انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 10 من 10

الموضوع: أعيش تناقضا بين حب الدنيا وحب الإلتزام وأهلي لا يعينوني ....!!!!

الردود
    1,773

أعيش تناقضا بين حب الدنيا وحب الإلتزام وأهلي لا يعينوني ....!!!!

الإخوة والاخوات الكرام .....

السلام عليكم ورحمة الله

سوف أعرض عليكم اليوم رسالة من أحدى الأخوات التي تريد الهداية وأرجو أن تجد لديكم النصيحة ..... منقول.....

جزاكم الله عنا وعن السائلة كل خير ....

تقول الاخت صاحبة الرسالة :

انا فتاه في العشرين من عمري من عائله محترمه احسنت تربيتي ودلتني على الطريق الصح من الطريق الخطا حتى اغدو فتاه مؤدبه تحلف الناس باخلاقي وحسن اصلي.
    ولكن اصبحت في سن العشرين وسمعت عن فارس الاحلام الذي يتكلم عنه الجميع وقلت لنفسي انه سياتي اليوم الذي ياخذني هو فيه الى العالم الاخر الذي يتكلم عنه الجميع .
    بعض صديقاتي في عمري قد تزوجن وبعضهم لم يتزوجن بل صاحبو واصبح عندهم رفقاء اي حبيب يحسون بمعني الحب والحياه الا اناااااااااا.
    لا زوج ولا حبيب ولا اعرف من اصاحب لاني الغيره لا ليست غيره بل لا استطيع ان ارى احلامي امامي ولا اتمناها فصديقاتي المتزوجات دائما يتكلمن عن ازواجهن واتممنى لو ان احاديثي تشاركهن وحتى اهلي يمنعوني ان اصادق الصديقه المتزوجه لانهم يقولون ان مواضيعهم تختلف عن مواضيعي وفعلا هم صادقون
    وصديقاتي العازبات يتكلمن عن احبتهم في الغرام ولا اتمنى ابدا ان اكون مثلهم واخاف على نفسي من الانحراف فابتعد .
    تسليت بايميل وهمي باسم وهمي مع شباب وهمين ولكني ندمت على ذلك لانه هذا حرااام ولا اريد ان افقد ثقة اهلي فيني ولو في شيئ سخيف.
    ماذا افعل ترجيت ربي كثير بان يرزقني الزوج الصالح ولكن يمكن ربي يؤجلها لي لشيئ افضل ولكني تعبت تعبت وتعبت.

ثانيا: فكرت في ان اقضي وقتي لله فقط في كل وقت فراغ اقرا القران واصلي وادعي واصبحت اتمتع بالصلاه واحسست بمتعة وراحه تامه ولكن كيف اصلي وحدي لا احدا من اهلي يصلي معي ولا احدا يسمع لصرخاتي للنجدة من التناقض الذي اعيشه هل اصلي ثم اذهب لاسمع الاغاني فانسى اصلا الخشوع في الصلاه . انني محجبه ولن ااكذب عليكم ان قلت انني لو تحجبت ولبست الضيق اهلي لن يتكلمو معي لانني في نظرهم فتاه ويجب ان اعيش فانني محجبه البس الضيق ولا اصلي ولا احد يمنعلني اذن لماذا بالله انا محجبه؟؟؟ حتى فقط احجب نظرات المعجبين عني
    ماذا افعل احب اهلي واكره النتاقض حتى عندما اصلي كثيرا امي تخبرني انها تخاف علي من التعمق الكثير في الدين واختى عنداما قررت ان تلبس الجلباب امي منعتها من ذلك لانها قد تخنق نفسها.
    ماذا افعل اننيي احاول وصدقوني بصعوبه تاااااااااامه بان اعرض لبسي والتزم في الصلوات وابعد عن كل ما يغضب الله سرا او علانيه ولكن صوت النتاقض يناديني لا استطيع ان اقوم الليل واهلي يتابعون ستار اكادييمي وينادوني لا استطيع ان اتحجب واسمع الاغاني في كل وقت وزمان . وان احاولت ان ابتعد قليلا ارجع بقوه الى كل عهدي القديم لانني شيئ احبه ولا يوجد من يمنعني عنه.
    مليت وزهقت من التناقض يا ريتني لم اتحجب احيانا اقول ومرة اقول الحمد لله اني تحجبت مره اخذ بيدي شريط الاغاني ومره اخذ بيدي شريط القران مره اقرا القران ومرة اتابع الاغاني كل يوم بشكل وشخصيه وافكار ولكني اعرف كل شيئ في الدين واعرف الى مدى انا مهمله بواجبي الى ربي .
    احس بان كل العالم يواجهني ويحاربني اهلي وبتيى وجامعتي واصدقائي وعالمي كله
    يا ريتني في عالم اخر في عبادة الله فقط .
    حتى ان وثقت ان عدم ارتباطي سببه الحجاب لان الشباب في هذه الايام يردون الفتاه النازعه حجابها وان من يريدونها محجبه قلة قليله.
    لا ادري الخطا مني او الخطا من غيري ولكن مشكلتي تكمن في انني لا اعرف الوسط لا اعرف ان اجلس على سجادة الصلاه ومن بعدها اسمع الاغاني التي اعشقها والتي تناديني للحب والغرام ولا انجرف معها.
    ساعدوني بحل يرضيني ويرضى الجميع وادعو لي بالزوج الصالح قريبا ارجوكم
    آخر مرة عدل بواسطة لينا الأمورة : 19-04-2006 في 08:13 PM

الردود
    175
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كان يا ما كان في قديم الزمان كانت الدعجاء تعشق الأغاني وكنت وقتها أحس إن هالشئ ما يصلح للمسلمين
    لأن الغناء دائما يجمع مع الخمر فهم بالمنزلة سواء وإن كان لأحدهم حد والأخر لا

كنت خايفة إني أترك الأغاني وأعلن هالشئ وبعد مدة أرجع برايي وأكون مو قد كلمتي

كنت أعزم على تركها بيني وبين نفسي ولما تنزل أغنية جديدة أتراجع
    ففكرت كم أغنية سمعتها وأطرب لها.. اللحين لما تغنينها اللي حولك يضحك عليك لأنها قديمة ولا أحد يغنيها..

مرة كنت جالسة بالصالة والصالة الجانبية اللي فيها تلفزويون تصدح بالغناء حسيت بضيق وضجر قمت وصكيت إذاني بأصابعي و مر علي أبوي وسألني شفيك فقلت ما فيني شئ وقمت لغرفتي
    من بعدها صار إذا صوت الغناء أو حتى الموسيقى التصويرية بالمسلسلات عالي أترك المكان وأجلس بغرفتي على النت أو أقرأ بكتبي أو أرتب أفكاري لعمل شئ معين أو أطلع عدة المكياج وأرسم على وجهي أو اروح لغرفت أخوي أغير ترتيبها أشغل نفسي بأي شئ مفيد لي أو لأهلي
    بعدها بمده قلت من غير قصد(بضجر فيه دلال) أووف كل ما جلست معكم أبي أسولف شغلتو هالتلفزيون باي ورحت لغرفتي

أهلي لما شافوا إن هذا رايي إحترموه لإنه الإنسان هو اللي يختار حياته بنفسه اللي يبي يتغير ما يمنعه من التغير إلا ذاته
    أقولك حقيقه أنا صرت موضع إحترام وتقدير للأشخاص اللي كنت خايفه إنهم يثبطوني

شئ ثاني احب أذكرك فيه إن أخوي كان ما يصلي ودايم يكلمونه اللي حوله ويحاولون فيه لكن يقول طيب طيب ولا ينتظم

وبينه وبين نفسه سوى حركه محد عرفها إلا أنا بالصدفه ولا قلتله إني شفتها بجواله
    الحركة هي إنه مع موعد كل صلاة يحط مذكرة وقبل الإقامة بخمس دقايق يدق جواله ولأن عنده رغبه بالتغير أبشرك إنه ولله الحمد يواظب على الصلوات

بالنسبة للحجاب ... الحجاب ما يخنق أنا ألبس العباية اللي يحطونها على الراس وقفازات وشراب بمعى إنه ما يظهر مني إلا العينان فقط ولم أختنق

والله والله والله إني لما أشوف البنات اللي يعرضون نفسهم للناس إني اقول الحمد لله اللي علمني قدري العالي وعزني من إن الغريب يمتع نفسه بالنظر لي
    (الإكسسوار كل شخص يلمسه ويشوفه لكن لما تروحين لمحلات الذهب والألماس كيف يكونون حافظين الأطقم الغالية )

ولا تعتقدين إن الإلتزام بقيدك لا والله إذا إلتزمتي راح تتحسرين لأن أهلك ما يحسون بالراحة اللي تحسين فيها
    وراح تسعين لتغيرهم

وبالنسبة للحب الحب اللي يتكلمون عنه غباء من يستاهل تهدينه قلبك شخص يستحيل إنه يتزوجك لأنك بالنسبة له لعبة يتسلى بها لين يلقى له عروس ولاحظي إن طبيعة تفكير البنات دائما بالرومانسية أما أالشباب فهو دائما بالجنس
    هذا مو إتهام هذا حقيقة علمية مثلها مثل الصفات الذكرية والإنثوية

حبيبتي بعد كل هالهذرة ما أخفي عليك إن الدعاء له الأثر العظيم في تثبيتك
    وأنك وحدك تختارين لنفسك القرب من الله أو البعد عنه

حتى ان وثقت ان عدم ارتباطي سببه الحجاب لان الشباب في هذه الايام يردون الفتاه النازعه حجابها وان من يريدونها محجبه قلة قليله.

اللي يبيني سافرة مو رجال ولا يشرفني إني أكون زوجته
    بالنهاية أتمنى لك كل خير
    آخر مرة عدل بواسطة الدعجاء : 20-04-2006 في 05:53 AM

الردود
    527
    ماشاء الله الل يثبتنا واياك على الطريق المستقيم0سبحان يجد الانسان الراحه بالهدايه 0يااختي الدعجاء الرجل لايريد المراءه الكاشفه بل المتحشمه الناس تريد الدر المكنون 0والله يرزقك بالزوج الصالح واخواتنا المسلمات0

الردود
    1,773
    شكرا لكي أختي الدعجاء على طيب ماكتبتيه لنا أنا رح أنقل كلامك لها علها تثبت على طريق الحق
    ولكن أحب أخبرك أختي أن كلامك هذا (أنا ألبس العباية اللي يحطونها على الراس وقفازات وشراب بمعى إنه ما يظهر مني إلا العينان فقط ) جميل ولكن أيضا تغطية العينان واجبة ولايجوز كشفها للرجال الأجانب...
    والله يثيبك ويثبتك على الطريق المستقيم...

بارك الله فيكي أختي المهـ2003ــــا

راجيةالجنة's صورة
    راجيةالجنة غير متواجد زهرة لا تنسى [ كاتبة متميزة ]"مبدعة النافذة الإجتماعية "زهرة الحوار "
    الردود
    7,437

في البداية اسمحيلي أختي لينا

أود أن اوجه كلمة لأختنا

الحبيبة الدعجاء

اقف عاجزةً غاليتي أمام كلماتك الرائعة وصدق التزامك

بارك الله فيك وثبتكِ على الحق وجعلكِ قرة عين لوالديك

ورزقكِ بالزوج الصالح الذي يقدر ماوهبه الله من نعمه

ولي إضافة
    لصاحبة الرسالة

{واصبر نفسك مع الذين يدعون ربهم بالغداة والعشي يريدون وجهه ولا تعد عيناك عنهم
    تريد زينة الحياة الدنيا ولا تطع من أغفلنا قلبه عن ذكرنا واتبع هواه وكان أمره فرطا}
    سورة الكهف 28

إن مما يعين على الإلتزام والثبات على طريق الحق الرفقة الصالحة

فإحيطي نفسكِ غاليتي برفيقات صالحات ليكن عوناً لكي لا عليكِ

قال النبي صلى الله عليه وسلم:

( المرء على دين خليله فلينظر أحدكم من يخالل)
    صحيح

أو شاركي بدور التحفيظ أو مراكز الدعوة

ثم أن هناك نقطة مهمة لابد وأن تستوعبيها

من وجد حلاوة الإيمان لن يجد حلاوةً الذ منها في كل متع الحياة

اللهم يامقلب القلوب ثبت قلوبنا على دينك

بارك الله فيكِ غاليتي لينا ونفع بك
    آخر مرة عدل بواسطة راجيةالجنة : 20-04-2006 في 04:19 PM
    ربي مايحرمني منك ياتوأم الروح

الردود
    175
    لمهــ 2003 ــا
    0يااختي الدعجاء الرجل لايريد المراءه الكاشفه بل المتحشمه الناس تريد الدر المكنون
    الكلام بالأحمر من الرسالة وأنا علقت عليه
    0والله يرزقك بالزوج الصالح واخواتنا المسلمات0 =>> كثري منها تكفين

لينا الأمورة
    جزاك الله خير على النصيحة وإن شاء الله سيتم ذلك

راجية الجنة==>> جزاك الله خير

الردود
    527
    عاد لا تطيحين اذا قطيتي عويناتج همن تخمعين 000لان الصحابيات كن يظهرن عين واحده

الردود
    1,773
    تعقيب كتبت بواسطة المهــ 2003 ــا
    عاد لا تطيحين اذا قطيتي عويناتج همن تخمعين 000لان الصحابيات كن يظهرن عين واحده
    لا تطمني مارح يصير لها شي
    بل على العكس رح تعيش في سعادة دائمة في الدنيا والآخرة لأنها أطاعت ربها...
    وأنتي عارفة أن محل الفتنة هو العين ...
    وبالنسبة للصحابيات ففي عهدهم كانوا يضهرن فقط حدود العين وكلهم حياء
    أما في زمننا هذا تغير كل شي أصبحن يضهرن الوجه أو اللثام أو النقاب الذي حتى من كبره ظهر جزء من الأنف
    والله المستعان لذلك درءً للمفاسد فقد حرم الشرع النقاب لما فيه من الفتنة الواضحة ...
    الله يهدي بنات المسلمين أجمعين ...

الردود
    1,773

يرفع لاهميته

الردود
    5,297

هلا ومرحبا أختي لينا الأمورة ...

نعتذر منك يالغالية ولكنا مضطرين لإغلاق موضوعك وذلك تنفيذاً للبند
    6 من شروط الكتابة في ركن النافذة الإجتماعية ...
    6- يمنع رفع المواضيع القديمة و التي كان أخر رد فيها قبل أربعة أشهر ،
    إلا إذا كان الرد يثري الموضوع أو الرد باستفسار أو سؤال ، أما إذا كان الرد عبارة عن
    وجة مبتسم أو كلمة شكروخلافة فإن الموضوع بإكملة سوف يتم إغلاقه .

مواضيع مشابهه

1. ساعدوني بمشكلتي مع أهل زوجي وأهلي
    بواسطة أم جودي وجنى في نافذة إجتماعية
    الردود: 8
    اخر موضوع: 29-01-2010, 01:50 AM
  2. أعيش في الدنيا يتيمة
    بواسطة ست الحبايب0 في فيض القلم
    الردود: 2
    اخر موضوع: 07-01-2009, 07:54 AM
  3. أعيش في الدنيا يتيمة
    بواسطة ست الحبايب0 في فيض القلم
    الردود: 1
    اخر موضوع: 10-12-2008, 01:47 AM
  4. أبنائي لا يصلون و يعدونني و لا يوفون ، فما العمل ؟
    بواسطة مريم2004 في الأمومة والطفولة
    الردود: 5
    اخر موضوع: 04-07-2006, 02:24 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ