انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 5 من 5

الموضوع: الدنيا كذه

الردود
    3
    الدنيا كذه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الى كل من يقرا الموضوع يا ترا انا صادق ولا كاذب بس امانه احكم بضميرك لا تقول هذا ما عاش في الحياه ولا جربها يمكن انا ماعشت الاقليل بس الدنيا ذي والله واضحه الدنيا بحر عميق لا تامنها والله البحر يسري بس ماله اول ولا له تالي انا قصتي قويه مره بس انا ابكتبها والله يصبرني .
    انا بوي توفى وانا عمري 8 سنوات ماافقه في الحياه ولا شى وتركنا لعم ضالم جبار لايخاف من الله لومة لائم انا وخوي اللي ممكن اكبر مني بسنه واخواتي المهم تزوج امي بالغصي عنا والسبب هم اخوالي الله لايسامحهم تزوجها ليذلنا ليستولي على الاموال المهم انه عاش حياه سعيده باموالنا وحنا صغار مانفقه ولا شي صار يتحكم في اموالنا وطبعا كان عندنا محلات تجاريه عاش حياته يذل فينا امام الناس وينصب علينا وعلي امنا حتى كبرنا وبلغنا سن الرشد استشرنا امي انن عمي يطلقك قالت اذا وافق انا عاعندي مانع لكن للاسف كل الاموال اللي من ملكنا لعبها عمي ولا كان لنا ولاريال كلمناه في يوم من الايام انه خلاص يرجع لنا حلالنا لكن للاسف قال والله مالكم عندي ولا ريالاصن انتم وش خلالكم ابوكم ولاشي وضحك وخرجنا ابا وخويه ةالدمع لايفارق اعيينا كان الامر لايصدق وكان عمي لم يقلنا ولاشي لاننا لم نصدق لكن امي قالت لنا بالحرف الواحد عمكم يقول مالكم ولا شي واليوم عمي عايش احسن عيشه بفلوسنا وانا واخي واهلي لا نلقى قوت يومنا.
    هذه قصتي افيدوني كتبتها لكم لكي استشيركم ماذا اعمل
    كاتبها/يبكي من زمانه

الردود
    39
    سبحان الله! ما اكثر الظلم! اذا كان ما تقوله صحيحا فأين سيذهب من الله؟ ولعله يرى عاقبة ما فعل في الدنيا قبل الآخرة..

يبدو انكم لن تستطيعوا استعادة حقوقكم..لا حول ولا قوة الا بالله..

ومع ذلك...حاول ان تقلب صفحة ظلمه لكم..وانت رجل..اي اكمل تعليمك واعمل بكل ما تملك من طاقة وانتشل نفسك وامك واخوتك من هذا الواقع المرير..صدقني..بعد سنوات من الآن ستصبح احسن حالا ان شاء الله..ولكن اكرر..ادرس واعمل واثبت نفسك ولا تستسلم لاحاسيس الشفقة على نفسك..اما عمك..فجزآءه على من يمهل ولا يهمل..
    اعانك الله ووفقك الى الخير.

الردود
    173
    اخي في الله لاتنسى (كلمة حسبي الله ونعم الوكيل)
    توكل على الله ومثل ماقالت اختي lee انت رجل الآن ومسؤل عن نفسك ووالدتك واخوتك
    واصل تعليمك ولا تستسلم
    واذهب لأحد المحامين واستشيره في قضيتكم واذا كان هناك مايثبت حقكم ايضا ارفع به ولا تسكت عن حقك واخوتك لظالم
    وفي المقابل لم تنتهي الدنيا عند هذا الحد وتغلق الابواب امام ضحك عمكم عليكم
    واصلو حياتكم وتوكلوا على الله يجعل لكم من كل ضيق مخرجا
    واهم شئ قوة الإيمان هي الدافع الحقيقي في هذه الحياة
    وتذكر عدل رب العالمين

الردود
    6,397
    أهلا بك أخى الكريم

إنا لله و إنا إليه راجعون

إعلم يا أخى بأن الظلم ظلمات يوم القيامة
    وإن كان عمك قد أكل مال أيتام فليعلم بأن الجزاء من جنس العمل و شتان بين عذاب الدنيا و عذاب الآخرة

أرى أن تقوموا بكسب قلب عمكم و أن تكونوا تحت ظله فى العمل. حاولوا أن تدخلوا معه و تساعدوه على أنكم موظفون مثلا و إن رأى منكم الصدق و الأمانة ربما رجع لنفسه وفكر و من ثم أعطاكم شىء من الحقوق

أو أنكم ترسلوا له من يثق به و يحبه ويسمع لرأيه و ليكلمه عن الحقوق و الأمانات و أن الدنيا دار عبور و أنه سيموت و يترك كل شىء وراءه فليذكره بالله

ولاتقولوا بأنا ذكرناه و كلمناه بل العملية تحتاج إلى وقت كبير

كما أنك تتقرب و أخوك من الله عز و جل و أن تقوموا الليل تتهجدوا و تدعو الله أن يرقق قلب عمكم و أن يرد إليكم أموال أبيكم فهالله الله بالقيام و الدعاء فهو الذى يقلب الأمور كيفما يشاء

فرج الله همك وهدى عمك و رد كل مال إلى أهله يارب العالمين.
    اللَّهُمَّ لاَتُؤَاخِذْنِي بِمَا يَقُولُونَ وَاغْفِرْ لِي مَالاَيَعْلَمُونَ وَاجْعَلْنِي خَيْراَ َ مِمَّا يَظُنُّونَ

امي قالت لنا بالحرف الواحد عمكم يقول مالكم ولا شي واليوم عمي عايش احسن عيشه بفلوسنا وانا واخي واهلي لا نلقى قوت يومنا.
    هذه قصتي افيدوني كتبتها لكم لكي استشيركم ماذا اعمل
    كاتبها/يبكي من زمانه
    عدم السكوت اخي الكريم واجعلوا من يدخل في موضوعك من اهل الثقه الرجال الصالحون حتى لويصل الامر للمحكمة فهذا افضل لكن إذا كنت من العوائل الي مافيها مثل البدو عفوا إلخ كنتم تأمنون شره اجعلوا الامر يصل للمحكمه اذا كان رجل شر بدون محاكم يكون تدخل من اهل الخير يخبرونه ان من اكل اموال اليتامى بالباطل له عذاب من الله واخبره بنفسك وكن شجاع قل سوف ندعو عليك ليل ونهار انت عم ظالم خاف من الله بمعنى التذكير والترهيب والتخويف ان دعوة الملظوم مستجاب إذا حاولتم وعاند وتكبر اوصيك بالدعاء في كل وقت انت وامك واختك في كل وقت والله بينصركم لكن ثق بالله واجعل ثقتك بالله كبيره مع الدعاء المتواصل ولا تخاف ولاتحزن والله معكم اكتفي بذلك فرج الله امرك واسعدك الله

مواضيع مشابهه

1. الردود: 81
    اخر موضوع: 08-04-2012, 10:59 PM
  2. ..***... سراب الدنيا ....**-
    بواسطة ايمن ابوالمجد في فيض القلم
    الردود: 4
    اخر موضوع: 11-04-2010, 05:37 PM
  3. الدنيا حر
    بواسطة neslihan في ركن الكروشيه والتريكو
    الردود: 8
    اخر موضوع: 05-07-2009, 11:33 AM
  4. سأخرج من تلك الدنيا رغم الدنيا ان شاء الله
    بواسطة أم همام في فيض القلم
    الردود: 4
    اخر موضوع: 17-10-2001, 10:32 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ