    فأنزل الله العذاب برجل بسبب تبختره وتكبره بزينته..
    إن مثل هذه النصوص العظيمة كفيلة بأن تعالج غرور النفس وجشعها وتستبدلها بالتوازن النفسي والاعتدال في شأنها كله.

الردود
    43
    وما ادراك ما الماركات كلها لليهود والنصارى ونحن نلهث ورائها وندفع الأموال الطائلة لهم ليبيدونا بأموالنا نحن المسلمين شعرنا ام لم نشعر فهذا واقعنا للأسف الشديــــــــــــد

الردود
    1,149
    موضوع حلو للنقاش يسلموا هاالايدين
    والله انا بحياتي مافكرت انه كل شي بشتريه لازم يكونوا ماركات حتى يمكن ماعندي
    انا دائما بفكر بالنوعية والسعر الجيد مو الغالي وشي يكون مرتب وبعيد عن الموضة
    وفعلا ظاهرة منتشرة بمجتمعاتنا خصوصا بالخليج واكتر شي اهتماهم بتقليد الماركات
    وكل شي ماركة معناته مافي حكي ممتاز
    هلأ اي وحدة فينا فيها تنتج شغلة خاصة فيها نوعية جيدة وسعر حلو وشوي شوي بشتهر وبصير اسمها
    بقائمة الماركات
    ودائما بنفكر انه كل شي غالي كويس والله في شغلات رخيصة وبتخدم
    وانا كان في عندي صديقة كل حديثها شو جابت وبكم ومابشتري غير الاجنبي بس والله هيك نوع ناس تافهه لازم مانعطيهم اهمية وانا تركتها لانه مابحب ضيع وقتي مه هيك عالم
    والله المحبة والتفاهم اهم من كل كنوز الدنيا واصحاب المال عم بفتقدوا هاد الشي رغم كل شي عندهم
    بتحسيهم كلهم حقد وغيرة
    متل مابتعاملك جارتك عامليها فرجيها شي شغلة عندك بسيطة واحكيلها جيبتيها بسعر غالي
    راح تصدق وقليلها اسم من ماركة كذا راح تصدق دغري بمجرد سمعت السعر
    ماتشوفي غير الخير

الردود
    2,410

byebye

طيب انت اللحين ، وش محرق أعصابك ؟
    خليها بحالها
    و انت بحالك ...
    و ما لك حق تفضحين الآدميهـ ، ما تدرين وش بينها و بين رجلها
    و ما يحق لك تدخلين في شؤونهم (( من راتب وما ملابسهم من أين وووو ... ))
    المهم عليك ببناتك و أخواتك
    و صح إنها ظاهرة ما هي زينه
    بس الله يعين
    اللهم أصلح حال أمتي

الردود
    750
    نفس مشكلت بنت أختي عندها جارة مثل جارتك وطفشاااااااااااانه منها الله يكون في عونك
    لأنهم بجد يطفشوووون

الردود
    43
    لي لي صحيح كلامك صحيح بس النقطه الاخيره انا ضدها

يابنات افهمو قصدي انا ضد اني اطلع اخباري واقول اشتريت واشتريت طيب هل ابي اضمن اني مابصاب بعين
    العين حق
    وبعدين والله احيانا تكون عندي عزيمه وهالنوعيه ارفض اعزمهم لانهم يفضحون قدام الضيوف خاصه اذا الضيفه مستواهم بسيط تجي هذي تتفاخر وتكسر عينها
    ويمكن تصاب بعين وتمرض من ضيفة عندي بسبب تفاخرها

اخت مبشرة بالخير
    الله يبشرك بالخير

ياعزيزتي اللي قاهرني انهم فعلا حالتهم الماديه صعبه ومغرقين حالهم اولا بالديون علشان تلبس وتكشخ وتطلع برستيج قدام الناس وماسكتت طايره تهذي للرايح والجاي والله لي الحين 3سنوات متعرفه عليها هذي سواليفه دوووووووووووووووووووووووم ادور يمين شمال اغير تجي تقلب وتعيد السالفه

وانا مافضحتها انا قلت الحقيقه اهي تقول شئ والحقيقه غير ذلك تقول شارية جاكيت ومدري وشو وهي ميته ميته بالبرد طيب ماعندك اسكتي عندك البسي وتدفي انا جيت ازورك وزيارة الجار واجبه ماجيت اسالك عن ملابسك وتسوقك والا صديقاتك بالمدرسه بخيلات والا شئ

وبعدين احيانا الشيطان يلعب في راسي ويقول هذي اكيد تقصدني واضن فيها ضن السؤ واستغفر الله واقول يمكن عندها نقص وحابة تعوضه بالتفاخر والتباهي وسلمت يداك والدعوة مفتوحه للنقاش

الردود
    43
    ريم شكرا لك ياربيه هالعينة ذي متى بتنقرض بس

الله يعيني ويعين بنت اختك اكيد انها في الرياض لاني مااشوف هالمرض متفشي الا عندنا في الرياض
    ياحريم عندكم خير اسكتو والبسو ماحدا بيسالكم بكم ومن وين
    يعني ماتحللون البسه الا اذا حكيتو للعالم وحسدوكم عليها ؟

الردود
    175

هذه عقده النقص ياحرام

الله يعينك ويهدي جارتك ويهدي صحبتي كمان
    انا نفس الشي عندي وحده صحبه والمشكله انها تقريبا الوحيده اللي كنت بعرفها ودايما بنخرج مع بعض وماعندها غير هالمواضيع 24 ساعه اشتريت مابعرف شو..جبت لاولادي ملابس من هاي المركه.. اشتريت العاب من هذا المحل اكلنا مابعرف شو والله شربنا قهوة في الكوفي شوب الفلاني (طبعا فنجان القهوة فيه لايقل عن عشرين ريال) ......

وانا اشويه وشويهوشويه
    الحمد لله بشتري احسن ملابس ليا ولاولادي ودايما بنروح مطاعم بس عمري ماتكلمت
    لاني الحمد لله قبل اماكون غنيه او مرتاحه ماديا
    انا غنية نفس
    هذا الفرق بينا وبينهم يااختي هما ممكن يكونوا حديثي نعمه وبدال مايشكروا ربنا على نعمته يبدأوا في الفشخره عندهم قعدة نقص بدهم يعوضوها وطاحت براسنا ان اولها كنت اتضايق كتير مو غيرة بس لاني كنت اطفش من الكلام في نفس المواضيع الماركات ولا شي تاني حاولت انصحها بس خفت تفتكرني غيرانه منها فصرت ابعد عنها شوي شوي وخليت شعرة معاويه بينا
    انتي حولي تنصحي جارتك بشكل غير مباشر احكيلها حكايه فيها عبره وخففي من الزيارات احسن شي انا مابقولك ماتكوني موكويسه مع جارتك بس اديها حقها عليك كجاره وخلي العلاقة رسميه هي ساعتها كمان ممكن تفكر ليش انتي بعدتي وحتعرف حالها
    واسفه ان كنت طولت عليك

قدرى غربة.. عذاب وفرقة.. دموع بحرقة ..وعجبى
    الردود
    2,597
    موضوع جميل أختى
    وفعلاً صادفت هذه النوعية فى حياتى بل أنهم من أقربائى من بعيد أنا مصرية وهم من جنسية خالجية وشوفى أختى كانت حالتهم وحشة قوى وصعبة لما كانو فى مصر لأنهم يعتبرو من جنسية أجنبية وكدة ولما راحو بلدهم وتزوجو وربنا كرمهم بقو يتكلمو أمامى بهذه الطريقة وأنا الحمد لله بنت عز وحالتى مستورة ويقعدو يقولو أشترينا والخدمات اللى عندهم فى بلدهم وسياراتهم ومنهم أختى من يسلم على بأطراف أصابعهم أنا والله أضرب كف على كف وأضحك
    وأقول شبعة بعد جوعة
    لأن اشبعان من داخلة لا يفعل هذه الحركات
    لكن المشكلة أن فعلاً فيهم من يشترى هذه الماراكات
    ورأى أن دلوقت التقليد أصبح شكلة كلة الماراكت بالظبط فلماذ أشترى الماركة الأصلية إذا كانت بهذ السعر والله أن كل اللى مكتوب علية ماركة وخلافى لا يلفت أنتباهى
    وأن السعادة لى كل السعادة عندما أذهب إلى السوق وأشترى حجات لقطة بسعر رخيص اشعر وقتها انى شاطرة ومدبرة
    وكمان بدل ماأشترى بكل هذه الفلوس أروح أشترى ذهب ينفع فى حياتى بعد كده إذا تضيقت الأمور ومنها أتزين بيه على الأكل لما أكشخ أكشخ على حاجة تستهال مش شوية ملابس
    وجارتك ريحى دماغك منها ولما تقولم على شى ما تبينى لها تعجبك من السعر وتفاجئك وكأن الأمر عادى وربنا يعينك عليها

الردود
    198
    أعتقد عندها مرض وهو الشعور بالنقص ....
    وقفيها عند حدها وقولي لها شوفي زوجك و ولدك وين الماركاااااااااااااااااااااااات مو واضحه عليهم من هالكلام اللي يسكتها وريحيييييييييييييييييي بالك

مواضيع مشابهه

1. الردود: 1
    اخر موضوع: 15-07-2009, 11:42 AM
  2. مساكين الحريم من كلام الحريم
    بواسطة ام بسمله في نافذة إجتماعية
    الردود: 27
    اخر موضوع: 05-06-2002, 12:14 PM
  3. ظاهرة انتشرت تحتاج الى علاج..والا ايش رايكم؟
    بواسطة ام أحلام في العناية بالجسم والبشرة والمكياج والعطورات
    الردود: 3
    اخر موضوع: 15-12-2001, 07:39 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ