انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 3 123 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 28

الموضوع: شاركي معنا في حملة كوني أنانية

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    الموقع
    أجمل من زهرة جاردينيا في عتمة شعر اسباني
    الردود
    6,860
    الجنس
    أنثى

    شاركي معنا في حملة كوني أنانية

    نعم كوني أنانية

    لا تستغربون .............نحن النساء والأمهات خصوصا أحق الناس أن نضع أنفسنا أولا....

    فاذا ما دللتي نفسك لن تجدي من يدللك!!!!!!!!!!!!

    فنحن نضحي وننتظر ونضع أنفسنا في اخر الأولويات والله حتى الأكلة نشتهيها فلا نطبخها لأن باقي أفراد الأسرة لا يفضلونها!!!!!!!!!!
    الى متى هذا الاهمال في النفس؟؟؟

    فأنا ومنذ هذه اللحظة أبدأ معكم حملة كوني أنانية وسنكتب عبر هذه الصفحات كل ما أنجزته كل عضوة في تدليل نفسها واسعادها

    وأورد معكم بعض الخطوات فاختاري منها ماتشائين:



    المزيد من القراءة
    قبل الزواج والابناء كانت القراءة تستغرقك لساعات ولكن بعد ان اصبحت امرأة عاملة واما لعدد من الابناء فربما لا تقرأين الا الجرائد ـ في العمل ـ في حين ان القراءة تثري ايامك وتشعرك بالاسترخاء والهدوء.
    قلدي نظم المكتبات العامة، واطلبي الكتب الصادرة حديثا من المكتبات الكبرى على ان يزودوك بها فور وصولها فما ان تصل الى عقر دارك ستغريك رائحة الحبر والطباعة الجديدة والغلاف الانيق، كي تخصصي وقتا للاطلاع على ما في داخل الكتاب سواء اثناء انتظار الابناء في النادي او حتى قبل النوم.

    قللي من الشفقة على نفسك
    حين يأسف الانسان على نفسه فان جميع المحيطين به يلاحظون ذلك، في حين انه لو توقف للحظة عن النواح لخرج فورا من هذا المزاج.
    حاولي ان تجري هذه الفكرة حين تفرطين في الرثاء على نفسك لان السيارة معطلة او لان المنزل غير مرتب او لان مستوى الهرمونات داخل جسمك مضطرب..
    جربي تمرينا مضادا للرثاء، وذلك بنقل تركيزك من شخصك الى شخص اخر، وافعلي من اجله شيئا لطيفا يدخل على نفسه السعادة مثلا: حين تقفين طويلا في طابور الجمعية لاحظي من حولك وستجدين انهم يشعرون بمشاعرك ذاتها لماذا لا تفتحي علبة من علب الحلوى وتوزعي على الاطفال ـ والكبار اذا احبوا ـ وسوف يتبخر احساسك بالضيق والاسف على نفسك.

    المزيد من الجمال
    جربي ان تضعي بعض الكتب داخل صناديق واعرضي بدلا منها في الاماكن الفارغة على الارفف بعض اطارات الصور او الاشكال الطريفة، فهذا يعكس على البيت جوا محببا، بل وفي ارجاء نفسك ايضا.
    جربي ان تزيني مائدة الطعام بالاطباق الملونة الجميلة التي تحتفظين بها داخل الادراج والارفف في مكان ما ضعي مزهرية بها بعض الورود على نافذة المطبخ فتشيع في نفسك البهجة وانت تعدين الطعام.

    المزيد من المخلفات
    طوفي في ارجاء منزلك وحاولي اختيار 50 شيئا يمكنك التخلص منها. هل ادهشك الرقم؟ فكري في الامر.. انه الشعور نفسه الذي ينتابك حين تتخلصين من البريد الالكتروني التافه حتى من دون ان تفتحيه لماذا لا تستغلين هذا الشعور بالتحرر والسعادة؟ فمن المؤكد انه توجد بأرجاء المنزل سلال وادراج وارفف تخص جميع افراد الاسرة مملوءة بأدوات غريبة ومفاتيح لا نعرف ماذا تفتح واقلام لا تكتب.. فهل تستطيعين تخيل التخلص منها؟
    توجد في الثلاجة ايضا اشياء جفت واشياء انتهى تاريخ صلاحيتها.. ويوجد في دولاب ملابسك (او ملابس الابناء) تي شيرت عليه بقع ولا يرغب احد في ارتدائه وتوجد ملابس ضاقت عليهم او قصرت، كما توجد مستحضرات ماكياج اشتريتها وانت تستعدين للزفاف منذ 13 عاما اما دولاب الحمام فمملوء بأشياء لا يحتاج اليها احد فقولي لها وداعا.

    المزيد من الصبر
    اتعتبرين نفسك ممن لا يحسن الانتظار؟ هل تضيقين حين يتأخر الزوج في العمل او في الديوانية؟ هل تهملين الرسائل الالكترونية احتجاجا على عدم رد الاخرين على رسائلك؟
    انت اذن تدفعين في مقابل قلة الصبر قدرا كبيرا من القلق وعدم الاستقرار لا داعي لهما، وتهدرين كثيرا من طاقتك على مر السنين، عليك ان تتخيلي الامر من وجهة نظر الشخص الذي تنتظرينه، قد يكون عالقا في زحمة المرور او تأخر بسبب شخص غليظ يعطله او بسبب مكالمة تلفونية في اخر وقت. فإذا لم يملأ التلفزيون فراغك بفيلم ممتع حتى يصل الزوج، فكري في طلاء اظافرك بمجرد جفافهما ربما يحدث ما تنتظرينه او تكونين شغلت ذهنك بدلا من النظر عبر النافذة الى لا شيء.

    المزيد من الاستجمام
    بمناسبة الحديث عن طلاء الاظافر لماذا لا تجربي الذهاب الى منتجع صحي كمكافأة لك تستعيدين بها الحيوية والنشاط؟
    فكري في عمل ماسكات العناية بالبشرة وتقليم الاظافر وحمام الاسترخاء العطري للقدمين وتدليك الجسم بكريم النعناع ورشف المشروبات الدافئة التي تبعث على الاسترخاء بين آن واخر.
    كل هذه المتع تستحق ان تكرريها فلا مانع اذن من جعلها كلها في اسبوع واحد ولو مرة كل عام فانت بالتأكيد تستحقين تدليل نفسك مثل الشابات اللاتي يواظبن على فعل كل هذا بل لعلك احوج إلى الاسترخاء منهن بعد كل هذا الارهاق الذي تسببه لك رعاية الابناء.

    قللي من العجلة
    كم مرة وقفت عند الاشارة الحمراء وبدأت عروقك تنبض بالادرينالين لانك ستتأخرين على الابناء الذين ينتظرونك عند بوابة المدرسة او على موعد التوقيع في الدوام؟
    نعم انت تكرهين الوصول متأخرة ولكنك قد تكونين ايضا من هؤلاء الذين يكرهون الخروج قبل الموعد المعتاد كاحتياط للوصول في الموعد الى المكان المقصود فالمغادرة قبل الموعد الذي تغادرين فيه كل مرة ولو بخمس دقائق يعتبر بداية جيدة حتى اذا وصلت مبكرة واضطررت الى الانتظار فيمكنك قراءة كتاب او جريدة.


    قللي المحظورات
    هل فكرت في ممارسة حمل الاثقال او العدو في المارثون او انجاب طفل بعد ان بلغت الثانية والاربعين مثلا؟
    طبعا كلنا يعتبر مثل هذه الاشياء غير قابلة للتنفيذ.. فاعلمي اذن انك تستطيعين القيام بكل ما هو بعيد عن التوقع. فالتغلب على مخاوفك، حتى تلك المخاوف التي تسيطر عليك منذ زمن بعيد إلى درجة انك لم تجرؤي على مناقشتها، هو احلى شيء يتيحه لك التقدم في العمر.
    ابدئي اولا بملاحظة نفسك كلما رفضت القيام بشيء مستخدمة عبارة مثل 'لست من هذا النوع الذي' وتكملة العبارة قد تكون 'يقود دراجة هوائية، او يشتغل تريكو او يسافر الى ألاسكا، او يربي ارانب' نستطيع ان نعدد عشرات الاشياء التي لا تتفق مع شخصيتنا فعليك ان تقومي هذا العام ببعض منها.. او الكثير.


    المزيد من الهدايا
    ان الهدايا المتوقعة التي تهدى في المناسبات المعروفة يختلف اثرها تماما عن تلك التي تفاجئنا بلا مناسبة ففكري في منح ابنائك الهدايا بلا مناسبة (كتاب تلوين، ساعة لباربي او فلة) فكري في كل من حولك وقدمي لزوجك حافظة لاقراص الكمبيوتر وقدمي لزميلتك كتابا، فكل هذه الاشياء تضيف الى رصيدك لديهم، ليس بارتفاع ثمن الهدية، ولكن بمزيد من السعادة والحب لك وللمحيطين بك

    منقــــــــــــول



  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jan 2002
    الموقع
    أمريكا
    الردود
    36,171
    الجنس
    امرأة
    موضوعك يا كونتيسة رائع بالفعل، وكأنك تفكرين بعقلي؛ فمؤخراً تحدثت كثيراً مع صديقاتي حول اعتنائنا بكل من هم من حولنا وإهمالنا لانفسنا. فأنا إن ذهبت إلى السوق لأشتري شيئاً لي، وجدته باهظ الثمن، فأشتري لأطفالي. سنوات لم أشتر شيئاً لنفسي. ثم وجدت أن هذا غير مقبول لذاتي، حتى أطفالي اعترضوا عليه فذهبوا معي إلى أفخم المحلات التي تبيع عطور وأشياء جميلة جداً وفاخرة للنساء، وألحوا حتى اشتريت لنفسي شيئاً.. ومن بعدها قررت أن أعزز نفسي وأهتم بها. اشتريت لنفسي الكريمات والعطور المنعشة الفاخرة، داومت على الرياضة وحمل الأثقال المناسبة للنساء والإيروبك والآن في مجال عملي أعتني بالكثير من النساء ووجدت أني أولى الجميع، فأصبحت بشكل شهري أقوم بعمل عناية ببشرتي تحت يد أخصائية ومساج شهري. أصبحت أشعر أكثر بأنوثتي وأنني أصغر في العمر. فالعمر يركض بنا ونحن نضحي لأجل غيرنا، جميل أن نضحي لنسعد الآخرين، ولكن لا أن يكون على حساب ذاتنا، نسعد أنفسنا وغيرنا، ما المانع؟
    على فكرة، النقاط الأولى رغم أنها تسعدنا لأننا قمنا بعمل خيّر، إلا أنها لغيرنا وليست لذاتنا، فهي عبارة عن أعمال منزلية

    تخيلت نفسي في طابور طويل لدفع ثمن المشتريات، ثم أبدأ بضيافة من هم حولي، والله ليظنوني أحاول تسميمهن، خاصة وأنهم غير مسلمنن وأنا مسلمة محجبة ومع الإعلام "المتطور" لا بد وأن أقضي بضع أيام في التحقيقات وعمل فحوصات بالمختبر لما أقوم بضيافته للتأكد أنه سليم


  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    الردود
    373
    الجنس
    امرأة
    مشكووووووره يا الغاليه

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Oct 2003
    الموقع
    الامارات
    الردود
    5,297
    الجنس



    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

    هلا ومرحبا غاليتي كونتيسة ...

    سلمت يداكِ غاليتي على هالنقل الموفق ...

    نعم كوني أنانية
    هناك فرق كبير بين الأنانية و حب النفس
    فالأنانية تعني حب التملك والتميز وعدم الإهتمام بالأخرين ...
    أما حب النفس يعني العناية بإسعادها والإهتمام بتطويرها نحو الأفضل
    إلى جانب الإهتمام بالأخرين ...
    حب النفس لا يتعارض أبداً مع حب الأخرين بل بالعكس فإنه يساعد على حب الأخرين
    والإهتمام بهم فلكِ يستطيع الإنسان أن يحب الأخر ويسعدة
    لابد أولاً أن يعرف كيف يحب نفسة ويقدر ذاته ...
    فالحمله هنا يجب أن تكون بعنوان أحبي نفسك ...
    فالزوجة عندما تحب نفسها وتقدر ذاتها فهي بذلك تزيد من ثقتها في نفسها
    وعندها سوف تحرص على إسعاد نفسها وإسعاد من حولها ...
    أما الزوجة التي تسعد غيرها على حساب راحتها وسعادتها تكون مثل الشمعة
    التي تحترق في سبيل أن تنير للأخرين حياتهم ...
    وهذه الزوجة تكون قد إرتكبت أكبر خطأ في حق نفسها لانها
    ظلمت نفسها ولم تعطي نفسها حقها من الرعاية والإهتمام ...
    فالزوجة عليها أن ترتب أولياتها وتعطي كل ذى حق حقة من الرعاية
    والإهتمام .. فلابد من التوازن في إعطاء الحقوق ...
    قال صلي الله عليه وسلم ...
    ( إن لربك عليك حقا و إن لنفسك عليكِ حقاً وإن لأهلك عليكِ حقا
    فأعط كل حق حقة )


  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    الموقع
    الاردن - اربد
    الردود
    3,297
    الجنس
    امرأة
    الصراحة كونتيسة
    كلام مميز

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    الموقع
    كنت .. على سطح القمر
    الردود
    154
    الجنس

    shy

    كلام جميل جدا ومن هذه اللحظة أنا أنانية

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    الردود
    242
    الجنس
    أنثى
    ونحن أيضا معشر البنات نشجعكن ونشد على أيديكن أيتها الأمهات بأن تكن أنانيات

    لأن هذا في النهاية سيعود علينا بأطيب الأثر

    على الأقل سنتخلص من منكن علينا نحن الأبناء المساكين وإشعارنا بالذنب بسبب ما أنتن

    فيه من تضحيات ..

    أتصور لسان حال الأبناء يقول ذلك

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Feb 2004
    الردود
    377
    الجنس
    أنثى
    التكريم
    (أوسمة)
    ما شاء الله عليكي اختي والله موضوعك جميل جدا ويا ما قصرت في نفسي واهتمامي ديما بلارين والنتيجة ماذا يا ترى ?والله ولا شئ ومو قصدي اولادي وزوجي لا والله بل صديقاتي وأهل زوجي وطبعا حتى أهلي وما أحد يهتم فيني[img]http://www.lakii.com/vb/smile/4_10.gif[/img]

    بس يا سلام قبل باسبوع وقبل ما أشوف موضوعك والله دللت نفسي شوي واشتريت عطور لنفسي وغالية بعد وطلبت لي صاحبة المحل بتغلفه هدية وكمان البس وكلها هداية لنفسي[url=http://www.lakii.com/vb/uploader/smilies.php][/url] وبعدها أخذت جوالي وصرت أرن على تلفون البيت والله ألهي نفسي كأنه أحد برن علي وبيسأل عنيوناسة والله هههه [url=http://www.lakii.com/vb/uploader/smilies.php][/url] لانه ولا حد من لأهل يسأل ولما أتصل على أحد يقولون توي كنت راح أتصل عليك وأسأل =-- يكصون علي[url=http://www.lakii.com/vb/uploader/smilies.php][/url] بس معليش الحمدالله ونشكر ربنا سبحانه وتعالى

    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته



  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    الموقع
    ~✿~ Flying between the THREE HEARTS of mylife ~✿~
    الردود
    23,929
    الجنس
    أنثى
    كونتيسة موضوعك روعة ويحاكي واقعنا الحالي
    الحمدلله لا أزال أنانية للوقت الحالي
    اقصد اني امنح نفسي الوقت الكافي لأدلل نفسي
    بالتسوق
    والذهاب لصالونات التجميل
    وعمل جلسات المساج والحمام التركي
    فلو للحظة اهملت هذه الامور اذا ليقودني هذا الى اهمال ذاتي وزوجي وحياتي
    بطبيعة المراة انها اذا انشغلت عن العناية بنفسها وذاتها ستهمل كل ماهو حولها
    فلماذا يا نساء لانحافظ على (الانانية) الباقة فينا..
    شكرا كتير يا كونتيسة الموضوع مميز..

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    الموقع
    أجمل من زهرة جاردينيا في عتمة شعر اسباني
    الردود
    6,860
    الجنس
    أنثى
    تعقيب كتبت بواسطة إيمان علي
    موضوعك يا كونتيسة رائع بالفعل، وكأنك تفكرين بعقلي؛ فمؤخراً تحدثت كثيراً مع صديقاتي حول اعتنائنا بكل من هم من حولنا وإهمالنا لانفسنا. فأنا إن ذهبت إلى السوق لأشتري شيئاً لي، وجدته باهظ الثمن، فأشتري لأطفالي. سنوات لم أشتر شيئاً لنفسي. ثم وجدت أن هذا غير مقبول لذاتي، حتى أطفالي اعترضوا عليه فذهبوا معي إلى أفخم المحلات التي تبيع عطور وأشياء جميلة جداً وفاخرة للنساء، وألحوا حتى اشتريت لنفسي شيئاً.. ومن بعدها قررت أن أعزز نفسي وأهتم بها. اشتريت لنفسي الكريمات والعطور المنعشة الفاخرة، داومت على الرياضة وحمل الأثقال المناسبة للنساء والإيروبك والآن في مجال عملي أعتني بالكثير من النساء ووجدت أني أولى الجميع، فأصبحت بشكل شهري أقوم بعمل عناية ببشرتي تحت يد أخصائية ومساج شهري. أصبحت أشعر أكثر بأنوثتي وأنني أصغر في العمر. فالعمر يركض بنا ونحن نضحي لأجل غيرنا، جميل أن نضحي لنسعد الآخرين، ولكن لا أن يكون على حساب ذاتنا، نسعد أنفسنا وغيرنا، ما المانع؟
    على فكرة، النقاط الأولى رغم أنها تسعدنا لأننا قمنا بعمل خيّر، إلا أنها لغيرنا وليست لذاتنا، فهي عبارة عن أعمال منزلية

    تخيلت نفسي في طابور طويل لدفع ثمن المشتريات، ثم أبدأ بضيافة من هم حولي، والله ليظنوني أحاول تسميمهن، خاصة وأنهم غير مسلمنن وأنا مسلمة محجبة ومع الإعلام "المتطور" لا بد وأن أقضي بضع أيام في التحقيقات وعمل فحوصات بالمختبر لما أقوم بضيافته للتأكد أنه سليم
    نفم ما المانع والله لا يوجد مانع غير اننا نضع جميع الناس واقول نعم جميع الناس قبلنا وعلى حسابنا الخاص

مواضيع مشابهه

  1. هل تحبين القراءة شاركي معنا
    بواسطة أفنان 3 في الملتقى الحواري
    الردود: 6
    اخر موضوع: 08-03-2008, 03:50 AM
  2. شاركي معنا في هذا الاستفتاء
    بواسطة أسيرة الغربة في ملتقى الإخــاء والترحيب
    الردود: 29
    اخر موضوع: 04-05-2006, 07:40 AM
  3. شاركي معنا .......
    بواسطة فارس المعنى في نافذة إجتماعية
    الردود: 8
    اخر موضوع: 02-08-2004, 08:23 AM
  4. شاركي معنا في حملة المليون توقيع ..
    بواسطة أمنيه في الملتقى الحواري
    الردود: 29
    اخر موضوع: 17-02-2004, 06:42 PM
  5. شاركي معنا ...غرفة نومك...======
    بواسطة behappy في الديكور الداخلي والخارجي
    الردود: 20
    اخر موضوع: 12-12-2003, 10:36 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ